المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يلعن ابو الزمن اللي خلانا نعيش فى الكويت



مقاتل
11-26-2004, 02:10 PM
From :
Sent : Wednesday, November 17, 2004 3:58 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com


الاخ المحترم أسامة فوزي
السلام عليكم وكل عام وانت بخير

أخي الكريم
أنا فلسطينية مقيمة بالكويت للاسف الشديد يلعن ابو الزمن اللي خلانا نعيش في هيك دولة وكل كوم وابن الستين شرموطة فؤاد الهاشم كوم قاهرني وفاقع مرارتي بمقالاته التافهة كأنه ما عنده شي يكتبوا الا عن فلسطين وشعبها اللي كندرة اصغر واحد فيهم بتسواه وبتسوا كل الكويت وشعبها
خذ شوف شو قاعد بحكي الله ياخذه انشاءالله

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=7&topic=300418


الله يخليك يا اخ اسامة ما تخلي ايميلي ظاهر بلاش اروح في خبر كان
انا عندي أولاد
شكر لك ومع السلامة

منقول
http://www.arabtimes.com/mixed9/doc9.html

مقاتل
11-26-2004, 02:15 PM
وهذا هو المقال الذى بط جبد الأخت الفلسطينية


راح «ختيار» وجاء.. «ختيار»!!

.. قد نكشف سرا طال أمد مداراته يتعلق بـ «المرحوم المناضل» ياسر عرفات حين نقول بانه قد سجن لمدة شهر خلال عمله في الكويت سنة 1960 بوزارة الاشغال العامة ! السبب؟! كشف مفاجىء قامت به لجنة مكلفة بمتابعة انشاء مدرسة ابتدائية «والمرحوم» كان المهندس المسؤول عنها لتجد ان «القواعد والاساسات» لم تكن تحتوي على «حديد تسليح» بل «طوب وزلط» لان «الختيار» باعه لحسابه الخاص..

ولولا اكتشاف الامر لحدثت كارثة فوق رؤوس الاطفال الذين كانوا سيدخلونها بعد.. الانجاز، اما الضابط الذي اعتقله فهو ما زال حيا ومتقاعدا حاليا برتبة عسكرية عالية!! الان عرفات «قد مات، ولم تعد لنا مشكلة معه. بل هو من لديه الان مشاكل مع خالقه، وحديثنا يتعلق بالقادم الجديد الى «عرش المقاطعة» وهو.. «محمود عباس ـ ابو مازن»!! يقال ان الرجل.. «محسوب على دول الخليج ويتمتع بعلاقات طيبة مع دولها ـ ويبدو ان ذلك من سوء حظنا وليس من حسنه ـ لانه اقام سنوات طويلة في دولة قطر، الا ان ذلك ليس مبررا على الاطلاق حتى ترتسم على محيانا ابتسامة.. «شقاقية»

فالمرحوم ـ ايضا ـ كان يعيش في الكويت لسنوات طويلة، ليس هو بمفرده، بل وكل الطاقم الذي رافقه طوال حياته بمن في ذلك «البعثي القدومي» وكلنا ـ طبعا ـ يعرف ما فعلته تلك الاكتاف التي سمنت من «الشحم الكويتي» لتعطيه لصدام حسين حتى يذيبه فوق صواني وموائد.. اطماعه! علينا ان نكون في غاية الحذر حين يأتي الينا «ابو مازن» ويقول.. «عفا الله عما سلف.... وحقكم علينا» لان معنى ذلك عودة أربعمائة او خمسمائة الف فلسطيني الى البلاد سنحتاج الى... غزو عراقي آخر حتى يعيدهم من حيث اتوا.. ولأن قدومهم ـ هذه المرة ـ يعني احياء مشروع «التوطين» فاذا كانت «لبنان» ـ والتي «تطق الصدر» ـ دوما وتقول بانها.. «ضحت من أجل القضية» لكنها لا تسمح لفلسطيني واحد من ان يعمل.. «بياع نعل»..

قد «تخوزقت» بثلاثمائة الف منهم يقيمون على أراضيها، فماذا سنفعل نحن بالقادمين الجدد حين يأتون للعمل كمدرسين ومهندسين واطباء ومديرين لمكاتب وزرائنا، كما كان الحال في الماضي ـ ولن يغادروا ولو.. «بالطبل البلدي» ؟! اذا كان «المرحوم المناضل» قد قطع ارزاق أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني كانوا يعيشون في دول الخليج.. بموقف واحد اتخذه وزيارة واحدة قام بها الى بغداد مؤيدا الغزو، فهل يتخذ خليفته «أبو مازن» موقفا مغايرا وزيارة واحدة الينا حتى تعود.. «ريما الى عادتها القديمة»؟! ان اسرائيل تسعى جاهدة الى انجاح مشروع «التوطين» هذا، اما في دول الخليج او «تصديرهم الى العراق او اعادة احياء فكرة «الوطن البديل» في الاردن وفي كل الاحوال سيكون علينا ان نواجه الضغوط الامريكية ـ وربما الاوروبية ـ من اجل اغلاق هذا الملف الذي استمر لـ 56 عاما بعد ان اغلق القبر على «البهلوان» رقم «1» في رام الله والشرق «الاوسط»!! اذا جاءكم «ابو مازن» فقولوا له.. «أهلين وسهلين.. تريد قروضا؟

بدر الحميضي.. موجود! تريد مساعدات؟ وزير المالية جاهز، تريد تبرعات؟ وزير الشؤون متأهب! تريد الدعوات الصالحات؟ وزير الاوقاف.. مستنفر! لكن.. «بدنا نحكي على المكشوف.. فلسطيني ما بدنا... نشوف»!! لدينا طابور من العاطلين الكويتيين والجامعيين الذين سرقت منهم احلامهم في الوظيفة والبيت والاستقرار وهم في رحلة اللهاث خلف شعارات.. «في العقبة.. كسر رقبة»، و«نفط العرب للعرب» و«ويلك ياللي تعادينا.. يا ويلك ويل» حتى شربنا «كأس الزقوم» في الثاني من اب 1990!! اذا كان اطفال الكويت قد نجوا من مدرسة «عرفات» الابتدائية التي بناها بلا حديد، فان الامة العربية لن تنجو من مدرسته السياسية ـ التي بلا عقل ـ لعدة عقود.. قادمة!!

ھھھ

.. أطرف «ماسيج« تلقيته في العيد يقول:
.. ما الفرق بين المطربة «صباح» و«حزب الله؟!
.. الجواب.. المطربة صباح «تسوي عمليات».. اكثر!!

مقاتل
11-26-2004, 02:18 PM
Sent : Saturday, November 20, 2004 7:05 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : إلى المدعو فؤاد الهاشم




الأخ العزيز : أسامة فوزي
تحية طيبة وبعد
إنني متابع جيد لجريدتكم , ولا أخفيلك سرا أني أطالع مقعكم على الانترنت يوميا رغم اختلافي معكم في بعض القضايا إلا أن الاختلاف لا يفسد للود قضية, وبينما أطالع موقعكم قرأت مقال المدعو فؤاد الهاشم وأحببت أن أوضح بعض الأمور التي وردت في مقاله وهي:
أن أبا عمار "رحمه الله ورغم اختلافي شخصيا معه في كثير من الامور وأنا ابن الحركة الاسلامية في فلسطين,* وكما هو معروف للجميع أنه كان مهندسا مدنيا وليس مهندسا معماري أي ليس لعمله أي تدخل في القواعد والأساسات للبنايات وهذا للتوضيح فقط إن أبا مازن لا يمثل الشعب الفلسطيني حتى اليوم ما دام الشعب لم ينتخبه*

إن الشعب الفلسطيني لم يوافق على الاجتياح العراق للكويت ولم يكن مناصرا لصدام حسين على الرغم من مناصرته لشعب العراق الشقيق في الماضي وفي الحاضر وفي المستقبل بإذن الله

أن الشعب الفلسطيني لا يقف على أبواب فؤاد الهاشم , وعلى أبواب الدول العربية والخليجية التي أقفلتها في وجه الفلسطيني ولو حتى للمرور بينما فتحت هذه الأبواب لليهود والأمريكان

أن الشعب الفلسطيني لم يقبل ولن يقبل بإذن الله بفكرة التوطين, وأنه مصر على حق العودة بإذن الله

أود أن أوجه رسالة أخيرة إلى ف}اد الهاشم هذا أقول له فيها أننا نحن الفلسطينيين تاج على رأسك وعلى رأس أمثالك من أذناب وأتباع الأمريكان والسلطان من رضوا باتباع الأمريكن والصهاينة والخنوع لهم, أنك إذا أردت أن تصل الى مرأب خاص أو حفنة من الدولارات فلا يكون ذلك على ظهور الفلسطينيين, وأقول له تعال لتتعلم الرجولة من نساء فلسطينين وأطفال فلسطينقبل أن تتعلمه من رجالها الذين لا يقبلوا بالالتفات الى أمثالك

وفي الختام هذه تحية مني من أرض الجهاد فلسطين إليك أخي أسامة وإلى فريق العمل في عرب تايمز

مقاتل
11-26-2004, 02:19 PM
Sent : Saturday, November 20, 2004 9:00 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : إلى فؤاد الهاشم







السلام على خلق الله

حقيقة لا أعلم كيف ومن أين أبدأ رسالتي لرجل من المفترض انه رجل محترم .... ولكن وعلى أية حال

السيد فؤاد الهاشم

الله يسامحك يا اسامة فوزي فأنت من فتح الباب للجاهلين والمتبجحين ان يجاهروا بجهلهم وأن يؤذننا به ...سيد الهاشم ألم تفكر وانت تتكلم عن شعب مثل الفلسطينيين وتنعتهم بالتسول من الكويت المال والدعم والتبرعات حتى الدعوات الصالحات التي لم نسمع ان فيكم من يتمتع بها .. أو بالأرض الكويتية المقدسة التي يطمع الفلسطينيين في إستيطانها .. ألم تفكر وانت تخاطب الفلسطينيين ان تعقد مقارنة بسيطة بين كل رجال الكويت - فحولهم وبغالهم وتيوسهم – عندما اجتاح صدام الكويت وأخذ اموالكم ونساءكم وبناتكم – وناسة – و بين أطفال فلسطين منذ الغزو الإسرائيلي على مدى نصف قرن أو أكثر .

أنا لن أقارن بينكم وبين الرجال -حاش لله - اناأقول الأطفال في فلسطين والرجال في الكويت عندما يواجهون نفس الظروف .

ماذا فعلتم ايها الفارس المغوار.. الى اي بلد هرعت وتركت الأرض والعرض للغازي؟ هل ذهبت للسعودية أم الإمارات أم مصر لتستجدي منهم الأمن وتتسول أرض تأويك ؟
وبعد أن رحبت بكم الجماهير في تلك البلاد واستضافتكم معززين مكرمين دون أن يمس شعوركم أي أحد بسوء .. ماذا فعلتم .. هل أعددتم ما استطعم من قوة ومن رباط الخيل لإخراج صدام من الكويت .. هل جهزتم جيوشكم وتبرعتم بأموالكم لتحرير الكويت مثلما تبرع كل فلسطيني لبلده بنسبة من راتبه بدول الخليج ..؟؟؟ طبعا لا .

ان ما استطعتموه هو التسول .. نعم التسول .. تسولتم المأوى والمأكل والمشرب .. حتى القوة والبأس تسولهم قادتكم الأحرار من أمريكا ..

ولن تستطيع ان تغالط أو أن تقلب الحقائق ان أغاني مطربكم عبد الله الرويشد وبكائه ونواحه واستجدائه للقلوب الرحيمة وأصحاب النخوة والشهامة العربية مازالت بالأسواق اسمعها علك تعي من هو المتسول .

أما عن أطفال فلسطين فأنا لن أقول شىء فالحقيقة واضحة لكل أهل الأرض .. أنا أقيم بالصين ويكفيني ان اقول لك ان كل من حدثني عن فلسطين من الصينيين لابد وأن ينحني احتراما لأطفالها ويتمنى ان يذهب اليهم ليشاركهم شرف الدفاع عن الأرض حتى الموت ورجولة الموقف وحينما يسألني عن موقف الكويتيين من الغزو العراقي اتمنى وقتها أن يقطع لساني حتى لا أتحدث العربية وأحشر معكم في زمرة واحدة ايها الكويتيين الشجعان .. ولكم تمنيت ان عمرو ابن العاص كان قد ضل طريقه الى وطني وما فتح مصر ابدا وما كنا تعلمنا تلك اللغة او نطق بها لساننا في مصر ..
وانا لست هنا لأدافع عن أبو عمار أو أبو مازن أو أبو بطيخ .. فكلهم أباء لأولاد لم نر واحدا منهم يحمل حجرا ويسير في إنتفاضة ..
وإنما انا هنا لأذكر من نسى وكما يقول اهل بلدي المصريين لمن خرج من جلده أقول لك يا سيد فؤاد الهاشم __ إن كنتم نسيتو اللي جرا هاتو الدفاتر تتقرا __

ماهر ذكي

مقاتل
11-26-2004, 02:47 PM
Sent : Monday, November 22, 2004 4:00 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : رسالة شكر لسيد فؤاد الهاشم




أنا فلسطيني أعيش في الكويت , لا أخفي بأني شعرت بالألم عند قراءة مقالة السيد فؤاد الهاشم لأهانته الكبيرة لشعب الفلسطيني , ولكن أشكره على شهادته بأن الشعب الفلسطيني إذا كتب الله عليه أن يقيم في دولة فانه يقيم فيها ليبنيها بعلمه وذلك حسب مقولته أن الفلسطيني إذا عاد للكويت فانه سيعود لها إما مهندس أو طبيب أو مدرس وليس كالجنسيات الأخرى التي نراها الآن ما شاء الله تعمر الكويت بالقذارة مع أن شهادتك ليس لها قيمة ,ولكن أنت وغيرك من الكويتيين وغير الكويتيين اللذين عاشوا في الكويت في قرارة أنفسكم تعرفوا ماذا يفعل الفلسطيني إذا عاش في أرض و الدليل مدى الخير اللذي كانت به الكويت قبل الغزو,ولكن أعرف بأنك لا تمثل الكويت وشعبها لهذا لا يأخذ بكلامك

هاشم
11-29-2004, 12:08 AM
ليش الأخت هذه ما ترجع إلى الأردن أو الضفة بدلا من أن تلعن الزمن ؟

الأمر بيدها

صح ولا أنا غلطان ؟

بو حسين
11-29-2004, 04:49 PM
اخ هاشم يمكن الاخت لها ظروف !

بس انا اقول المفروض تقول

يلعن ابو فؤاد الهاشم وربعه .. وتخلص :d

زهير
11-28-2005, 03:15 PM
الله يهداه فؤاد الهاشم على النكتة اللي طلعها على حزب الله ومقارنته بالمطربة صباح

انا ذاك اليوم واصلني مسج يقول

ما هو وجه التشابه بين رئيس الوزراء ( صباح ) والمطربة ( صباح ) ؟
الجواب كلاهما مرقص الجماهير وراه :D