المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «البوابة الخضراء» برنامج إلكتروني لتعليم العربية لغير الناطقين بها



المهدى
10-17-2004, 10:56 AM
أعلن باحث متخصص ببرمجيات الكومبيوتر اطلاق برنامج إلكتروني لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها يعتمد على الوسائط السمعية والبصرية التي تطور المفاهيم كما تتطور لدى الطفل بلغته الام.

وقال المهندس محمد بشار الطيان لرويترز، ان البرنامج الذي اطلق عليه اسم «البوابة الخضراء» الذي يمكن الوصول اليه عبر موقع «ذا جرين جيت.نت» يتكون من خمسة مستويات; كل مستوى يتكون من ست دورات مدة كل منها نحو 24 ساعة عمل أي بمعدل 30 دورة مدتها الإجمالي نحو 720 ساعة.

واشار الطيان الى ان النظام موجه بصورة اساسية للتدريس ضمن معاهد خاصة لتعلم الدورات داخل صفوف مجهزة بشبكات كومبيوتر بحيث يكون لكل طالب جهاز خاص به.
كما يمكن تعلم الدورات بصورة ذاتية عبر الإنترنت مع وجود مشرف لتصحيح النطق والكتابة من خلال موقع البرنامج عبر الإنترنت بقيمة 250 دولارا للدورة الواحدة.

وقال الطيان ان العمل بتطوير البرنامج بدأ في سورية من خلال فريق من الفنيين واللغويين والاداريين ومبرمجي الكومبيوتر منذ عام 2001، وان البرنامج اصبح جاهزا للتسويق التجاري اعتبارا من هذا العام، وانه سيجري افتتاح مركز متخصص لتدريس البرنامج في قرية المعرفة في مدينة دبي للإنترنت بداية العام المقبل.