المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهرى يناقض نفسه !!



كويتى
10-06-2004, 10:42 AM
قبل بداية شهر رمضان الكريم أدلى الفلكى المعروف صالح محمد العجيرى بتصريح للصحف الكويتية إن شهر رمضان لهذه السنة سوف يبدأ بتاريخ 15/10/2004 وفورا أدلى المهرى برأى مخالف بأن شهر رمضان يبتدأ فى 16/10/2004 .

مما أثار علامات إستفهام تعجب من تناقض المهرى مع نفسه ، فالمهرى إستعان فى هذا الأمر برأى أحد أصدقائه الفلكيين ليحدد بداية شهر رمضان ، بينما هو يصر كما كان يصرح بذلك دائما فى مناسبات مماثلة على ( مشاهدة الهلال ) لتحديد بداية ونهاية شهر رمضان !

فكيف يحدد المهرى بداية الشهر الفضيل قبل مشاهدة الهلال ؟؟

أم أن القضية هو ظهور إعلامى فقط حتى لو تناقض مع القناعات الشخصية ؟؟؟

الدكتور عادل رضا
10-07-2004, 01:16 AM
أن المشكلة في الكويت أن ليس هناك حرية أعلامية حقيقية , و من لديهم المنفذ الاعلامي يجري تلميعهم , و تقديمهم للناس رغما علي أنف هؤلاء الناس .

حتي أن كتاب للعواميد ليس لديهم ما يكتبونه في الصحف الا أعادة كتابة مواضيعهم القديمة مرة أخري , كالجراب يعاد قلبة مرة تلو الاخري .

و الحمد الله علي وجود الانترنت , الذي استطاع الكثير من الاشخاص الحركة فيه , علي الرغم من المنع الغير المعلن علي أسمائهم من الظهور في الجرائد الكويتية.

و أما مسألة الهلال فأني أقول :

أعجب علي الذين عقولهم لا تستوعب المنطق , فأذا كان الشخص موجودا معي في الغرفة , فمستحيل أن يكون في مكان أخر في نفس الوقت , و اذا كان شخص من خلف الباب يتحدث معي و يكلمني , فمعني ذلك أنه خلف الباب.

و الشيء نفسه للهلال , تلك المسألة السخيفة التافهة , التي يتجمع فيها الغوغاء الصفويون و أتباع التسنن الاموي في الساحات الترابية و فوق سطوح المنازل , ليشاهدوا الهلال .

و عقولهم لا تستوعب أن هناك شيئا اسمه علم الفلك و أن هناك اختراع عمره مائتان سنة أسمه التلكسوب.

و أن المسألة في زمن الرسول محمد كانت في الاسلوب , الذي كان الرؤية المباشرة لعدم توفر أسلوب أخر , في ذلك الوقت , و لو توفر اسلوب اخر أفضل لاتبعه الرسول محمد بالتأكيد , مادام الاسلوب الجديد يلبي نفس الهدف , و يوصل الي روما ( اذا صح التعبير).

أن المشكلة أن الغوغاء الصفويون و التسنن الاموي أيضا عاشوا في الاسلوب و نسوا الهدف.

في الكثير من الامور في الدين كالصلاة و الصيام و الحج , و موضوع نقاشنا الهلال.

و لا حول و لا قوة الا بالله.

الدكتور عادل رضا
10-08-2004, 01:03 AM
و تكملة للموضوع الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك

http://www.manaar.com/vb/showthread.php?p=10754#post10754

هاشم
10-13-2004, 04:10 PM
المهرى بحاجة إلى أن يراجع تصريحاته عشرين مرة قبل أن يصرح للصحف ولوكالات الأنباء لأنه جعل نفسه مسخرة جدام الناس ، وآخرها تصريحه عن بداية شهر رمضان مستعينا برأى الفلكيين ثم يقول أنه لا يجوز الإستعانة بالفلكيين . :mad:

الحقد أعمى ... أعمى :(