المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين تسحب جنسية الشيخ حسين جناتي لـ "مخالفته لأحكام القانون"



الناصع الحسب
09-20-2010, 01:14 AM
http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2010/9/20/11111111.gif_thumb2.jpg



أعلن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة في البحرين الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة بأنه" في إطار المراجعة الدورية لأوضاع المتجنسين فقد ثبت للإدارة أن الشيخ (حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرازق - شهرته نجاتي ) قد حصل على جواز سفر بحريني هو وزوجته وأولاده بالمخالفة لأحكام قانوني الجنسية وجوازات السفر "، وعليه تم سحب جنسية المعارض الشيخ حسين نجاتي.

من جهة أخرى , تسلمت جمعية الوفاق الوطني الإسلامي البحرينية, قراراً من المدير العام للمطبوعات والنشر بهيئة شئون الإعلام في البحرين بإيقاف إصدار نشرة الوفاق، كما تسلمت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" قراراً مماثلاً يقضي بإيقاف إصدار نشرة الديمقراطي لسان حال جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" .

وبررت هيئة شئون الإعلام ذلك أن نشرة "الوفاق" و"وعد" لم تلتزما بشروط الترخيص والأنظمة المعمول بها في هذا الخصوص.

تاريخ النشر: الأحد, سبتمبر 19, 2010

مرجان
09-21-2010, 12:32 AM
البحرين تنفي اسقاط جنسية الشيخ حسين نجاتي: لم يحصل عليها أصلاً


ردت البحرين على ما تناولته بعض الصحف ووكالات الأنباء حول إسقاط جنسية المعارض حسين نجاتي بنفي الخبر واستغرابه , عبر توضيح أصدرته الإدارة العامة لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية البحرينية أن " الشيخ حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرزاق و شهرته نجاتي , وأفراد أسرته لم يكتسبوا الجنسية البحرينية لكونهم لم يحصلوا عليها أصلاً , بسبب خطأ إداري وعدم اكتمال الإجراءات القانونية اللازمة لاكتساب الجنسية البحرينية".

مرجان
09-21-2010, 12:45 AM
أوقفت نشرات «جمعيات سياسية» لمخالفة القوانين

البحرين تسحب جنسية ممثل السيستاني وتطالبه باتباع الطريق القانوني للحصول عليها


الثلاثاء 21 سبتمبر 2010 - المنامة ـ أ.ف.پ


سحبت المنامة أمس الجنسية البحرينية من آية الله حسين نجاتي ممثل المرجعية الشيعي علي السيستاني في البحرين.

ونقلت صحيفة الوسط عن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة قوله انه «في إطار المراجعة الدورية لأوضاع المتجنسين فقد ثبت للإدارة ان الشيخ حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرازق (شهرته نجاتي) حصل على جواز سفر بحريني هو وزوجته ولأولاده بالمخالفة لأحكام قانوني الجنسية وجوازات السفر» من دون توضيح المخالفات.

وأضاف الشيخ راشد انه تم سحب الجوازات البحرينية من نجاتي وعائلته وفي «حال رغبتهم في اكتساب الجنسية البحرينية بالطريق القانوني الصحيح فإن عليهم التقدم بطلبات للنظر فيها وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن».

ونجاتي مولود في البحرين وهو من أصول إيرانية ويعد من كبار علماء الدين الشيعة في البحرين.

وأكد مصدر في مكتب السيستاني في النجف لوكالة فرانس برس ان نجاتي أهم ممثل للسيستاني في البحرين التي يشكل الشيعة غالبية سكانها.