المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة الألمانية تصادر كتباً عربية من معرض فرانكفورت



المراسل
10-08-2004, 11:54 AM
صادرت الشرطة الألمانية أمس كتبا عربية عديدة من معرض فرانكفورت بعد شكاوى يهودية من أنها تنتهك حظرا على الكتابات المعادية للسامية.

ولم يكن واضحا عدد الكتب التي صودرت وكيف تمت عملية مصادرتها. ومعروف أن معرض فرانكفورت للكتاب، وهو الأكبر من نوعه في العالم، يركز هذا العام على الثقافة العربية.
وقال نائب مدير المعرض يواكيم كيهل إن <<مكتب المدعي العام يتحقق من الاتهامات
التي تقدم بها مركز سيمون ويزنتال، الذي يدافع عن المصالح اليهودية، بشأن بعض الكتب التي يروّج لها ناشرون عرب.

وامتنع كيهل عن الإفصاح عن أسماء الكتب التي صودرت لكنه أضاف ان المنظمين تصرفوا بعدما أرسل مركز ويزنتال رسالة تشير إلى 15 كتابا، بينها واحد من ثلاثة أجزاء يدعو إلى تدمير إسرائيل ويثني على زعيم حماس الراحل الشيخ أحمد ياسين.
وقال مدير المركز للارتباط الدولي شمعون صموئيل إن بعض الكتب تنتهك القوانين الألمانية التي صدرت بعد المرحلة النازية والتي تمنع التحريض على الضغينة.

على
10-10-2004, 10:36 AM
القضاء الألماني يرفض فتح تحقيق في شكوى ضد كتب عربية متهمة بالتحريض ضد إسرائيل


اعلنت النيابة الالمانية ان القضاء الالماني رفض فتح تحقيق بعد شكوى رفعت في اطار معرض فرانكفورت الدولي للكتاب ضد مؤلفات عربية يشتبه في انها تحرض على كراهية اسرائيل. وقال المتحدث باسم النيابة يورغ كلاودي اول من امس:

«نظرنا في الشكوى» التي قدمها مركز سيمون فيزنتال «ولم نجد عناصر تبرر دعوى فورية». لكنه اضاف ان النيابة ستحقق مع ذلك في هذه المؤلفات لتتأكد من انها تبث او لا تبث الكراهية ضد اسرائيل.