المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «يا حليلك..» .....عبد اللطيف الدعيج



المهدى
01-13-2005, 04:20 PM
لم اجد كلمة مناسبة لوصف تصريح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح عن احتمال فردية حادث حولي الا.. «يا حليلك»... ليس هناك مكان لمنطق او سبيل لاقناع. اذا بعد كل هذه الحقائق والوثائق والحوادث فان اقناع من يعتقد بفردية الارهاب او عرضيته في الكويت سيكون صعبا بل مستحيلا. لكن يبدو ان حكومتنا تريد التنصل من افعالها والتخفيف من خطر سياساتها السابقة، لهذا فانها مستمرة في التهوين من الكوارث، ومصرّة على اقناعنا بان المتطرفين الذين خلقتهم والارهابيين الذين احتضنتهم وقوى التخلف التي رعتها لا يزالون جميعا تحت السيطرة ورهن الاشارة الحكومية.

لمعلومات السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، فاننا بعد التحرير مباشرة شهدنا اكثر من حادث اطلاق نار على جامعة الكويت، ثم على بيت الدكتور الساير، وبعدها تم تفجير بيته. على الاقل سبعة اعتداءات حدثت على خيام السيرك، واكثر من سبعة عشر على محلات الفيديو والفنان عبدالحسين عبد الرضا وابنه.بعدها تم اطلاق النار اكثر من مرة على حسينيات الباكستانيين الشيعة في خيطان، وفي المرة الاخيرة اصيب احدهم في رجله.

قتل هنديان من السيخ بعد ذلك اثر حادث مسجد «بابري» وتوقف المد الارهابي قليلا، او هو التقط انفاسه ليعود مجددا في ظاهرة الجلد الصحراوي ثم الاعتداء على طالبة التجاري ثم اطلاق النار على الحسينيات. بعد كل هذا اتتنا حادثة فيلكا وحوادث اطلاق النار على الجنود الاميركان والارتال العسكرية. هذه الحوادث ليست نتاج عمل فردي يا بوفيصل، بل ان افتراض ذلك يعني ان كل الكويتيين متهمون، وان الكويتي ارهابي بالسليقة، والا كيف نفسر هذا الكم الهائل من حوادث العنف .. ان لم تكن منظمة ومقصودة..؟ لننس هذا كله.. ربما حدث في مكان غير الكويت او في زمن بعيد لا يتذكره الشيخ نواف. لكن ماذا عمن قتلوا في افغانستان ومن اعتقلوا في غوانتانامو ومن لقوا مصرعهم في العراق.. هل هؤلاء افراد يتجهون بشكل فردي وغريزي للارهاب..؟

الارهاب منظم ومحتضن، وله من رعاه بالامس، ويجد من يحتمي به اليوم. الحكومات السابقة زرعت الارهاب والجمعيات الدينية تلقفته بالرعاية والاحتضان، والحكومة الحالية تغض النظر وتختلق المبررات وتهون مثل الشيخ نواف من خطره.

Osama
01-15-2005, 06:01 PM
الحوادث الإرهابية فى الكويت من تحريض تيار القاعدة ومن محازبية ولم تكن يوما فردية