المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة إلى نيويورك بميزانية متواضعة



على
12-08-2004, 07:53 AM
من منا لا يحلم بزيارة نيويورك او كما يعرفها الاميركيون بـ«التفاحة الكبرى»؟ ولكن اذا كانت ميزانيتك محدودة نسبيا فسوف تواجه مشكلة غلاء الفنادق التي يمكن ان تستهلك كل ميزانيتك قبل ان تخرج للشارع. ولذا يجب عليك ان تحدد ميزانية معينة ثم تبدأ بعدها بحثك عن النزل المناسب لوضعك المادي ولطبيعة زيارتك.

ويمكن ان تبدأ بحثك عن طريق الانترنت، وسوف تحصل على الكثير من المواقع التي تتخصص بخدمة الفنادق من بينها www.expedia.comولكن تذكر ان تقوم بحجز الفندق مسبقا وقبل ايام عدة من سفرك حتى لا تتفاجأ بأن تجد جميع الفنادق التي تتناسب مع طلباتك محجوزة. كما يمكنك ان تنسق مع مكاتب الطيران لحجز الفندق مع بطاقة السفر، ففي بعض الاحيان تكون هذه الطريقة هي الأوفر، نسبة للعروضات الخاصة والمنافسة في هذا المجال.

ومن المواقع المميزة التي تجدها على الانترنت www.lastminute.com. اما اذا كنت تفضل النزول في شقة مفروشة، فتجري العادة في نيويورك بتأجير المنازل الخاصة خلال عطلة الاسبوع بسعر يصل الى 75 دولارا في الليلة الواحدة، ويمكن ان تشاهد صورا للشقة عبر البريد الالكتروني بعد التنسيق مع مالكها.
وربما هذه هي الطريقة الأوفر اذا كنت تفضل إنفاق أموالك على التبضع والتجول في ارجاء نيويورك الجميلة.

ومن اهم ما يمكن القيام به في نيويورك هو التسوق لكثرة المحلات التجارية واسعار البضاعة المقبولة بالمقارنة مع لندن مثلا. ولا تنس ان تصل الى المطار باكرا لشدة الاجراءات الامنية في الولايات المتحدة.