المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيتكس سوق الكمبيوتر:فعالياته تنطلق اليوم بمشاركة 140 عارضاً من 500 شركة وتبلغ42000000



سيد مرحوم
10-02-2004, 02:01 PM
فعالياته تنطلق اليوم بمشاركة 140 عارضاً من 500 شركة
التعاملات المتوقعة في “جيتكس سوق الكمبيوتر” تتجاوز 42 مليون درهم

يفتتح اليوم معرض جيتكس سوق الكمبيوتر في قاعات في مركز معارض مطار دبي الدولي، الحدث الأبرز على مستوى المنطقة في مجال تقنية المعلومات والمعرض المتخصص للبيع بالتجزئة ولمختلف شرائح الجمهور، المنبثق عن معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات “جيتكس”.

وأكد هلال خلفان سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض، أن التوقعات لحجم التعاملات خلال معرض جيتكس سوق الكمبيوتر تتجاوز حاجز ال42 مليون درهم، والتي تم تحقيقها خلال العام الماضي.

وتابع المري قائلاً: “يشارك في المعرض 140 عارضاً يمثلون 500 شركة، وتتميز المشاركة هذا العام بالحضور القوي للشركات المصنعة ووكلاء البيع من خلال مساحات الأجنحة الواسعة والعروض الترويجية المطروحة من قبلهم”.

ويتوقع أن يستقطب معرض جيتكس سوق الكمبيوتر أكثر من 80 ألف زائر حتى اليوم الختامي في 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. ويركز العارضون بشكل أساسي على خيارات الترفيه المنزلي الرقمي بمختلف أنواعه والتقنيات اللاسلكية فيما تستحوذ الابتكارات الفريدة في عالم الألعاب الإلكترونية على حيز كبير من المعرض.

ويشهد معرض جيتكس سوق الكمبيوتر 2004 عروضاً ترويجية تقدمها شركات عالمية مثل ايتش بي هيوليت باكارد، ايسر، سوني، ديل، مايكروسوفت، جي في سي، سامسونغ، بن كيو، جمبو، جاكيس، بلج اينز، الامارات للكمبيوتر، كمبيومي، ايروس، المحلات الكبرى وسيل يو كوم، ترايجون وتتميز العروض بالتخفيضات الكبيرة على أسعار المنتجات، من شأنها تقديم تجربة استثنائية لرواد المعرض.

كما يتميز معرض جيتكس سوق الكمبيوتر 2004 بإتاحته خيارات تسديد دفعات المشتريات من خلال العروض البنكية التي تقدم ضمن مرافق وأجنحة المعرض وتسهيل الدفعات والعروض الخاصة ببطاقات الائتمان، إلى جانب الجوائز النقدية القيمة التي تقدمها مجموعة من البنوك. وتقدم شركات البيع بالتجزئة الكبرى مثل جمبو سحوبات يومية على جوائز قيمة.

ومن بين العارضين البارزين في جيتكس سوق الكمبيوتر هذا العام، عملاق الإلكترونيات، “سوني” الذي يشارك من خلال جناح “عالم سوني” الذي يضم حلبة واسعة للعروض الحية للألعاب الإلكترونية والتصوير الرقمي ومنتجات ومبتكرات الترفيه المنزلي.

ويعتبر معرض جيتكس سوق الكمبيوتر، بيئة مثالية لمختلف الشرائح المهتمة بتقنية المعلومات واستخداماتها اليومية والتطورات الحديثة التي طرأت عليها، بدءاً بالعائلات واهتماماتها المنزلية ورجال الأعمال والمتخصصين وطلاب الكليات والجامعات.

وستشهد قاعات مركز معارض مطار دبي الدولي تقنيات تسويقية مبتكرة من شركات كبرى مثل سامسونج التي يتضمن جناحها فعاليات ترفيهية متنوعة تشمل مسابقات شائقة إلى جانب الموسيقا الحية التي سيوزعها DJ مازجا بين النغمات الشرقية والغربية، كما ستزور جناح سامسونج الممثلة الهندية الشهيرة سيمون سينج، وهي سفيرة سامسونج فان كلوب أو نادي رواد سامسونج.

وستعرض شركات مثل سوني ويو بي أي سوفت برامج جديدة ومحركات سريعة وتقنيات لاسلكية وألعاباً إلكترونية على الهواتف المتحركة. وتقدم شركات مثل ايسر وايتش بي وبين كيو وسامسمونج وسوني وموزعيهم المحليين تشكيلة واسعة من حلول التواصل والشبكات المنزلية.

وتتنوع المنتجات المعروضة في جيتكس بين أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والطابعات والمستلزمات التقنية لأجهزة الكمبيوتر والأسلاك والكوابل والنظم المكتبية وأجهزة الاتصالات وأجهزة الحماية الإلكترونية والأنظمة المرئية والسمعية والبرامج التعليمية والترفيهية والمنتجات المتعلقة بالإنترنت وألعاب الكمبيوتر وأجهزة الفاكس والمحركات وحلول الاتصال والهواتف المتحركة وبرامج التدريب والمستلزمات القرطاسية وقطع الأثاث الخاصة بأجهزة الكمبيوتر.