المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مئات يشيعّون شابًا قتل في تظاهرات البحرين



جمال
02-16-2011, 03:45 PM
2011 الأربعاء 16 فبراير


http://www.myelaph.com/elaphweb/Resources/images/Politics/2011/2/week2/ra3684795150.jpg

المنامة: شيّع مئات البحرينيين اليوم الأربعاء شابًا بحرينيًا، قتل خلال تفريق تظاهرة مطالبة بالإصلاح أمس، وردد بعضهم شعارات مطالبة بـ"إسقاط النظام"، بينما يستمر الاعتصام في وسط المنامة لليوم الثاني على التوالي.


وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن أكثر من ألفي شخص يشيّعون الشاب فاضل المتروك إلى مثواه الأخير في الماحوز بالقرب من المنامة.
ولفّ جثمان المتروك بالعلم البحريني الأبيض والأحمر.
وردد بعض المتظاهرين عبارة "الشعب يريد إسقاط النظام"، وحملوا الأعلام البحرينية وصور المتروك.
وكان المتروك قُتل برصاصة انشطارية أثناء تفريق مشيّعي قتيل أول سقط مساء الاثنين في قرية شرق المنامة. وفي الأثناء، استمر المئات بالتظاهر في ميدان اللؤلؤة في وسط المنامة لليوم الثاني على التوالي، تلبية لدعوات إلى التظاهر أطلقت عبر الانترنت للمطالبة بإصلاحات سياسية وبالإفراج عن معتقلين شيعة ووقف "التجنيس السياسي".
وجرى نصب عشرات الخيام في الدوار، الذي بات يطلق عليه المتظاهرون، اسم "دوار الحرية" أو "دوار الشهيد". ومن المتوقع أن ينضم عدد من المشيعين إلى المتظاهرين في دوار اللؤلؤة في وقت لاحق.
وقال الموظف حسين عطية (29 عامًا) لوكالة فرانس برس "نمت الليلة هنا، وسأنام الليلة المقبلة حتى تحقيق المطالب".

وذكر أن أبرز المطالب تتمثل في "الإفراج عن المعتقلين واستقالة رئيس الوزراء" الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

يأتي استمرار التظاهر بالرغم من اعتذار وزير الداخلية لسقوط القتيلين وتوقيف "المتسببين"، وبالرغم من تشكيل الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجنة تحقيق وزارية ووعده باستمرار الإصلاحات.

وكان ناشطون على موقع فايسبوك دعوا إلى قيام "ثورة 14 فبراير/شباط في البحرين"، وطالبوا بالاحتجاج سلميًا من أجل الإصلاح السياسي، إلا أن البعض منهم بدأ يطلق مطالب أكثر تشددًا منذ سقوط القتيلين، بما في ذلك الدعوة إلى "إسقاط النظام".