المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ماكافي» تطرح منتجاتها لعام 2005 من برامج مكافحة الفيروسات والتجسس



المهدى
12-20-2004, 04:11 PM
تم طرح المنتجات فى الإمارات

كشفت «ماكافي» McAfee، إحدى كبرى الشركات الموفرة لأنظمة الأمن المعلوماتي وحماية خصوصية المعلومات والأنظمة والتي تشمل برامج مكافحة الفيروسات، عن طرح مجموعة جديدة من البرامج والحلول المتطورة في الإمارات، ترمي إلى مواجهة المخاطر الأمنية التي تهدد سلامة وأمن المعلومات والملايين من أجهزة الكومبيوتر.

وتضم منتجات «ماكافي» الجديدة لعام 2005 قائمة من أحدث تطبيقات جدران الحماية وبرامج مكافحة فيروسات الكومبيوتر والبريد الإلكتروني التطفلي وتطبيقات الحماية ضد محاولات اختراقات الأنظمة المعلوماتية. وتتضمن قائمة المنتجـات الجديدة برنامج «ماكافي للكشف عن الفيروسـات الإصـدار المنزلي 9.0» (McAfee VirusScan Home 9.0) و«ماكافي للكشف عن الفيروسـات إصـدار المحترفين 9.0» (McAfee VirusScan Professional 9.0) و«جدار الحمايـة الشخصية الإصـدار بلاس 6.0 من مـاكافي» (McAfee Personal Firewall Plus 6.0) و«ماكافي سبام كيلر 6.0» (McAfee SpamKiller 6.0) و«خدمة حماية الخصوصية من ماكافي 7.0» (McAfee Privacy Service 7.0) و«حزمة مـاكافي لأمن الإنترنت 7.0» (McAfee Internet Security Suite 7.0) و«ماكافي كويك كلين 5.0» (McAfee QuickClean 5.0). وتتميز هذه المنتجات الجديدة بفعاليتها الفائقة وتضمن سلامة وحماية الأنظمة المعلوماتية ضد مختلف المخاطر الأمنية.

ويشتمل برنامج «ماكافي للكشف عن الفيروسـات الإصـدار المنزلي 9.0» على العديد من الوظائف المتطورة لرصد الفيروسات التي تعتبر الأكثر دقة في أسواق مضادات الفيروسات في العالم. ومن خلال واجهة الاستخدام المبتكرة، يتكامل هذا البرنامج مع محرك مكافحة الفيروسات، الأمر الذي يساهم في تسريع عملية فحص الكومبيوتر. وتتضمن حزمة الخصائص المبتكرة التي يتميز بها هذا البرنامج وظائف رصد محاولات طلب الاتصال بالويب وخصائص تنظيم وجدولة عملية فحص النظام والتي يمكنها رصد الفيروسات وبرامج التجسس (Spyware) والتحديث التلقائي للتوقيع الخاص بملفات برامج التجسس ورصد البرامج غير المرغوب فيها (Potentially Unwanted Programs) وفحص البريد الإلكتروني الوارد والصـادر والرسائل الفوريـة وفحص غالبيـة برامج البريـد الإلكتروني مثل «مايكروسوفت آوتلوك» و«آوتلوك اكسبريس» و«نيتسكيب ميل» و«ايودورا» وغيرها.

ويعتبر برنـامج «ماكافي للكشف عن الفيروسـات إصدار المحترفين 9.0» إصداراً متقدماً من برنامج الكشف عن الفيروسات، حيث أنه يأتي مع ترخيص لإثنين من المستخدمين إضافة إلى مجموعة من البرامج الملحقة مثل «ماكافي سبام كيلر 6.0» و«ماكافي شريدر» (McAfee Shredder).

ويضمن الإصدار الجديد من برنامج «جدار الحماية الشخصية الإصـدار بلاس 6.0 من ماكافي» حماية الكومبيوتر والاتصالات الإلكترونية في خدمات انترنت الحزمة العريضة والإنترنت فائق السرعة. ويحتوي على مجموعة من وظائف معالجة التطبيقات الذكية التي تحظر الاتصال بالانترنت بالنسبة للتطبيقات غير المعروفة التي يمكنها إرسال المعلومات الشخصية سراً لقراصنة الإنترنت. وعلاوة على ذلك، تكفل وظيفة الحماية من هجمـات الفيروسـات المتقدمـة التي تتوالد ذاتياً (worms) منع هذه الفيروسات من نسخ نفسها والانتشار.

ويتبنى برنامج «ماكافي سبام كيلر 6.0» مرشحاً متعدد الطبقات لرصد وإزالة رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها والرسائل التطفلية والإعلانية التي يتم إرسالها بأعداد كبيرة. وتتكامل وظيفته مع مرشح للنصوص والصور غير المرئية التي تتسرب ضمن المحتوى غير الملون إضافة إلى رموز كاشفة ضمن رسائل البريد الإلكتروني كبيرة الحجم أو التي تتضمن صورة فقط والتي يستخدمها مرسلو البريد الإلكتروني التطفلي عادة لتفادي مضادات البريد غير المرغوب فيه. ويوفر برنامج «ماكافي كويك كلين» مجموعة من الأدوات الفعالة وسهلة الاستخدام لإزالة البيانات والملفات الرقمية غير الضرورية بأمان مع ضمان المحافظة على البيانات الهامة. وتعتبر «حزمة ماكافي لأمن الإنترنت» أفضل حلول حماية أمن الإنترنت المتاحة في الأسواق العالمية لجهة تكاملها وفعاليتها، وتتميز هذه الحزمة بتكاملها وقدرتها على تبادل الوظائف مع المنتجات الأخرى، كما أنها تتوفر مع ترخيص لاثنين من المستخدمين.