المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوات سعودية وقطرية تتجه للبحرين لقمع الاحتجاجات السلمية



زهير
02-17-2011, 03:33 PM
الخميس, 17/02/2011




http://www.bdf.gov.bh/ar/images/news/f2.jpg


ذكرت مصادر مطلعة من البحرين أنها شاهدت مدرعات تابعة للقوات المسلحة القطرية تسير بتنسيق مع سيارات الحرس الوطني السعودي متجهة نحو طريق البحرين للمشاركة في قمع الاحتجاجات السلمية التي تشهدها البحرين منذ ثلاثة ايام.

وأضافت المصادر لـ "اسلام تايمز" أنه تم رصد أكثر من 100 مدرعة تابعة للقوات المسلحة القطرية تسير بتنسيق مع سيارات الحرس الوطني السعودي متجهة نحو طريق البحرين بالقرب من مدينة بقيق السعودية"، وأكدت أن تلك المدرعات تحركت اليوم في الساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة.


وكانت مواقع اعلامية أشارت إلى دخول قوات عسكرية سعودية يوم الاثنين للاراضي البحرينية لمساعدة الحكومة على ما يبدو في التصدي للاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت عدة مناطق في "يوم الغضب" وسط أنباء عن سقوط 6 شهداء برصاص عناصر الأمن.


من جانبها، نقلت شبكة راصد عن شهود عيان أن طوابير طويلة من الشاحنات العسكرية التابعة للحرس الوطني السعودي شوهدت فجر الاثنين متجهة للبحرين عبر جسر الملك فهد الذي يربط البلدين.


وتزامنا مع دخول القوات العسكرية السعودية أرجعت سلطات الجوازات البحرينية في الجسر المسافرين القادمين من السعودية بما في ذلك الطلبة والموظفين والحافلات البحرينية التي حملت زائرين عائدين من المدينة المنورة.


ويقول محللون ان الاضطرابات واسعة النطاق في البحرين تثير مخاوف لدى السعودية "أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم"، من امتداد الاحتجاجات للمدن السعودية بتحفيز من الثورتين الشعبيتين في تونس ومصر.


وكانت السلطات السعودية قمعت في الأسابيع القليلة الماضية ثلاثة تظاهرات صغيرة واعتقلت المشاركين فيها في مدن الرياض وجدة والخبر.


وقال مقربون من وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز أن المملكة "ستتدخل في حال خرجت الامور عن السيطرة في البحرين" اثر اندلاع احتجاجات شعبية مطالبة بالاصلاح منذ الاثنين الماضي.


ونسب موقع "بي بي سي" لمن وصفه بخبير مقرب من وزير الداخلية السعودي قوله، ان "الحكومة السعودية ستتدخل في حال خرجت الامور عن السيطرة في البحرين".


وتشعر السعودية بالتوتر اكثر من غيرها، لتشابك ارتباطاتها بالبحرين، وبحسب "بي بي سي" فان السعوديين لن يترددوا في تقديم العون للحكومة البحرينية، وقد يتدخلون مباشرة اذا تطلب الامر، وخرج الامر عن سيطرة الامن البحريني.


وتشهد جزيرة البحرين الملاصقة للسعودية اليوم ولليوم الرابع على التوالي احتجاجات شعبية واسعة تطالب باصلاحات دستورية سقط خلالها 6 شهداءوأصيب العشرات.


يشار إلى أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وإلى جانب صلاته القوية بالعائلة السعودية الحاكمة تربطه في الوقت نفسه علاقة مصاهرة بالأمير نايف.