المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسائل طريفة يتبادلها السعوديون بالجوال بعد الهزيمة من البحرين



مجاهدون
12-19-2004, 09:06 AM
كشفت الرسائل التي تبادلها السعوديون عبر هواتفهم الجوالة، عقب دقائق من هزيمة منتخب بلادهم أمام البحرين بنتيجة 3/0 في مباريات الدور الأول من خليجي 17، عن عدم رضاهم عن الأداء الذي قدمه اللاعبون في هذه المباراة ، والتي كان الفوز فيها أو التعادل، كافياً لحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي من هذه البطولة، خصوصا أن المنتخب السعودي هو بطلها في الدورة الماضية ، وأضاعت الهزيمة الفرصة عليه للحفاظ على اللقب، كما حملت الرسائل مدرب المنتخب السعودي كالديرون مسؤولية الهزيمة وطالب مرسلوها برحيله فورا.

ولعل أطرف الرسائل التي عبرت عن حالة الإحباط التي منيت بها الجماهير السعودية ورصدت درجة السخط عن هذه الهزيمة ، رسائل مفادها «إخراج كالديرون من جزيرة العرب»، كذلك جاءت بعض النكات على نحو «لا تفوتك مسرحية (فرصتين) بطولة محمد نور وإخراج الدعيع، والتذاكر بالعملة البحرينية»، و«السعودية تمنع استيراد الحلوى البحرينية والمعسل البحريني». و«سؤال المليون: ما هو لون فانيلة حارس المرمى البحريني؟». و«سألوا كالديرون ليش ما هاجمت البحرين.. قال علشان لا يقولون عننا ارهابيين». و«قرر الفيفا السماح للمنتخب السعودي بالمشاركة بحارسي مرمى». و«قروي مهرب فيلم فاضح كفشوه كيف؟ كاتب على الشريط البحرين والسعودية صفر/صفر».

وتعيد الهزيمة من البحرين الذكرى المؤلمة التي مر بها السعوديون إبان مشاركتهم الأخيرة في كاس العام 2002، وتحديدا بعد الخسارة الثقيلة التي تلقوها من المانيا بثمانية أهداف من دون رد ، حيث تبادلوا هذه النكات، وإن كانت أكثرها طرافة تلك التي طالت قائد الفريق آنذاك سامي الجابر، وأشارت فيها إلى دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر شخص «يسنتر» كورة في مباراة واحدة. والأخرى التي أشارت إلى أن السعودية أوقفت استيراد السيارات الألمانية من ذوات الـ8 سلندر.

ولا تقتصر النكات على النتائج السلبية فقط التي تحققها الأندية والمنتخبات الوطنية، بل أحيانا تكون متزامنة مع تحقيق نتائج ايجابية، ولعل آخر هذه النكات جاءت بعد فوز فريق الاتحاد السعودي على نظيره الكوري بخمسة أهداف من دون رد ، حيث أوردت الرسائل ما نصه «إذا أردت أن تستبدل الصفر في هاتف جوالك بالخمسة، فيمكنك الاتصال على نادي الاتحاد».

ويذكر أن السعوديين يجدون في هذه الرسائل منفذا للتنفيس عن غضبهم أو سعادتهم تجاه ما يقدمه لاعبوهم في المنافسات الدولية والقارية، وبالتالي يحاولون خلق هذه النكات لإخراجهم من حالة الاحباط إلى نشوة السعادة.