المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الثقافة السعودي : السعودية لن تشتري "Facebook"



سلسبيل
03-13-2011, 12:52 AM
يرحب بالترخيص لدور السينما في المملكة

عبد العزيز خوجة لـ"mbc.net": السعودية لن تشتري "Facebook"

http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Entertainment/12-03-2011/5waga_L.jpg


حسين بن مسعد - mbc.net

أعرب وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة عن دهشته إزاء ما ذكره أحد المواقع الإخبارية الغربية، حول عزم المملكة العربية السعودية شراء موقع التواصل الاجتماعي الشهير "Facebook".


وقال خوجة -في مقابلة خاصة مع mbc.net- إنه لا يوجد أي أساس لفكرة الشراء، ولكن الناس تحب أن تتناقل مثل هذه الأخبار غير الصحيحة جملة وتفصيلا.


وكان موقع (Dawn Wires) الإلكتروني قد ذكر يوم الأحد 27 فبراير/شباط أن مؤسس موقع "فيس بوك" مارك زوكربيرج تلقى عرضًا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز؛ لشراء الموقع بمبلغ 150 مليار ريال سعودي.


وأضاف الموقع أن الملك عبد الله قد اتجه لهذه الخطوة، بعد أن أبدى انزعاجه الشديد من المظاهرات، والسماح للصفحات التي تدعو للثورات في المنطقة عبر موقع التواصل الاجتماعي.


وأشار الموقع إلى أنه حتى الآن لم يرد أي تقرير يوضح موقف مؤسس موقع "فيس بوك" تجاه هذا العرض، الذي وصفه الموقع الإخباري بالمغري.



وفي سياق مختلف، أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي أن قرار الترخيص لإقامة دور عرض سينمائي في المملكة لا يخصه وحده، وقال إنه يرى أن الترخيص تحت رقابة الوزارة أفضل بكثير من القنوات الفضائية المتاحة للأسر داخل البيوت.


وأضاف خوجة: "في رأيي الشخصي أجد أنها أفضل بكثير من القنوات الفضائية المفتوحة التي لا يمكن مراقبتها أو التحكم بها، بعكس السماح بإنشاء دور للسينما تكون تحت مسؤولية الحكومة ممثلة في وزارة الثقافة والإعلام، وتتحكم في محتواها وبالتالي ضبطها".