المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحالف الوطني يحرض السلطات على خصومه السياسين لغايات دنيئة



الكرار حيدر
11-30-2004, 06:07 AM
«التحالف الوطني» عن «المنبر»: مشبوهة تدعمها شخصيات طائفية
انضم التحالف الاسلامي الوطني امس الى الاصوات المستنكرة لما نشرته مجلة «المنبر» مستغربا «تغاضي السلطات المسؤولة» عن التصدي لهذه المجلة، ومكررا تحذيره من «خطورة الدعم الذي تلقاه هذه المجلة المشبوهة من مؤسسات وشخصيات عرف عنها الطرح الطائفي».
وجاء في بيان التحالف: «في وقت تتعرض أمتنا الى أشد أنواع المحن والمصائب وتتكالب عليها قوى الاستكبار (,,,) تخرج علينا مجلة «المنبر» بمقال لا يسيء الى طائفة بعينها وانما الى كافة المسلمين والى شخص رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وذلك بما ورد فيه من عبارات وصفات جارحة لا يقبل بها أي مسلم غيور وشريف, لقد دأبت هذه المجلة منذ اصدارها على نشر مقالات واخبار تهدف الى بث روح الفرقة والشقاق بين المسلمين وتمس الثوابت الاسلامية وتثير البغضاء بين افراد المجتمع، ولطالما حذرنا من الاهداف المشبوهة التي ترمي اليها هذه المجلة ومن خطورة الدعم المادي والمعنوي الذي تلقاه هذه المجلة المشبوهة من مؤسسات وشخصيات عرف عنها الطرح الطائفي البغيض وتعمل على دغدغة المشاعر على حساب وحدة الصف واستقرار وأمان المجتمع في سبيل تحقيق مصالح خاصة بل وتتجاوزها لتصب في خانة خدمة أعداء الاسلام وتقويض عوامل الاستقرار في الوطن، واننا لنتساءل عن الاسباب التي جعلت السلطات المسؤولة تتغاضى عن التصدي لهذه المجلة والعمل على وقف توزيعها في البلاد وخصوصا انها أثارت قضايا مشابهة في الماضي تسببت في إشعال اكثر من فتيل على الرغم من التحذيرات الصادرة في هذا الصدد, وفي الوقت ذاته وبالمقدار نفسه، فإننا اذ نستنكر وندين ايضا تلك المحاولات المتكررة لإشعال نار الفتنة من اطراف اخرى، فإننا نعجب من سكوت الجهات المختصة عن توزيع نشرات ومجلات تصدر عن تلك الاطراف تحمل اشارات وعبارات تحريضية تمزق نسيج مجتمعنا الآمن وتصب في نفس ذلك المخطط.
ونحن إذ نشيد ونثمن تلك المواقف العقلانية والخيرة التي صدرت من جميع فئات المجتمع وطوائفه واستنكرت ودانت تلك الفتن، فإننا نخص بالذكر بيان علماء الشيعة الأجلاء في ذلك الصدد.
إننا في التحالف الاسلامي الوطني لندين هذه التصرفات المشينة أيا كان مصدرها، وندعو جماهير أمتنا الواعية الى رص الصفوف وتغليب العقل والحكمة لتفويت الفرصة على من يحاول العبث في ثوابتنا ويعمل على شق وحدتنا الوطنية التي صاغتها دماء شهدائنا الابطال».

وهذا رابط البيان
http://www.alraialaam.com/30-11-2004/ie5/frontpage.htm#05

سنقوم باثبات عنوان الموضوع بعد قرائة ردودكم

أبومرتضى
12-01-2004, 08:18 AM
استاذي الفاضل الكرار حيدر .. تحية و اوشواق... اما بعد ..
فحسب جهلي القاصر علمت ان المنبر تصدر عن هيئة خدام المهدي ... و ان القائمون عليها اناس لا علاقة عضوية لهم مع السادة آل الشيرازي و المدرسي سوى انهم يرجعون اليهم في المسائل الفقهية ... و قد نقل لي احد الثقات ان السيد صادق حفظه الله قد عبر عن استيائه من المجلة و الهيئة و انه انكر انتمائهم اليه باي شكل من الاشكال بحيث انه لا يمثلونه لا فكرا و لا تنظيما و لا اسلوبا ...
فان كان المشار الى خصوم التحالف الوطني بمقلدين السيد الشيرازي ... فالامر بحاجة الى اثباتات معينة ... أولها ان المجلة تصدر عن مؤسسة تابعة للسيد الشيرازي او ان السيد قد مدحها او أيدها بكلمة او حتى اشارة ... ثانيا ان التحالف الوطني كان يريد الطعن بمقلدين السيد الشيرازي في هذا البيان وليس المسؤولون عن هذه الفتنة بالخصوص ... ثالثا ان التحالف الوطني يسعى من خلال هكذا خطاب ان يصل الى مكاسب غير شرعية ...
و انا لله و انا اليه لراجعون ...

الكرار حيدر
12-02-2004, 06:37 AM
صديقي العزيز ابو مرتضى ارد لك التحية والاشواق وفوقهم وردة بمناسبة عيد ميلادك وكل عام وانت بخير


طلبت مني اثباتات ,,,

غالي والطلب رخيص ومن عيوني الثنتين ,, مع ان الاثباتات جلية وواضحة وموضوع تحتها خط ايضا ولكن لا باس من التوضيح لتعم الفائدة وهو ما اعتقده انه طلبكم الاساسي ولكن بشكل غير مباشر.

اثبات اولا :
اولا لا يحتاج الى اثبات لان ما تفضلتم به هو عين الصواب من ان المجلة لا تمت الى السيد الشيرازي بصلة وهذا ما نحاول اثباته ويرفضونه هم ويابون الا ان يلصقوا عمل المجلة الشنيع بتيار الشيرازي.

اثبات ثانيا:
التحالف الوطني لا يريدون ان يطعنوا بمقلدي الشيرازي وانما يريدون ان يحرضوا الناس على هذا التيار بشكل كامل فهذا التيار لم يعد منافس فقط كما كان وانما عدوا لدودا اقصاهم من التمثيل السياسي بالكويت بعد اكثر من عشرون سنة وما ادل على كلامي الا الاقتباس الذي ساورده ( ومن خطورة الدعم المادي والمعنوي الذي تلقاه هذه المجلة المشبوهة من مؤسسات وشخصيات عرف عنها الطرح الطائفي البغيض وتعمل على دغدغة المشاعر على حساب وحدة الصف ) فهم هنا يوجهون كلامهم الى من يدعم المجلة ماديا ومعنويا من مؤسسات وشخصيات كما يعتقدون هم فمن المقصود بالله عليك.
دعني اذكرك بحادثة زيارة دوواوين اهل الدسمة من السنة والعوازم ايام الانتخابات من قبلهم و اتهام النائب صالح عاشور مباشرة بالطائفية وتذكيرهم بقضية المغيرة بعد اكو اقوى من جذيه اثبات

اثبات ثالثا :
هذا الخطاب ما هو الا واحد من عدة اعمال عملها هذا التحالف فهم لم يتركوا مقالات, اشاعات, تحريضات مباشرة كما اوردنا كل الاسلحة مباحة لماذا برايك لنصرة الاسلام والمسلمين ام لنصرة عائشة بنت ابي بكر.
هجومهم او بالاحرى حربهم لم تكن وليدة الامس فهم منذ اكثر من ربع قرن في حرب مع تيار الشيرازي

كافي ولا ازيدك خلني ازيدك يا ابو مرتضى باثبات طازج وحار ولم يمض عليه اربع وعشرين ساعة.


هذا مقال للدكتور عبدالنبي العطار كتب بالامس ادعوك وادعوا كل من لم يفهم من المقصود ببيان التحالف الوطني الى قراءته ,, ارجو قراءة المقال بتمعن ولو انني لا اعتقد ان معرفة من المقصود يتطلب جهدا


الطائفية واللعب على الـحافة


د.عبدالنبي طاهر العطار

لا اعتقد انه محق من يتصور ان موضوع مجلتي «المنبر» و«الفرقان» سينتهي بمجرد مصادرتهما، ومحاكمة القائمين عليهما، فما دام المحركون الاساسيون مستمرين في سياستهم وتبنيهم لنظرية «فرق» فالقضية ستتكرر من آن لآخر، ان لم يكن على يد هؤلاء اللاعبين الصغار فعلى يد اخرين فالساحة مليئة بالاغبياء الذين اذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون. فشرائط الكاسيت بالامس تتكرر اليوم في شكل مجلات، وغدا بقنوات فضائية يعد لها ان تكون قنوات الطائفة المحقة (يا ترى من يمولها؟) وهناك مواقع شبكة الانترنت وهناك معممون (اقول معممون وليس علماء) جاهزون لكل ما يفرق الامة ويمزقها، اذا القضية ليست معالجة افرازات المشكلة بل بقلع جذورها وتجفيف منابعها.

فمن السذاجة ان نتصور ان ما يحدث من آن لآخر من إثارات طائفية، يلعبها ممثلون معروفون، مسؤولية هؤلاء الممثلين متناسين دور المخرج وكاتب التمثيلية وممولها.

دائما الوجوه نفسها والشخصيات نفسها ودائما عند احداث معينة، حتى بتنا نتوقع - وفي اكثر الاحيان نحن مصيبون - متى ستثار قضية طائفية ما وعلى يد من وكيف. وارجع الى ارشيف اي صحيفة خلال السنوات السابقة منذ التحرير حتى اليوم، فستجد ان الاسماء تتكرر والممارسات تتشابه ورد الفعل الرسمي نمطي ومضحك حتى درجة الابكاء، فدائما هناك تاريخ ينسى او شاهد يغيب او خطأ ما يحدث يؤدي الى هروب الجاني او حدث ما ينسينا متابعة المسؤولين عن الفتن.

فكلما تماسكت لحمة المجتمع اكثر وتقاربت مؤسساته المدنية والشعبية في المواقف وبرزت وحدته الوطنية والدينية احس البعض بالتهديد لمكاسبه ومراكزه التي يظن انها لا تدوم الا على حساب تفكك المجتمع ودوام الحواجز الطائفية والمذهبية، ظنا منه ان بالامكان تسخين الاجواء السياسية والاجتماعية بقليل (فقط قليل) من الطرح الطائفي، وتقطف الثمار ثم يتراجع عنها ويجري احتواء اثارها السلبية، فما دام يتصور أن بيده جميع الخيوط، فمن الممكن اللعب عند حافة الهاوية (هاوية الفتنة الطائفية) فهو يعتقد ان لا خوف من السقوط مادامت الخيوط كلها (كما يظن) بيده، وهذا قمة الاستغراق في الثقة بالنفس يصل الى درجة الغرور والجهل، فالامر لا يحتاج الا إلى خيط واحد متمرد ويبدأ الانهيار متلاحقا وعندها ستفلت الامور من يده، ولا يمكن منع الجميع من السقوط، نعم الجميع، اللاعب الرئيسي واللاعبون الثانويون والملعوب بهم، ولبنان السبعينات افضل شاهد على ان اللعب بالطائفية لعب بالنار، نار تحرق الجميع، اللاعب بها والملعوب بهم. فالكثير من القضايا في المجتمع يمكن تداولها واستثمارها بل وحتى التلاعب بها، بصورة، أو بأخرى، للخروج منها بالمكاسب سواء كانت مادية منها او سياسية، وعند اكتشاف كلفتها العالية يمكن التراجع او تركها لتتلاشى تلقائيا الا الطائفية والطائفية الدينية بالذات، لا يمكن ان تفوز بها ولا يمكن ان تتهرب من كلفتها.

سابقا عندما كان الحجارون في منطقة عشيرج يقطعون الحجر للبناء كان الامر يحتاج لعشر ضربات أو عشرين بالمعول لكي ينفلق الحجر الى نصفين، وكان الحجارون يعلمون ان الذي فلق الحجر ليست الضربة العشرين بل البدء بالضربة الاولى، وان الضربة العشرين كانت الحاسمة لكي ينفلق الحجر، فحتى حين الاخذ على أيدي اللاعبين الرئيسيين ممن لديه المصلحة ويملك المال والامكانات لإيصال المجتمع الى الحافة، حافة الهاوية، ستستمر الفتنة بالتكرار وستطل برأسها مرة بعد مرة حتى ينفلق الحجر وتنقلب الطاولة على رأس الكل، ويتسع ثقب السفينة وتغرق ويغرق معها الجميع، فمن السهل اشعال الحرائق ولكن اطفاءها اصعب بكثير واحيانا مستحيل.

اننا ككويتيين مهددون جميعا من قبل تجار الفتن، ومن مصلحتنا جميعا ان نأخذ على ايديهم وان نمنعهم من ايذائنا وايذاء ابنائنا وبناتنا ومن المهم تشخيص من وراء هؤلاء فما هم الا احجار شطرنج في أيدي لاعبين كبار، اكبر بكثير حتى من اليد التي تحركهم، والرسالة التي يجب ان تصل للجميع ان هناك مكانا لنا كلنا.. فالكويت تتسع للجميع.

ملاحظات

الاخ ابتدا مقاله بمجلة المنبر والفرقان واسم مجلة الفرقان جاء للتمويه فهو لم يقرب بعد ذالك منها حتى اني اعتقد انه نسيها بعد سطر واحد من المقال.
في بداية مقاله كان يتحث بصيغة الجمع ثم نسى نفسه وبداء يتحدث بصيغة المفرد والشاطر يفهم.

وهذا رابطها

http://www.alqabas.com.kw/writersarticlesdetails.php?aid=3704

أبومرتضى
12-02-2004, 10:05 AM
و انت بصحة و سلامة و الله يسلمك آغاتي :)

من هي الجهة التي تصدر مجلة الفرقان و ما هو مضمون الطرح الذي فيها؟

بالنسبة لوصف المؤسسات و الشخصيات التي تمول و تدعم مجلة المنبر بالمشبوهه ... فهذه المؤسسات فعلا مشبوهه و الشخصيات كذلك ... كعباس بن نخي الاستخباراتي السابق!
و على اي حال فالسيد صادق غير راضي عنهم ... فلا يمكن تعميم عمل المنبر على جموع مقلدين السيد في الكويت...

صحيح هناك لمز من جانب العطار في اشاراته الى قنوات فضائية للطائفة الحقة! ... فحسب علمي القاصر فقناة الانوار ليست ضد طائفة معينة انما هي تطرح فكر طائفة معينة ... و بالتالي فليس كل ما هو خصوصي شيعي طائفي!
و هناك خلط للمسائل من جانبه كذلك ... حيث وضع قناة الانوار و المنبر في خانة واحد ...
و لعل هذا ما اثار حساسية معينة .. خصوصا ان العلاقة بين التحالف و مقلدين السيد الشيرازي علاقة كانت متوترة في السابق ..
على اي حال انا اقول لنحمل اخواننا في التحالف الوطني على سبعين محمل من محامل الظن الحسن و فوقهم سبعين اخرى و اخرى ... و لنتجنب الخوض في النوايا و ما في القلوب ...
و الله يوحد كلمة المؤمنين في الكويت و يوفقهم لمرضاته و يحميهم من عدويهم ... بحق محمد و آل محمد ...
و صلى الله على خير خلقه محمد و آله الطيبين الطاهرين ...

جمال
12-02-2004, 10:15 AM
كما قال أبو مرتضى فهناك خلط من كاتب المقال بين مجلة المنبر وبين قناة الأنوار ، وحديث عبدالنبى العطار يشير إلى عباس بن نخى كشخصية مشبوهة وهو ما طرحه الإخوان هنا فى المنتدى لأنه أصبح مكشوفا وملاما فى الكتابة لمجلة المنبر تحت أسماء وهمية كما حقق بذلك الإخوان .

أما حديثه عن قناة الأنوار فهو حديث غيرة وحسد لأن الشيرازيين يعملون بصمت وكفاءة بينما جماعة مسجد حولى ليس لديهم غير الكلام والغيبة فى الآخرين والتقليل من جهودهم .

أتمنى على الشيرازيين أن ينقوا وينظفوا صفوفهم من مستغلى الفرص وراكبى الموجات كعباس بن نخى حتى لا يعطوا المجال لأحد للطعن فيهم وحتى لا يشوهوا صورتهم لدى المجتمع .

بالمناسبة ما هى مجلة الفرقان لأنها أول مرة أسمع بها !

الكرار حيدر
12-03-2004, 02:01 AM
اعزائي الكرام المقالة(مقالة عبد النبي) لا تدين وتنتقد مجلة المنبر وكتابها والقائمين عليها رجاء قرائة المقال مرة ثانية للتامل المقالة تقف على مؤيديها والداعمين لها والمخرج حسب زعمهم هم يريدون ان يوهموا ان المجله ورائها تيار معين وان هذا التيار وهذه الشخصيات هم نفسهم اصحاب القناة الفضائية هم لا يستطيعون التصريح بالاسماء,, عباس بن نخي ما له علاقة بالموضوع حتى وان كان هو كاتب المقال الفتنه لانه ليس داعما لها هو احد اعضائها هذا على اعتبار انه هو الكاتب ( انا لا اجزم اطلاقا ) ودي احملهم على الف واربعمئة محمل مو سبيعن ولكن الامر اوضح من الشمس في رائعة النهار انا لا اتكلم عبط انا سامع نفس الكلام من شخصيات اخرى من تيارهم سمع مباشر وجها لوجه .

اذا كنتم لا تزالون في شك من انهم يقصدون صالح عاشور وتياره الايام القليلة المقبلة ستثبت لكم صحة ادعائي في صفحات الجرائد وستقرئون ردود شخصيات من تيار السيد الشيرازي عليهم في الجرائد الكويتية بدا من الغد او بعد غد

والله ولي التوفيق

الكرار حيدر
12-06-2004, 04:58 AM
هذا اول الغيث كما وعدتكم

مناهـج المنهـزمين

يقول الباري عز وجل في كتابه الكريم «وتلك الايام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين» (آل عمران: 140). ان الله جعل لحياة الانسان سننا وقوانين طبيعية تتعلق بالاسباب والنتائج ، وضرب بالأمم السابقة امثالا لكي يعتبر الانسان منها ولا يعتقد بأنه مخلد بالموقع القيادي الذي يعتليه في فترة من الزمن، فإن السقوط والتفوق محكوم بالاسباب والاداء، اذ يقول تعالى «فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره».
ولكن الانسان بطبيعته لا يتحمل هذه السنن الإلهية وان قبلها في النص ولكنه عادة ما يتناقض معها في الواقع والعمل الميداني خصوصا في اجواء الانحسار والتراجع والسقوط التي تصيب المجاميع والقوى العاملة في الساحة السياسية, وعندما تأتي هذه الهزائم بعد مرحلة من المكاسب التي ترافقها حالة من الغرور والكبرياء فإنها تلجأ بالبحث عن التبريرات الواهية والاسباب الزائفة في تعليل فشلها وسقوطها.
إن الكتل السياسية في الامم المتقدمة والحضارية عندما تتعرض الى انتكاسة او فشل في مرحلة من حياتها فإنها تعقد المؤتمرات والدراسات من اجل البحث عن نقاط الضعف والاسباب الحقيقية الكامنة وراء هذا الفشل، وبالنتيجة تضع الحلول الموضوعية والحقيقية لمشاكلها من اجل الخروج من هذه المرحلة, وهذا ما يميز بلادنا المتخلفة عن الامم المتحضرة، ولكن في بلادنا غير المتحضرة عندما تتعرض احدى القوى السياسية الى الهزيمة في جولة من الجولات السياسية او الاجتماعية، فبدلا من البحث عن حقيقة هزيمتها وانحسار نفوذها واهتزاز البنية الداخلية فيها من خلال وسائل حضارية، فإن أول خطوة تلجأ اليها هي اتهام الاخرين والمنافسين لها بأنهم جزء من مؤامرة كبرى حيكت عليها مع قوى نافذة وحكومية وبدعم وتأييد من اطراف خارجية، بل بسبب العقلية الفردية والاحادية التي تلف هذه القوى فإن التقليل والرأي في تشخيص اسباب الهزيمة ينحسر في رأي واحد من القيادة فقط لا غير والذي يحكم بأن سقوطنا هو بسبب اتفاق العملاء والخونة والمنافقين من اعدائنا الذين تحالفوا لاسقاط هذه الفئة المؤمنة، ولكي تخفي هذه القوى الهزائم التي تكبدتها فإنها تلجأ الى اضفاء هالة من القدسية والنزاهة على الذات، وفي المقابل تشن هجوما قاسيا على الاخرين للتشهير وتشويه صورة منافسيها على أنهم وراء كل عمل مشبوه وتلجأ الى ارتكاب كل محرم قانونا وشرعا كالتزوير والتلاعب بالكشوف والبيانات, كل هذه التهم والتلاعب بأوراق زائفة لا تعالج مشاكل القوى المهزومة مما سعت وحاولت التستر وراء تضخيم بعض القضايا الحساسة في الساحة واستثمارها استثمارا سياسيا لاسقاط المنافسين لها بالساحة، وليس ذلك من شيم الرجال واصحاب المبادئ في سوء استغلال القضايا الخلافية من اجل التكسب السياسي وخلط الاوراق لضرب الشرفاء من ابناء الوطن، فإن المبادئ والشهامة هي في التحكم بالذات حتى في مقابل جرائم بحجم التعامل مع جهات اجنبية في وضح النهار وعدم استغلالها للتكسب السياسي, إن مناهج المكابرة وسوء استغلال الظروف الذي يتبعه المنهزمون في تبرير هزيمتهم سيعريهم اكثر في عيون قواعدهم وفي الساحة الجماهيرية ويبعدهم اكثر عن مستوى المنافسة في حال اصرارهم على التعامل والتنافس السلبي مع المنافسين, والطريق السليم للخروج من هذه الازمة هي من خلال العودة الى التحليل العقلاني في تحليل القضايا وبشكل موضوعي والبحث عن الاسباب الحقيقية التي ساقتهم الى هذا الوادي والتي تشكل ثمرة كل كيان يبني وجوده على أساس الفردية المطلقة في القرار والغاء الاخر والسعي المتفرد في الساحة.
كاتب ومهندس كويتي

هذا رابط المقال
http://www.alraialaam.com/06-12-2004/ie5/articles.htm#1