المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نزاع على إمامة وإدارة مسجد الإمام الرضا بالاحمدي



مجاهدون
10-26-2004, 07:36 AM
هل تحول النزاع على امامة المساجد وادارة شؤونها الى ظاهرة تطفو اعلاميا بين حين وآخر، فهذه المرة برز نزاع شديد حول امامة مسجد الامام الرضا في الاحمدي تدخلت فيه الفتاوى الفقهية للعلماء والمراجع الدينية بعد ان شاع بين المصلين بالمسجد حديث عن عدم جواز الصلاة فيه كون امامته «مغتصبة» فضعف نصاب المصلين الذين كانوا يملأونه خاصة صلاة الجمعة.

المنافسة على احقية ادارة المسجد وامامته تحولت الى تجاذب بين جماعة مقلدي السيد آية الله السيستاني من خلال امام المسجد السابق السيد محسن الصافي الذي يدير شؤون المسجد ويؤمه منذ اكثر من 20 سنة، وبين جماعة مقلدي «القائد» السيد علي خامنئي ممثلة في المواطن الذي شيد المسجد من جديد في موقع آخر بالاحمدي واستعان بشيخ من لبنان لادارة شؤونه وامامة المصلين فيه وهو رجل دين حديث بالكويت ويدخلها لاول مرة وتتداول الاوساط هناك ان هذه المجموعة التي تولت شؤون المسجد قد تكون لها صلة بجماعة «حزب الله» يرون انه من الانسب ان يدار المسجد وفق قناعاتهم وليس قناعة الاخرين وانهم حصلوا على تأييد من بعض العلماء والمراجع الدينية خاصة ان الفتاوى الخمس الصادرة لمصلحة السيد محسن الصافي هي مجرد تفويضات غير جازمة ولم تحدد ان كان ذلك يجوز او لا يجوز.

وفي المقابل تصر مجموعة من اهالي المنطقة على استمرار السيد الصافي في مهامه خاصة انه تحول الى رجل مصلح بين الاهالي وداعية لتقريب الاراء والفصل في الخلافات الاجتماعية وانه برأيهم الانسب لإمامة ورعاية المصلين بالمسجد.

وأشارت مصادر مطلعة الى انه ورغم حالة القطيعة التي ينفذها مقلدو السيد السيستاني بعدم الصلاة في المسجد الا ان المرجع الديني ممثل السيستاني السيد مرتضى المهري يدفع في اتجاه تجاوز المسألة والعودة للصلاة بالمسجد مقللا من اهمية تولي امامته من اي من الاطراف.
وكان مسجد الامام الرضا عبارة عن موقع خصصته شركة نفط الكويت لموظفيها منذ السبعينات كموقع للعبادة حيث استغل مسجدا وحسينية.

ونقلت اوساط عن الشيخ اللبناني تأكيده انه لا علاقة له بالخلاف بين الاطراف وان مهمته تقتصر على امامة المصلين وادارة شؤون المسجد، وقد افتى علماء ومراجع بتفويض السيد محسن الصافي ادارة المسجد الجديد بناء على طلب فتوى قدمها ستة من اهالي منطقة الاحمدي. حيث حصلوا على فتاوى من آية الله السيد علي السيستاني وآية الله السيد كاظم الحائري. واية الله الشيخ ميرزا جواد النجفي التبريزي وآية الله السيد محمد الطبطبائي، والمرجع الديني الاعلى للشيخ الفاضل اللنكراني حيث فوضت الفتاوى السيد محسن الصافي الموسوي توليه امر المسجد وشؤونه وما يتعلق به، وتأييده القيام بما يحتاجه المشروع من جمع تبرعات واقامة البناء واجراء وقف المسجد والقيام بامور المرجعية والاشراف على قبول تبرعات المؤمنين.

وعلم ان تحركات لشخصيات كبيرة بدأت لتقريب وجهات النظر وحسم الموضوع حتى لا يتحول الى نزاع يقسم اهالي المنطقة على قضية يرفضون ان تتدخل السلطة او القضاء في حسمها.

جون
10-26-2004, 11:57 AM
للأسف جماعتنا ينكرون النعمة بسرعة فهم يطالبون بالمساجد والحسينيات وما أن يتحقق لهم طلبهم حتى تبدأ النزاعات ، متى يلتفت أهل الشأن إلى مصالحهم الحقيقية ؟

هل الصلاة فى مسجد يحتاج إلى إذن من جهات خارجية ؟

هل الصلاة التى جعلها الله بين العبد وربة تحتاج إلى إذن المراجع ؟

أصبحنا مثل قوم بنى إسرائيل الذين كانوا يصعبون الأمور على أنفسهم بشأن البقرة إلى أن طلب منهم صاحبها وزنها ذهبا حتى يبيعهم إياها ، فذبحوها وما كادوا يفعلون .

فلنصل خلف الإمام الموجود إذا كان مؤمنا تقيا ولا تشوب سمعته شائبه وليتصالح أهل النزاع مع الطرف الآخر ، وإلا فلسنا بأهل لأن يستجيب الله دعائنا .

الدكتور عادل رضا
10-26-2004, 02:06 PM
أحسنت أخ جون و بالذات حول فكر البقرة ( أذا صح التعبير)

أنه فكر العجل الاسرائيلي و هو متجذر في الواقع المسلم الشيعي الكويتي( اذا صح التعبير) و لك أن تنظر الي كم الاسئلة الفقهية السخيفة و التافهة المليئة بالتفاصيل .

أنه فكر العجول الاسرائيلية .

أن قصة قوم بني أسرائيل تتكرر بالواقع المسلم الشيعي( اذا صح التعبير) فالذهنية هي نفسها التي كانت هناك في ذلك الزمان.

و الاحري بمن يدعون التشيع أن يلعنون أنفسهم كلما لعنوا بني أسرائيل , لانهم يحملون نفس العقلية و الذهنية.

بو حسين
10-26-2004, 09:05 PM
لنرى مرة اخرى كيف سيتظاهر انصار المراجع العظام للدفاع عن الإمام المظلوم !!!
كما تظاهروا عند مسجد مقامس ..

أبومرتضى
10-26-2004, 11:37 PM
(واية الله الشيخ ميرزا جواد النجفي التبريزي )

نجفي بعد!!

و يا امة ضحكة من جهلها الامم :d

هاشم
10-26-2004, 11:40 PM
اللحين حسين صدام يسبكم علشان الصنم النجفى

كاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكككككككك ككككككككك

الدكتور عادل رضا
10-27-2004, 01:13 AM
أريد ممن تظاهروا أمام مسجد مقامس أن يجاوبوا علي سؤال واحد :

من منهم يرضي أن يقف احد الغرباء كل يوم بسيارته أمام منازلهم؟

لا أعتقد أن أحد سيجاوب بنعم نرضي بذلك .

ألا من يريد ان يجاوب بنعم من باب العناد و للجدل السقيم.

فكيف بمعمم أستحل منزل أحد ابناء الكويت ؟

و نحن لا نتحدث عن المسجد ؟

بل المنزل و هو ليس وقفا أسلاميا بل ملكا خاصا شخصيا حسب معلوماتي.

ايرضي احد الغوغاء و الجهلة الذين تظاهروا أن نأتي بفتوي تبيح سرقة الاموال و أنتهاك المحرمات و نطبقها علي ارض الواقع , بحجة , أن المرجع قال كذا و كذا.

أو أليس لنا عقول تفكر و ارادة قدمها لنا الله لنعرف الصح من الخطأ.

هؤلاء السقطة الذين تظاهروا هم أدعياء التدين و لا شغلة لهم و لا عمل , ألا التكلم بالتفاهات من الامور و الجدل حول مشكلة فلان مع علان.

و الطلب من المعممين الصفويون أجابتهم علي اسئلة مضحكة , من قبيل أذا حفرنا نفقا الي أمريكا من الكويت و اذن الفجر في أمريكا , فهل نصلي الفجر في الكويت , مع أختلاف التوقيت!!!!!!!!!!!!!!

و أذا كان الرجل أصلعا و مسح علي راسة اثناء الوضوء و كان هناك عرقا علي الصلعة فهل الوضوءء شرعي أم لا ؟!!!!!!!!!!

و هلم جرا

اريد أحد من الغوغاء السقطة عديمي الخجل و التربية و الاحساس , ان يجاوبوا ؟

من منهم يقبل أن يتنازل عن دينار واحد خارج أرادته و رغما عنه , ليطالبوا أحد رجالات الكويت من أمثال الحاج مقامس أن يتنازل عن منزل ملك غير موقوف , يساوي عشرات الالاف , لشخص معمم روزخوني يمثل معلما من معالم الصفوية و أحد أصنام نقاش مسائل الطهارة مرة تلو أخري الي ما شاء الله .

و يمثل حالة كهنوتية , و صورة متخلفة, لما يجب أن يكون عليه رجل الدين.

و حتي اذا كان المنزل موقوف و أيضا المسجد.

هناك حكم محكمة يجب أن ينفذ.

و حق يجب أن يعود الي اصحابة .

و تحية الي صاحب المنزل علي صبره و طوله باله علي اناس لا تستحي و لا تخجل من أمثال المعمم الروزخوني الصفوي و شلة الغوغاء , الذين يذكروني بمن شهد شهادة الزور في انتخابات مجلس الامة و قبض الرشاوي العلنية , بحجة أن المراجع أفتوا بحلية الرشوة و بيع الصوت.

أي لعنة علي مراجع سقطة و سفلة تبيح الحرام بأسم الدين المقدس.

فاليبيحوا الزنا و القمار و الدعارة و السرقة , بحجة أنهم مراجع .

أن هناك بديهيات لا تحتاج الي سؤال و أمور واضحة وضوح الشمس, و السؤال فيها سخيف و تافه.

كتحريم السرقة و الكذب و خيانة الامانة.........ألخ

أن تلك أمور معروفة و لا تحتاج ألي سؤال أو فتوي.

و لكنها عقلية العجل الاسرائيلي عندما تتحرك في المجتمع فتنتج مثل هؤلاء الاشخاص يعبدون اصنام يطلقون عليهم اسم مراجع , مثلما يعبد اتباع التسنن الاموي الصحابة كحالة صنمية أخري توازي صنمية التشيع الصفوي في عبادته لمراجع الخزي و العار و السقوط.و لنا عودة و للحديث بقية

الدكتور عادل رضا
10-27-2004, 01:33 AM
وضعت المشاركة الاخيرة كموضوع منفصل علي هذا الرابط

http://www.manaar.com/vb/showthread.php?p=11287#post11287