المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خسوف القمر في سماء الكويت الخميس وحدوثه دليل على صحة موعد رمضان يوم الجمعة 15 اكتوبر



سيد مرحوم
10-26-2004, 07:22 AM
خسوف القمر في سماء الكويت الخميس وحدوثه دليل على صحة موعد رمضان

حسن: الخسوف لا يحدث إلا في منتصف الشهر القمري خسوف القمر في سماء الكويت الخميس وحدوثه دليل على صحة موعد رمضان
قال الباحث الفلكي عادل حسن انه في فجر الخميس 14 رمضان الموافق 28 اكتوبر سيحدث خسوف كلي للقمر يشاهد في الكويت وفي البلاد التي تغيب الشمس عنها ابتداء من الهند حتى غرب الامريكيتين وسيكون مركزه عند جزر الكاريبي وسيكون قدر اللمعان للخسوف 3،.1
واضاف ان ظروف الخسوف هي بداية الخسوف الظليلي الساعة 5،3 صباحا بتوقيت الكويت
ثم بداية الخسوف الجزئي الساعة 15،4صباحا
ثم بداية الخسوف الكلي الساعة 23،5
ثم وسط الخسوف الكلي الساعة 04،6 وفي هذا الوقت يغيب القمر عن الافق وينتهي الخسوف بالكويت.
وقال ان الخسوف يحدث فقط في منتصف الشهر القمري حين يعبر القمر في منطقة ظل الارض وتحجب عنه اشعة الشمس ويتغير لونه الفضي الى لون بروزني محمر. وبهذه المناسبة ستقام صلاة الخسوف في المساجد.
ومع نهاية هذا الخسوف ينتهي موسم الكسوفات والخسوفات لهذا العام وسيبدأ الموسم في العام القادم في 8 ابريل بكسوف حلقي للشمس وفي 28 ابريل خسوف قمري ظليلي.
وبحدوث هذا الخسوف في الرابع عشر من شهر رمضان لهو دليل قوي يثبت ان دخول الشهر يوم الجمعة 15 اكتوبر كان صحيحا حيث ان الخسوف لا يحدث الا في منتصف الشهر القمري. من جانبه قال مساعد حمد الحماد ـ مدير ادارة علوم الفلك بالنادي العلمي الكويتي بانه سيحدث في فجر يوم الخميس الموافق 28/10/2004م خسوف كلي للقمر يشاهد بالكويت ويبدأ الخسوف قبيل آذان الفجر ثم يغرب مع طلوع الشمس منخسفا خسوفا كليا والمقدار المنخسف من جرم القمر هو 312،.1
واضاف ان ادارة علوم الفلك سوف تقوم بعمل معسكر فلكي لرصد هذه الظاهرة وتصويرها بمرصد العجيري وذلك بتمام الساعة 12 ليلاً حتى طلوع الشمس.
http://www.alwatan.com.kw/default.a...mp;topic=294750