المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيع مدونة 'هافينغتون بوست' بـ 315 مليون دولار



الفتى الذهبي
02-08-2011, 10:42 AM
First Published: 2011-02-07




ارينا هافينغتون رئيسة التحرير تسمى الموقع بالمهنة الأخيرة، لأنه يسمح لها بالكتابة، وأن تكون قريبة من دقات قلب البيت الأبيض وأن تتحدّى السلطة.

ميدل ايست أونلاين


http://www.middle-east-online.com/meopictures/biga/_104662_post.jpg

ماهي اسرار الصفقة؟


لندن - أعلنت شركة "إيه او أل" الأميركية العالمية لخدمات الإنترنت والإعلام الإثنين أنها اشترت مدونة هافينغتون بوست الإلكترونية بـ 315 مليون دولار.

وقال مدير الشركة تيم ارمسترونغ إن "امتلاك هافينغتون بوست سيخلق شركة إعلامية أميركية من الجيل المقبل تصل إلى العالم وتدمج للمستهلكين بين المحتوى والمجتمع والخبرات الاجتماعية".

وأعلنت "ايه او أل" أنها اشترت "هافينغتون بوست" مقابل 315 مليون دولار.

بدورها قالت ارينا هافينغتون رئيسة تحرير "هافينغتون بوست" إن الاتفاق هو"اتحاد رؤى ويتناسب بمثالية معنا"، مضيفة أن المدونة ستواصل خطها الذي بدأته قبل 6 سنوات، بالمشاركة مع "ايه او أل".

وضم "هافينغتون بوست" لـ "ايه او أل" يجعل عدد زوار موقع الأخيرة الإلكتروني، المنفردين 117 مليونا في الولايات المتحدة، و270 مليونا حول العالم.


http://www.middle-east-online.com/meopictures/inphotos/_129710603915.jpg

ارينا هافينغتون المدونة الغنية


وعبّرت هافينغتون العام الماضي في لقاء مع صحيفة "تيليغراف" عن تعلّقها الكبير بموقعها مطلقة عليها تسمية "المهنة الأخيرة" بما أنه يسمح لها بالكتابة، بأن تكون قريبة من دقات قلب البيت الأبيض وأن تتحدّى السلطة على مختلف الأصعدة.

وقالت "هكذا أرى الموقع ولم أشعر بهذا الإحساس من قبل. فقد اجتمعت كلّ الأمور التي أحبها في مكان واحد وليس لديّ اي مشاريع مهنيّة أخرى".

وأوضحت هافينغتون خلال اللقاء أنها لم ترسم فعلياً أي مشاريع لتوسيع الموقع خارج حدود الولايات المتّحدة.

وكانت هافينغتون قد استبعدت، أن يقوم موقع ياهو بشراء موقعها.

وقالت هافينغتون "نحن لسنا في مرحلة تفاوض مطلقاً مع موقع ياهو من أجل بيع موقعنا، لكننا نتحدّث عن شراكات متعدّدة".

وكان قد سادت مؤخراً شائعات مفادها أن مديرة موقع ياهو التنفيذية كارول بارتز تحاول في الفترة الأخيرة شراء "هافينغتون بوست".

وفي لقاء أجري مع بارتز نشر في "ديلي تيليغراف" شرحت ان مهمّة الموقع وهو تحت إشرافها أن يكون الدار الكبيرة التي تضمّ مضامين ذات مستوى مرتّب. وياهو هو الموقع الذي يتفقّده الناس لمعرفة ماذا يجري حول العالم، في المجتمع المحلّي مع الاصدقاء والعائلة - أي العالم داخل العالم. فهو بالفعل وجهة الإنترنت الأفضل التي تضمّ أهمّ المعلومات".

وفي هذه الاثناء أنكر موقع "هافينغتون بوست" أي عملية بيع تطال الإعلانات ولم يعطِ أي معلومات إضافية حول نوعية الشراكات التي يجري التحدّث عنها.

ويستقبل موقع "هافينغتون" يستقبل حوالي 26 مليون زائر من حول العالم وهذا يعادل تقريباً 125 مليون دولار أميركي.

وقال إيريك شونفيلد مساعد محرّر في موقع متخصص في الأمور التقنيّة "لن تكون عملية شراء موقع "هافينغتون بوست" زهيدة الثمن، فالشركة على وشك ان تجني 60 مليون دولار أميركي من إيرادات العام المقبل وحوالي 100 مليون دولار أميركي في العام 2012.

كما انها تملك أموالاً طائلة في المصارف وسوف تستفيد من فوائدها العام المقبل. فلو أحتسبنا إيرادات العام المقبل وقمنا بضربها بست مرات أو سبع مرات سيكون على موقع ياهو أن يدفع على الأقلّ 360 مليون دولار أميركي لموقع "هافينغتون اليوم" أو على الأقلّ بعد عام كحدّ أقصى.