المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعه «أنونيموس» توقف دعمها لويكيليكس



لطيفة
10-16-2012, 04:03 PM
http://www.shukumaku.com/files/1350272806_content_thumb.jpg

15/10/2012

شوكوماكو | وكالات


قررت مجموعة الهاكرز الشهيرة "أنونيموس" أو (المجهولون) أن توقف دعمها الذي امتد لأكثر من عامين لموقع التسريبات الشهيرة "ويكيليكس"، بحسب ما أوردته المجموعة على موقع تويتر.

وقالت المجموعة في تغريدة لها: "نهاية عهد.. لقد أوقفنا متابعة ويكيليكس وسحبنا دعمنا لها. لقد كانت (ويكيليكس) فكرة رائعة دمرها الغرور".

وبحسب موقع ماشابل الأميركي المتخصص في متابعة المواقع الاجتماعية، فإن أنونيموس تعترض بشدة على صفحة التبرعات الجديدة التي تفرضها إدارة ويكيليكس على المستخدمين الذين يحاولون الوصول إلى صفحة ملفات المخابرات العالمية، والتي تضم أحدث التسريبات التي حصل عليها الموقع من مصادره الخاصة.

وترى أنونيموس أن هذه الصفحة تتعارض مع المبادئ العامة لويكيليكس والتي تتعلق أولاً وأخيراً بالشفافية وخدمة العامة.

ولم يكن هذا الأمر فقط محل اعتراض أنونيموس، بل اعترضت المجموعة على الدور الذي يلعبه حالياً "جوليان أسانج"، مؤسس ويكيليكس، على الساحة حيث ترى مجموعة القرصنة الشهيرة أنه يستغل الموقع لتحقيق شهرة أوسع، كما أنه يختزل بذلك جهود جميع القائمين على الموقع في شخصه هو فقط.

وكان عام 2010 قد شهد بداية دعم أنونيموس البارز لموقع ويكيليكس، فعندما قررت شركتا "فيزا" و"ماستركارد" إيقاف تحويل الأموال إلى القائمين على "ويكيليكس"، قام على الفور العديد من أعضاء مجموعة "أنونيموس" بشن هجمات إلكترونية شرسة على المواقع الإلكترونية للمؤسستين الماليتين.

كما شهد هذا العام أيضاً تعاوناً مثالياً بين الطرفين، بعد أن قام ويكيليكس بنشر مستندات سرية جداً حصل عليها بعد أن قام أحد أفراد "أنونيموس" باختراق أنظمة مركز الدراسات الأمنية والاستخباراتية "ستراتفور" في الولايات المتحدة الأميركية.