المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علماء الشيعة عن «المنبر»: ما ورد خطير... ومشبوه ...



هبة الله
11-27-2004, 07:54 AM
أصدر كبار علماء الشيعة في الكويت بياناً نددوا فيه بما نشر في مجلة «المنبر» عن أم المؤمنين السيدة عائشة، وعبروا عن اشمئزازهم من تلك الممارسات الخطيرة والمشبوهة.

وجاء في البيان: «نشرت مجلة المنبر في عددها الأخير مقالاً يتعرض لأم المؤمنين عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بنحو يتنافى مع وصايا وسيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، بل ويتنافى مع أبسط المبادئ الأخلاقية التي عرضها القرآن الكريم».

وعبر العلماء عن اشمئزازهم «من تلك الممارسات الخطيرة والمشبوهة» ودانوا «كل ما يمس شرف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعرضه»، وحذروا «من ترويج مثل هذه الأقوال المدمرة، ومن أي تحريض من أي جهة متطرفة سواء كانت منسوبة لهذه الطائفة او تلك».

وقال العلماء: «نحن لا نشك في أن اعداء الأمة مشغولون بتفريقها وتقطيع اوصالها، وان مثل هذه الإثارات القبيحة تخدم مصالحهم وتحقق مآربهم, ونهيب بالجميع ان يكونوا بمستوى من الوعي، ويضعوا الله والمصلحة العامة نصب أعينهم، ولا يستدرجوا الى ما يريده اعداء هذه الأمة لها».

ووقع البيان العلماء: سيد مرتضى المهري، الشيخ محمد حسن الجزاف، الشيخ مرتضى فرج، الشيخ شبير أشكناني، الشيخ عبدالله دشتي، سيد فاخر علي السيد خليفة القلاف، سيد مجتبى المهري، سيد هاشم الهاشمي، الشيخ محمد حسين أشكناني، الشيخ حسن المحميد، سيد حسين علي السيد خليفة القلاف، الشيخ حافظ ناصر عبدالعزيز، الشيخ علي حسن غلوم، الشيخ حسين المعتوق، الشيخ عبدالله صالح النجادة، الشيخ جابر دشتي.
____________________

التعليق .. أظن أن هذي هي المرة الأولى يصدر جمع من علماء الشيعة في الكويت بيانا .. يذكروا فيها أسماءهم .. ففي السابق كانوا يصدرون بيانات دون أن يذكروا أسماءهم .. أظن أن هذي نقطة إيجابية وسابقة مهمة تسجل إليهم ...

وأتمنى منهم أن يصدروا بيانات أخرى قادمة .. تحمل أسماؤهم .. لأن هذا يشكل قوة لهم وتأثير .. ويقلل ويهمش من أهمية السيد محمد باقر المهري وتصريحاته الفردية التي يحاول أن يوهم الشعب الكويتي أنه يمثل الشيعة ...

أبومرتضى
11-27-2004, 11:39 AM
خطوة ممتازة و موفقة من قبل علماء الطائفة في الكويت و نرجوا لهم مزيدا من التعاون و التنسيق لما يحقق المصلحة العامة و العليا للاسلام و المذهب ...

مجاهدون
11-27-2004, 01:02 PM
قسم كبير من هؤلاء من التيار التكفيرى أخزاهم الله تعالى

هبة الله
12-01-2004, 05:32 AM
وهل تريد أن تكون تكفيري مثلهم ... :)