المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النائب عبدالله عـكــاش يسأل الحمد عن «شعر الشيعة السياسي»



هاشم
11-03-2004, 07:30 AM
وجه النائب عبدالله عكاش سؤالاً إلى وزير التعليم العالي الدكتور رشيد الحمد عن كتيب يدرس في كلية الآداب بعنوان «شعر الشيعة السياسي في العصر الأموي»، معتبرا انه يتضمن قدحاً وهجوما على بعض الصحابة.

وفي ما يلي نص سؤال عكاش: «زودني بعض طلبة جامعة الكويت بصورة عن كتيب عنوانه شعر الشيعة السياسي في العصر الأموي، الذي كتبه عضو هيئة التدريس في كلية الآداب قسم اللغة العربية بجامعة الكويت الدكتور عبدالله القتم وفرضه على طلابه ضمن مادة شعر إسلامي أموي في المقرر 220 للقسم 310، واثر اطلاعي على الكتاب تبين ان الكاتب يتبنى افكارا خاصة في تفسير تاريخ صدر الاسلام لا تتفق مع ما سطرته كتب التاريخ الموثوق بها، وأورد كثيرا من الروايات والافتراضات غير الدقيقة تاريخيا والتي تضمن بعضها قدحا وهجوما على بعض الصحابة رضوان الله عليهم من غير دليل سوى الظن وهوى النفس والتعصب المذهبي.
فالرجاء افادتي بما يلي:

1- هل تم اعتماد تدريس هذا الكتاب للطلبة من قبل لجنة المناهج بالقسم العلمي بالكلية؟

2- إذا كان الكتاب معتمداً فأرجو تزويدي بأسماء أعضاء الجهة التي أقرت الكتيب وصورة التقرير الذي رفعوه في شأن الموافقة على ادراجه في المنهج.

3- إذا لم يكن الكتاب معتمدا كمادة تدريسية فأرجو توضيح الاجراءات التي تتخذها الجامعة في مثل هذه الحالات، وهل تم اتخاذ أي إجراء فعلاً؟».

Osama
11-03-2004, 11:07 PM
هناك ناس يستمرضون عندما يسمعون شيئا عن الشيعة والنائب عكاش واحد من هؤلاء الناس ، طبعا هناك نائب الشيشان ووكيل الطالبان وباقى جوقة التعصب والتكفير .

الدكتور عادل رضا
11-04-2004, 07:57 PM
لماذا لم يعترض أحد علي كتاب فلاح المديرس القذر الذي يتضمن ترهات و أكاذيب و خرافات البرجوازية العربية الطائفية علي المسلمين الشيعة ؟

لماذا لم يطالب أحد بمحاكمة الكاتب المذكور و الوزارة المعنية التي رخصت لهذا الكتيب الهابط الذي يحاول توثيق و أدلجة أكاذيب الطائفيون
من أتباع حركة مجلس
1938
بشكل مفضوح و هابط و سخيف, و ماهذا الكتيب الرخيص ألا تجميع للاكاذيب و السخافات التي يتداولها الطائفيون و العنصريون العرب في الدواوين المغلقة.

أنها عقدة الحقارة التي تتحرك مرة أخري و تمنع أدعياء القيادة و من يضع نفسه و تياره ممثلا للطائفة الاسلامية الشيعية اذا صح التعبير.

أن عقدة الحقارة و الخوف هي ما تسبب الشلل من حتي الكلام.

و اليوم جريدة الرأي العام فصلت بين المسلمين و بين الشيعة بعنوان كبير , و بارز و هذه المرة الثانية التي تفعل هذه الجريدة القذرة المنحطة مثل هذا الفصل بين المسلمين و الشيعة , و هذا تكفير صريح و و اضح.

و كلعادة لن يتحدث أحد.

ماذا أذا قال أحد من المسلمين الشيعة الكويتيون ذلك ؟

فيا تري ماذا كان سيحدث له ؟

ماذا أذا كان المانشيت يفصل بين الطوائف السنية و الاسلام ؟

ماذا كان سيحدث؟

و ماذا ستكون ردة الفعل المقابلة؟

و بالنسبة الي الموضوع بالاعلي :

اعتقد ان النائب الاموي :

عليه أن يكتشف أختراع له عقد من الزمن و أكثر أسمه الانترنت .

أن كل شيء في العالم من المعلوماتية متوافر في هذا الاختراع العجيب , و يستطيع أي أحد أن يذهب الي أي محرك بحث ليحصل علي أية معلومة حول أي كان , و النقاش في الانترنت ليس له حدود , و زمان الاغلاق الاعلامي أنتهي.

و ليستمر هذا الاموي مع شلته في عبادة صحابته من دون الله, كما يعبد الشيعة الصفويون مراجع التقليد.

و لكن ليجاوبنا علي أي مبشر بالجنة من العشرة نتخذه قدوة و نتبعه ؟

أذا كان واحدا من الصحابة المبشرين قد قتل أثنان أخرين من المبشرين العشرة من الجنة؟!!!!!

فيا تري أيا منهم نتبع كقدوة و مثال القاتل أم المقتول؟

شلة التسنن الاموي يقولون نتبع الاثنان !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم كعادة التسنن الاموي بالقول:

علي أنه نحن ليس لنا علاقة بخلافات الالهة الصغيرة من الصحابة , و العجيب أن أتباع التشيع الصفوي يقولون نفس الكلام و هو أن علينا ألا نتدخل في خلافات المراجع؟

فمن هنا يقال لمن يريد ان يفكر :

من نحن لنتقد الصحابة؟

و من هناك يقال من نحن لنتقد المراجع؟


و يا سلام علي ألوف من البشر لا يخطيء فيهم احد و لا يكذب و لا يزني و لا يجب علي أحد نقدهم او الكلام عليهم , لا نهم شاهدوا وجه الرسول.

هذا الرسول الذي يمكن أن يخطأ , و لكن من شاهد وجهه لا يمكنه ذلك ( علي منطق عكاش و باقي شلة الانس و الطرب من أتباع التسنن الاموي)

فيا عقل لماذا لا تتحرك في أدمغة كتلك ؟

و السؤال موصول ألي أتباع التشيع الصفوي؟ فيما يخص مراجع التقليد؟