المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظاهرة حاشدة في البحرين تطالب بتغيير الحكومة ومسيرتان تلتقيان أمام «الإعلام»



تشكرات
03-05-2011, 12:38 PM
http://www.alwasatnews.com/data/2011/3102/images/thumb_loc-m-1.jpg

صورة جوية للحشود التي شاركت في تظاهرة أمس من «السكرتارية» باتجاه دوار اللؤلؤة

(تصوير: عيسى إبراهيم)


تواصلت يوم أمس المسيرات الاحتجاجية التي تشهدها البحرين منذ 14 فبراير/ شباط الماضي.

وطالبت مسيرة حاشدة انطلقت أمس الجمعة (4 مارس/ آذار2011) بالقرب من «السكرتارية» باتجاه دوار اللؤلؤة بتغيير الحكومة وتشكيل حكومة وطنية جديدة.

وحملت المسيرة التي نظمتها 9 قوى سياسية هي «وعد، حق، المنبر التقدمي، الوفاق، التجمع القومي، الوفاء، التجمع الوطني، أمل، الإخاء»، الحكومة المسئولية الكاملة عن الإخفاقات السياسية والاقتصادية والمعيشية طوال السنوات الماضية، واتهمتها بـ «انتهاك حقوق الإنسان، طوال السنوات الماضية».

ولوحظ أن العشرات من اللافتات في المسيرة فضلاً عن الشعارات التي رفعت كانت تتحدث عن الوثيقة التي عرضها الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان يوم أمس الأول في مؤتمر الجمعيات السياسية بشأن بيع أرض مرفأ البحرين المالي بدينار واحد فقط. ورفع المتظاهرون أعلاماً بحرينية ولافتات تدعو للوحدة الوطنية.

من جانب آخر، خاطب الشيخ علي سلمان المحتشدين في كلمة قصيرة لم تكن ضمن برنامج المسيرة، قائلاً «هذا الوطن ليس للشيعة وحدهم، هذا الوطن وطن البحرين ليس وطناً للشيعة وحدهم، بل هو وطن السنة والشيعة معاً على قدر المساواة»، معتبراً أن «أمن وسلامة كل فرد سني في هذا البلد، هو من أمني الشخصي، ودمه دمي، ولحمه لحمي، لا أرضى أن يُمس أحدٌ من السنةِ بسوء... لا أرضى أن يُمس أحدٌ من السنةِ بسوء... اليوم أو غداً أو بعد غد. هو لحمي ودمي... هو لحمي ودمي».

كما شارك الآلاف من المواطنين في مسيرتين خرجتا عصر أمس الجمعة (4 مارس 2011).

وقد خرجت المسيرة الأولى بالقرب من وزارة العمل، فيما خرجت الأخرى بالقرب من دوار الإحصاء والتقتا أمام بوابة هيئة شئون الإعلام بمدينة عيسى، وذلك لمطالبة الهيئة بالحيادية بالطرح وعدم تأجيج الصراع بين المواطنين.