المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهري يمثل نفسه فقط



الدكتور عادل رضا
01-10-2005, 01:24 PM
أن رغبة الاشخاص بالظهور لاي سبب من الاسباب , هو أمر شخصي بهم أو قد يكون كنتيجة ثانوية لاداء التكليف الشرعي , من غير أن يكون الرغبة بالظهور هو السبب الاساسي من أداء التكليف .

أن ما يفعله السيد المهري هو أمر خاص فيه , و ليس لنا شأن فيه , ألا فيما يتعلق بتكليفنا نحن , و لسنا نحكم علي نيته بالظهور ( أن كانت شخصية من أجل الذات أو من أجل التكليف ) و لكن :

أن ما يقوم به بمحاولة الظهور الاعلامي عن طريق تسويق نفسه من خلال وسائل الاعلام المختلفة علي انه هو الممثل الشرعي للمسلمين الشيعة الكويتيون , هو أمر نرفضه و نستهجنه , و سنحاربه .

أن السيد المهري يقوم بذلك من غير أعلان مباشر لذلك الامر , بواسطة القول أنه هو وكيل المراجع العظام , و هو أمر ذكي من طرفه, من ناحية التحليل السياسي المبني علي البراغماتية و الاستغلال السياسي لوسائل الاعلام .

أننا نقول:

أنه ليس له الحق بهذا الاعلان الغير مباشر, فليتحدث عن أراءه الشخصية و ليس من حقه الايحاء للاخرين أنه يمثل مجموعة , و طبعا قد يقول قائل :

أن السيد المهري مكشوف للجميع أو لمعظم الناس , نعم هذا صحيح , و لكن هذا الانكشاف و المعرفة هو موجود في جانب المسلمين الشيعة في الكويت , بمعني نحن نعرف صاحبنا ( أذا صح التعبير ) , و لكني أععتقد أن المسالة عند من يطرح أنه هو وكيل للمراجع العظام (و هم اصنام كبار من وجهة نظري), أن من يطرح تلك الامور هو يتوجه بهذا الخطاب الي المسلمين السنة عموما و الي السلطة التنفيذية خصوصا , أمتدادا الي القوي الدولية الخارجية , محاولا أظهار نفسه علي أنه رقم صعب بمعادلة التوازن السياسي الكويتي .


ناهيك علي أنه لايمثل كل المراجع , أذا سلمنا و قبلنا جدلا , بصحة ما يدعيه و مايقوله السيد المهري , و هو أمر نرفضه أصلا من الاساس .


و لسنا نريد التحدث عن أكاذيب السيد المهري بخصوص محاولاته المتعددة بتشويه صورة السيد المجاهد المظلوم مقتدي الصدر كلما سنحت له الفرصة لذلك , لغاية في نفس يعقوب علي ما أعتقد , و الاكاذيب السيد المهري أنكشفت بعد أصداره لبياناته المذاعة عبر الفضائيات عن الوضع العراقي و عن السيد مقتدي , و التي أنكشف زيفها و تزويرها بعد ذلك .

و من يعرف خلفيات الوضع العراقي جيدا , يعرف سذاجة و عدم واقعية ما يقوله السيد المهري عن المجاهد مقتدي الصدر , و يعرف أن خطاب المهري عن العراق عموما و السيد مقتدي , هو خطاب غير موجه لمن يعرف الامور , هو خطاب موجه لمن لا يعرف, الي السذج و الطيبين , ألي هؤلاء الغوغاء الذين يتحركون كالخراف و القرود (عذرا علي اللفظ) أمام الاصنام الصفويون مدعين الخمينية , الي الذين يصدقون من غير تفكير و من دون وعي , الي هؤلاء الذين ينظرون الي من قال و ملابس من قال!!! و ليس الي ما قيل .

لان من يعرف العراق و يعرف الخلفيات التاريخية , يعرف هراء ما يقوله المهري عن مقتدي الصدر.

و للتفصيل في هذا لموضوع مكان أخر .

أذن فليتحدث السيد المهري بأسمه وأن عليه أن لا يعمل بتلك الاساليب الاعلامية الفاشله ,بتسويق نفسه علي أنه رقم صعب في المعادلة و هو ليس كذلك , و أكثر شخص يعلم بتلك المسألة , هو السيد المهري نفسه .


و اني أدعو السيد المهري الي التوبة و الاعتذار الي الشعب الكويتي و العراقي , أذا كان ما كتبناه صحيحا و يمثل حقيقة , أما أذا كنا نحن مخطئين , فليس لنا أي عقدة من الاعتذار اليه , أو من أي شخص أخر تبين ألينا أننا أخطئنا في تحليل حركته السياسية .

الدكتور عادل رضا
08-22-2009, 01:25 PM
للرفع مع محبتي