المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ستار أكاديمي» ينطلق مجددا بعد تغييرات طفيفة على أسلوب البرنامج



على
01-04-2005, 11:23 AM
بيروت: فيفيان حداد

سهر اللبنانيون ليلة رأس السنة مع الانطلاقة الجديدة لبرنامج «ستار اكاديمي»، الذي عرضت اولى حلقاته لهذا الموسم مباشرة على الهواء مساء الجمعة 31 ديسمبر (كانون الاول) الماضي عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال LBCI.

ستة عشر مشتركاً ومشتركة جاءوا من مختلف الدول العربية وشكلوا المجموعة الجديدة من الطلاب الذين سيمكثون في الاكاديمية لاربعة اشهر متتالية يتعلمون خلالها اصول الغناء يتبارون بين بعضهم البعض من اجل الفوز بلقب «ستار اكاديمي».

والطلاب الذين ستسلط عليهم الاضواء في الاكاديمية هم: احمد صلاح الدين من البحرين وبشار القيسي من العراق وبشار الغزاوي من الاردن وهشام عبد الرحمن من السعودية وأحمد حسين من الكويت وفهد الزايد من الكويت وسامر ضومط من لبنان وأنس الرملي من ليبيا وسلمى غزالي من الجزائر ورندا حافظ وزيزي عادل من مصر وايمان مزهر وكاتيا حركة من لبنان وحنان العصفرة من المغرب وجوي باصوص من سورية واماني سويسي من تونس.
وسجلت بعض التغييرات الطفيفة على البرنامج، الذي صار بالامكان متابعة تحركات المشتركين فيه على طريقة تلفزيون الواقع لمدة اربع وعشرين ساعة متتالية، عبر قناة خاصة بهم. وقد تم الاعلان عن تكثيف ساعات الدروس واستضافة الاكاديمية يومياً ضيوفاً غير عاديين من اهل الاعلام والفن ليواكبوا مسيرة الطلاب. وهؤلاء الضيوف سيكونون غير الذين سيظهرون ليلة البرايم اي في الحلقة الاسبوعية للبرنامج.

ولوحظ تغير ديكور الاكاديمية فبدا اكثر حداثة، وقد وزعت اماكن الطلاب في غرف النوم بطريقة جديدة، اما الاغنية الجديدة التي ستتبع في حلقات البرايم ويقدمها المشتركون الستة عشر في تابلوه راقص فهي بعنوان «حلم كبير» على موسيقى اغنية Fame العالمية.
اما المشاركين الذين سيرافقون الطلاب فما زالوا هم انفسهم، فقد سبقوا وعملوا في «ستار اكاديمي» العام الماضي، وهم: ميشال فاضل ووديع ابي رعد وبيتي توتل وعايدة صبرا وماري محفوض واليسار كركلا. وسيكونوا المخولين الوحيدين للتصويت للطالب الافضل داخل الاكاديمية، فيما ستتم الاستعانة باساتذة آخرين يطلون على الطلاب مرة في الاسبوع ليزودوهم بثقافة فنية واجتماعية ورياضية وغيرها.

يذكر ان المشاهد العربي يلعب دوراً بارزاً في نجاح او فشل احد الطلاب من خلال التصويت المباشر الذي يشارك به عبر الاتصالات الهاتفية والرسائل الإلكترونية.

جمال
01-08-2005, 01:21 PM
الشخصان الذين مثلا الكويت كانا مزودينها أكثر من اللازم ، وأحدهما ( النحيف ) كان يحاول أن يكون شعبى فمثلا إذا شاف واحد جدامه حط أيده على رقبته وإذا شاف واحد وراه هم حد إيده على رقبته ، فالمنظر كان مضحك .

أما باقى المشاركين فواحد لبنانى قال لمذيعة البرنامج ( بدنا نشلح البنات ملابسهم ) متحدثا عن باقى المشاركات فى البرنامج :(

أما المهزلة الحقيقة التى صارت فهى مقابلة بين ( مطربة مصرية ) مشاركة فى البرنامج وبين والدها الموجود فى مصر عبر الأقمار الإصطناعية وأمام المشاهدين وكانت الفتاة لابسه ( حفر ) وكانت تسأل أباها عن الماما وباقى العائلة .

والمفاجأة التى صعقتنى إن أباها قال لها ( ما تنسيش الصلاة يابنتى ) فما كان من البنت ( المؤمنة ) إلا أن تبسمت وسكتت.

وبين وعد الأخ الذى قال ( بدنا نشلح البنات ملابسهم ) وبين ( صلاة ) المطربة الصاعدة أقول يا قلبى لا تحزن :D

جمال
01-08-2005, 01:24 PM
الصلاة في ستار أكاديمي!!

د. خالد القحص

في اولى حلقات برنامج ستار اكاديمي كان هناك اتصال هاتفي بين والدة احد المشاركين في البرنامج، ومن النصائح التي اسدتها الوالدة لابنها وهو يستعد للدخول في عالم ستار اكاديمي هي: «لا تنس الصلاة يا بني!» وتكرر نفس الامر مع والد احدى المشاركات في نفس البرنامج! لا شك ان نصيحة الوالدين لابنائهما بالحرص على الصلاة امر طيب ومحمود، ولكن يجب ان ننظر الى المسألة بشكل شمولي حتى لا يغدو الامر بالصلاة نكتة او قد تصل الى الاستهزاء بهذا الركن العظيم - لا سمح الله.

احد أهم المقاصد من وراء العبادات (بكل اشكالها) هو التقوى وتكريس الاخلاق وتنمية الشعور بمراقبة الله سبحانه وتعظيمه، وجولة سريعة في آيات واحاديث العبادات تخبرك بما اريد توصيله.

ان فساد برنامج ستار اكاديمي وما يحويه من ممارسات خاطئة وسلوكيات مبتذلة واختلاط مبالغ فيه بين الشباب والشابات (بحجة رعاية المواهب الموسيقية والفنية لدى الشباب العربي) امر لا يحتاج الى اثبات، لانه مرفوض منطقاً وعقلاً قبل ان يكون مرفوضاً دينياً واخلاقياً، لذا تصبح هذه البيئة غير صالحة لكي يؤدي الانسان عباداته التي فرضها الله سبحانه وتعالى عليه، بل هي بيئة لا تشجع حتى على التفكير في الامور التعبدية (ناهيك عن ادائها بخشوع واطمئنان) لانها مبنية على كل شواغل القلب والعقل، واستثارة الغرائز وتمييع الاخلاق وتسطيح القيم بين الشباب العربي.

اردت من ذكر هذه المقدمة ان اوضح ان نصيحة تلك الام لولدها وذلك الاب لابنته بالحرص على الصلاة وهما في ستار اكاديمي هي نصيحة في غير محلها، لان المكان الذي ارسلا اليه ابنيهما لا يدعو الى الصلاة، ولا يحض على الاخلاق، ولا يشجع على الحشمة، ولا يكرس للقيم الفاضلة! وانا هنا اتكلم عن طبيعة البرنامج وليس عن الاشخاص المشاركين فيه، من حقي الحكم على اشخاص بعينهم، بل حكمي متعلق بالبرنامج وما نشاهده من سلوكيات وتصرفات لا يقبلها كل انسان سليم الفطرة راجح العقل.

اخشى ما اخشاه ان يتم تفريغ الدين من محتواه ومن مقاصده وغاياته، بحيث يغدو الاسلام مجرد شعائر ظاهرية لا عمق فيها، ولا تحمل اي بعد نفسي او اجتماعي او اقتصادي وغيرها من جوانب الحياة. لقد اصبحت الصلاة عند البعض مجرد اداء لحركات محددة بطريقة آلية، وغدا رمضان شيئاً من التر اث الشعبي وموسماً للفوازير والمسلسلات، والحج والعمرة موسماً للسفر و السياحة، والحجاب عادة اجتماعية خاضعة للموضة، وهكذا حتى شهدنا الاب يرسل ابنته وهي في لباس غير محتشم الى منزل يضم مجموعة من الشباب والفتيات، تحيط بهم الكاميرات من كل جانب، ويشاهدهم كل الوطن العربي، ومع ذلك لا ينسى ان يوصيها بأن تؤدي الصلاة في وقتها!! اي دين هذا الذي يحمل المتناقضات بين احكامه!! لا، بل نحن المتناقضون - اخوتي - وهذا الدين هو الصراط المستقيم، والله المستعان!

QAHAS@hotmail.com

هاشم
01-13-2005, 10:57 PM
وبين وعد الأخ الذى قال ( بدنا نشلح البنات ملابسهم ) وبين ( صلاة ) المطربة الصاعدة أقول يا قلبى لا تحزن :D


كاااااااااااااااااااااااكككككككككككك

كخخخخخخخخخخخخخ

Osama
01-16-2005, 11:23 AM
جديد «ستار أكاديمي».. جهاز إلكتروني يكشف توتر الطلاب والمنافسة

قرار شركة الاتصالات السعودية بمنع التصويت للبرنامج قد يؤثر على نتيجة هشام عبد الرحمن


أضاف المشرفون على برنامج ستار اكاديمي عنصراً تشويقياً جديداً لجذب اكبر عدد ممكن من المشاهدين هذا العام، وهو استعمال جهاز إلكتروني خاص لقياس نبضات القلب ونسبة الخوف اللذين ينتابان الطلاب، مباشرة على الهواء اثناء التسميات الاسبوعية لاساتذة الاكاديمية بغية تصفيتهم واحد بعد الآخر.

ويسمح هذا الجهاز لمتتبعي البرنامج معرفة مدى قدرة الطلاب على ضبط اعصابهم وتخطي لحظات التسميات بروح مرحة وبرودة ظاهرة ، ولم يحاول غالبية الطلاب العشرة الذين اختيروا لحمل الجهاز هذا الاسبوع اخفاء توتراتهم، فلوحظ ان نسبة هدوء الاعصاب لدى الطلاب الذكور اعلى من تلك التي لدى الطالبات الاناث، واحتلت كل من ايمان مزهر (من لبنان) وحنان العصفرة (من المغرب) المرتبة الاولى في تجاوز الخط الاحمر والذي يدل على ذروة القلق والعصبية، فيما بدا كل من فهد الزايد (الكويت) وكاتيا حركة (من لبنان) صاحبي اعصاب فولاذية.

والمعروف ان الثلاثاء هو اليوم الحاسم المخصص لتسمية ثلاثة من طلاب الاكاديمية. وحسب رأي اساتذتهم اخفق الطلاب في بذل جهد كاف خلال حصص الدرس المختلفة واثر هذه التسميات يبدأ المشاهدون من مختلف دول العالم التصويت لانقاذ احدهم ان كان من خلال الاتصالات الهاتفية او الرسائل الإلكترونية. اما الاثنان الباقيان فيتم انقاذ واحد منهما من قبل زملائه في الاكاديمية، فيما الثالث يغادر نهائياً.

وعادة يقبع اللبنانيون صغاراً وكباراً امام شاشات التلفزيون ينتظرون التسميات بفارغ الصبر على امل الا تتضمن اسم الطالب الذي يكنون له الاعجاب. وقد تم هذا الاسبوع تسمية حنان العصفرة (من المغرب) وكل من انس الرملي (من ليبيا) وايمان مزهر (من لبنان)، وقد سبق وتمت تسميتهما ايضاً الاسبوع الماضي.

وكان اللبنانيون قد بدأوا متابعة ستار اكاديمي للموسم الجديد وللسنة الثانية على التوالي منذ اليوم الاول لحلول العام 2005 ، وفيما اعتبر كثيرون ان طلاب هذا العام لديهم امكانيات ومؤهلات فنية جيدة الا ان نسبة اخرى راحت تقارنهم بزملائهم من العام الماضي، لتؤكد ان الاسبقين كانوا يملكون حضوراً محبباً اكبر من قبل الجمهور.
وعاد اللبنانيون يتسمرون امام الشاشة مساء كل جمعة، موعد عرض حلقة «البرايم» للبرنامج والتي يتخللها استقبال ضيوف من كبار نجوم الفن العربي، وقد حلت سميرة سعيد الى جانب وائل كفوري ضيفا الحلقة الاولى، فيما سيكون يوري مرقدي ونوال الزغبي وحسام حبيب ضيوف الحلقة الليلة.

ويلاقي الطالب السعودي هشام عبد الرحمن شعبية لا يستهان بها من قبل المشاهدين والاساتذة، كذلك الامر بالنسبة للمشتركة الجزائرية سلمى غزالي والتي تتميز بإطلالة مختلفة عن زميلاتها. لكن الموقف الذي اثار موجة من التساؤلات كان اثر صدور قرار من قبل شركة الاتصالات السعودية تمنع بموجبه التصويت لبرنامج «ستار اكاديمي»، وقد ردت ادارة البرنامج على هذا القرار معتبرة انه غير مبرر ومجحف بحق الطلاب، ولا سيما هشام عبد الرحمن السعودي الجنسية، مؤكدة ان «ستار اكاديمي» استطاع تحقيق ما اخفقت فيه المساعي السياسية، وهي الوحدة العربية تحت سقف واحد، مشيرة الى ان البرنامج جمع المواطنين العرب وأنتج حالة من الإلفة بين جنسيات عربية متعددة وفي قالب اكاديمي هدفه التطور.

واشار مصدر في ستار اكاديمي انه لا يستطيع حالياً الوقوف على مدى تأثير القرار على البرنامج الا في حال تسمية هشام عبد الرحمن السعودي الجنسية، ضمن الذين يجب ان يغادروا الاكاديمية مما يعني ان القرار اثر عليه سلباً وحرمه من اصوات داعمة لبقائه.

هاشم
01-17-2005, 03:20 PM
أنا ارشح بهبهانى علشان يفوز بجائزة دبلن اكاديمى

كاااااااااااااااااكككككككككككككك

كخخخخخخخخخخخخخخخ


نياااااااااااااااااهااهاهاهاهاهاهاها

موالى
01-20-2005, 11:45 PM
بسك هاشم بسك على بهبهانى

ترى صاحبنا وما نرضى عليه

لا تضغطه أكثر من جذى

ولا تنسوا الفضل بينكم

سمير
02-07-2005, 12:37 AM
أعضاء "حزب الجهلة" ينتشل الزايد ويعيده إلى مضمار "ستار أكاديمي"

نجح فهد الزايد في العودة لاستكمال مشواره في برنامج »ستار اكاديمي« من خلال التصفية الاسبوعية التي جرت مساء اول من امس, بفضل اعضاء »حزب الجهلة« المكون من مجموعة طلاب في الاكاديمية هم السعودي هشام والبحريني احمد والمصرية زيزي والاردني بشار بالاضافة الى فهد الزايد.

ومن خلال حلقة »البرايم« التي عرضت عبر قناة »ال.بي.سي« مساء يوم الجمعة الماضي والتي اسفرت عن عودة المتسابق البحريني احمد عن طريق التصويت عبر الرسائل القصيرة, وحصل على نسبة 35.7 في المئة بينما خرج المتسابق العراقي من مضمار السباق.

ربح وخسارة
واستطعنا ان نلحظ ردود افعال مختلفة ازاء الربح والخسارة فامتزجت الدموع بالفرح والانتصار والسعادة بألم الخروج والاقصاء من السباق المحتدم ورصدنا ايضا نشوة الانتصار ولمسنا مرارة الاحباط واكتشفنا علاقات الصداقة والروابط الوثيقة التي نشأت بين الطلاب.

زيارة
بدأت حلقة »البرايم« او السهرة السادسة من عمر برنامج »ستار اكاديمي« باطلالة المذيعة هيلدا خليفة واعلنت ان الفنان صابر الرباعي والفنانة امل حجازي هما ضيفا هذه السهرة.
ثم قدم طلاب الاكاديمية استعراضا جماعيا اعقبه تقرير عن تفاصيل زيارة المطرب صابر الرباعي للاكاديمية الذي تخلله بعض المشاهد والمواقف الكوميدية التي جرت بين الرباعي والطلاب.

ثم غنى صابر الرباعي »انت حبيبي« وشاركه في الاداء المتسابق هشام وبشار غزاوي, واشاد الرباعي بهما بالرغم من ادائهما المتواضع, ثم ادت المتسابقتان اماني وكاتيا اغنية »ياحبيبي الحقني« التي تفوقت بها المتسابقة اماني على زميلتها كاتيا.
وبعد فاصل اعلاني اطلت المطربة امل حجازي وغنت »مستني ايه« بمصاحبة المتسابقة كاتيا ثم تم تقديم تقرير عن افضل خمسة طلاب في الاكاديمية, وحصل على المركز الاول اللبناني سامر اما المركز الثاني فكان من نصيب الكويتي احمد حسين الذي يدخل قائمة »التوب فايف« للمرة الاولى وحصلت المتسابقة المصرية زيزي على المركز الثالث, بينما جاء السعودي هشام في المركز الرابع ونال المرتبة الخامسة المتسابق بشار الغزاوي.

ثم غنت كاتيا للمرة الثالثة على التوالي خلال هذه الحلقة وتم تجاهل باقي المشاركين, ثم ادى بشار القيسي اغنية »سهروني عيونو« وبدا مرتبكا وغنى احمد صلاح الدين »بين العصر والمغرب« وادى فهد الزايد اغنية »مشكلني« وكان هو الابرز خلال هذه الجولة.
بعد ذلك قدم طلاب الاكاديمية استعراضا جماعيا راقصا تضمنه بعض الاغنيات التراثية, تلاه تقرير عن العقوبات التي اصدرتها رئيسية الاكاديمية لورا سعد بحق الطلاب المخالفين, ثم غنى بشار الغزاوي وسامر »يامسهر عيني« وبعد فاصل اعلاني غنى هشام واحمد حسين »عنيها سحروني« وفجأة انقطع البث ثم عادت الصورة مجددا.

فقرات مختلفة
واطل بعد ذلك المطرب صابر الرباعي وغنى »عزة نفسي« مع المتسابق احمد حسين الذي ادى دويتو آخر مع المتسابقة كاتيا كانت بعنوان »قولي جاي« ثم تم عرض تقرير عن »حزب الجهلة« في الاكاديمية المكون من السعودي هشام والاردني بشار الغزاوي والبحريني احمد صلاح وفهد الزايد وبرئاسة المصرية زيزي.
ثم غنى صابر الرباعي »اتحدى العالم« وبعد هذه الاغنية التي طرب لها الجمهور في الاستديو, قدمت مجموعة من طالبات الاكاديمية اغنية »نحنا والقمر جيران«.
واختتمت المطربة امل حجازي الفقرات الغنائية وادت اغنية »ماحبتش غيرك« ثم اعلنت المذيعة هيلدا خليفة نتيجة التصويت التي اسفرت عن حصول المتسابق البحريني احمد صلاح الدين على نسبة 35.7 في المئة.

ثم اجريت عملية تصويت اخرى لعودة المتسابقين فهد الزايد وبشار القيسي واستطاع اعضاء »حزب الجهلة« تخليص فهد من هذه المرحلة الحرجة.

جمال
02-25-2005, 12:15 PM
«ستار أكاديمي 2» يعود بعد التوقف القسري.. والجمهور لا يزال يستحضر نجوم الموسم الأول

بعد توقف بث البرنامج لمدة اسبوع كامل حداداً على جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري وإضافة الى ايام الحداد الثلاثة الرسمية التي تقيدت بها جميع وسائل الاعلام، الغت ادارة المحطة تقديم حلقة «البرايم» مساء يوم الجمعة الماضي وكذلك التقرير اليومي، يعود برنامج «ستار أكاديمي» في موسمه الثاني على شاشة الفضائية اللبنانية الـ LBC إلى بثه المعتاد.

اللافت في هذه الدورة، هو ان كثيراً من المشاهدين قالوا انهم لم يتأقلموا فعلياً بعد مع برنامج «ستار اكاديمي» للموسم الجديد، ذلك لأن شريحة كبيرة لا تزال تحت تأثير طلاب الاكاديمية للعام المنصرم، مثل بشار الشطي وصوفيا مريخ ومحمد عطية، وترى انه من الصعب مشاهدة البرنامج من دون اجراء المقارنة بين طلابه وطلاب 2004. ولم يتوان البعض عن توجيه اللوم الى مشاركة تحاول حسب رأيهم تقليد التونسية بهاء الكافي او انتقاد مشروع نجم يقلد برونو، والاثنتان حظيتا بشعبية كبرى لدى المشاهدين في العام الماضي.

وتعتبر نسبة من اللبنانيين ان «ستار اكاديمي 2005» بشكل عام لا يملك مقومات سابقه، ان كان من ناحية المشاركين فيه او الهالة التي كان لها وقعها الكبير على المشاهد العربي في اول اطلالة. وفيما تثابر شريحة من الناس على مشاهدة البرنامج وبتفاصيله الدقيقة من خلال القناة المخصصة لبثه طيلة 24 ساعة فإن قسماً آخر اهمله وهو بالكاد يتابعه لدقائق قليلة ليتسنى له على الاقل معرفة اسماء بعض المشاركين فيه فلا يغيب عن احاديث تدور حوله.

وبعد انطلاقة «ستار أكاديمي» مجدداً فإن الجميع ينتظر معرفة اسم الطالب المتوقع ان يخرج من الاكاديمية هذا الاسبوع من بين الطلاب الثلاثة الذين تمت تسميتهم من قبل الاساتذة وهم: سامر ضومط (لبنان) احمد صلاح الدين (البحرين) وجوي باصوص (سورية).

اللافت هذا الموسم أيضاً، هو تراجع حدة الانتقادات التي حظي بها البرنامج في موسمه الأول، ويعتقد الكثيرون أن تلك الانتقادات والاهتمام الإعلامي المتواصل من أبرز أسباب نجاح البرنامج لدى اطلاقه العام الماضي، وأن قلتها لهذا الموسم أثرت سلباً على شعبية البرامج بين الشباب. فيما يرى آخرون انه كان على LBC أن تتروى قليلاً قبل اطلاق الموسم الثاني، ذلك لأن الجمهور لا يزال تحت تأُثير الموسم الأول، الذي جاء وسط مجموعة من البرامج المنافسة مثل «سوبر ستار» الذي عرض الموسم الثاني منه على شاشة «المستقبل»، وأعلن عن البدء في تحضير الموسم الثالث حالياً.

محب الأئمة
02-27-2005, 12:31 AM
ضياع ما بعده ضياع ، ولا أدرى عن المسابقة الجديدة المسماة دبلن أكاديمي هل هذا برنامج جديد لم نسمع به أم ماذا .

جليل
03-07-2005, 08:57 AM
طفل أردني عمره 7 سنوات سرق راتب والده لينقذ الجزائرية سلمى من الخروج من «ستار أكاديمي»

لم يجد طفل اردني وسيلة سوى سرقة راتب والده لانقاذ مرشحته المفضلة من الخروج من برنامج من تلفزيون الواقع ليشتري به بطاقات شحن الهواتف المحمولة ويصوت لها.
وكالة الأنباء الاردنية الرسمية (بترا) التي أوردت الخبر أمس ذكرت ان جمال الذي لم يتجاوز عمره سبع سنوات احب المتسابقة الجزائرية سلمى الغزالي في برنامج «ستار أكاديمي» الذي يبث على قناة «ال بي سي» الفضائية اللبنانية «ولم يجد طريقة لانقاذها من خطر خروجها من البرنامج سوى سرقة راتب والده».

وأضافت الوكالة ان «جمال أحب هذه الفتاة واصبح يتابع البرنامج يومياً وكان معجباً بعلاقة الصداقة التي جمعت سلمى بابن بلده بشار الغزاوي وخاف ان تخرج من هذه المسابقة ففكر في طريقة لانقاذها فلم يجد سبيلاً لذلك سوى اختلاس راتب والده».
وبعد ان تمكن من الظفر بالراتب والبالغ 420 ديناراً (588 دولاراً) هرع جمال الى اقرب محل يبيع بطاقات شحن الهواتف المحمولة واشترى بطــــاقات عدة ووزعها على شباب منطقته بشرط التصويت لسلمى وبشار.

وبعد ان بحثت عائلة الطفل عن الراتب الذي اختفى من جيب الوالد في كل أركان المنزل ولم يجدوه، اخبر احد الجيران والد جمال ان «ابنه يوزع بطاقات شحن هواتف خلوية ذات قيم مختلفة على شباب المنطقة بكرم وسخاء».

وتمكن الوالد من استرجاع 394 دولاراً بعد ان تمكن من ارجاع بقية البطاقات الخلوية التي لم يكن قد وزعها جمال بعد، كما أوردت بترا.