المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة فى منهج الإنحراف عند الشيخين التبريزى والخرسانى ( الحرب العراقية الإيرانية )



لا يوجد
05-26-2003, 01:20 AM
ليس معروفا تماما المواقف الحقيقية للشيخين أثناء الحرب التى إستمرت مدة ثمانية سنوات عندما شن النظام البعثى حربه العبثية على الجمهورية الإسلامية ...ففى الوقت الذى كنا نقرا ونسمع عن جولات السادة العلماء فى جبهات القتال وعلى رأسهم سماحة السيد الخامنئى ، لم نسمع فى الوقت ذاته عن نشاطات للشيخين على هذا الصعيد حتى لو كان بيانا للتأييد أو للإستنكار .

مراحل كثيرة مرت بها الحرب مارس فيها علماء الحوزة العلمية دورهم التوجيهى والتشجيعى للجماهير لحثهم على الدفاع عن الجمهورية الإسلامية والنظام الإسلامى بوجه النظام البعثى حتى مراحل الإنتصار والمبادرة بالهجوم ومرورا بالفترة التى دخلت فيها أمريكا الحرب إلى جانب صدام ضد ايران وتم فيها إسقاط الطائرة المدنية الإيرانية ...لم نسمع خلال المراحل السابقة أية فتاوى للشيخين تحرض أو تشجع التطوع أو لم نر لهم مجهودا لدعم الجبهة سواء عن طريق الفتاوى أو التوجيه أو الزيارات الميدانية .

الرجاء من العضو يا يزيد أو أى شخص من أتباع الشيخين تزويدنا بأية معلومات تتوفر لديه بهذا الشأن ....

يازهراء
05-26-2003, 01:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقرؤوا كلام الزميل الوهابي المغفل شاكر يقول انحراف الشيخين الوحيد و التبريزي حفظهما .. و الصحيح الذي يجب ان يكتب موقف الشيخين التبريزي و الوحيد اثناء الحرب !!

نقول إن الشيخين حفظهما الله في أيام الحرب لم يكونا مراجع آنذاك .. فلا يهم ما هو رأيهم ..

نسأل الزميل شاكر ما هو موقف عبد الهادي الفضلي ذلك الوقت !!

و على أي حال لو انهما حفظهما الله كان لهم راي مخالف لرأي الجمهورية الإسلامية لكان قد عٌرف .. مثل رأي سماحة السيد الشيرازي قدس سره .. و غيرهم .. !!

فـتأمل !

لا يوجد
05-26-2003, 02:05 AM
يا يزيد

انت ضعيف الفهم لذلك تورطت مع الشيخين ...الأمر بسيط موقفهم هو المنحرف ، لذلك نحن نتكلم عن انحرافاتهما الناتجة عن مواقفها لا رعاهما الله .

أما كلامك أنهما لم يكونا مرجعين زمان الحرب ، فهو اعتراف منك انه لم يكن لهما تاريخ جهادى بالمرة ، ولكن ارتفع اسمهما من وراء شتائمهما للسيد فضل الله التى اتخذت شكل الفتوى ، فمرحبا بهكذا مراجع ومرحبا بهكذا مقلدين فهكذا مكلفين بحاجة إلى هكذا مراجع .

يعنى مثل سلمان رشدى الذى اصبح معروفا عندما شتم الإسلام وزوجات النبى وافترى على النبى نفسه ، فالأمر مشابه لحالة الشيخين اشتهرا من وراء السب والشتم !

يازهراء
05-26-2003, 02:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكلتك يا وهابي ان عقلك لا يستوعب شيء .. إن مرجعية الشيخ التبريزي جائت بعد وفاة السيد الخوئي قدس !!

لا يوجد
05-27-2003, 12:24 AM
عبدالهادى الفضلى ليس ايرانيا مثل الشيخين حتى يسأل عن الحرب العراقية الإيرانية بالرغم أن سماحة الفضلى من أصحاب التاريخ الجهادى وليس طارئا كالشيخين .

وماذا يهم أن تأتى مرجعية التبريزى بعد وفاة الخوئى وماذا يثبت هذا ويدفع من تخاذلهم عن نصرة الحق ....هل الأمر يحتاج لأن يكون الشخص مرجعا حتى يتخذ موقفا ؟؟؟ لقد كان الإمام الخمينى طلبة علم وكان يتحدى الشاه ...اين التبريزى والخرسانى من ذلك ، اعتقد أنهم كانوا مختبئين تحت أسرتهم وفراشهم فى النجف ومشهد عندما هجم جلاوزة الشاه على المدرسة الفيضية فى قم :D

بهبهاني
05-27-2003, 01:43 AM
اخ لا يوجد قد يكون كلامك صحيحا عن الشيخ التبريزي

لكن للشيخ الوحيد موقف قل نظيره في مواجهة طغيان الشاه
و انشاء الله أدور لك على المصدر و اضع الموضوع

يعني الحق الحق و لا يجب أن نبخس حق الرجل

مع تحياتي

يازهراء
05-27-2003, 03:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الوهابي شكور .. روح منتدى الدفاع عن السنة احسن لك .. ترى هني ما ينفعك و كلامك كله و الله فاضي .

موالى
06-02-2003, 03:29 PM
الأخ لا يوجد أعذر هذا الشخص فهو مصدوم من اسئلتك ولم يتوقع أن يكون هناك أحد مثل جنابكم يفتح له ولسادته الملفات المخفية ويتحدث عن تاريخهم الأسود كما فعلتم .
فرحمة بهذا التكفيرى الصغير .

محب الأئمة
06-01-2005, 12:53 AM
صدق تحجي وين كانوا الجماعة ؟