المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عباس بن نخى يكتب مقالات تحريضية لمجلة المنبر تحت أسماء وهمية



شبير
11-21-2004, 11:59 AM
فى العدد الأخير لمجلة المنبر التى أغلقتها الحكومة الكويتية بعد مشكلة ياسر الحبيب ، صدر عدد أكتوبر من هذه المجلة يحمل مقالا تحقيقيا عن أم المؤمنين عائشة يتهما الكاتب ( سعيد السماوى ) وهو نفسه عباس بن نخى بمختلف الإتهامات مستدلا بأحاديث مستقطعة من التاريخ ، ونحن هنا ليس غرضنا صحة الأحاديث أو خطئها ولكن يهمنا التحريض السافر على الفتنة الطائفية وهو ما تخصص به المدعو بن نخى .

فهو وبعد أن تم طرده من جمهورية إيران الإسلامية بسبب فضائحه الأخلاقية ومنشوراته ضد الحكومة الإسلامية هناك أخذ بكتابة مقالات فى الصحف الكويتية يحرض فيها على نظام الجمهورية الإسمية محاولا بذلك أن يجعل من نفسه بطلا فى الوقت الذى يعلم الجميع أن الحرس الثورى قد اقتحم منزله وهو بصحبة ( إحداهن ).

الآن بعد أن إنتهى من فتنته بين الشيعة فإن هذا الشخص بدأ بكتابة بعض المقالات فى مجلة المنبر الطائفية تحت أسماء مختلفة ومنها إسمه الصريح ، أما مقالته الأخيرة ضد السيدة عائشة فكان الأولى به إن كان شجاعا ويتبنى وجهة نظره ويدافع عنها أن يضع إسمه الحقيقى فى صدر المقالة ..... بدلا من التوارى خلف سعيد السماوى حتى يتفاهم معه السنة فى الذى كتبه بدلا من تحميل طائفة الشيعة وزر كتاباته .

المقالة المذكورة على هذا الرابط لمن يريد المزيد :

http://alsaha2.fares.net/sahat?128@45.Czc5obVrBTg.0@.1dd69838

مجاهدون
11-21-2004, 03:33 PM
الموضوع الذي أثاره النواب الاسلاميون الثلاثة العازمون على استجواب وزير الاعلام محمد أبو الحسن، دخل على خط هذا الاستجواب أمس موضوع جديد أيضاً هو موضوع مجلة «المنبر», واتهم النائب عواد برد، أحد أصحاب مشروع استجواب أبو الحسن، في تصريح أدلى به أمس، وزارة الاعلام ورقابتها بـ «التخاذل» الذي لولاه «لما كان لدعاة الفتنة الطائفية في هذه البلاد وجود»، على قوله.

وأضاف برد أن وزارة الاعلام «دأبت على الكسل وعدم الاهتمام والتصدي لكل ما يؤذي مشاعر أهل السنة والجماعة في هذا البلد دون غيرهم», ودعا وزير الداخلية الى أن «يتابع هذه القضية الخطيرة التي يقف وراءها دعاة الفتنة».

http://www.alraialaam.com/21-11-2004/ie5/frontpage.htm

عدنان عبدالصمد
11-21-2004, 04:03 PM
أطالب الحكومة الكويتية الإهتمام بالموضوع وإحالة عباس بن نخى إلى أمن الدولة ليأخذ جزاءه على إثارته للفتنة الطائفية .

هاشم
11-21-2004, 04:43 PM
الأخ شبير

من كتاباتك عرفت إنك من تيار الشيرازية وهذه المجلة تصدر من تياركم ، فلماذا الإعتراض على مواضيعها ؟؟

سيد مرحوم
11-22-2004, 01:33 AM
إحالة مجلة تسب أم المؤمنين بالكويت الى النيابة العامة

الأحد 21 نوفمبر


علي الشطي من الكويت: أحال وزير الاعلام الكويتي محمد أبوالحسن مجلة (المنبر) الشيعية، التابعة لجماعة تتبع المرجع صادق الشيرازي المتواجد في مدينة قم الايرانية، على النيابة العامة لان "ما عرضته هذه المجلة يعتبر شقا وفتنة تتعارض مع كل القيم والثوابت الاسلامية ويراد منها شق الصفوف في المجتمع الكويتي".

وأوضح أبوالحسن أن "هذه المجلة غير المرخصة تعرضت الى ثوابت العقيدة الاسلامية والى زوجات الرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام".

وأضاف أن "هناك قرارا صدر (من مجلس الوزراء) اليوم يقضي بتكليف كل من وزارة الاعلام ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية كلا منها وفق اختصاصه في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد هذا المطبوع غير المرخص أصلا وضد المكتبات التي تقوم بترويج هذا المطبوع أو ببيعه".

وتابع قائلا انه "اذا ثبت ان هناك مطبعة تطبع هذه المجلة بدون اذن فسوف تواجه بعدة اجراءات بسبب عدم وجود اذن لهذا المطبوع ومن ضمن هذه الاجراءات الاحالة على النيابة العامة".

وأكد أبو الحسن "رفض وزارة الاعلام واستيائها من هذا التصرف غير المسؤول جملة وتفصيلا" مشددا في الوقت نفسه أن "ذلك يتنافى مع العقيدة الاسلامية ومعتقدات أهل الكويت وتقديرهم الذي لا يشوبه أي شك لصحابة النبي عليه الصلاة والسلام وزوجاته".

وكان النائب السلفي عواد برد طالب وزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد بوضع حد لتلاعب من وصفهم بـ"دعاة الفتنة" القائمين على اصدار مجلة "المنبر" وذلك على خلفية نشرها موضوعاً يتضمن تطاولاً على واحدة من أمهات المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، فيما نبهت مصادر النائبين الشيعيين يوسف الزلزلة وصالح عاشور (الأول يتبع جماعة السيد محمد حسين فضل الله في لبنان والثاني يتبع أحد فصائل المرجع الشيرازي) الى ان هذه المجلة غير مرخصة أصلاً. وقال برد ان "هذه القضية الخطيرة يقف وراءها دعاة الفتنة ومن لا يريدون بالكويت وأهلها خيراً وندعو الوزير ان يضع حداً لهذا التلاعب والاستفزاز المتعمد لأهل السنة في الكويت من جهات تستمد الدعم من الخارج ولابد أن يكون لوزير الداخلية موقف صلب ورادع لهذه الثلة الإرهابية المتطرفة في طرحها".

كما اتهم النائب برد وزير الإعلام محمد أبو الحسن بالتناقض والتفريط في الدفاع عن ثوابت الأمة, مضيفاً: نقول لوزير الإعلام ان معاقبتك لمكتبة السنة ومتابعة مندوبيك لها والتعدي عليها وصمتك أمام اصدار مجلة تسب الصحابة والتعرض لأهل السنة ما هو إلا تناقض واضح في المواقف وتباين له مدلولاته الخطيرة جداً. وأكد أنه سيبعث بمزيد من الأسئلة البرلمانية حول تلك المجلة، كما انه سيتابع القضية عن كثب حتى يقف كل مريد للشر في هذا البلد عند حده.

وتساءل برد عن سر ظهور مجلة "المنبر" في الكويت مجدداً ومن يقف وراءها، مشدداً على انه " لولا تخاذل وزارة الإعلام ورقابتها لما كان لدعاة الفتنة الطائفية في هذا البلد وجود".

وقالت المصادر المقربة من النائبين الزلزلة وعاشور انه لا علاقة لهما بأصحاب مجلة "المنبر" من قريب أو بعيد، موضحة انه على العكس من ذلك كان للنائبين مواقف متشددة تجاه تلك المجموعة القائمة على المجلة والتي لا تحسن اختيار مواضيعها وتسيء الى الجميع سنة وشيعة بالقضايا التي تتعمد اثارتها.

وأضافت المصادر ان الزلزلة وعاشور طلبا من مجموعة "المنبر" التوقف عن نشر امور تثير الفتن متهمين إياهم بعدم الوعي بحقيقة الوضع من حولهم وخطورة ما يكتب في مجلتهم والتي يجب ان تتوقف فوراً.

ونبهت الى ان كتابات تلك المجلة لا تتوقف عند اثارة المسائل الطائفية فحسب وانما تتعرض أيضاً الى قضايا تخص الشأن الشيعي وتوجه انتقادات حادة لمراجع عليا ما جعلها محل انتقاد من الجميع منذ فترة وليس الآن.

شبير
11-22-2004, 08:04 AM
أبو الـحسن: تبث الفتنة
«المنبر» إلى النيابة .. وحملة مداهمات

أحال وزير الاعلام محمد ابو الحسن مجلة «المنبر» الى النيابة العامة لان «ما عرضته هذه المجلة يعتبر شقا وفتنة تتعارض مع كل القيم والثوابت الاسلامية، ويراد منها شق الصفوف في المجتمع الكويتي».

واوضح ابو الحسن لـ«كونا» ان «هذه المجلة غير المرخصة تعرضت الى ثوابت العقيدة الاسلامية والى زوجات الرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام».

واضاف ان «هناك قرارا صدر (من مجلس الوزراء) يقضي بتكليف وزارة الاعلام ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية وفق اختصاص كل منها باتخاذ الاجراءات القانونية ضد هذا المطبوع غير المرخص اصلا، وضد المكتبات التي تقوم بترويج هذا المطبوع او ببيعه».

وتابع قائلا انه «اذا ثبت ان هناك مطبعة تطبع هذه المجلة من دون اذن فسوف تواجه بعدة اجراءات بسبب عدم وجود اذن لهذا المطبوع، ومن ضمن هذه الاجراءات الاحالة الى النيابة العامة».

المعتوق.. والمنبر

وعلمت «القبس» ان وزير الاوقاف عبدالله المعتوق عرض خلال اجتماع مجلس الوزراء عددا من مجلة «المنبر». وقال انه اشترى المجلة من احدى مكتبات بنيد القار وعرض وصلا بالشراء.

وزاد المعتوق ان المشكلة هي ان هذه المجلة تعد وتطبع وتوزع في الكويت. وكان هناك اجماع على رفض مثل هذه المجلات كونها تسيء لاستقرار المجتمع وأمنه.

ومساء امس داهمت ادارة المصنفات الفنية بالتنسيق مع الداخلية مكتبة في بنيد القار تبيع المجلة المذكورة.

شبير
11-22-2004, 08:08 AM
الأخ هاشم

ردا على سؤالك فإنى لا أحب هذا الشخص المدعو عباس بن نخى لأنه داعية فتنة دائما ولا علاقة لهذا بأن أكون من تيار الشيرازية أو غيره لأن هذا غير مهم ، وهذا الشخص بن نخى الذى صار ملتصقا فى الآونة الأخيرة بمجلة المنبر التابعة لتيار الشيرازية هو أكثر شخص سب السيد المرحوم محمد الشيرازى وأكثر شخص حرض على حربه عبر توزيعه للفتاوى والمنشورات ضده فى فترة السبعينات والثمانينات كما أخبرنى بذلك من يكبرنى سنا .

Osama
11-22-2004, 07:33 PM
بئس هذا الشخص عباس بن نخى وبئس عمله

الكرار حيدر
11-23-2004, 06:27 AM
لاجدال على ان هذه المجلة تبث الفتنة مثلما فعل صاحبها بالامس حينما سجل حديثه على اشرطة وتم تداولها وقد تهجم على ابناء المذهب السني والطامة الكبرى انه استشهد بحديث لاحد الائمة افضى به لاحد اصحابه ( في خلوتهما ) على حد قوله يعني الحبيب صاير اشجع من الامام .

عموما لا استطيع ان افهم ما هو الهدف من نشر هذه الموضوعات بهذه المجلة

الاخ شبير:

تكلمت عن ان صاحب المقال هو عباس بن نخي وهو يكتب تحت اسم مستعار , ثم عن فضائحه ولم تسرد اي دليل على ما تقول انت يا اخي تتهمه بتهم كبيرة فلابد لك من ادلة وبراهين وليس الكلام الجزافي الله يهديك.
عباس بن نخي = سعيد السماوي ,,,, ما هو الدليل جزاك الله خير

الاخ هاشم :

وكانك اكتشفت اسرار الكون , عزيزي ما علاقة الموضوع بتيار الشيرازية الاخ كتب موضوعا معينا فلماذا تدخل اسماء المراجع والتيارات بالسالفة وبعدين من قال لك ان هناك جمعية عمومية للتيارات الاسلامية يتم فيها التصويت بالموافقة او بالرفض على ما يسمح كتابته ونشره من قبل الاعضاء ام انك تريد ان تشير الى شيء ولم تفصح عنه.

الاخ سيد مرحوم :

سقط سهوا مصدر المقال المنقول كما اعتقد ارجو تزويدنا به ما عليك امر.

سيد مرحوم
11-23-2004, 08:51 AM
الاخ الكرار حيدر..

مصدر الخبر هو شبكة ايلاف الالكترونية للأخبار
http://www.elaph.com/Politics/2004/11/22995.htm

بهبهاني
11-23-2004, 09:43 AM
ما هو الدليل على ان عباس بن نخي هو كاتب الموضوع ؟

شبير
11-23-2004, 03:23 PM
الحادثة التى القى فيها الحرس الثورى القبض على بن نخى فى بيته فى قم وبصحبته إحداهن مذكورة فى مجلة الشراع اللبنانية سنة 1997 شهر 6 أو 7 ربما ويمكن أن تذهب إلى موقع المجلة على الإنترنت للتحقق من هذه الحادثة ، والكلام عن الحادثة قد تم كتابته بمناسبة الحديث عن بن نخى ضمن تحقيق صحفى فى حلقات ، وتعريف عن هذا الشخص بعد طرده من إيران وذهابه إلى لندن ، والحديث منسوب لبن نخى نفسه عندما كان يشرح للصحفى ظروف إبعاده من هناك .

أما الدليل الذى استندت إليه فى أن عباس بن نخى هو نفسه ( سعيد السماوى ) كاتب موضوع
السيده عائشة فهو مصدر مقرب من جريدة المنبر نفسها .

سيد مرحوم
11-23-2004, 08:35 PM
الاخ العزيز شبير

ما اتذكره انني اطلعت على ذلك اللقاء الخاص مع عباس بن نخي في مجلة الشراع (المشبوهة) واتذكر حديثه عن اقتحام الحرس الثوري (كما صرح) لمنزله وان ذلك كان السبب الرئيسي في كرهه للنظام الاسلامي في ايران وانقلابه 180 درجة عليه بالاضافة الى اسباب اخرى..ولكنني اتذكر وان كنت لست متأكدا الا انني اثق كثيرا في ذاكرتي حول هذا المقطع (دون جزم لطول المسافة الزمنية وربما وقعت على العدد المذكور)حينما وصف الاقتحام بانه كان لمنزله وزوجته واولاده فيه ولم يتطرق لامرأة اجنبية فيه كما اتذكر ...ومن جهة اخرى وبعيدا عن التدقيق في حديثه فلو سلمنا ايضا بصحة الحادثة فمالذي يمنع كونها زوجته بالمنقطع..مع استبعادي شهادة اي شخص على نفسه وهو يدعي العلم ايضا بانه كان برفقة امرأة حين اقتحام الحرس الثوري لمنزله! هذا ما اردت ان اذكره في خصوص هذه الحيثية فقط..مع علمي بأنها خارجة عن موضوع اسم كاتب الموضوع المثير في مجلة المنبر.

تحياتي..

شبير
11-23-2004, 09:22 PM
الاخ سيد مرحوم

الحادثة مذكورة على لسان الصحافى الذى قابل بن نخى ولا شك إنه إستقى هذه المعلومة من بن نخى نفسه وهذا الشىء أتذكره تماما ، وإذا كان الزواج منقطعا بين المرأة وبن نخى فلا بأس بتوضيح من عباس بن نخى بهذا الشأن بدلا من نكران الحادثة من قبله .

بن نخى لا تزال كتاباته فى مجلة المنبر موجوده على موقعه الخاص كما قرأتها بالسابق ، ويمكن أحد الإخوان يفيدنا بالسايت لأنى لا أتذكره حاليا .

بهبهاني
11-23-2004, 10:27 PM
اخي العزيز شبير
ابخصوص حادثة اقتحام منزل بن نخي في ايران فقد أخبرني بها صديق قبل عدة سنوات و هو بالمناسبة صديق مقرب لعباس بن نخي و كان موجودا في قم وقت الحادثة و قد ذكر أن زوجة بن نخي و اولاده هم من كان في البيت و مما يجدر ذكره انه ذكر انهم اقتحموا البيت بدون استئذان و مراعاة للحجاب الشرعي (على ذمة الناقل الذي لم اعهده الا صادقا )

سيد مرحوم
11-23-2004, 11:48 PM
الاخ العزيز شبير...

في الحقيقة لا استطيع ان اثبت ما اتذكره بشكل موثق ولو انني اميل لماعلق في ذهني كثيرا كما ذكرت ذلك( لانني اتذكر مناقشتي له مع احد الاخوة في ذلك الوقت) .لالعناد والعياذ بالله لان هدفي التدقيق في هذه المسألة ودون ان انفي ايضا حديثك واشكك في دقته فكلانا يعيش في حديثه على الذاكرة لا اكثر كما اتصور..ولكن كون المجلة قد اثارت المسألة على لسان صحفي كما تذكر هذا ما اراه او افترضنا ايضا دقة حديثك من خلال ذاكرتك..ولازلت اعيش التشكيك تجاه اخبار عباس بن نخي هذه المعلومة للصحفي لانه لايمكن لاحد كما ذكرت يخاف على سمعته او يود تبرئة نفسه ان يشهد على نفسه بهذا الامر الفاضح لرجل مثله يريد لنفسه ان يعيش شيخا فاضلا يسمع له ويطاع كما يكتب او يراه البعض ..كما ان الصحفي من جانبي غير مصدق لانه ناقل وما اكثر المنقول الذي يزاد فيه وينقص لاغراض خاصة ولاسيما من مجلة كالشراع معروفة لدى الكثيرين من المتابعين بموضوعاتها التي تترصد الفتن وتدعو للتحريض واثارة الفتن بطريقة خلط الحقيقة بالاكاذيب كما هي الكثير من المواضيع التي كنت اقرأها واشفق عليها..على العموم تبقى المسالة في دائرة الذاكرة طالما انه لاتوثيق عليها من أحد منا لنحقق في دقة الحديث وخلفياته بالتحديد فنخرج بنتيجة حول تهمة كبيرة كهذه سواء نفيا او اثباتا...وان كان في شهادة الاخ بهبهاني مايدعم ذاكرتي ..انا لا اعيش في الواقع الدفاع عن هذا الرجل بل ابتغي الوصول الى الحقائق دون اضافات غير دقيقة لاسيما وان الجانب الشرعي هنا يدعوني للتعامل مع من اتفق او اختلف معه بذات المنهج والضوابط..والا فلي على الرجل الكثير من الملاحظات واعرف دوره سواء من خلال كتاباته او في مسائل ملأت ساحاتنا بالفتن كحرب تضليل السيد فضل الله او معاداته الشرسة للتجربة الاسلامية في ايران ممثلة في قيادتها ..

اما بالنسبة لسؤالكم العام حول مقالات بن نخي في مجلة المنبر فنعم هو من كتابها وقد تحققت من ذلك مؤخرا في عدد خاص لمجلة المنبر على النت...كمثال..وفي الثالث عشر - ربيع الأول - 1422هـ

http://www.14masom.com/menbar/15/images/cover1.jpg

وفي مقالة بعنوان (السمات النسوية في الحركة الحزبية)
تحت ملف : منبر الرأي
http://www.14masom.com/menbar/15/images/29.jpg

تحياتي...



.هناك امر اخر اكتشفته في المجلة قد يقرب من معرفة صاحب الموضوع المثار في عدد مجلة المنبر الاخير حول أم المؤمنين السيدة عائشة وهو ما اطلعت عليه في ذات العدد ولست جازما بالطبع ولكنه قد يكون خيطا لاسيما وانني اتفاعل مع ماقاله الاخ بهبهاني حول الاسلوب والطروحات التي يتبناها عباس بن نخي والتي تختلف مع الموضوع المطروح او حتى اسلوب كاتب المقالة الاخيرة حول عائشة المدعو (سعيد السماوي) ...

العدد ذاته قد مقدمة لأحد كتابها وهو المدعو : عبدالعزيز قمبر

في مقالته التي وضعت في ملف / خط أحمر

حيث كتبت المقدمة التالية له..

- زميلنا المشاكس عبدالعزيز قمبر الذي يحرر أكثر صفحات (المنبر) شعبية وجدلاً في الآن ذاته، يأبى إلا أن يوقعنا في مآزق مواضيعه الجريئة! وفي هذا العدد يحتفل قمبر بعيد فرحة الزهراء سلام الله عليها المصادف للتاسع من ربيع الأول، ولننظر كيف يحتفل قمبر؟!!

لا اجزم بهذا الربط ولكنني احتمله لان الشخص اقرب في مواضيعه من صاحب واسلوب الموضوع الخاص بعائشة ..هذا من ناحية..ومن ناحية اخرى المقدمة تذكر بانه يحرر اكثر صفحات المجلة! وايضا اكثرها جدلا ! واكثرها جرائة ! او توقع المجلة في المآزق !!؟

لذلك ربما يكون هذا الشخص هو صاحب الموضوع ذاته دون ان اجزم..اثباتا او نفيا..

لمن اراد الاطلاع على عدد المجلة على هذا الرابط في موقع الاربعة عشر المعصومين (ع) (واظنه تابع للمتفاعلين مع المدرسة او المرجعية الشيرازية- مع عدم تحبيذي التحدث ومنذ مدة بهذه التسميات المفرقة وانما اظطر لاعتياد الشارع في تمييز هذه الفئة عن تلك في طروحاتها ومبتنياتها الفكرية ومنهجها الفكري والحركي الذي تراه - واعني ان الحديث عن عدم تفاعل هذا الخط معها قد يلمح الى عدم دقة ما يثار من تبرأها من هذا النهج بشكل مطلق) مع ملاحظة ان الموقع (كما يذكر) لايتبنى مواضيع المجلة وان تبنى نشرها عبر موقعه بشكل حصري! ، تماما كما هي المجلة ذاتها التي لاتتبنى المقالات المنشورة (كما تذكر) مع تساؤلي عن مدى صحة ذلك رجوعا لماذكرته المجلة من ان عبدالعزيز قمبر هو المحرر لاكثر مواضيعها جرأة واثارة للمآزق والجدل !! ولا افهم هذه الملاحظة الا في اطار رفع المسؤولية القانونية وليس كما هي حقيقة على اعتبار ان المسؤولية تقع عليهم في التفاعل مع المنهج العام وترويجه لاسيما وان صبغتها لاتخرج عن ذلك في اغلب مواضيعها !

ولكن يبقى ايضا هذا مجرد احتمال قد ينتفي اذا ما ذكر اصحاب المجلة ان ان العبارات المكتوبة تقصد تحرير قنمبر لاكثر صفحات المجلة اثارة من حيث زاويته الخاصة التي يحرر فيها مواضيعه مع كل عدد مقارنة بالزوايا الاخرى المحررة لا ان تكون له زوايا متعددة محررة بمواضيع واسماء مختلفة..

هذه مجرد محاولة للاقتراب من صاحب الموضوع لا اكثر وقد يكون هناك شخص حقيقي يحمل ذات الاسم وليس اسما مستعارا...او ان يكون ماذكره الاخ شبير عبر مصدره الخاص المقرب هو الصحيح..من يدري!

بالمحصلة جميع الامور تحتاج الى توثيق واثبات دوت اعتماد على التخمين والنقولات حتى لو عاش الشخص القناعة الخاصة باحداها..

ويبقى ان المسألة الاساسية هي المجلة وان معرفة الشخص الكاتب من غيره غير مهم اطلاقا من وجهة نظري لان المجلة بمطلقها مثيرة للجدل والفتنة كما استشف من طرحها واساليبها ومفاهيمها المثيرة للغرائز في اصطدامها مع الاعتقادات ووجهات النظر المقابلة وهذا ما يمكن لاي احد ان يشاهده في عينة من مواضيع العدد او حتى اغلفتها كما في هذا العدد الذي اضعه على هذا اللنك..

http://www.14masom.com/menbar/15/index.htm

zealous
11-24-2004, 04:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خطوة مباركة وان شاءالله يتخذون خطوات لحظر مجلات ثانية امثال مجلة العصر الي بالطالع والنازل تمدح في جعفر مرتضى العاملي الكذاب
لازم الخطوات تتخذ لاجتثاث هذه الفتن
ولا شرايك سيد مرحوم ؟

الكرار حيدر
11-24-2004, 05:56 AM
احسنت عزيزي سيد مرحوم وشكرا على الرابط

ليس دفاعا عن عباس بن نخي ولكن من البديهي الا يسيء اي شخص لنفسه ويقول انني كنت بصحبة امراة اجنبية اما بالنسبة للمجلات فمن المعروف ان اغلبها قوتها اليومي هو الفضائح واثارة الفتن


اقول ان تيار الشيرازية كما يسميهم البعض لم يتبنى هذي المجلة او غيرها من المثيرات للفتن والحاصل ان مؤسسيها من مقلدي السيد الشيرازي وانشطتهم هذه لا تلاقي اي استحسان بل بالعكس اثارت غضب وسخط الوسط الشيرازي وهؤلاء او بالاصح هو لا يرد على احد وكلما نصحه شخص ( الحبيب يقول هذا هو تكليفي الشرعي ) وهو كلما يجي يكحلها يعميها اكثر ولا تزر وازرة وزر اخرى

مرتاح
11-24-2004, 08:25 AM
يا إخوان مهما إختلفنا فى تقييمنا لمجلة المنبر ومهما قيمنا درجة وعى القائمين عليها ، إلا أنه لا يمكن إنكار حقيقة إن الجانب السنى هو أشد ضراوة فى حربه على معتقدات الشيعة وعلى الشيعة أنفسهم ، ويكفى نظرة على ما يجرى فى العراق وأفغانستان والسعودية حتى نتأكد من ذلك وكذلك يكفى أن نجد هذه التفرقة فى حياتنا اليومية فى المدرسة والعمل والوظائف الصغيرة والكبيرة فى وطننا الغالى الكويت .

أما الجانب العقائدى فحدث ولا حرج عن المنشورات والكتب التى يتم توزيعها خفية وعلانية وكلها كذب وتشويه للشيعة واخراج لهم من ملة الإسلام ، وبدعم من جهات كثيرة وبعضها رسمى مثل وزارة الأوقاف .

مجلة المنبر والمتعصبين فيها هم نتاج أجواء التعصب التى ينشرها السنة على مدى سنوات عديدة وطويلة وعلى من لديه إعتراض على المقاله من إخواننا السنة أن يناقش الأدلة التى تم إيرادها فى هذه المقالة التى لم تعجبهم بدلا من التهديد والوعيد الذى لن يفيد .

لقد ذهبت إلى الرابط الذى كتبه الأخ شبير والموجود فى موقع (ساحات) فلم أرى غير الشتائم على الشيعة وعلى مذهب أهل البيت وافتراءات لا آول لها ولا آخر وكل هذا يوضح مدى الحقد الأسود الذى امتلئت به قلوب القوم ، فكيف يمكن أن تتحاور مع هؤلاء الناس أو تكون لهم أخا أو تشاركهم فى وطن ، والمصيبه إنه لا يمكنك الرد ولا التوضيح بسبب إغلاق باب المشاركة فى ذلك المنتدى ، لذلك كله أقول لهم إذهبوا إلى الجحيم فلا يهمنا أمركم مادمتم تمارسون الديكتاتورية وتمنعون الكلام والحوار .

التعصب مذموم من الطرفين ولكن البادىء هو الأظلم وجميعنا يعرف من هو البادىء ومن يوزع المنشورات ومن يكفر الشيعة .

لدى كلام كثير ولكن سوف أتركه إلى حينه

سيد مرحوم
11-24-2004, 10:13 AM
ماتفضلت به اخي العزيز مرتاح صحيح..ولكننا هنا نعيش النقد تجاه مجلة المنبر كجزء من المراجعة الخاصة للمنهج والاساليب التي تحكم بعض الفئات المرتبطة بنا في داخل الدائرة الشيعية..فما نخشاه وهو مانلاحظ بعضه في ان تتحول هذه الفئات مع مرور الزمن من دائرة ردة الفعل الى دائرة الفعل والتأثر بالاستفزاز الى ممارسة التأثير على الاخر بذات الاساليب المستفزة وان يعيش البعض ويعتقد في نتائجه التاريخية والاعتقادية النتائج التي تنطلق من المناهج الجدلية التي تستند على فنون الكلام لا العلمية التي تستند على الخطوات الممنهجة والموضوعية لتسقط هذه الفئات في مايريده لها من زرع لنا مثل هذه المدارس السلفية في الكثير من بقاعنا على قلتها (على اساس ان السلفية لاتشكل في مجموعها اكثر من 5 % ومحصورة في الجزيرة العربية وبعض تأثيراتها هنا وهناك دون الاغترار بطبلها وصوتها العالي الذي يصدح صداه في اغلب القنوات الاعلامية والمناطق الجغرافية) في كمين وصمنا بمانجهد من خلال مبتنياتنا الفكرية ان ننفيه للاخر في خطابنا للدائرة السنية العامة عنا..ان المنهج والخطاب السلفي تحكمه العقلية البعيدة عن العلم والموضوعية وواقع تحت اتون الجهل والتعصب من حيث الغاء الاخر والاغترار بنتائجه الاجتهادية وبالتالي فلابد من خطابه بعيدا عن الحوار او الجدل لان ذلك من وجهة نظري لايفيد مع هذه الفئة بل لابد من تركيز الامر على السلبيات الكثيرة التي يمتلأ بها منهجه واسلوبه في التعاطي مع الاخر المختلف معه وبالمقابل لابد من تكريس النتائج الاعتقادية في المذهب من خلال ملاحظة جميع الاشكالات التي يشكل بها الاتجاه السلفي ومعالجتها وفق المنهج العلمي الرصين بعيدا عن تناولها وفق الاجواء الجدلية معه في الواقع والتي غالبا ماتتأثر بالاساليب التي تعتمد التبرير دفاعا عن مبتنياته الفكرية والاعتقادية جمهور العام غير المثقف والذي يتفاعل مع الاسلوب المشحون بالعاطفة والقريب من عقليته الساذجة ) او الجدل في هجومه على افكار الاخر لاسقاطها دون مناقشة حقيقية تلتمس المنهج العلمي الموضوعي..ان المسألة من وجهة نظري ابعد واوسع من السيطرة عليها بهذه الردود النفسية في الفعل بل على العكس هي تكرس هذا النهج وتزيد الطين بلة وتوقع في المآزق بدلا من الخروج منها..ان تناول هذا الامر بهذه العمومية والعجالة قد لايفي بالغرض او يقرب من القناعة لانه يحتاج لتفاصيل وامثلة اكثر توضح ضروراته كما نرى..وربما وفقنا لذلك مستقبلا انشاء الله فالامر وكما ذكرتم كبير وملح ويحتاج الى توسع وتفصيل .

تحياتي..

سيد مرحوم
11-24-2004, 11:20 AM
خطوة مباركة وان شاءالله يتخذون خطوات لحظر مجلات ثانية امثال مجلة العصر الي بالطالع والنازل تمدح في جعفر مرتضى العاملي الكذاب
لازم الخطوات تتخذ لاجتثاث هذه الفتن
ولا شرايك سيد مرحوم ؟

اخوي العزيز zealous
مرحبا بكم عضوا جديدا في الشبكة واتمنى ان نستفيد من وجهات نظركم ونصائحكم انشاء الله.. وبالنسبة..بالنسبة لما تفضلتم به من تعليق..فماعندي اي فكرة او اطلاع على مجلة العصر للاسف او واذا كانت بالفعل تثير الفتن في الوسط الشيعي الخاص او الاسلامي العام فبالطبع انا مع انذارها لتغيير خطها قبل ايقافها نهائيا لانني اعتبر وجود اي مجلة شيعية في واقعنا هو مكسب للساحة الشيعية بشرط توظيف الامكانيات والجهود بعيدا عن اثارة الفتن او دعم اتجاه دون اتجاه بشكل تحريضي اما اذا كانت تعبر عن وجهة نظر علمية معينة حتى لو تبنت رأيا علميا لاشخاص قد نختلف معهم حركيا في الساحة او حتى في بعض مواقفهم فلا اشكال في نظري في ذلك طالما انها تنطلق من المنهج والدراسة العلمية المتخصصة وهذا ينطبق عندي ايضا على مجلة المنبر وفق الشروط المذكورة..

خالص تحياتي لكم

مجاهدون
11-24-2004, 11:43 AM
المنبر فى القادسية والبائعان إلى التحقيق

أحيل بائع اسيوى وبائعة ايرانية فى مكتبة بجمعية القادسية إلى الجهات المختصة للتحقيق معهما فى بيعهما كتبا ومجلات ممنوعة مخالفة للقانون بالمكتبة .
وعلى وجه التحديد مجلة المنبر التى احالها مجلس الوزراء إلى النيابة العامة لإثارتها الطائفية وتعريضها وتعرضها إلى امهات المؤمنين .


وكانت المداهمة قد تمت للمكتبة المذكورة امس وسئل البائع والبائعة ان كان هناك مجلة مخالفة فانكرا ، وتم التفتيش حيث عثر على المجلة مخبأة ، وعليه تم التحفظ على البائعين كما تم استدعاء مستثمر المكتبة عبر الجمعية التعاونية .

fadel
11-24-2004, 02:08 PM
الأستاذ سيد مرحوم

نقطة رائعة أشرتم إليها ودليل هام يشير إلى متابعة ممتازة ونفس تحقيقى محترف منكم عن ( الزميل المشاكس ) عبدالعزيز قمبر ولا استبعد أن يكون نفسه سعيد السماوى ونفسه عباس بن نخى مادام باعتراف المجلة أنه يحرر أغلب صفحاتها والتى تسبب المشاكل كما قالت المجلة .

أبومرتضى
11-24-2004, 02:26 PM
كما قلت في منتدى العراق ... المنبر لا تمت بصلة للسيد الشيرازي و قد نقل لي ثقات استياء السيد صادق منها و نفيه تمثيلها لوجهة نظره ... فارجوا ان لا نرفع من قدر هذه المجلة المنحطة بالحاق السيد الشيرازي بها ... خصوصا ان هذا الامر تكرر عبر وسائل الاعلام و لهذا فعلينا ترسيخ هذا النفي في اذهان الناس ...

كما ان القائمون على هذه المجلة قد تعرضوا الاستاذ الشهيد مرتضى مطهري بالقبيح من التسقيط ... على شكل كاريكوتيرات تصوره ككلب - أجلكم الله - ... و هذا ما يخرج حتى عن دائرة النقد الموضوعي المشروعة ليصل الى مستوى دنيئ من الحقارة و الاخلاق السيئة التي لا تمت للاسلام و للتشيع بصلة ... و اعتقد ان دافعهم كان كتاب الاستاذ "الملحمة الحسينية" ...

و صحيح ما قاله الاخ مرتاح من ان الطرف الاخر ليس بالضبط ايجابيا من هذه الناحية ... لكن الامام الصادق عليه السلام يقول «الحسن من كل أحد حسن وإنّه منك أحسن لمكانك منّا ، وانّ القبيح من كلّ أحد قبيح وإنّه منك أقبح لمكانك منّا» ... فالقبيح ان خرج من المؤمن الموالي كان قبحا أكبر لانتمائه لهذه المدرسة الحقة العظيمة و هي مدرسة مكارم الاخلاق و كان الاجدر به التزام تعاليمها و تربيتها ... اما ان يصدر من مدرسة المخالفين فهذا على أي حال ليس بجديد ...!
فلنقتدي بسنة اهل البيت الوحي سلام الله عليهم فهم أحسن اسوة و لنبتعد عن ما ابتعدوا هم عنه من السيء و القبيح من القول و الفعل ...

اما عن مجلة العصر ... فاعتقد انها تطرح القضايا باسلوب عقلائي و لا تدخل في طرح تضليلي او تكفيري من اي نوع ضد احد (حسب اطلاعي) ... و ان كنت لا استسيغ قرائتها لاسباب اخرى!

هاشم
11-24-2004, 08:20 PM
الأخ الكرار حيدر

سؤالى لا أقصد من ورائه شيئا سوى الإستفهام ، واعتذر عن المعانى التى قد تكون وردت فى ذهنكم بسبب السؤال .

واوافق الأخ مرتاح على ما قاله وقد تعجبت من الشتائم المقذعة التى قالها الإخوان السنة فى موقع ساحات عن الشيعة ، وسبحان الله كأنهم لم يروا شيعيا فى حياتهم !!! كل كلامهم تهم وافتراءات وشتائم وقذف .

أجد إن المقولة التالية صحيحة

إذا أردت أن تعرف ما يجرى فى الفلوجة فيجب عليك أن تعرف ما يقال فى منتديات السنة المتطرفين .

سيد مرحوم
11-24-2004, 11:31 PM
مادام باعتراف المجلة أنه يحرر أغلب صفحاتها والتى تسبب المشاكل كما قالت المجلة .

حياك الله اخي العزيز fadel ولكن وكما اشرت في التعليق اعلاه فانه يبقى ايضا احتمال.. لان المجلة ربما تشير من خلال من كتب هذه المقدمة عن قمبر..(وقد تكون مصيبة ايضا لتعدد المفهوم والقراءات من هذه العبارات) .. ان العبارات المكتوبة تقصد تحرير قنمبر لاكثر صفحات المجلة اثارة من حيث زاويته الخاصة التي يحرر فيها مواضيعه مع كل عدد مقارنة بالزوايا الاخرى المحررة للكتاب الاخرين في المجلة لا ان تكون له زوايا متعددة محررة بمواضيع واسماء مختلفة..والله اعلم بمقاصد المكتوب..

المهدى
11-25-2004, 11:04 AM
مباحث القادسية وليست مكتبة الجمعية ضبطت المجلة الممنوعة مداهمة مكتبة تبيع المنبر في بنيد القار والمالك يحيلها للنيابة
كتب محمد باقر:

داهمت وزارة الاعلام بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والتجارة مكتبة مشهورة بمنطقة بنيد القار وأحالت صاحبتها للنيابة العامة لقيامها بتوزيع مجلة «المنبر» وذلك بعد ان وردت افادات، جاء ذلك فيما نفت مكتبة جمعية القادسية ان يكون قد تم ضبط مجلة المنبر فيها، حيث علمت «الوطن» ان اطرافا من مباحث القادسية دهمت مكتبة في بنيد القار مما سبب اللبس في خبر الامس.

وجاء في نص الاحالة الذي قدمه وكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك الصباح للنيابة العامة ما يلي: أحال وكيل وزارة الاعلام صاحبة مكتبة للمطبوعات الصوتية بناء على شكاوى من المواطنين ضد المكتبة المذكورة بشأن قيامها ببيع وتوزيع مطبوعة «المنبر» التي لم ترخصها الوزارة وتمس القيم الاسلامية والثوابت الدينية التي تؤدي الى التفرقة بين افراد المجتمع وعلى اثر ذلك انتقل فريق من الاعلام بمرافقة التجارة والداخلية الى موقع المكتبة وتم ضبط النسخ، وبمراجعة مضمون المقالات والاعداد تبين انها تتعرض بالتجريح الى الصحابة والطعن في العقيدة وتبث روح الطائفية بين المجتمع ونشر هذا المطبوع يشكل فعلة محرجة وفقا لأحكام قانون الجزاء والقوانين المكملة له.. اننا نحيل اليكم الامر لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
يذكر ان المالك كان قد احال مجلة المنبر ذاتها الى النيابة العامة، وهذا ما اعلن عنه في حينه وزير الاعلام محمد ابو الحسن.

وقد بعث رئيس مجلس الادارة لجمعية القادسية ردا على المنشور امس عن ان الجهات الامنية داهمت مكتبة بجمعية القادسية التعاونية واحالت بائع اسيوي وبائعة ايرانية للتحقيق معهما لبيعهما كتب ومجلات ممنوعة الى اخر ما جاء بالخبر، وقال العميري: نود افادتكم بأن فرع المكتبة يدار مباشرة من قبل الجمعية ولا توجد بائعات وغير مستثمرة من قبل الغير ولم يتم مداهمة المكتبة كما ان المجلة المذكورة لم تعرض او تباع بالمكتبة.

ولثقتنا الكبيرة في صحيفتكم واهدافها من نشر الحقائق كاملة-نرجو نشر تكذيب في نفس مكان النشر حفاظا على سمعة الجمعية.
و«الوطن» اذ تنشر تنويه الجمعية وتعتذر توضح اسباب اللبس المذكورة وهي ان مباحث القادسية هي التي دهمت مكتبة في بنيد القار، ما استلزم التنويه.

لا يوجد
11-26-2004, 01:50 AM
وجهة نظر الأخ شبير معقولة واختلف مع الأخوين العزيزين بهبهانى وسيد مرحوم بشأن إسلوب بن نخى لأنى أجده متشابه مع إسلوب كاتب مقالة ( أم المتسكعين ) فهو نفسه سعيد السماوى .

شبير
11-27-2004, 07:03 AM
علماء الشيعة عن «المنبر»: ما ورد خطير... ومشبوه

أصدر كبار علماء الشيعة في الكويت بياناً نددوا فيه بما نشر في مجلة «المنبر» عن أم المؤمنين السيدة عائشة، وعبروا عن اشمئزازهم من تلك الممارسات الخطيرة والمشبوهة.
وجاء في البيان: «نشرت مجلة المنبر في عددها الأخير مقالاً يتعرض لأم المؤمنين عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بنحو يتنافى مع وصايا وسيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، بل ويتنافى مع أبسط المبادئ الأخلاقية التي عرضها القرآن الكريم».

وعبر العلماء عن اشمئزازهم «من تلك الممارسات الخطيرة والمشبوهة» ودانوا «كل ما يمس شرف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعرضه»، وحذروا «من ترويج مثل هذه الأقوال المدمرة، ومن أي تحريض من أي جهة متطرفة سواء كانت منسوبة لهذه الطائفة او تلك».
وقال العلماء: «نحن لا نشك في أن اعداء الأمة مشغولون بتفريقها وتقطيع اوصالها، وان مثل هذه الإثارات القبيحة تخدم مصالحهم وتحقق مآربهم, ونهيب بالجميع ان يكونوا بمستوى من الوعي، ويضعوا الله والمصلحة العامة نصب أعينهم، ولا يستدرجوا الى ما يريده اعداء هذه الأمة لها».

ووقع البيان العلماء: سيد مرتضى المهري، الشيخ محمد حسن الجزاف، الشيخ مرتضى فرج، الشيخ شبير أشكناني، الشيخ عبدالله دشتي، سيد فاخر علي السيد خليفة القلاف، سيد مجتبى المهري، سيد هاشم الهاشمي، الشيخ محمد حسين أشكناني، الشيخ حسن المحميد، سيد حسين علي السيد خليفة القلاف، الشيخ حافظ ناصر عبدالعزيز، الشيخ علي حسن غلوم، الشيخ حسين المعتوق، الشيخ عبدالله صالح النجادة، الشيخ جابر دشتي.

http://www.alraialaam.com/27-11-2004/ie5/frontpage.htm#04

جبار
11-27-2004, 04:29 PM
عباس بن نخى له تاريخ سىء فى إثارة الفتن والصراعات بين مختلف الإتجاهات ، ويعانى من عقد نفسية كثيرة تجاه المجتمع الكويتى والشيعى الذى رفض إطروحاته التافهة ، لذلك لا استبعد أن يكون هو من يقف خلف هذه الفتنة لأن ذلك يشعره بأهمية كاذبة .

موالى
11-28-2004, 02:11 PM
وهل لدى عباس بن نخى تعليق على هذه الإتهامات لأننى عرفت إنه أحد أعضاء هذا المنتدى ؟

هاشم
11-30-2004, 04:05 PM
«التحالف الوطني» عن «المنبر»: مشبوهة تدعمها شخصيات طائفية

انضم التحالف الاسلامي الوطني امس الى الاصوات المستنكرة لما نشرته مجلة «المنبر» مستغربا «تغاضي السلطات المسؤولة» عن التصدي لهذه المجلة، ومكررا تحذيره من «خطورة الدعم الذي تلقاه هذه المجلة المشبوهة من مؤسسات وشخصيات عرف عنها الطرح الطائفي».
وجاء في بيان التحالف: «في وقت تتعرض أمتنا الى أشد أنواع المحن والمصائب وتتكالب عليها قوى الاستكبار (,,,) تخرج علينا مجلة «المنبر» بمقال لا يسيء الى طائفة بعينها وانما الى كافة المسلمين والى شخص رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وذلك بما ورد فيه من عبارات وصفات جارحة لا يقبل بها أي مسلم غيور وشريف, لقد دأبت هذه المجلة منذ اصدارها على نشر مقالات واخبار تهدف الى بث روح الفرقة والشقاق بين المسلمين وتمس الثوابت الاسلامية وتثير البغضاء بين افراد المجتمع .

ولطالما حذرنا من الاهداف المشبوهة التي ترمي اليها هذه المجلة ومن خطورة الدعم المادي والمعنوي الذي تلقاه هذه المجلة المشبوهة من مؤسسات وشخصيات عرف عنها الطرح الطائفي البغيض وتعمل على دغدغة المشاعر على حساب وحدة الصف واستقرار وأمان المجتمع في سبيل تحقيق مصالح خاصة بل وتتجاوزها لتصب في خانة خدمة أعداء الاسلام وتقويض عوامل الاستقرار في الوطن، واننا لنتساءل عن الاسباب التي جعلت السلطات المسؤولة تتغاضى عن التصدي لهذه المجلة والعمل على وقف توزيعها في البلاد وخصوصا انها أثارت قضايا مشابهة في الماضي تسببت في إشعال اكثر من فتيل على الرغم من التحذيرات الصادرة في هذا الصدد, وفي الوقت ذاته وبالمقدار نفسه، فإننا اذ نستنكر وندين ايضا تلك المحاولات المتكررة لإشعال نار الفتنة من اطراف اخرى، فإننا نعجب من سكوت الجهات المختصة عن توزيع نشرات ومجلات تصدر عن تلك الاطراف تحمل اشارات وعبارات تحريضية تمزق نسيج مجتمعنا الآمن وتصب في نفس ذلك المخطط.

ونحن إذ نشيد ونثمن تلك المواقف العقلانية والخيرة التي صدرت من جميع فئات المجتمع وطوائفه واستنكرت ودانت تلك الفتن، فإننا نخص بالذكر بيان علماء الشيعة الأجلاء في ذلك الصدد.

إننا في التحالف الاسلامي الوطني لندين هذه التصرفات المشينة أيا كان مصدرها، وندعو جماهير أمتنا الواعية الى رص الصفوف وتغليب العقل والحكمة لتفويت الفرصة على من يحاول العبث في ثوابتنا ويعمل على شق وحدتنا الوطنية التي صاغتها دماء شهدائنا الابطال».

http://www.alraialaam.com/30-11-2004/ie5/frontpage.htm#05

هاشم
11-30-2004, 04:07 PM
البيان يعبر عن وجهة نظر التحالف وهو يتبنى وجهة نظر الأخ شبير من أن عباس بن نخى هو الذى يكتب فى مجلة المنبر تحت إسم سعيد السماوى .

هذا ما فهمته من البيان !

بو حسين
11-30-2004, 11:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خطوة مباركة وان شاءالله يتخذون خطوات لحظر مجلات ثانية امثال مجلة العصر الي بالطالع والنازل تمدح في جعفر مرتضى العاملي الكذاب
لازم الخطوات تتخذ لاجتثاث هذه الفتن
ولا شرايك سيد مرحوم ؟

لم يصدر من مجلة العصر مديح في جعفر العاملي سوى مقابلة واحدة تسرد سيرته الذاتية وكيف يحقق المحقق في التاريخ والسند والخ

مجلة المنبر تقوم بمقابلة الكثير من الشخصيات .. ولم تثير اي فتنة في الوسط الشيعي .. وكل من يريد ان يغلق المجلة فلديه نوايا سيئة ولاتصب في مصلحة الشيعة .. واغلاق المجلة خسارة للشيعة في الكويت .

أبو مرتضى ما تعلم هالمتناقض شلون يفكر !!

لمياء
12-01-2004, 06:50 AM
الطائفية واللعب على الـحافة


د.عبدالنبي طاهر العطار

لا اعتقد انه محق من يتصور ان موضوع مجلتي «المنبر» و«الفرقان» سينتهي بمجرد مصادرتهما، ومحاكمة القائمين عليهما، فما دام المحركون الاساسيون مستمرين في سياستهم وتبنيهم لنظرية «فرق» فالقضية ستتكرر من آن لآخر، ان لم يكن على يد هؤلاء اللاعبين الصغار فعلى يد اخرين فالساحة مليئة بالاغبياء الذين اذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون. فشرائط الكاسيت بالامس تتكرر اليوم في شكل مجلات، وغدا بقنوات فضائية يعد لها ان تكون قنوات الطائفة المحقة (يا ترى من يمولها؟) وهناك مواقع شبكة الانترنت وهناك معممون (اقول معممون وليس علماء) جاهزون لكل ما يفرق الامة ويمزقها، اذا القضية ليست معالجة افرازات المشكلة بل بقلع جذورها وتجفيف منابعها.

فمن السذاجة ان نتصور ان ما يحدث من آن لآخر من إثارات طائفية، يلعبها ممثلون معروفون، مسؤولية هؤلاء الممثلين متناسين دور المخرج وكاتب التمثيلية وممولها.

دائما الوجوه نفسها والشخصيات نفسها ودائما عند احداث معينة، حتى بتنا نتوقع - وفي اكثر الاحيان نحن مصيبون - متى ستثار قضية طائفية ما وعلى يد من وكيف. وارجع الى ارشيف اي صحيفة خلال السنوات السابقة منذ التحرير حتى اليوم، فستجد ان الاسماء تتكرر والممارسات تتشابه ورد الفعل الرسمي نمطي ومضحك حتى درجة الابكاء، فدائما هناك تاريخ ينسى او شاهد يغيب او خطأ ما يحدث يؤدي الى هروب الجاني او حدث ما ينسينا متابعة المسؤولين عن الفتن.

فكلما تماسكت لحمة المجتمع اكثر وتقاربت مؤسساته المدنية والشعبية في المواقف وبرزت وحدته الوطنية والدينية احس البعض بالتهديد لمكاسبه ومراكزه التي يظن انها لا تدوم الا على حساب تفكك المجتمع ودوام الحواجز الطائفية والمذهبية، ظنا منه ان بالامكان تسخين الاجواء السياسية والاجتماعية بقليل (فقط قليل) من الطرح الطائفي، وتقطف الثمار ثم يتراجع عنها ويجري احتواء اثارها السلبية، فما دام يتصور أن بيده جميع الخيوط، فمن الممكن اللعب عند حافة الهاوية (هاوية الفتنة الطائفية) فهو يعتقد ان لا خوف من السقوط مادامت الخيوط كلها (كما يظن) بيده، وهذا قمة الاستغراق في الثقة بالنفس يصل الى درجة الغرور والجهل، فالامر لا يحتاج الا إلى خيط واحد متمرد ويبدأ الانهيار متلاحقا وعندها ستفلت الامور من يده، ولا يمكن منع الجميع من السقوط، نعم الجميع، اللاعب الرئيسي واللاعبون الثانويون والملعوب بهم، ولبنان السبعينات افضل شاهد على ان اللعب بالطائفية لعب بالنار، نار تحرق الجميع، اللاعب بها والملعوب بهم. فالكثير من القضايا في المجتمع يمكن تداولها واستثمارها بل وحتى التلاعب بها، بصورة، أو بأخرى، للخروج منها بالمكاسب سواء كانت مادية منها او سياسية، وعند اكتشاف كلفتها العالية يمكن التراجع او تركها لتتلاشى تلقائيا الا الطائفية والطائفية الدينية بالذات، لا يمكن ان تفوز بها ولا يمكن ان تتهرب من كلفتها.

سابقا عندما كان الحجارون في منطقة عشيرج يقطعون الحجر للبناء كان الامر يحتاج لعشر ضربات أو عشرين بالمعول لكي ينفلق الحجر الى نصفين، وكان الحجارون يعلمون ان الذي فلق الحجر ليست الضربة العشرين بل البدء بالضربة الاولى، وان الضربة العشرين كانت الحاسمة لكي ينفلق الحجر، فحتى حين الاخذ على أيدي اللاعبين الرئيسيين ممن لديه المصلحة ويملك المال والامكانات لإيصال المجتمع الى الحافة، حافة الهاوية، ستستمر الفتنة بالتكرار وستطل برأسها مرة بعد مرة حتى ينفلق الحجر وتنقلب الطاولة على رأس الكل، ويتسع ثقب السفينة وتغرق ويغرق معها الجميع، فمن السهل اشعال الحرائق ولكن اطفاءها اصعب بكثير واحيانا مستحيل.

اننا ككويتيين مهددون جميعا من قبل تجار الفتن، ومن مصلحتنا جميعا ان نأخذ على ايديهم وان نمنعهم من ايذائنا وايذاء ابنائنا وبناتنا ومن المهم تشخيص من وراء هؤلاء.. فما هم الا احجار شطرنج في أيدي لاعبين كبار، اكبر بكثير حتى من اليد التي تحركهم، والرسالة التي يجب ان تصل للجميع ان هناك مكانا لنا كلنا.. فالكويت تتسع للجميع.

http://www.alqabas.com.kw/writersarticlesdetails.php?aid=3704

أبومرتضى
12-01-2004, 08:05 AM
مجلة المنبر تقوم بمقابلة الكثير من الشخصيات .. ولم تثير اي فتنة في الوسط الشيعي

تقصد مجلة العصر مو؟

و هذا المتناقض دفش ما يتفاهم redred

مهدي عمار
12-01-2004, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في الحقيقة القلب يعتصر ألما على الطرح الذي يطرحه أخوانا لنا في الايمان والعقيدة في مجلة المنبر ، ونطلب منهم أن يكونوا أكثر وعيا وإدراكا ومعرفة .

وبالنسبة للقاء مجلة العصر فلا أتعجب أبدا منهم اجراء مقابلة مع سيد جعفر مرتضى الذي حرَّف وقطّع كلام مربى المجاهدين المرابط في ثغور الدفاع عن بيضة الإسلام السيد محمد حسين فضل الله دام ظله .


حفظك الله يا سيد أبي علي
العملاق ما بتحجمه الأقزام

عباس بن نخى
12-01-2004, 11:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لن أرد على الإتهامات الموجهة ولكن أقول لمن يحتج على المقالة المكتوبة والموثقة من مصادرها التاريخية أن يرد على الأحاديث الواردة بدلا من الصراخ ولنواجه الحقائق بدلا من دفن الرؤوس بالرمال .

مرتاح
12-01-2004, 12:38 PM
يا جماعة لا تهتمون لأراء السنة ترى إذا حرقتوا أصابعكم علشانهم هم يكفرونكم ، ترى بعدهم عندهم أحقاد بنى أمية وبنى العباس ومستعدين يسوون أى شىء علشان ينتقمون منكم كأنكم ماكلين حلال أبوهم .

واللى مو مصدق يروح منتدى ساحات ويقرأ السب على الشيعة ويشوف اشلون يكفرونكم

أما مقالة عبدالنبى العطار فأقول له روح إذلف يا حقير بعدنا ما نسينا شنو سويت إنت وجواد العطار من فتنة (( توحيد المرجعية ) فى الثمانينات ونزلتوا تفرقة بين الشيعة وسب بالمراجع خاصة السيد الخوئى الله يرحمه .

بو حسين
12-02-2004, 01:26 AM
تقصد مجلة العصر مو؟

و هذا المتناقض دفش ما يتفاهم redred

بكلا النقطتين كلامك صح

أذانا هذا شوفله صرفه redred

جمال
12-02-2004, 09:30 AM
وأد الفتنة واجب وطني


علي يوسف المتروك

بعد ان وضعت حرب الجمل أوزارها أمر الإمام علي عليه السلام محمد بن ابي بكر أخا السيدة عائشة أم المؤمنين برعايتها، ثم انزلها في دار صفية بنت الحارث وهي التي تعرف بأم الطلحات، ثم أتى في اليوم الثاني لزيارتها ومعه الحسن والحسين وأولاده وبنو أخيه وشيعته من همدان، وجرى بينهم حديث طويل ثم رحلها مع أخيها عبدالرحمن بن ابي بكر وثلاثين رجلا وعشرين امرأة من ذوات الدين ألبسهن العمائم وقلدهن السيوف، بحيث لا تعلم أم المؤمنين انهن نسوة وتولين خدمتها حتى وصولها الى المدينة.

ويذكر ان سفيها، والسفهاء كثيرون في كل زمان ومكان، تكلم بما لا يليق بمقام أم المؤمنين عائشــة فعزره الإمام علي بن ابي طـــالب، عليه السلام، وأوجع ظهـره بالسياط عقابا على ما قام به من عمل مشين.

انني في الحقيقة لم اطلع على ما كتب في ذلك الكراس المسمى «المنبر» بحق أم المؤمنين عائشة، ولكن ما فهمته من جريدة السياسة امس وما اثير في مجلس الوزراء ان هناك مساسا بشخصية أم المؤمنين، وهذا العمل ان حصل بالفعل فهو مدان بأقصى درجات الادانة ويعاقب من قام به، كما فعل الإمام علي، عليه السلام، مع ذلك السفيه يوم الجمل. ثم ما الدافع لمثل هذا العمل الشنيع وفي مثل هذه الايام الحرجة، حيث الفتنة تطل برأسها اطلالة الشياطين؟

نعم هذا العمل مرفوض، ولكن ارجو التعامل معه على انه عمل فردي يعاقب من قام به كائنا من كان، ويجب ألا يعمم، وألا يتخذ ذريعة لتصفية الحسابات او وسيلة للتكسب السياسي باسم الدين، فأم المؤمنين عائشة ليســـت محسوبة على فئة دون اخرى، وهي موضع إجلال وتكريم لدى كل من يحب الله ورسوله.

http://www.alqabas.com.kw/writersarticlesdetails.php?aid=3620

هاشم
12-05-2004, 12:52 AM
المعلومات اللى عندى تقول إن السلفيين متحلفين بعباس بن نخى ويبون يعطونه درس ما صار ولا استوى

أعتقد إن حوبة الزهراء عليها السلام راح تنزل بعباس بن نخى قريبا

لجرائمه ضد ابناء الزهراء عليها السلام

الحمد لله

ابو اليقظان
12-05-2004, 08:05 AM
بو حسين او بو مرتضى
بدو انتو ؟؟
ما صدقتوا واحد منكم يأيد الثاني جان تتوحدون على الاخ zealous

صج انكم من بقايا الجاهلية
اما رايي في المسألة
اذا كانت مجلة العصر صاحبة مبدأ اسلامي ( لديها ثابت اخلاقي ) ولنقل ثابتها الاخلاقي القران
الله تعالى يؤكد للمؤمنين ان عليهم ان يتبينوا وان لا يروجوا للكذب
هذا ما يقول به القران والنص الشريف
حتى الطبيعة الانسانية تقول ان الانسان الذي يروج للكاذب ويغض النظر عن كذبه انسان شان نفسه
فمجلة العصر تدعي ان مبدأها القران لكن تروج للكاذب فما معنى ذلك ؟
المسالة مو اني اختلف مع خط المجلة
المسالة اني اختلف معاهم مبدئيا ( وكلمة مبدئيا واضحة حيث انهم يؤمنون بالقران لكن يخالفونه ويروجون للكاذب)
انا ما اروج للكاذب واسوق قبل اسمه وبعده عبارات الثناء والتكبير مثل "اية الله " ولا "العلامة "

افهموا يا اصحاب العقول
اما من ينقصه العقل فاقول له
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

مقاتل
12-06-2004, 08:20 AM
أغلب التيارات الشيعية أدانت واستنكرت مقالة مجلة المنبر ( ما عدا ) جماعة السيد المهرى المسماة بتجمع العلماء المسلمين الشيعة ، هل هذا الأمر له علاقة بتهديد الكاتب الصحفى فى جريدة القبس مال الله يوسف مال الله بأن يرفع قضية على المهرى إذا أصدر بيانا تحت مسمى ( علماء المسلمين الشيعة ) أم إن قناعة المهرى تتفق مع طرح مجلة المنبر .

الكرار حيدر
12-07-2004, 05:18 AM
ومن قال انه من واجب كل شيعي ادانة مجلة المنبر بعض الناس تمادوا في الادانه تقربا لهذا وذاك حتى ان احد الاشخاص وهو عبدالرضا غضنفر كتب مقالا في الراي العام يستنكر التبراء من عائشة بنت ابي بكر .
نحن لا نختلف على ان عمل المنبر شنيع ولكن ما جاء فيها بحق عائشة صحيحة ولم يكن من وحي الخيال نعم نشر هذه الاخبار الصحيحة من الممكن ان يثير الفتنه ولكن لا يعني انه تجني عليها .

اللهم اني ابراء اليك من اعداء امير المؤمنين علي بن ابي طالب سلام الله عليه ومن من حاربه ومن سبه ومن قتله ومن سجد لله شكرا عند مقتله ومن غصب حقه ومن تقمص الخلافة وهي ثوب البسه الله عزوجل لعلي بن ابي طالب وابرء اليك من من تولى اعداءه وتبراء من اوليائه كائنا من كان.

بهبهاني
12-07-2004, 06:19 AM
يا اخ مقاتل عدم ادانة المهري سببها هو الشيخ التبريزي الذي ابلغه بالاكتفاء بالقول ان ما كتب ليس من عقائد الشيعة
سؤال: هل اي من الشيوخ موقعي البيان ضد المنبر ممن يحسب على تيار السيد الشيرازي ؟

مقاتل
12-07-2004, 03:56 PM
وهل هذا الرأى الذى تبناه المهرى نقلا عن التبريزى أصدره عبر بيان صحفى أم مجرد حديث يا أخ بهبهانى

عابدون
12-10-2004, 12:05 AM
اليوم كنت فى الديوانية فسمعت الشباب عندنا كلهم وفيهم السنة والشيعة يتحدثون عن عباس بن نخى وعن قيامه بالدور القذر من خلال الكتابة بأسماء مستعارة فى مجلة المنبر وآخر كتاباته فى العدد الأخير من مجلة المنبر عن السيدة عائشة ، وقد كان الحنق واضحا من الإخوة السنة على هذا الشخص والبعض الآخر منهم كان يتوعده بأغلظ العقوبات .

سيد مرحوم
12-11-2004, 01:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين
محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

( بيان من منتسبي شبكة هجر الثقافية )

إيماناً منّا بثوابت ديننا الحنيف وحرمة النبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله الأطهار وبقداسة
حرمته الشريفة ميتاً كما لو كان هو حياً، وصيانة عرضه وشرفه من أي تطاول أو تجريح أو مساس لا يليق
بمقام الحبيب المصطفى. فقد كفل الله سبحانه لنسائه الحصانة الأخلاقية بالانسجام الواجب وسيرة نبيّنا
المقدسة. يقول الله سبحانه وتعالى: {يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ
اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ
قَوْلًا مَّعْرُوفًا} الأحزاب/32

ولمّا نشرت مجلة المنبر في عددها الأخير مقالة (أم المتسكعين) لصاحبه سعيد السماوي، وما فيه من نقلٍ
لروايات كانت قد أهملت في كتب التاريخ والأحاديث لضعفها وعدم انسجامها مع ثواب الإسلام والسيرة
المحمدية الطاهرة ومسّلمات الفقه الجعفري الأصيل، فقد قام كاتب هذا المقال بنقل هذه الروايات بغية
تحليل شخصية إحدى نساء النبي "ص" بأسلوب غير مؤدب وفيه الخدش لحياء وشرف عائشة بنت أبي بكر وسيرتها
الأخلاقية. ولم يتمكن لأي عاقل من التبرير لكاتب هذه المقالة المشئومة وحمله كاتبها على أنه كان
يبحث سيرة عائشة زوج النبي "ص" من باب الاحتجاج على إخواننا من الجمهور والعامة بما ذكر في صحاحهم
وكتب الأحاديث لديهم. فعنوان المقال ذاته كفيل في تعرية نية وهدف الكاتب كما أن المقال نفسه شمل
الكثير من التسميات الغير الأخلاقية والنعوت الفاحشة والتي يحرمها الإسلام قطعا على أي إنسان. فلا
أشدّ من الفُرقَة نِقمة ولا أكبر من نمو الحقد جريمة ولا أمرّ على المسلمين من الشتات والتمزيق.

نحن منتسبي شبكة هجر الثقافية المباركة من شيعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأبناءه المعصومين،
الذين تربينا بتربية العترة الطاهرة وتأدبنا بأدبهم وسرنا بهديهم صلوات الله وسلامه على نبيّنا وعلى
آله، ونسأل الله تبارك وتعالى بأن يقبلنا مخلصين على خط ونهج أمير المؤمنين (ع) حينما قام هو بنفسه
المقدسة بإكرام زوج النبي عائشة وتجهيز موكبها للعودة إلى المدينة بعد حادثتها المشهورة في حرب
الجمل ومخالفتها لوليها وولي كل مسلم ومسلمة. فكانت هذه أخلاقه عليه السلام ونحن ماضون على ذلك
النهج.

نستنكر هذا التصرف الغير مسئول من المجلة وكاتبها وندين كل من سوّلت له نفسه المريضة للنيل من وحدة
الأمة الإسلامية والساعين لبث وتأجيج الطائفية بين صفوف المسلمين.

وتسليماً وانطلاقاً من قول الحق تبارك وتعالى في سورة الأحزاب من الآية 33: {إِنَّمَا يُرِيدُ
اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا} وإيماناً بما
انتهى إليه المسلمون من السيرة القطعية الثابتة عن النبي محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام - ومن
ضمنها حديث الثقلين الثابت لدى أمهات الكتب من الفريقين ((إني تارك فيكم الثقلين ما إن تمسكتم بهما
لن تظلوا بعدي أبدا)) - من توقير وتعظيم العترة الهادية (ع)، فهم عدل القرآن، ومنهم القرآن الناطق
وشريكه، وكي نكون مطبقين لكلام الله سبحانه:{قُل لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلا
الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ
غَفُورٌ شَكُور} من الآية (23) سورة الشورى، وفي الوقت الذي نسجل موقفنا السابق

نجرّم كل من يتعدى أو يتطاول أو يمس العترة الطاهرة عليهم السلام بأي مسٍ أو كلامٍ لا يليق بعصمتهم
عليهم السلام المقدسة والتي كفلها الله تبارك وتعالى لهم دون سواهم.

ولا نقبل بأي حالٍ من الأحوال التبرير أو إيجاد الذرائع لأي تصرف أحمق يصدر من أي شخص مريض وحاقد
ينال فيه من كرامة الأئمة الأطهار عليهم أفضل الصلاة والسلام. فقد وجب واستلزم ذلك غضب الله على
مرتكبي مثل هذه التعديّات في الدنيا قبل الآخرة وجب علينا الردود الفعلية المضادة تجاه مثل هذه
التصرفات بما يقتضيه ويفرضه علينا الواجب الديني والشرعي... والحق مكفول لنا بالتصدي لمثل هذه
التعديّات بالطرق المعمول بها وبالقوانين السماوية والوضعية.

هاشم
12-17-2004, 12:18 PM
وجدت هذا الرد فى شبكة الدفاع عن السنة تعليقا على هذا الموضوع :


اسم وصورة من تعدى على أم المؤمنين عائشة وقال إنها ام المتسكعين !

--------------------------------------------------------------------------------

كتب الأخ / العبد العزيز ما يلي
عباس بن نخي أحد الوجوه الكالحة في تاريخنا المعاصر هذا المجرم هو الشقي ( سعيد السماوي ) الذي كتب مقالا في حق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها تحت عنوان ( أم المتسكعين ) وقد تضافرت الأقوال الشيعية تؤكد ذلك في مواقعها على الإنترنت لاعنة هذا الذي تسبب في الخروج عن مسار التقية في هذا الزمن في وقت يحتاجون فيه لخداع أهل السنة حتى يتمكنوا من رقابهم ليذبحوهم ذبح النعاج كما ورد في رواياتهم المعتمدة .

http://www.y1y1.com/hd3/albums/userpics/12995/abbas%20_bin_%20nikhei.jpg

هذا المجرم هو أحد مؤسسي حزب الله الكويت فقد تم ( طرد ه من إيران إلى سوريا وأغلق مكتبه الذي كان في مدينة قم وذلك مقابل سكوت الحكومة الكويتية عن المطالبة بستة من عملاء استخبارات الحرس الثوري الذين كان محكوم عليهم بالإعدام لاشتراكهم في محاولة اغتيال أمير الكويت في 25/5/1985 وقد فروا من السجن المركزي عند غزو القوات العراقية للكويت عام1990 ثم عادوا إلى طهران بمساعدة السفارة الإيرانية التي لجئوا إليها بعد هربهم من السجن وكان هؤلاء العملاء وهم من مجموعة عراقية كانت تعمل مع الحرس الثوري الإيراني ويتزعمها شخصا عراقي كان يعرف باسم أبو حيدر الخرمشهري واسمه الحقيقي محمد جواد الاسدي وعندما طالبت الحكومة الكويتية ايران بتسليمها السجناء الهاربين عرضت ايران ما يسمى حزب الله الكويت على بساط المفاوضات وقبلت الكويت أن تتنازل عن مطالبتها بالجنات الهاربين مقابل تفكيك إيران لحزب الله الكويت.

http://www.y1y1.com/hd3/albums/userpics/12995/abbas.jpg

وهكذا ضحي بعباس بن نخي وحزبه الذي كان قد أقدم على ارتكاب عدة تفجيرات في مكة المكرمة في احد مواسم الحج في الثمانينيات وألقت السلطات السعودية القبض على المجرمين آنذاك وتم إعدام أكثر من عشرة أشخاص منهم وجميعهم كويتيون ينتمون للحزب المذكور ) . جزء من مقال لصباح الموسوي . وهذا المجرم تم ضبطه بمدينة قم في إيران بصحبة بغي عام 1997م ونقلت الخبر آنذاك مجلة الشراع اللبنانية ..

من لهذا المجرم يا سادة ؟ من له ؟

أسأل الله عز وجل أن ينتقم من هذا المسخ وأن يرينا فيه عجائب قدرته .

( شكر خاص للبطل عدو المشركين على جهوده في فضح الرافضة أعداء الأمة )


رابط الموضوع

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=36295

سيد مرحوم
12-17-2004, 05:33 PM
لازلت ارى بأنه لادليل على ان عباس بن نخي هو كاتب الموضوع وشبكة اهل السنة شبكة تبحث في المواقع الشيعية عن اي نزاعات واقاويل لتردده بعد صياغته بطرق بيانية عاطفية تبتغي تأصيل الطائفية كما هو معروف..المقال في منهجه واستنتاجه وصياغته وتوقيته ممقوت كما هي وجهة نظري سواء كان من شخص يدعى سعيد السماوي او عباس بن نخي لافرق..وشخصيا لست مع ايقاف المجلة نهائيا اذا ماتوقفت عن نقل مثل هذه المقالات الطائفية تحت حجة حرية الرأي او الدفاع بكل قوة عن المذهب في وجه الدعاية الوهابية وغيرت منهجها واسلوبها في محاورة المذاهب الاخرى بطريقة علمية ومنهجية تقدم المفهوم الاصيل لاهل البيت في جميع الابواب العقائدية والفقهية والتفسيرية والتاريخية وتبحث عن الاسلوب الذي لايقدم ذريعة لمن يترصد لاثارة النعرة الطائفية وزيادة الهوة مابين اهل الملة الواحدة ولكي يكون ذلك فلابد ان يتم ايضا بطريقة اقرب للعرض العلمي الرصين منه الى التحريض والتأجيج والتضخيم والتصادم ...فنحن لسنا مع خسارة اي فرصة اعلامية في صالح مذهب اهل البيت (ع) ..فهناك اساليب اكثر قوة ومنطقية وعقلانية تصلح في حصار هذه الهجمة الوهابية وجعلها ترتد على ذاتها ولنا في اسلوب الائمة (ع) اسوة وقدوة...والموضوع يطول في شرح مثل هذا الأمر..

قنبر
12-25-2004, 02:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتذر على التاخير في كتابت التعليق ولكن جدية الموضوع و حساسيته كانت تستدعي البحث و التأني....
بعد متابعه دقيقه للنقاش و الحوار الجاري حول هذا الموضوع
وبعد البحث و التدقيق في صحة نسب المقال المذكور الى عباس بن نخي
توصلت الى عدة نتائج احببت ان اشرك الجميع فيها ...
و هي على النحو التالي
1. بما ان الاسلوب الهابط للمقال لا يتناسب مع اسلوب عباس بن نخي
2. بما ان لايوجد دليل ملموس على ان بن نخي هو الكاتب الحقيقي لهذا المقال( ولم اعهد في بن نخي الخوف من افكاره حتى يطرحها بـأسماء مستعاره فهوه من كتب ريح يوسف – مقالات ضد الخامنئيه-)
3. بما ان الجميع يعلم بأن عباس بن نخي الموجود في المنتدى ليس عباس بن نخي الحقيقي (على الاقل الادارة تعرف هذا جيدا) ويحاول ان يتدخل في هذا الموضوع بين فترة و اخرى محاولا ايهام الجهله بانه بن نخي
4. و اخيرا بما اني بحثت ودققت في الموضوع جيدا حتى اني اجتمعت مع بن نخي نفسه و طلبت رأيه في الموضوع و اجاب عن جميع هذه التهم و دافع عن نفسه بشكل منطقي
اذا استطيع القول بان الموضوع ليس الا تلفيق و محاوله من كاتب الموضع(شبير) الى اقحام عباس بن نخي في هذه المشاكل (لا ادري هل خوفا من بن نخي تحاولون تشويه صورته ام ماذا)
و من هنا استطيع الاستنتاج بأن دفاع اعداء بن نخي عن نفسهم مبني على الكذب و الدجل
وهنا يطرح تسأل خطير وهوهل يقوم هذا التيار( اقصد من يقوم عباس بن نخي بفضح ركائزه و اهدافه) على الكذب ؟؟
هل جميع دعواتهم الاجتماعيه و اطروحاتهم السياسيه مبنيه على النفاق والمصالح الشخصيه و الكذب؟؟
هل مرجعيتهم و دفاعهم عنها مبني على الكذب ايضا؟؟
هل المحاولات لتشويه صورة السيد جعفر مرتضى و السيد هاشم الهاشمي و الان عباس بن نخي مبنية على الكذب؟؟
و اخيرا هل كل هذه الافترائات و التهم الباطله المبنيه على الكذب لسبب واحد فقط و هوه ان عباس بن نخي حمل شعار الدفاع عن الزهراء سلام الله عليها و الدفاع عن المظاهر الشيعيه الاصيله؟؟
للحرب قوانين و للنقاش اسلوب و الكذب ليس قانونا من قوانين الحرب حتى تحاربون به اعدائكم و لا حتى هوه اسلوب من اساليب النقاش حتى تبنون عليه افكاركم و تناقشون به من لا يشارككم الرأي.....
تتحدثون عن شخص لاتعرفون عنه شيء.
راجعوا انفسكم...

أبومرتضى
12-25-2004, 02:41 AM
رجاء لا تلصق النجس بن نخي بالزهراء عليها السلام ... فهي لا تحتاج لمن يدافع عنها ... لا تبريزي و لا عاملي و لا بن نخي و لا بن باجيلا!
مللنا متاجرة هؤلاء باسم الزهراء سلام الله عليها ... و الزهراء منهم براء!
بن نخي رجل له علاقات مشبوهه بالاستخبارات و رجل كذاب لا يستحي على وجهه و ان شاء الله السلف يطقونه طق سنة بساعه ... آمين!

قنبر
12-25-2004, 03:01 AM
من نعته بالنجس على الاقل وكيل 4 من كبار مراجع الطائفه
فهل تنجس من يأتمنه كبار مراجع الطائفه
علاقات مشبوهه بالاستخبارات؟؟؟ اي استخبارات تقصد؟؟
اما بالنسبه لدعوتك بتعدي النواصب على احد المؤمنين فلا يسعني الا ان اقول راجع نفسك
حفظ الله حماة الشريعة من شر النواصب و خبث امثالك
آمين بحق بضعة رسول رب العالمين

شبير
12-25-2004, 07:36 AM
إسلوب المقال الهابط الذى قال عنه قنبر إنه هابط هو نفسه إسلوب عباس بن نخى يتميز بلغة أدبية قوية وإن كان الموضوع هابطا وقد أخبرنى بذلك أحد العاملين فى مجلة المنبر ، ونفى بن نخى حاليا دليل على خوفه من ردود الأفعال التى لم يكن يتوقعها عندما نشر مقالته البائسة تلك .

وكونك سألته فنفى أم أنت نفسه بن نخى فهذا لا يغير من الأمر شىء ، ولست من مؤيدى أحد خصومه ولا نخاف من بن نخى فمن يكون هذا الشخص ؟

إن بن نخى جلب العداوات لنفسه من قطاعات مختلفة من الشيعة وليس فقط من جماعة الخامنئى فقط أو فضل الله وكل هذا بسبب إثارته الفتن وتقلبه من تيار إلى تيار ، فهل تعتقد إن هذا الأمر يخفى علينا أو على الناس ؟

بالله عليك قل لى هل كل من دافع عن الزهراء أصبح بطلا يشير الناس إليه بالبنان ؟

وهل من شتم السيد الشيرازى رضوان الله عليه يكون أهلا لأن يدافع عن الزهراء ؟

إنه عدو للزهراء ولا شك عندى .

موالى
12-25-2004, 09:03 AM
حفظ الله حماة الشريعة من شر النواصب و خبث امثالك


لا أعتقد إن الشريعة بحاجة إلى ضابط مباحث ليحفظها !

ويتضح من إسلوبك باتهامك للآخرين بأنهم نواصب لمجرد عدم اتفاقهم مع طرحك إنك تكفيرى جاهل.

سيد مرحوم
12-25-2004, 09:11 AM
اتصور ان الموضوع توجه في اساسه لادانة الموضوع المكتوب في اسلوبه وتوقيته ومنهجيته وبالتالي فالنقاط الاخرى التي طرحت كالشخصية التي تقف وراء الموضوع كونها عباس بن نخي او سعيد السماوي فرعية ..والاختلاف هنا بين الاعضاء لايتعلق بتيار او اتجاه او ينطلق من مواضيع اخرى لذلك فلاحاجة للبعض بالاحتجاج عبر ربطه بتيارات مرجعية او قضايا خلافية في الساحة ..لاسيما وان من تحدث عن نقطة نسبة الموضوع لكاتبه الحقيقي ام لاسم مستعار كما طرح اسم عباس بن نخي في هذا المجال كاحتمال لاحد الاخوة الكرام قد تحدث عن قناعته وبيناته سواء اتفق معه بعض الاعضاء او اختلفوا معه كما هي وجهة نظر بعض الاعضاء اللذين لم يتفاعلوا مع ذلك لا عن نفي بل لجهة عدم امكانية اثبات الدليل بشكل قطعي لا ظني..اخيرا اتصور انه لاحاجة لربط وجهات النظر دائما بموضوع الازمة التضليلية للسيد فضل الله لاسيما وان الجميع يعرف بأن الذين وقفوا بالضد من هذه الهجمة لم يتفاعلوا معها الا لانهم لمسوا الاساليب التسقيطية الساقطة التي حاولت النيل من شخصية ومرجعية السيد فضل الله كماهي بعض الشخصيات العلمية والفكرية والاجتماعية الاخرى واما دخولهم في على الخط على طريقة الرد لم يكن الا من جهة صد الهجمة عبر فضح هذه الاساليب وكشف الاشخاص التي تقف ورائها بشكل مستقل ..اما الدخول في تقييم ونقد حركة بعض العلماء من حيث كشف حركتهم السلبية في الواقع فلم يكن ردة فعل على الهجمة التضليلية او سببا لها اطلاقا بل لان ذلك ارتبط بمنهج قد تكون الازمة ساهمت في ضرورة تكريسه ونبهت اليه وهو محاسبة العالم مهما كانت علميته وشخصيته ومقامه وتقييم حركته وفقا للاصول التي حثتنا عليها الشريعة الغراء من خلال هدي القران وسنة المصطفى واهل بيته (ع) ، لذلك فليس من الموضوعية ربط كل حركة نقد تمس بعض الشخصيات التي قد تحسب على تيار مضاد (من قبل بعض المستقلين او من يتفاعلون مع وجهة نظر تيار اخر او الى انصافها في هذا اللغط الدائر ) الى مواقفها تلك وان وجهات نظرها ماهي الا تحامل لايرتبط من بعيد او قريب بوجهات نظرها المستقلة او الباحثة عن حقيقة الامر بعيدا عن خلفيات تلك الازمة وتطوراتها وان حصل وكانت هناك بعض ردات الفعل هذه بشكل مباشر وواضح من بعض الاعضاء المحسوبين على ذلك فلامجال لوصم الجميع بهذا ايضا وتعميم المسألة..وكمثال عملي على ذلك هو وجهة نظري ووجهة نظر بعض الاخوة حيث لم تتفاعل كثيرا مع ماطرح من نسبة الأمر لعباس بن نخي من جهة الاثبات دون نفي ذلك ايضا مع معرفة البعض باننا نلتقي مع رؤية التيار الذي يتفاعل مع مظلومية السيد فضل الله وكثيرا من العلماء والشخصيات الحركية والاجتماعية في الواقع نتيجة الازمة التضليلية وربما يلتقي في كثير من رؤاه مع المنهج الفكري والعلمي والحركي لهذا التيار ...لذلك فلاحاجة لربط اي وجهة نظر قد تصب في خانة مخالفة اي طرف من اطراف الازمة التضليلية بها لعدم موضوعية ذلك اولا ولانه سيخلط الامر ويعقده ثانيا..

هاشم
12-25-2004, 11:25 AM
إذا كان حقيقيا إن بن نخى هو وكيل لأربعة مراجع فإن ذلك يعنى خرقا إستخباراتيا للحوزة العلمية عن طريق هذا الشخص .

وبعدين ما هى قصة ( تتحدثون عن شخص لا تعرفون عنه أى شىء ) ما هذه الذات المتضخمة ؟؟

ياليت الأخ محلل نفسى يعطينا شرحا لنفسية هذا الشخص ؟

قنبر
12-25-2004, 12:10 PM
مع الاسف نعود الى المبحث الاول في الموضوع....
الكذب..(ضابط مخابرات و اختراق الحوزه)
الاخ هاشم الموضوع لايحتاج الى تحليل نفسي .. دراسه وافيه للحركات الجهاديه الشيعيه اثناء فترة الثمانينات او على الاقل قراءة مقالة الشراع تستطيع الرد على سؤالك
الامر ليس تعظيما في شخصية بن نخي لكن لايجب علينا ان نبخس حق الناس...
بالمناسبه تم التحدث عن بعض الافترائات التي نسبت الى بن نخي و المصدر مجلة الشراع
عفوا وين مكتوب عباس بن نخي انمسك مع بنت!!!! لماذا اخترتم جزء من ما كتب في المجله (و حرفتوه) و تركتم المقال!؟؟ كنت اود ارفاق مقالة الشراع التي تطبلون عليها ولكن للاسف حجم الملف كبير
لكن ارفق قصة القاء القبض على بن نخي...
لمن يستند على تلك المقاله هل يمكنك ان تعرض المقاله بالكامل(ما اعتقد انك قاريها او حتى شايفها, مقالة الشراع كلها مدح و ثناء في بن نخي)

ام ان الكذب لكم عادة !!!!

سيد مرحوم
12-25-2004, 12:23 PM
الاخ الكريم قنمبر..

المنتدى عام والتعميم هنا غير موضوعي الا اذا حددت الشخص الذي تعنيه بالاسم فقصة عباس بن نخي في مجلة الشراع انا شخصيا اعترضت على صحتها وكذلك الاخ الكريم بهبهاني ودونك تعليقاتنا اعلاه ..حيث نبهنا العضو الكريم الذي اشتبه و تحدث عن قصة مخالفة لذلك..لماذا تتحدثون بلغة انتم فعلتم كذبتم..كل عضو له رأيه ونحن نختلف جميعا في تحليل مختلف المواضيع الدينية والاجتماعية والسياسية وغيرها..وان اتفقنا في بعضها فالاختلاف سنة..وان كان هناك من الاعضاء من تراه يعمم او يربط الامور بقضايا غير منطقية او موضوعية من وجهة نظرك فلك ان تناقشه كما نفعل ويفعل غيرنا وهو الاصوب في اي نقاش ولاسيما في مثل هذه الحالات بدلا من اطلاق الاتهام على الجميع عبر لغة التعميم الاموضوعية..

تحياتي...

قنبر
12-25-2004, 12:44 PM
عفوا اخي الكريم .. لم اقصدك في الكلام ولم اقصد في تعميمي اعضاء المنتدى
ضمير التعميم يرجع الى بعض التيارات السياسيه التي لاتعرف اسلوب التعامل مع الخصوم وبعض كوادر تلك التيارات
نهايتا لهذا الموضوع (شخصية عباس بن نخي)
الى من استند على مقال مجلة الشراع (علما بأن بن نخي اخبرني بأن في المقال الكثير الكثير من الخطأ, الظاهر ايران كلها مخترقه مو بس الحوزة)
مقتطفات من مجلة الشراع... (علاقات بن نخي- لائحة الاتهام الموجه له من ايران)

هاشم
12-25-2004, 12:54 PM
ليس شرطا أن يكون المشاركين فى الحركات الإسلامية من المؤمنين أو المتقين ولا أدرى إن كنت تعلم إن بن نخى ضابط سابق فى مباحث مخفر السالمية أم لا ؟


وهذا الأمر يضع عليه علامات إستفهام كثيرة خاصة عندما يزايد على الآخرين فى دينهم ولعلمك معروف عن بن نخى إنه كان يحتفظ فى منزله فى مدينة قم بملفات عن الطلبة الكويتيين الدارسين هناك للمتابعة ولتوثيق سيرتهم الشخصية .

أما وكالته عن أربعة مراجع فلا تعطيه أية أمتيازات معنوية ما عدا الجهلة الذين ينظرون إلى المناصب الدنيوية أو الدينية بإكبار .

فما قيمة المناصب الدينية أو الدنيوية والمسميات الكبيرة إذا كان صاحبها غير مخلص أو له أعمال باطلة كصاحبك وكما أشار إلى ذلك الأخ شبير من إثارته للفتن فى الواقع الشيعى ؟؟

ولا أريد أن أتحدث عن شتائمه ضد سماحة السيد فضل الله وكذبه عليه والسيد الخامنئى لأن الكذب الذى أتهمتنا به هو صفة أصيلة عند صاحبك .

قنبر
12-25-2004, 01:00 PM
اذا راجعت مجلة الشراع (الصورة مرفقه) الوكالات من الامام الخميني و السيد الخوئي و التبريزي و اللنكراني و الصانعي و الاردبيلي و الهمداني ... عفوا هل جميع علماء الطائفه جهله و انت تفهم .....
هل ايران و قياداتها و مخابراتها سذج انت بس الي لاقطها على الطاير :rolleyes:
الظاهر ماتعرف معنى الوكالة... الوكالة نوع من التزكيه للشخص و ان الشخص هذا ثقه و نزيه وعادل
ونرجع مره اخرى للكذب .. حبيبي عندك دليل تكلم ما عندك لاتتهم
ملفات الطلبة الكويتيين :D ماعنده بسرداب بيته في قم سجن يعذب في اعدائه :D

سيد مرحوم
12-25-2004, 01:42 PM
شهادات الوكالة ليست تزكية بالمطلق بحيث تعطي العصمة من المرجع للوكيل...- هذا اذا ثبت صدورها منه حقا بعد توثيقها - بل وكثير منها تزكيات من حاشية المرجع التي يثق بها ..وما اكثر المزور منها..والمالكي ليس اخر القائمة..بالاضافة الى ان بعض المرجعيات لاتتمتع بالوعي الكافي لاكتشاف بعض النوعيات الوصولية اما لعدم معاشرتها لهذه الشخصية على مستوى الاحتكاك الواقعي باعمالها او لانها تنطلق من خلال الثقة العامة بها..بل وبعض المرجعيات لاتتمتع به مطلقا حيث يصل لها السؤال عن وكيل زور عليه شهادة ما فيصوبها المرجع ويبرر للوكيل بعد ان يضفي عليه بعض الالقاب الرنانة التي تعطي له الثقة وهو ليس اهلا لها ..ما اكثر الوكلاء اللذين نعرف حيلهم في دعم مرجعية ما وكأنها دكاكين وبعضهم مطلق الوكالة والعضد الايمن للمرجع..اذا رأى شخص ما على اي شخص بغض النظر عن اسمه اي امر مريب وثبت عنده مايدين هذا الوكيل كأن يكون لصا يتصرف بالاموال او ينتج الاحقاد والفتن والضغائن باسم الدفاع عن المرجعية التي ينتمي اليها بطريقة يتحرك فيها ويعتمد على اسم المرجعية التي ينتمي اليها فله بل يجب عدم اعطاء هذا الوكيل الحقوق الشرعية والا كان شريكا معه في ذلك كون هذه الحقوق ليست ملك الشخص ولا ملك الوكيل ولاملك الفقيه بل ملك الفقير التي من حقه..حكم العدالة يتعلق بموضوع وهذا الامر يتساوى فيه المجتهد والعامي كما هي الكثير من الاحكام..الازمة التضليلية التي تورطت فيها الحوزة العلمية بجميع تياراتها المرجعية واطيافها وشخصياتها العلمية لايمكن اختصارها بكم مرجعي وقف مع هذا الخط ليبرر لنا سلوك شخص ما وقف موقفا سلبيا اذا ماثبت..فليس هناك مرجعيات لكي نقول علماء الطائفة والا فماذا على من لم يقف مع هذا الامر او وقف مع الجهة الاخرى الا يعد ايضا عالما من علماء الطائفة...الازمة التي حصلت وبغض النظر عن الدخول في تفاصيلها (مع انني اتبنى وجهة النظر التي تقول بمظلومية السيد فضل الله فيها والمنتدى ملأ بالمقالات التي تتحدث بتفصيل عن ذلك فلاحاجة للدخول في هذا مجددا) اخرجت الامر عن دائرة الاستشهاد بقول فلان من العلماء واخر لان ماحصل اختلطت فيه كلمات ومواقف العلماء انفسهم مع ملاحظة ان المسألة تدخل في دائرة التشخيص الذي قد يختلف في الحكم به من شخص لأخر والمعول هنا على الادلة والاثبات والتحقيق لا الاستناد على قال فلان ..بل وربما اتحفظ على موقف عالم ما ورأيه ودور من خلالي عليه بعض علامات الاستفهام نتيجة لمواقفه الامقنعة والمتحاملة التي لن تبررها الشعارات التي تطلق هنا عن الدفاع عن الزهراء او الانتقام لحادثة الهجوم وكلنا يعرف المزايدات والتزويرات في هذا المقام ولاحاجة للعودة الى ما استهلك الخطاب فيه بعشرات المقالات والكتب ..للاسف ان ادوار بعض المرجعيات تثير الشبهة في كثير منها فبينما نرى استفتاءا يخرج من دائرة الشيخ الخراساني تجاه كتاب الحق المبين لكوراني وانه لايمثل في مجموع كلماته التي نقلها للخرساني الدقة العلمية في الترجمة نرى الكتاب لايزال يطبع ويتضخم بحيث يحمل في عنوانه الاستفادة من ابحاث الشيخ الخراساني؟!! هل الخراساني غائب عن هذه الطبعات التي تصدر ام ان الفتاوى ذر في الرماد في العيون بعد الضجة التي ضرب فيها كوراني وعطلت الحوزة دروسها على يد بعض طلاب الشهيد الصدر وقامت المقالات النقدية الاحتجاجية..على اعتبار ان الكتاب ايضا مس الشهيد الصدر (بغض النظر عن التطرق لهذا الامر) اضافة لذلك ماذا عن المالكي الذي عاث فسادا في الواقع وزور شهادته عن التبريزي وبعد مللنا من كثرة مابعثنا للشيخ التبريزي بالاستفتاءات اقامة للحجة لعلمنا المسبق بهذا التزوير وانا اتكلم هنا ليس ادعاءا لانني سبق وان ذكرت قصة التزوير بتفاصيلها لمعرفتي بها قبل خروج فتوى تكذيب التبريزي. ولكم مراجعة منتدى منار وشبكة العراق الثقافية...اذا لماذا غض النظر وهل لمايجري في واقعنا دور في ذلك اي هل لمواقف هؤلاء من قضايا معينة كمسألة مواجهة التيارات الحركية او التي تمثل الانفتاح او بعض الشخصيات العلمية ولاسيما السيد فضل الله دور في ذلك لاسيما واننا نعرف من هو الكوراني والمالكي في هذا الاتجاه...اذا مسألة الاعتماد على مرجعية معينة في توثيق هذا الشخص وغيره غير حاسمة بل وعليها بعض الاشكالات من الاساس والاتكاء على ذلك لايخرج الشخصيات التي تدور عليها علامات الاستفهام من دائرة الاتهام اذا ما ثبت عليها امر ما او دارت الشبهات حولها نتيجة بعض الحيثيات التي برز لها دور فيه..

قنبر
12-25-2004, 02:42 PM
اخيرا سمعت صوت العقل في هذا المنتدى... من دون افتراء او كذب
صحيح ان الوكالة لاتعطي ما اسميته بالعصمه, لكن لا تستطيع ان تنفي انها في بعض الحالات تعطي نوع من الغطاء الشرعي للوكيل
اما في حالة عباس بن نخي فالجميع يعرف مواقف التبريزي تجاه بن نخي اثناء اعتقاله في ايران وحتى الان في الكويت...
فمنذ فترة ليست بطويله حاول بعض من التيارات المعارضه لمنهج بن نخي استصدار فتوى من الميرزا تدين افكاره فلم يفلحوا في محاولاتهم هذه
حتى انهم لعبوا على وتر سحب الوكالة التي لدى بن نخي (علما بانها من اقوى الوكالات المعطاة من قبل الميرزا في الكويت- راجع مكتب الميرزا في قم او سورية للتأكد) الا انهم لم يستطيعوا فعل ذلك ايضا
( حسب ما شفت و سمعت ان اخبار عباس بن نخي توصل اول بأول عند الميرزا)
من هنا نستطيع الاستشفاف بان هناك (على الاقل) نوع من التأييد او الغطاء للمدعو عباس بن نخي من قبل الميرزا التبريزي حفظه الله ...
بالنسبه للمالكي ... موضوع طويل و ان شاء الله نخلص من بن نخي نرجع للمالكي وسبب تأخير المكتب في اصدار التكذيب.
هناك فرق في جميع الحالات التي ذكرتها ... و زيارة واحدة الى قم تكفي لفهم هذه المواضيع

سيد مرحوم
12-25-2004, 03:26 PM
الاخ العزيز قنمبر

للاسف لا اعتبار لتوثيق الشخ التبريزي عندي لبن نخي لانه احد المراجع اللذين احمل تجاه مواقفهم (لا عليهم والعياذ بالله) علامات استفهام وتقييما (ازعم انه موضوعي) للكثير من حركتهم المرجعية في الواقع وبالتحديد الازمة التضليلية التي تبناها وقادها وانطلقت منه في الواقع .. بل وان التقاء المواقف بينهما كما اتصور هو سبب التواصل الداعم للشيخ التبريزي لعباس بن نخي في المرحلة الاخيرة والعكس صحيح ايضا ولابأس ان يراجع ارشيف المقالات السابقة في المنار للوقوع على رأيي في ذلك..واما مسألة توفير الدعم لبعض الشخصيات في الواقع من خلال ماتعطيه الوكالة من تزكية فبالملاحظات التي اوردتها يبقى العمل بها اذا مالوحظت على اي شخصية وكلائية سلوكيات معينة غير ممكن ولا قيمة له..بغض النظر عن المثال الذي نتحاور حوله..

اما مسالة المالكي..فانا شخصيا لا احتاج لتكذيب من مكتب التبريزي ولك ان تدخل موضوعي الخاص حوله وتحاورني حول الشهادات المثبتة لاسيما وانني قريب جدا من الموضوع وما اتحدث عنه عنه اثبته ولده جعفر من خلال مكالمة تيلفونية لاحد اقرب المقربين لمكتب التبريزي واعرف ان هناك محاولات تسوية بين المالكي والتبريزي لالغاء الاخير لمااعلنه ولكنني اعرف كذلك بأن ولده جعفر من اشد المعارضين لذلك..ما اتحدث عنه مثبت وقريب..ولنا علاقات خاصة وقريبة بمكتب الشيخ التبريزي عبر قنوات مختلفة..والرجل لايحتاج لاي شهادات توثقه لانه محروق في الساحات منذ فترة ويكفي ان اقول بأنه لم يترك بسلوكه العملي لأحد معه اي حاجة لذلك..كما املك شهادة من الروحاني ممهورة بختمه ومكتوبة بخط يده (وان لم اعلنها بعد) تنفي اعطاءه شهادة اجتهاد للمالكي زعمها على موقعه قبل فترة واحتفظ بشهادته التي زعمها وزورها في ذلك واعرف ايضا كيفية حصوله بالحيلة على شهادة اجتهاد من السيد المرعشي وهناك قضايا اخرى فلتراجع في الموضوع المذكور (المالكي ابن بطوطة الفتن والفضائح) ...فليس اولها تزويره لشهادة اجتهاد وليس اخرها كذبته بحصوله على الدكتوراه من السوربون ..لذلك لا اظن ان المسألة بسيطة لكي تخرج تكذيبات تنفي ماتراكم من حركة المالكي الذي لم تبقى له صفحة بيضاء الا وسودها باعماله...

مرة اخرى انا قريب جدا من الاوضاع هناك ولاحاجة لي شخصيا لزيارة قم ..و املك حجج كل ما اتحدث فيه واثباتاته..

لا يوجد
12-25-2004, 03:51 PM
قمبر يستخدم وسائل بدائية لتزكية بن نخى مثل الوكالات أو توثيق من التبريزى الذى يحتاج بنفسه إلى توثيق حتى نعترف بعدالته ، وقد غاب عن علم قمبر إن الرسول ( ص ) الذى هو أعظم من كل مخلوق ، قد اعطى وكالة لخالد بن الوليد لقيادة الجيش الذى ذهب لغزوة بنى المصطلق ، فقتل خالد منهم 16 أسيرا أسلموا مدعيا إن إسلامهم كاذب ، ولما وصل الخبر إلى النبى الأعظم رفع يديه إلى السماء وقال ( اللهم إنى أبرء إليك مما فعل خالد ) .

فالوكالة لا تعطى تزكية لأى شخص والأمر يعتمد فى النهاية على عمل الشخص وإخلاصه واستمراره فى هذا الطريق ، وجنايات عباس بن نخى بحق الطائفة الشيعية كثيرة أولها كما قال الأخ شبير إشتراكه فى الفتنة ضد السيد محمد الشيرازى ومرورا بتأليبه الناس ضد السيد الخوئى وانتهاء بتحريضه وكذبه ضد السيد فضل الله والسيد الخامنئى وكأنه ( طالبهم طلابه )

والأمر حقا غريب !!

لماذا يتورط ضابط مباحث بكل هذه الأمور ثم يدعى الأخ قنبر إنه ( يحامى عن الشريعة ) ؟؟

فلا بد أن يكون فهم الأخ مغلوطا عن هذه الشريعة التى يكون أمثال بن نخى مدافعين عنها !!

قنبر
12-25-2004, 03:57 PM
اخي الكريم ...
بالنسبة لموضوع بن نخي فذكر وكالة الميرزا التبريزي كانت كمثال فالرجل وكيل اللنكراني و الصانعي و الاردبيلي الخ و علاقاته قويه جدا بهذه المرجعايات كما هوه حال علاقته بالميرزا التبريزي
اتمنى ان تتبحر في موضوع بن نخي مثل ما تبحرت في موضوع المالكي و ان تفتح قنوات كالتي فتحتها في تلك المسأله
و اعتقد بان الوصول الى بن نخي لا يحتاج الى قنوات فالرجل موجود و الوصول اليه سهل و الجميع يعلم مكان تواجده
اذهب وناقشه في كل المواضيع التي يطرحها و الافكار التي يتبناها (كما فعلتها انا من قبلك)
صحيح انه لم يقنعني بجميع اطروحاته ولكن على الاقل كشف الغيمه التي كانت محاطه به من كلام الناس و الاشاعات و الافتراءات التي تطرحها التيارات المعارضه لمنهجه ..
بالنسبه للمالكي فانك قلت بانك قد توصلت الى قناعه و لديك ادله على ماتقول... الحمدالله على انك لا تخطي هذه الخطواط الا بالدليل
واما من ناحيتي انا فأيضا لي قنواتي و صلاتي القريبه بمكتب التبريزي و بقية مكاتب المراجع و اعرف هذا الموضوع منذ البدايه مع كل حيثياته و تداعياته, الحمدالله توصلت الى قناعه كالتي توصلت اليها مع بعض الاختلاف...
ونرجع للافتراء و الكذب مره اخرى
ضابط مباحث او مخابرات او عميل للحرس الثوري( اخر تمهمه الي وايد ضحكتني CIA) ... اثبت
صحيح اني اعتمدت على الوكالات الشرعيه في الحوار لكن لم يكن للوكالات الشرعيه اي دور لوصولي لهذه القناعه التي ادافع عنها الان, ثانيا لم تكن الوكالات الشرعيه المرتكز الوحيد لهذه القناعات في هذا الحوار ... (بس شي حلو ان محد قام يستشهد بـ مجلة الشراع و مقالتها.. الظاهر محد كان قاريها)

لا يوجد
12-25-2004, 04:05 PM
إقتراح جيد ...دعنا نتبحر أكثر فى مسألة بن نخى عبر موضوع خاص فى هذا المنتدى وليأتى عباس بن نخى ويشاركك فى هذا الموضوع بنفسه فيرد على أسئلة الموجودين حتى نتعرف عليه أكثر خاصة دوره فى الفتن ضد قسم من المرجعيات التى كان يمثلها مثل السيد الخوئى ، ونتعرف أكثر على دوره فى الفتن ضد السيد فضل الله والخامنئى وما هى الخدمة المرتجاة من وراء هذه الأعمال .

قنبر
12-25-2004, 04:13 PM
الكعبة تؤتى و مثله يقصد ...
الجميع يعرف مكان تواجد بن نخي ( تواضع شوي و روح اقعد وياه و ناقشه )

لا يوجد
12-25-2004, 04:21 PM
أنت الذى تدافع عنه وهو الذى يريد توضيح الصورة فليأت إلى هنا ويتكلم وإلا لست مهتما بما يقول لأنى على علم بأمره وبعمله .

قنبر
12-25-2004, 04:34 PM
من الذي قال بأن عباس بن نخي مهتم للكلام الدائر هنا حتى يأتي و يوضح الصوره ...
افترضت فيك التقوى و الورع لهذا طلبت منك و من الاخرين مناقشته, حتى تتحدث عنه و انت على بينه من امرك
بالنسبه لدفاعي عنه فأنه مبني على صدمتي من بعض التيارات التي لاتعرف اسلوب مواجهة اعدائها حتى انها قامت بمحاربتهم بالكذب و الدجل و الصاق التهم فيهم و ثانيا من حرصي على ان لايخرج شيء من هذا المكان دون دليل
كان لبعض المتحاورين دليل واحد (مقال مجلة الشراع) و تبين انهم لم يطلعوا عليها من قبل

سمير
12-25-2004, 09:24 PM
الأخ قنبر

أنت قلت إن بن عباس بن نخى وكيل عن اربعة مراجع ثم قلت إنه وكيل عن مراجع كثيرة فأي القولين أصح ؟

ثم هل بإمكانك أن تضع صور هذه الوكالات فى المنتدى حتى نرى ماهية الوكالة هل هى لجمع الأخماس أم ماهى تفاصيلها ؟

هاشم
12-26-2004, 12:44 AM
اذا راجعت مجلة الشراع (الصورة مرفقه) الوكالات من الامام الخميني و السيد الخوئي و التبريزي و اللنكراني و الصانعي و الاردبيلي و الهمداني ... عفوا هل جميع علماء الطائفه جهله و انت تفهم .....
هل ايران و قياداتها و مخابراتها سذج انت بس الي لاقطها على الطاير :rolleyes:
الظاهر ماتعرف معنى الوكالة... الوكالة نوع من التزكيه للشخص و ان الشخص هذا ثقه و نزيه وعادل
ونرجع مره اخرى للكذب .. حبيبي عندك دليل تكلم ما عندك لاتتهم
ملفات الطلبة الكويتيين :D ماعنده بسرداب بيته في قم سجن يعذب في اعدائه :D

لا أدرى هل نصدق مجلة الشراع عندما تستشهد بها أم لا نصدقها عندما تقول فى كلامك إن ما نقلته الشراع غير دقيق ...حدد موقفك هل ما تقوله الشراع صح أم خطأ ؟

ويبدو إنك لا تعرف الوظيفة السابقة لعباس بن نخى كضابط مباحث لذلك تستمر فى اتهاماتك بتكذيب الآخرين معتقدا إنك بهذه الطريقة سوف تمحى تاريخه الأسود .

المضحك إنك تقول للإخوة إن بن نخى كالكعبة يزار ولا يزور

ألم أقل لك إن ذاته متضخمة ؟

يا أخ محلل نفسى وينك إنت ... نبى تحليل نفسى شامل لحالة الأخ !

قنبر
12-26-2004, 03:40 AM
استشهادي بالشراع فقط لانكم كنتم تعتمدون عليها (مع علمي بان 30% من ما ورد فيها خطأ) الظاهر كنتوا سامعين ان في شي مكتوب عن بن نخي بالشراع و محد يدري شسالفه :D
اربع من المراجع الاحياء حسب علمي ولكن الشراع التي تطبلون عليها تقول اكثر
عباس بن نخي لم يطرحه نفسه وكيلا حتى تطالبه بالوكالة اولا , ثانيا بما انه لم يطرحه نفسه على الساحه كـ وكيل للمراجع تستطيع الذهاب اليه و تقول بان هناك من يقول انك وكيل لبعض المراجع هل لي برؤية الوكالات
(هاشم جم عمرك اسلوبك يضحك) :D
عطني دليل على ملفات بن نخي بعدين تكلم :D

سيد مرحوم
12-26-2004, 08:55 AM
الاخ الكريم قنمبر...

انا لم ادخل في بحث مسألة بن نخي ولم اتطرق اليها ولايهمني بصراحه كثيرا كونه لم يبرز كشخصية في الواقع الا بعد الازمة التضليلية وملاحظاتي في هذا المجال كانت مع طريقة تعاطيه مع ملف الازمة التضليلية ضد السيد فضل الله..ومن جهة اخرى ترسيخه لمنهج فكري اراه خاطئا (( لاسيما الهجمة الشرسة التي يشنها ضد الثورة الاسلامية والتي الاحظها في مقالاته مع تحفظي كغيري ونقدي لكثير من مواقف الجمهورية كدولة ودعوتي لاحترام تجربتها ونقدها والتعامل معها كدولة لا كوطن) ) ومتخلفا من جهة اخرى في اطروحات الشيخ الخروساني التي يتبناها ولا اتفاعل معها ومن هذا الاتجاه ارى بانه لايخدم الواقع الشيعي كماهي اطروحات الشيخ الخوراساني ومنهجه الذي يتبناه..كما انني لست ظابطا او جهة مخابراتية لكي استطيع الوصول لكل شخص واستخرج له ملفا ولا اتبنى منهجا تسقيطيا بقدر ما انا شخصية لها علاقاتها المتعددة بالنسبة لكثير من المواقع العلمائية والشخصيات الاجتماعية المرتبطة بهذه المواقع تبحث عن توضيح اللبس عن كثير من الشخصيات العلمائية المشبوهة والمثيرة للفتن ومن جهة اخرى ترسيخ المنهج النقدي لحركة العالم ايا كان موقعه وكانت توجهاته ، وللاسف لست في الكويت لكي استطيع الالتقاء بهذه الشخصية او الجلوس معها عن قرب لاسيما واننا جلسنا مع الكثير من الشخصيات العلمائية التي مثلت الازمة التضليلية بتياريها ولم نرى فيها غير الذي عرفناه عنها في هذه الازمة حيث لم تغير المسألة بلقياهم شيئا بل اكدته ان كان من جهة السلب او الايجاب ! ..وشخصيا ونتيجة للحركة المريبة لبن نخي اثناء الازمة التضليلية وطريقة تعاطيه المثير معها لاسيما بعد تبنيه لبعض الكتب التضليلية التي اججت الواقع واثارته ولم تحفظ استقراره لاسيما وان الشيخ الكوراني ذاته عندما سأله احد الاعضاء عن بن نخي في قصة المسجد الذي يبنى في الكويت من قبل بن نخي (راجع موضوع المسجد في المنتدى ) ونحن نعرف موقف الكوراني القوي في الازمة التضليلية وتبنيه لنفس الخط وعلاقاته المتعددة بالمرجعيات القمية ..تحدث بعتاب عن بن نخي كونه يعيش الانفعال في حركته ضد الثورة الاسلامية والسيد فضل الله بغض النظر عن تقييمي لحديث الكوراني الا ان اتفاقهما على نهج واحد تقريبا يعطي لحديث الكوراني السلبي قيمته كما اتصور ويعطي مداليل معينه..واخيرا بالنسبة للوكالة فكما ذكرت هي لاتمثل شيئا بالنسبة لي لان الكثير من الوكالات لا اساس صحيح وضوابط موضوعية في اعطائها وليست هناك متابعة حقيقية لحركة الوكيل من كثير من المرجعيات في اعطائها وهي تعتمد في اغلبها على تزكيات اشبه بالوسطات الحكومية اي ان فساد الادارة المرجعية تشبه عندي فساد الادارات الحكومية في توظيف وترقية ووصول الكثير من الشخصيات التي تصول وتجول وتأمر وتنهي وهي اساس اس البلاء...بل حتى الشهادات الوكلائية التي تعطى في كثير منها ولا اعمم المسألة لان المرجعيات المدققة قليلة تصدر عن معرفة لاتتجاوز لقاءات المجاملات المتكررة في غرفة المرجع مما يعطينا صورة كافية لطبيعة وقيمة هذه الوكالات وكلماتها وماتمثله من تزكيات بالاضافة الى ان بعض الوكالات قد تكون قديمة ولاتمثل الا مرحلة قديمة من مواقف اي شخصية وكلائية ربما تكون مواقفها قد تغيرت او انقلبت وبالتالي فهي لاتصلح لكي تكون حجة الى الابد مع ضرورة التثبت من كون هذه الوكالات صحيحة وليست مزورة او غير موجوده بالاصل ..وانا هنا اتحدث عن جميع الوكلاء دون استثناء دون تشكيك مطلق في ذمة اي احد بل ترسيخا لمنهج التدقيق والمحاسبة..ويكفي ان اقول بأن بعض المراجع لايتقبلون فكرة الحديث عن سلبيات بعض الوكلاء وهو ماحصل في بعض اللقاءات التي تمت بع بعضهم حول ذلك ليفتحوا تحقيقا دقيقا حولهلم للاسف وبالتالي ينبئنا ذلك عن حقيقة الصعوبة التي تكتنف مسألة التغيير والاصلاح وان لم تكن مستحيلة وانها تحتاج لخطوات تتجاوز اللقاءات والمطالبات التقليدية التي يتفائل بها البعض ..

مع تساؤلي بخصوص مجلة الشراع ولقاءها مع عباس بن نخي..اللقاء كان كما قرأته يحمل الكثير من الاثارات والمعلومات التي كما اتذكر لاتحمل الموضوعية في تعاطيها مع موضوع السيد وغيرها من الموضوعات وان كانت قرائتي للموضوع قديمه وانتم تتحدثون عن بعض الاخطاء فيه كما نقل لكم من جهة عباس بن نخي وهذا جيد الا انه لن يكون مؤثرا كثيرا في مسألة التعاطي معه من خلال ذات الموضوع والسؤال لماذا لم يتجه لاعلان ذلك او الارسال للمجلة كما هو حال كل من تذكر له اراء وعلى لسانه قد تكون خاطئة وغير صحيحة وهو ماحصل قبل ايام مع الموسيقي مثلا الياس الرحباني ومع ذات المجلة "الشراع" حيث ادانها في نقلها بعض مالم يقله على التلفاز علنا عبر ال نيو تي في مما حدا بالمجلة الرد ايضا على ذات القناة بشريط مسجل له ادعت هي الاخرى انه يحمل كل ماقاله بل الكثير من الاثارات التي لم تنشرها..المهم لابد له من نفي ذلك عبر هذه الاجراءات والا فليتحمل نتيجة صمته هذا كل النقد الذي يتوجه له فيما ذكر عنه فيها بل ربما عد البعض وبعد هذه الفترة نفيه لبعض المعلومات تهربا لا حقيقة وشخصيا لا احمل كثيرا من الثقة تجاهه في ذلك لانني لا احمل الثقة تجاه كل من عاش الكذب والافتراء تجاه السيد فضل الله في موضوع الازمة ولاسيما بعد كل هذه المراجعات حول المسألة في الساحة بغض النظر عن صحة ادعاءاته حول ماذكر على لسانه في المجلة من كذبه...بالاضافة الى ان الحديث عن كونه ضابط امن سابق يعطي المسألة ابعادا اخرى تتجه بالقناعات حوله لذات استنتاجات التوجس والريبة ...واما التوضيحات التي ذكرتم بأن بن نخي ذكرها وازال الكثير من اللبس حول ماذكر فعن اي مقالات له تتحدثون وتوضيحات تشيرون لنقع على رأيه في هذا المجال حيث اتمنى ذكر ذلك لنقع على قراءته ونقده والتعليق عليه كما هي الاصول الموضوعية المفروضة في هذا المجال ..واما بالنسبة للمالكي فكونكم تتفقون معي على اصل النتيجة فلايهم الاختلاف حول بعض التفاصيل لاسيما وان الاثباتات الموثقة التي وضعتها في مواضيعي حوله معروفة للجميع ولاتقبل الشك..واثني على منهجكم كونه يؤيد المنحى التوثيقي بغض النظر عن النتيجة .. اما بعض المرويات الصغيرة هنا وهناك فهو ما كنت اقدم الكثير منه عن معايشة لبعضه واخر من قنوات موثوقة اعرفها عاشت المواقف ذاتها معه ..اما الاختلاف في بعض السرد الذي لايغير الرواية او النتيجة فهو ضريبة كل نقل لاتسلم منه اي رواية حتى مع التشدد في طرحها بدقة متناهية والمهم كما اسلفت انها تمثل في سردها الدقة بنسبة 95 %والنتيجة بنسبة 100 %...واتمنى ان تذكروا ماتختلفون به معي في ذلك في هذه المرويات في موضوع المالكي لنقع على رأيكم في هذا المجال ونبادل التعليقات حوله...

في النهاية اتفق معكم بأن اساس التقييم لحركة اي شخصية لابد ان يكون موضوعيا ومنطلقا من حقائق واثباتات ووثائق قبل اي شي والا يكون مجرد اقاويل تنطلق هنا وهناك مع الاخذ بعين الاعتبار قيمة الاقاويل التي ترددها بعض الشخصيات الكبيرة واعطائها ايضا الاهمية في التحقيق منها ومعرفة ابعادها وعدم اهمالها لاسيما وان اسم بن نخي وغيره تردد كثيرا واثيرت حوله الشبهات في اكثر من جهة وبالتحديد ملف الازمة التضليلية ....

تحياتي...

موالى
12-27-2004, 01:06 AM
لا عاد بن نخى مو مهتم كلش بما يقال والدليل إنه أرسلك إلى هنا حتى تدافع عنه :p

هاشم
12-28-2004, 12:34 AM
استشهادي بالشراع فقط لانكم كنتم تعتمدون عليها (مع علمي بان 30% من ما ورد فيها خطأ) الظاهر كنتوا سامعين ان في شي مكتوب عن بن نخي بالشراع و محد يدري شسالفه :D
اربع من المراجع الاحياء حسب علمي ولكن الشراع التي تطبلون عليها تقول اكثر
عباس بن نخي لم يطرحه نفسه وكيلا حتى تطالبه بالوكالة اولا , ثانيا بما انه لم يطرحه نفسه على الساحه كـ وكيل للمراجع تستطيع الذهاب اليه و تقول بان هناك من يقول انك وكيل لبعض المراجع هل لي برؤية الوكالات
(هاشم جم عمرك اسلوبك يضحك) :D
عطني دليل على ملفات بن نخي بعدين تكلم :D


أبى أعرف شلون مجلة الشراع تتقابل مع بن نخى بعدين حضرتك تقول إن 30 % من المقابلات خطأ ، ليش الأخ ماكذب الكلام الخطأ اللى ورد على لسانه ، ولا لما توهق صار يقول هذا الكلام علشان الناس إذا ما عجبها شىء تقول هذا من الـ 30 % .... الحركة معروفة !

وبعد .... ليش الصور اللى حاطهم لمجلة الشراع صور ناقصة ، خل الصفحة كاملة خاصة سالفة المتسولة اللى دشت عليه البيت وزوجته داخل البيت .... بس سالفة الطرارة هذى اللى كانت عارية بوجود زوجته تعطى إنطباع إن بن نخى عنده مواهب غير معروفة فى ( جمع الأضداد ) :D

أما شغلة عمرى فما أعتقد تهمك وايد ولكن أبى أقولك ، عمرى 24 سنة

بس جم عمره بن نخى ؟

وسالفة الملفات الموجودة فى سرداب بيت بن نخى فى مدينة قم منقولة عن طلبة الحوزة اللى كانوا يدرسون مع بن نخى وأعتقد إن كلامهم مو إفتراء .

موالى
12-29-2004, 12:05 AM
خل الصفحة كاملة خاصة سالفة المتسولة اللى دشت عليه البيت وزوجته داخل البيت .... بس سالفة الطرارة هذى اللى كانت عارية بوجود زوجته تعطى إنطباع إن بن نخى عنده مواهب غير معروفة فى ( جمع الأضداد ) :D



كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

جامع الأضداد

نيااااااااااااااهههههههههههههههه

يا من حارت فى وصفه الأضداد

كااااااااااااككككككككككك

يا أخ هاشم هذى صفة جامع الأضداد مو متوفرة بكل شخص شلون طلعت بهذا الإستنتاج ؟؟

شبير
12-29-2004, 12:19 AM
أود التأكيد للجميع مرة أخرى على أن كاتب الموضوع فى مجلة المنبر تحت مسمى ( سعيد السماوى ) هو نفسه عباس بن نخى وما ردوده فى المنتدى والتى ينقلها ( قنبر ) إلا دليل على خوفه من الآثار التى تركتها مقالته سيئة الصيت .

فعباس بن نخى لم يتوقع أن يطالب السنة والسلفيين بالإنتقام منه فهو ينفى إنه كاتب المقاله ويعتقد إن هذه الطريقة سوف تنفعه .

هاشم
12-30-2004, 08:30 PM
عباس بن نخى من أعضاء المنتدى وعليه أن يجيب على أسئلة الإخوان ... هل هو خائف من شىء معين ؟

عباس بن نخى
01-05-2005, 02:54 PM
ليس هناك خوف من هذا القبيل ومستعد لأى سؤال وبكل صراحة وغير خائف من السلف أو من غيرهم وقناعاتى أعبر عنها علنا .

وأود أن ألفت إنتباه الجميع إلى أن هناك اشخاصا يحاولون الحديث بإسمى وينتحلون شخصيتى ، وأنا غير مسؤول عن كلامهم ولا أتحمل نتيجته .

والمقالة المذكورة مصادرها من كتب التاريخ وعلى من يعترض على مضمونها أن يستشكل على المصادر التاريخية .

السيد بوعبدالله
01-15-2005, 08:25 AM
اخوي عباس بن نخي

السلام عليكم
بالعربي

انت تنكر انك سعيد السماوي لكن ما تنكر اللي تم كتابته في المقال المنشور في مجلة المنبر ؟؟

الشيخ الشعراوي
04-09-2005, 01:06 AM
بو مرتضى اسلوبك وصخ مثل ويهك

جمال
04-09-2005, 04:05 PM
ليش رافع الموضوع ؟

وبو مرتضى ما يقصد وراح يعتذر منك ومن بن نخي

هاشم
04-11-2005, 12:33 AM
ليش رافع الموضوع ؟

وبو مرتضى ما يقصد وراح يعتذر منك ومن بن نخي

كاااااااااااااااكككككككككك

جمال ..

عاد بومرتضى وسواسى وبسرعة يرجف ويغير آرائه ومستعد ان يعتذر حتى من ابو منتصر البلوشى

كخخخخخخخخخخ

المهدى
04-11-2005, 09:23 AM
ومستعد ان يعتذر حتى من ابو منتصر البلوشى



هاشم
تقصد ابو مرتضى البلوشى

مجاهدون
04-13-2005, 01:23 AM
هههههههه

بو مرتضى البلوشى ؟؟؟؟؟

حلوة يا المهدى :D :D