المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممارسات حزب الدعوة الكويتي ( دار الزهراء ) - مقال منشور في احدى المنتديات



احمد
05-27-2003, 01:02 PM
هذا الموضوع وصلني عبر الاايميل

----------------------------------------------------------

مقال منشور في منتديات الكويت

http://www.q825.com/forum/showthread.php?s=&threadid=13691

ممارسات حزب الدعوة الكويتي

في اواسط الثمانينات كان كاظم عبدالحسين ومجموعة تلتف حوله يلتفون حول السيد محمد حسين فضل الله ويعتبرونه اكثر من اب روحي لهم حيث كان عالم حملة الحج التي يسيطرون عليها بالاضافة الى السيد مرتضى العسكري وكان تجمعهم بمثابة ما تبقى من فلول حزب الدعوة في مسجد النقي الكائن في منطقة الدسمة فإنحصر نشاطهم في هذا المسجد محاولين الانطلاق منه وتأسيسه كمقر وغطاء مناسب لهم .

وهناك ايضا حملة اسعد خريبط التي تعتبر رديف اساسي لحملة كاظم عبدالحسين حيث يديرها بالاضافة الى اسعد خريبط عبدالهادي الصالح وعبدالسميع بهبهاني ويوسف الزلزله ولن نبيح سرا اذا قلنا بأن اسعد خريبط كان – وقد يكون لا يزال – يذيل المقالات التي يكتبها في لندن ابان الغزو العراقي للكويت بإسمه وبعبارة حزب الدعوة اما الآن فجميعهم يتبرأون من ذلك وكأن الناس لم ترى شيئا ولا احد يعلم بأفكارهم وهذا يدل على الضبابية التي يتعاملون بها مع الناس .

في انتخابات عام 1992 النيابية حصل عبدالهادي الصالح على اصوات ضئيلة وهو امر كان على غير ما يتوقعه برغم حصوله على دعم من اطراف اخرى وكانت النتيجة بأن هذا التيار – ان كان يصح بأن نسميه تيار – لم يكن معروفا في اوساط المجتمع وربما من المعيب ان يظهر عبدالهادي الصالح بأنه من تيار حزب الدعوة بسبب عدم امتلاك هذه المجموعة اية مقومات او ارضية للانطلاق بها نحو المجتمع ، بل ان سمعة حزب الدعوة سيئة وغير حسنة في اوساط المجتمع الكويتي .

قبل حلول عام 2000بعدة سنوات برزت مشكلة محاولة ايجاد موطئ قدم كامل لجماعة كاظم عبدالحسين في مسجد النقي حيث كان وجود انصار حزب الدعوة يتركز هناك – والكل يعلم أنهم نفر قليل ولكن من يقف معهم لا يعرف الحقيقة التي ينتمون اليها فحاولوا السيطرة على كل ما يخص المسجد ولكن امام الجماعة في المسجد الشيخ محمد حسن الجزاف لم يكن كما يريدون حيث ان سلطتهم عليه لم تكن بالشكل الذي يرضي طموحهم ، فجرت محاولات عديدة للتأثير على الشيخ الجزاف وذلك لكي يتم السيطرة على منبر المسجد من ناحية وعلى الحقوق والاموال التي يتسلمها الشيخ من اخماس وغيرها من ناحية اخرى ، وحاولوا ايضا التأثير والضغط على كبار رموز عائلة النقي ولكن آل النقي استفتوا السيد السيستاني بذلك حيث اجابهم انهم يجب ان يحافظوا على الشيخ الجزاف وعليهم بتثبيته كإمام جماعة للمسجد .

هذه المحاولات المتكررة فشلت وكان الشيخ الجزاف مصرا على استقلاليته منهم وبالنسبة لهم فإنه ليس لديهم بديل غير إزاحة الشيخ الجزاف وتنصيب شخص غيره لكي تكون يدهم مبسوطة في المسجد على جميع الامور فيه لذلك تفاقمت الازمة وامتنعوا عن الصلاة خلف الشيخ الجزاف وبدأوا يجهرون بالعداوة وتحريض الناس عليه ولكن الناس التفت حول الشيخ الجزاف لأن هدفهم بالسيطرة على المسجد كان واضحا وغير اخلاقي وكان تخطيطهم يرمي الى تنصيب الشيخ علي حسن كإمام جماعة بديل للمسجد والذي يعتبر من نفس جسد حزب الدعوة الذي ينتمون اليه ، حتى وصلت المسألة على كل لسان واصبحت الصحف اليومية تأتي بأخبار هذه القصة التي افتعلوها فرفض الناس بشكل عام سلوكهم وبدأوا يخسرون معركة الاستيلاء على زمام مسجد النقي حتى اندحروا تماما وانسحبوا خائبين .

وهكذا ولأجل مكاسب ضيقة رفض الناس هذه الفئة فخسروا معركتهم الاولى وبدأوا يخططون مرة اخرى للإستيلاء على مسجد مقامس في منطقة الرميثية والذي يؤم الجماعة فيها الشيخ الطبرسي فأكثروا تواجدهم هناك بهدف السيطرة على انشطة المسجد بإقامة الدروس وغيرها كوسيلة للوصول الى المكاسب العليا وحاولوا تكرار نفس السيناريو الذي اتبعوه في مسجد النقي بإزاحة الشيخ الطبرسي واشعلوا الفتنة بين الناس واعطوا صورة مشينة وسيئة للمتدينين اما المجتمع والناس البسطاء واوصلوا الموضوع مرة اخرى للصحف والى مجلس الوزراء هذه المرة واستغلوا الشيخ الطبرسي لكونه ليس كويتيا وبذلك سيكون من السهل عليهم الوصول الى مبتغاهم ولكن نواياهم كانت مكشوفة وسوابقهم معروفة وتفكيرهم الضيق اشعر الناس انهم فئة ومجموعة وصولية تحاول الاستيلاء على اي مسجد لاستغلاله بإسم الدين وخدمة المؤمنين كما يدعون وان كان ذلك بواسطة اهانة ائمة المساجد مما يعني ان ذلك لا يعني لهم بشئ .

نعم هذا هو سلوك كاظم عبدالحسين وسيد جابر بهبهاني وعبدالهادي الصالح ويوسف الزلزله وسيد عبدالسميع بهبهاني ومحمد جواد كاظم وميثم كاظم وحيدر غضنفري .

لم يفلحوا لما كانوا يخططون له بسبب التفاف المصلين حول الشيخ الطبرسي ووقوفهم بجانبه فإتجهوا الى السقيفة التي انشأوها في الدسمة بجانب مسجد النقي بإسم دار الزهراء واقاموا فيها صلاة الجماعة بإمامة الشيخ علي حسن يوميا واصبح نشاطهم محصورا في هذا المركز لينطلقوا منه من جديد محاولين نشر افكارهم بإسم التدين والايمان .

جماعة معزولة ومحدودة كهذه تحاول ان يكون لها حجم اكبر من ما تستحق فهم وبإسم السيد محمد حسين فضل الله الذي عرفه الناس بالضال والمضل من خلال افكاره التحررية – كما يسميها – والتي ينكر فيها قصة وحق فاطمة الزهراء عليها السلام وقصة الهجوم على بيتها واسقاط جنينها وغير ذلك الكثير من اصول المذهب مما حدى الكثير من العلماء ان يتصدوا له ولأفكاره حيث قالوا عنه انه صاحب افكار ضالة ومضلة ورد عليه الكثير من العلماء ايضا بالادلة والبراهين والحجج ولكن ابى اولئك – جماعة كاظم عبدالحسين – الا ان يتبعوا انسانا ضالا ومضلا بسبب حصولهم على وكالة التصرف بالاخماس وقد ادى ذلك الى رفض الناس لهم ورفض يوسف الزلزله الذي ترشح للانتخابات النيابية وهو ينكر انه من جسد جماعة كاظم عبدالحسين حتى لا يخسر من يعتبر السيد فضل الله ضالا ومضلا وهذا ليس بالاسلوب الغريب على هذه الجماعة الوصولية حيث يقول انه فقط مدعوم من قبلهم وانه لا يشترك بنشاطات دار الزهراء مع العلم ان صوره تنتشر في النشريات التي يصدرونها مرارا وتكرارا وكذلك المواقع التي ينشرون برامجهم وافكارهم عليها ، بل يعتبر يوسف الزلزله احد الاشخاص الرئيسيين والمنضرين لهم ولكن مصلحته تقتضي عدم الافصاح عن ذلك وكل ذلك محاولات فاشلة للالتفاف حول الناس لكي يصل هو وتلك الجماعة الى مبتغاهم .

ان سلوك جماعة حزب الدعوة – كاظم عبد الحسين – رفضه المجتمع الكويتي ما عدا الذين اصبحت لهم مصالح مشتركة معهم فإذا ذهبت تلك المصالح ذهبت الشراكة ، جماعة كاظم عبدالحسين جماعة دار الزهراء الذين كادوا يسرقون مسجد النقي ومسجد مقامس بإسم الدين يحاولون اليوم الوصول على اكتاف الناس كما حاولوا سابقا فخداع الناس اصبح اسلوبهم المميز .

ولا يجدر بنا ان ننسى الشراكة بين كاظم عبدالحسين وعبدالمجيد الخوئي العميل البريطاني والسيد الامريكي الذي رفضه العراقيون بعد سقوط حزب البعث في العراق والذي دخل الى العراق عبر الكويت بحماية امريكية ، مجيد الخوئي هذا يمتدحه يوسف الزلزله ومحمد جواد كاظم في الصحف ليقولوا للناس انهم اصحاب فكر واحد مع عميل البريطانيين والامريكان مجيد الخوئي المتلاعب بأموال الاخماس التي خلفها والده السيد الخوئي قدس سره .

هذا هو جزء يسير من الجانب المظلم الذي يخفيه كاظم عبدالحسين ومن يلتف حوله ولعل الشيخ محمد حسن الجزاف والشيخ الطبرسي وبعض الذي تعاملوا مع تلك الجماعة لديهم الكثير من اسرار هذه الفئة ولا يريدون افشائها كي يحفظوا ماء وجه كاظم عبدالحسين وجماعته ولكن الزمن كفيل بفضح ممارسات تلك الجماعة ليكون كل شئ واضحا وضوح الشمس وعند ذلك سيندم كل من سلم الاموال والحقوق الشرعية لكاظم عبدالحسين شريك عبدالمجيد الخوئي عميل بريطانيا وامريكا الذي تلاعب بالملايين والذي عزاه بوش وبلير عندما اقتص منه اهل النجف فهنيئا له بهم وهنيئا لهم به .

http://www.q825.com/forum/showthread.php?s=&threadid=13691

al 7sani
05-27-2003, 03:11 PM
الاخ احمد انت انسان مريض :) وحاقد على دار الزهراء وانت من جماعة اعرفهم جيدا .. فلا يوجد حزب دعوة بالكويت ومن اوهمك بهذه الفكره ؟؟
ويؤسفني انك تذكر اسامي أناس محترمين يسوونك ويسوون افكارك الشينة كرسوا حياتهم للدين مثل حجي كاظم وهو الي كان من مؤسسين جمعية الثقافةولو مو اهو وامثاله لو ماكان في كيان شيعي قوي فاستح على ويهك وعيب هالحجي.. وارجوا ان ترد عن موقفك امام جميع المتدى لانك بهذا تظهر عن حبك للفتنة

أبومرتضى
05-27-2003, 04:34 PM
الاخ احمد متخصص اييب لنا مواضيع تسيء للدار ... بعدين يقول ناقل مادري شنو نفس مادري شنو ... راح عن بالي المثل الي قطه ...

المهم ... تعليقاتنا على المنشور الرخيص ...

- ما في شك مع اقتراب فترة الانتخابات ستزداد مثل هذي الاساليب من البهتان و المنكر ... لاحظنا هذا في موضوع الاخ السابق ... مال عبدالهادي الصالح ...

-الاسماء الي ذكرها من اسماء التي لو تشفعت بها عند الله لشفع لك ... فما بالك ان تسيء لها ... الله يدافع عن الذين آمنوا ... و لا ننسى جهاداتهم مع أمن الدولة ...

-السيد فضل الله و الانتماء لفكره شرف و فخر و وسام على صدر اي انسان ... و في هذه الفتنة التي تصيب الكويت ... المؤمنون الذين محصهم الله بالبلاء هم الوحيدون القادرين على تمييز الحق من الباطل ... و الحق مع السيد الله يحفظه ...

-الشيخ الجزاف لم تمارس عليه ظغوط ... بل كان من القيادات ... الا انه تعرض للسيد حين رآني شخصيا وانا اوزع كتب الندوة ... دخل الديوانية ... سفل بالسيد ... ردد مقولة التبريزي ... ضال مضل ... اشعل نار الفتنة ... و لو كانت الفئة فعلا تحاول التخلص منه لحاولت ذلك منذ اكثر من 15 سنه و نحن نصلي خلفه ... ربانا و تربينا على يده ... و حين رأو المؤمنون ذلك و اصراره على منع كتب السيد و حضر فكره و التعتيم عليه ... قرر الاخوة الانفصال ... و حاولو باقناع آل النقي بتسليم المسجد لشخص آخر (و ليس بالضرورة الشيخ الجليل علي حسن) .. رفض آل النقي ذلك ... فماكان من الاخوة الا الانسحاب ... حفاظا منهم على فكر السيد و انتشاره ... و لا نبالغ اخواني ان الاخوان لو تركوا فكر السيد حفاظا على علاقاتهم مع الجزاف لما كان هناك اي اثر لأي فئة سياسية تحمل السيد بين بواطن قلوبها و لا لاي فئة تردد فكر السيد و حبه ... و لكان محبي السيد شرذمة هنا و شرذمة هناك ... لا اثر سياسي لهم ... و الاخوان ابو ذلك ... حبا في السيد لا ذوبا في الفتنة ... حيث اننا لا زلنا نكن له (الجزاف) التقدير على عطاءاته ... لكننا نرفض اتهماته للسيد الله يحفظه ...

- الشيخ الطبرسي الله يحفظه كان يخالف رغبة صاحب المسجد الحاج حمزة مقامس لاقامة دورات صيفية لتعليم الاجيال المبادئ الاسلامية و الثقافة الاسلامية ... و صار الخلاف بينه و بين الحاج ... لا دخل للاخوان ... صحيح الحاج كان ينوي الاستعانه بخبراتهم .. خصوصا ان هناك علاقة قرابة مع بعضهم ... الا ان نوع من سوء الفهم حدث ... و تم علاج هذه المسألة و لله الحمد ... تقام الدورات و الاحتفالات و المناسبات الدينية ... هذا كان ما يريده الحاج و ما تعاون من اجله مع تلك الجماعه ... الا ان الصحافة ما ترحم ... و كلام العدى لا يخلص و لا ينتهي ...

-السيد عبدالمجيد الخوئي سيد جليل ... اتحدى من يتهمه اي اتهام بالفساد المالي ان يأتي بالدليل ... دليل واحد ماكو ... و علاقاته مع بلير فهي علاقة زعيم ديني برئيس دولة ... حوار اسلامي مع دولة مستضيفة ... كان لابد لهذا لتعزيز حضور الطائفة و الدين لكي لا يسبقنا اليهود و يشكلوا لوبي ... ثم نقول اين اللوبي العربي .. و السيد الان شهيد ... دفن بليلة الجمعة بجوار ابيه بعد ان مات مقتولا ظلما في الحضرة الحيدرية ... موتة جميلة اليست كذلك ؟ ... فما الخطأ بأن نترحم عليه و نذكر محاسن موتانا ... لكن يبدوا ان مثل هذه المناشير لا تحفظ حرمة الموتى ... استغفر الله ربي ... هل نسينا ما قدمته مؤسسة السيد الخوئي من مساعدات جمة للاسلام و المسلمين في كافة بقاع الارض ... و ما قامت به من مساندة مالية للمسلمين كافة ... سمعت من احد الاخوة ان اي جماعة تنوي اقامة مسجد يمكنها ان تتوجه لمؤسسة السيد الخوئي و تطلب منه المساعدة ... و لا اعتقد ان الكرم الهاشمي يقف عند حد .. فالله من ورائهم اجرى الخير على ايديهم ... و الله الكريم الاكرم و هم عباده المكرمون ...

-لا اعلم ماذا يقصد المنشور بحزب الدعوة ... ؟؟!! لم يدعي الاخوان ذلك ... ربما هناك علاقات مع قيادات للحزب سابقا مثل السيد العسكري حفظه الله هذا الصر ح الشامخ و رجالات اخرى من هذه الطينة الطاهرة ... و لا ننسى السيد فضل الله خصوصا في فترات سابقة شابة ... لكن لم يدعي احد انهم حزب الدعوة الاسلامية ... او انهم امتداد للحزب العراقي الاسلامي المبارك منذ نشأته على يد الصديق العظيم السيد محمد باقر الصدر الشهيد السعيد رحمه الله ... و كان من بين رجالاته المؤمنون امثال السيد الحائري و السيد العسكري و كان فيهم الشيخ علي الكوراني .. و لا نريد التطرق لمشاكله معهم ... عليه ... لا ادري من اين جاء المنشور بفكرة حزب الدعوة الكويتي .. ؟؟!!

- لماذا لا يتكلم المنشور عن تجاوزات المجلس الاعلى الكويتي للثورة الاسلامية ... هذه الفئة الضالة التي اسست اساس الفتن بسبها السيد الخوئي و الان تسب و تعادي السيد محمد حسين فضل الله ... هذه الفئة الظالمة المفرقة للاسلام .. الكافره و ووو ... اخواني هذا اسلوب رخيص حتى انا استطيع استخدامه ... انظروا للكلام الذي كتبته بكل سهوله ... سهل جدا نشر الفتن ... لكن من الصعب ان تجد الحق اذا اعمى الحقد بصيرتك ... اتقوا الله في امة نبيه ..

و ان آخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين ...
العابدي.

أبومرتضى
05-27-2003, 04:43 PM
فاتني ان اقول ...
اننا لا نستوحش بطريق الحق لقلة سالكيه ...
و ان كنا لسنا بالقلائل ... و من الانتخابات يظهر لنا اثر بارز و مؤثر في الساحة ...
و كم من فئة قليلة ... ثلة من الاولين و قليل من الاخرين ...

والسلام ..
العابدي...

مهدي عمار
05-27-2003, 05:01 PM
أقول للذي يتكلم عن الحاج الجليل كاظم عبدالحسين وابنه الحاج ميثم وآخرين

أقول لهم اذهبوا إلى المبرات المنتشرة في ربوع لبنان ، اذهبوا الى أفريقيا ، اذهبوا الى إيران ، اذهبوا الى باكستان ، اذهبوا الى الهند ، اذهبوا الى العراق واذهبوا واذهبوا ... ، وهناك ستجدون من هو الحاج كاظم وابنه ميثم ..

ومما قاله آية الله الشيخ محمد علي التسخيري حفظه الله مستشار قائد الثورة الإسلامية الإمام علي الخامنئي دام ظله بحق دار الزهراء عليها السلام /

بحضوري في هذا المحفل المقدس في دار الزهراء عليها السلام وبين آباء وأخوة ، أخوة عشت معهم قبل ثلاثين سنة حياة مازالت عطرة في نفسي .
الحمد لله وفقني الله عزوجل لحضور هذا المحفل الكريم والحقيقة أريد أن أشيد غاية الإشادة بالنشاطات الكبرى العالمية التي تقوم بها هذه الدار الصغيرة نسبيا ولا غرور اذا كانت الهمة واذا كان الاخلاص فليس المهم الامكانات ....
اسال الله بحق الزهراء وأهل البيت عليهم السلام أن يوفق هذه الدار لتحقيق أهدافها الكبرى وجزء من هذه الدار ((مؤسسة البلاغ)) اليوم تغطي العالم نورا بكراساتها وأنا اشهد بذلك قامت ((مؤسسة البلاغ)) بدور ضخم جدا في إعلاء كلمة الله عزوجل وتبيلغ رسالة أهل البيت عليهم السلام .

----------------------------------------------------------------------------------------------------------

آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم دام ظله يقول /

.... أرجو ان يترعرع اطفالنا وشبابنا الاعزاء في ظل برامجكم التربوية الهادفة ، فيصبحون افرادا مؤمنين وفعالين ومفيدين للمجتمع . اسال الله سبحانه لكم جميعا التوفيق وان تشملكم الطاف صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف ..

الجهاد
05-27-2003, 05:22 PM
........
(واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)
......
اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم

بهبهاني
05-28-2003, 10:56 AM
طبعا انا مو من مؤيدين الدار و لا رحت لها مرة وحدة و بصراحة أكثر لا من جماعة حجي كاظم و لا هم يحزنون بل انني من المصلين في مسجد الامام الحسين من كنت صغير و لا زلت و ان كنت اقاطع المسجد لما ياتي المدعو محمد باقر الحكيم و ذلك من 3 سنوات تقريبا و اعتبر نفسي أقرب لهم و ان كانت لي استقلاليتي و تحفظاتي الخاصة و التي سوف تتبلور بالمستقبل

_بداية لما قريت المقال قلت بجوز صحيح و ما تدري يعني مو شرط يقلدون السيد فضل الله يكونون صالحين خو أكو ناس يزعمون انهم من جماعة السيد ولي أمر المسلمين , بس من شفت اسلوب الطعن في السيد فضل الله قلت هذا واحد حاقد و موتور و تلعب فيه المصالح الانتخابية

-بصراحة شديدة و بشفافية انا ما ادخل المرجعية بهذا الشي , و طبقا لفهمي القاصر ما يهمني نجاح سيد يوسف أو خسارته لان خط السيد فضل الله لا يتوقف على نائب بل يعتمد على العمل الاجتماعي و التثقيفي

-انا فقط يهمني نجاح السيد حسين القلاف لأن شكله و هو في المجلس و لابس العمامة و لما يطلع بالتلفزيون بعمامته في تقارير المجلس المتلفزة يبعث شعورا داخليا بالارتياح و الفخر
يعني لما تطلع طلته البهية و يكون يمك واحد سلفي من الامارات و السعودية تخيل شعوره و انا حسيت بهذا الشي لوجودي في الخارج
و مرة كام اكو عراقي و كنا نطالع التلفزيون و من طلعت صورة السيد قال (يابا انتوا الشيعة بالكويت والله عدكم صوت )

هذا الصراحة يكفيني و حتى لو يقعد السيد القلاف ساكت فوجود عمامته كافي و سكوته افضل من نعيق و زعيق دون فائدة و دون اي انجاز ملموس

خباز
05-28-2003, 11:38 AM
أول من طرد الشيخ الطبرسى من المساجد هم جماعة مسجد حولى ، يعنى موناسين علشان يجى واحد يكتب أى كلام ويضحك علينا :) والكلام اللى نقله أحمد موجود فى موقع ملتقانا بقلم واحد اسمه صريح جدا .

المحبة
05-28-2003, 12:01 PM
لن استطيع ان اعقب على الموضوع كون انني لست ملمة باحداث الكويت والمجتمع الكويتي,,,,,,,,,
ولكن علاقة الاهل مع الحجي كاظم علاقة منذ السبعينات ولم نعرف عنه الا كل خير....
وعلاقتي مع دار الزهراء منذ3 سنوات .دار الزهراء هي دار الثقافة والمعارف الاسلامية الاصيلة (مع وجود بعض الملاحظات طبعا) ماكو عمل اسلامي كامل....!!!

بس كاني اشم ريحة الانتخابات من هذا الموضوع .....
الله يهدينا ويهديكم ويصلح حالنا وحالكم

موالية
05-29-2003, 06:26 PM
السلام عليكم ..

يا جماعة اذا كنا مختلفين في الراي مع أحد .. هذا ما يعني انه نطيح سب بالأوادم .. كل واحد حر في انه ايأيد اللي يبي ويعارض اللي يبي وكل واحد محاسب يوم القيامة جدام ربه عن كل اللي يسويه ابدنيته .. فاتمنى انه تتفهمون كلامي .. سواء كنت من المؤيدين او المعارضين ..
فليش نحاول دايما اثارة فتنة ،،،،،،

و الحجي كاظم الله يحفظه ترى من الناس المؤمنين ومحترم من قبل الجميع والحمد لله بغض النظر عن توجهات غيره وتوجهاته ..
محتاجين وايد لدعواتكم .. ومشكورين

اختكم في الله ..
موالية ..

مهدي عمار
05-30-2003, 09:55 PM
من كبائر الذنوب / الكذب والبهتان والغيبة والإفتراء على المؤمنين .
حسينية دار الزهراء عليها السلام والدكتور سيد يوسف الزلزلة لا ينتمون لأي حزب ومن يقل غير هذا الكلام هو مفتر كاذب يتكلم بالبهتان
والإفتراء على المؤمنين (مع إحترامهم وإحترامي لحزب الدعوة الذي قدم الآلاف من الشهداء)

المراسل
05-31-2003, 05:36 PM
حلوة هذى ، جماعة دار الزهراء حاربوا الطبرسى ...عيل منو اللى طرده من مسجد الملك حسين فى حولى ، وخله واحد يلبس غتره وعقال يصلى بداله :mad:

كانون
06-09-2003, 04:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ المحترم أحمد دمتم موفقا

لا أعرف من أين ابتدأ لكون الكلام كثير وفيه طعن بأشخاص نعرفهم جل المعرفة ونكن لهم الاحترام والتقدير ولهم مقام كبير لدينا فهم الذين عملونا الدين منذ أن كنا صغار في الحي ( الفريج) وهم الذين اخذوا بأيدينا إلى أن سرنا على الطريق القويم أنشاءالله .
ولكن عندما نستعرض أعمال حجي كاظم فأننا نكاد أن نتوقف اجلالا لهذاالرمز الذي عمل ومازال يعمل حتى وهو في أشد أوقات المرض بل أنه كرس حياته لخدمة المسلمين و الإسلام في جميع الاوجه الخيرية و الإنسانية والتعليمية ... الخ
فقط للعلم أن حجي كاظم لا يملك أي منزل في الكويت بمعنى أن منزله الذي يعيش فيه بالدسمة موقوف للأعمال الخيرية وأنا شهيد على هذا الكلام حسب اطلاعي على بعض الوثائق بالسجل العقاري بدولة الكويت .
كما أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يرضى بالتكلم بحق أي إنسان ولو كان صغيرا والحادثة هذه حصلت معي شخصيا في أحدى المرات بموسم الحج بعد بداية الهجوم على سماحة السيد محمد حسين فضل الله قمت بالتكلم على الشيخ التبريزي بكلام غير مسؤول ولايرضى به أحد بحيث قلت بالحرف الواحد أن هذا شخص تافة ولا يفهم وهو بعيد عن الإسلام والتدين فكيف يصدر فتوى بحق السيد محمد حسين فضل الله علما بأن كلام السيد عين العقل والصواب فرد عليه حجي كاظم أننا عندما نصلي لا نشتم ولا نرضى أن يشتم أحد بل الواجب علينا أن نكون قدوة للمسلمين باحترامنا للعلماء ومنهم سماحة الشيخ ميرزا جواد التبريزي حفظه الله لكونه عالم ويجب علينا احترام العلماء جميعا وهذه فتوى نحترمها وهي بين اثنين من العلماء لا يجوز لنا نحن العوام التهجم على احد منهم فاحترامنا لعلماءنا احترام لأنفسنا لذا يجب عليك عدم التعرض للعلماء .
هذه الحادثة حصلت معي أنا شخصيا علما بأنني من الناس المقربين من الحجي كثير أيام صغري ولكن مع الأسف الشديد ابتعدت بالكبر بسبب المشاغل الكثيرة .

أما بالنسبة لدار الزهراء والله العظيم أنها مفخرة لنا وكفاية شهادة العلماء فيها وهذه كفاية .

أما بخصوص مسجد مقامس أنني أحد الناس الذين يعملون في المسجد أيام محرم الحرام حيث نقوم بجمع الأطفال وأعطاءهم دروس بسيرة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام فهل هذه تعتبر منكرة لا سمح الله علما بأنني لم أتغيب من هذه الدروس منذ بدءها ولغاية الآن ولم نتعرض لأي شخص من قريب أو بعيد و الأشرط المسجلة دليل على مصدقيتنا وكل هذا في سبيل الإمام الحسين عليه السلام فأرواحنا فداء له .

أما بخصوص مقولة حزب الدعوة فأنني اضحك كثير من هذه المقولة الجوفاء إذا كان هناك وجود لحزب الدعوة كما ورد فأن قيادات الجزب هم سيد عدنان عبدالصمد و عبدالمحسن جمال و صالح جوهر و الكثير الكثير ممن كانوا يقبلون ايدي حجي كاظم بالسابق و الآن يضربونه بالخلف باشاعات كثيرة ومنها مقولة حزب الدعوة لماذا لا يتكلم هؤلاء بخصوص تيار الجميعية الذي يتقلى الأوامر والتعليمات من جهات خارجية حسب ما سمعنا ولماذا اشعلوا الشيعة بفتاوي من العلماء ؟ لماذا يحاربون السيد محمد حسين فضل الله بنهش لحم حجي كاظم ؟ لماذا يزور الدكتور ناصر صرخوه السيد محمد حسين فضضل الله في لبنان و عندما يرجع للكويت يقف ضد توجهات السيد ؟
هناك الكثير من الاسئلة التي تحتاج إلى أجابات .

لفت نظري في المقال أن الكاتب يعرف نواياه جماعة حجي كاظم و بعض الأخوة المؤمنين والذي أعرفه ان معرفة النواياه هي خاصة بالله وليس للبشر فكيف يحكمون على الناس بنواياهم هل هناك دليل على صدق الكلام أم أنه تخرصات و اشاعات يريدون لعبها خصوص مثل هذه الأوقات ( الانتخابات البرلمانية ) .

أقول لهم ألعبوا لعبة ثانية أن حجي كاظم وجماعة أشرف من هذه اللعبات القذرة والله على ما أقول شهيد .

والسلام
خادمكم
خادم العلماء

لا يوجد
06-13-2003, 10:25 PM
أختلف مع الأخ خادم العلماء فى تقييم الموضوع ، فالحاج كاظم عندما قال أننا نحترم هذه الفتوى ، فليس ذلك لأن لهذه الفتوى حرمة ...اطلاقا ، وإنما لأن كلامكم عن التبريزى وتفاهته فى محضر السيد فضل الله لم يكن مناسبا ، والحقيقة أن السيد فضل الله لا يحب أن يذكر أحد عنده بسوء ...حتى لو كان المدعو تبريزى وخرسانى ....ولكن قد تجده فى مرات أخرى يصفه علنا بأنه ظالم ومتحجر وصاحب عقلية العصور الوسطى .

لذلك أجد أن تكليفنا يختلف ، ومطلوب من عندنا توضيح الأمور لمن غابت عنه الحقائق بما يتعلق بالتبريزى والخرسانى ، وأجد الحاج كاظم مع احترامى الكبير له قد قصر كثيرا فى الوقوف فى وجه مروجى الشتائم ضد السيد فى الكويت وهو الشخص الذى يملك الوسائل القانونية والعلاقات الإجتماعية لمنع ذلك ، ولكنه اتخذ موقفا مسالما سلبيا معتبرا أن ذلك سوف يحل المشكلة .

وفى الواقع زاد الأمر سوءا ، فقد كان هناك خطيب واحد يهاجم السيد على المنبر وهو المالكى ...وبسكوت المؤمنين وتخاذلهم عن نصرة الحق ، وجدنا أن أعداد الخطباء الذين يهاجمون السيد ويفترون عليه قد زاد وانتشر واصبح شتمه علنيا ، كما كان يفعل الخطيب حسين السفيه لعائن الله عليه .

ولم يقتصر الأمر على خطباء السوء ، وإنما انتشرت الكتب والكتيبات والمنشورات المليئة بالأكاذيب والأضاليل ، والحاج كاظم ودار الزهراء سكوت وكأن على رؤسهم الطير بالرغم من أن جانب الحق والناس معهم ....,وكانت الناس تتسائل عن اسباب الصمت ....,لكن ما من مجيب وفى ايدى الحاج وسائل وعلاقات كثيرة لحل هذا الأمر ووقفه ...ولكن دون جدوى ، مما أوقع أضرارا فادحة بسمعة السيد نتيجة للحملات الجماعية والأكاذيب التى الصقت بسماحته .

واصبح كل خامل وفاشل يريد الإرتزاق يكفيه أن يشتم سماحة السيد على المنبر حتى يحصل على الثناء من مروجى الفتن فى قم والكويت ، واتذكر فى هذا الصدد مجموعة من الأشخاص المشبوهين الذين الفوا الكتب وصعدوا المنابر لشتم السيد ، وهم ممن قد ذبح الدين وذبحت الفضيلة على يديهم ، ولكن اصبح يشار إليهم بالبنان .

للحديث بقية ....