المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيراني مدع للنبوة يهدد بإسقاط النظام الجمعة المقبلة



هاشم
09-29-2004, 04:31 PM
لا كلام للإيرانيين هذه الأيام إلا عن إيراني يدعي النبوة قال إنه سيرجع الى بلاده يوم الجمعة المقبل لإسقاط النظام الحاكم هناك. ودعا أهورا بيروز خالقي يازدي من موقعه على الإنترنت الإيرانيين الى العمل معه لإسقاط النظام الإسلامي «بالكلمة الطيبة والأفكار الطيبة والأعمال الطيبة» وهي العقائد الرئيسية للديانة الزرادشتية التي كانت إيران تدين بها قبل الإسلام.

وأصبحت الأحاديث التي يلقيها خالقي عبر محطة فضائية مقرها في الولايات المتحدة موضوع حديث ساخر في معظمه داخل إيران إلا أنها على ما يبدو لم تثر اهتمام السلطات. وقال أحد سكان طهران ويدعى كريم «لو أرادوا لاستطاعوا بسهولة حجب موقعه على الإنترنت.

هذه علامة على أنهم لا يشعرون بأي قلق». ورغم أن كثيرا من المواقع الفارسية على الإنترنت تصف خالقي بالجنون، قال العديد من المتظاهرين في احتجاج صغير الأحد الماضي إنهم تظاهروا استجابة لدعوته. ويقول خالقي وهو مستشار لشؤون الطيران إنه سيستأجر 50 طائرة لإعادة الإيرانيين المقيمين في الخارج الى البلاد، في محاولة واضحة لتقليد عودة الزعيم الإيراني الراحل آية الله خميني عام 1979 .

ولم يكن اختياره يوم الجمعة المقبل محض مصادفة. ففي هذا اليوم تحتفل ايران بعيد «المهرجان» الزرادشتي المهم وبذكرى مولد المهدي الإمام الثاني عشر للشيعة الذي اختفى في القرن التاسع الميلادي.

وستكتظ شوارع إيران يوم الجمعة بالمحتفلين الذين سيوزعون الفطائر، احتفالا بذكرى مولد الإمام المهدي الذي يؤمن كثير من الشيعة بأنه سيعود. ورغم أن موقع خالقي على الإنترنت يحفل بالرموز الزرادشتية، فان صحيفة «جمهوري إسلامى» الإيرانية ذكرت أن اسمه الحقيقي فتح الله، الأمر الذي يشير الى انه ربما كان مسلما. ويعني الجزء الاول من اسمه اهورا بيروز «انتصار أهورا» وهو «الإله» الزرادشتي الطيب الذي قاتل أهريمان الذي يجسد الشر. وركزت «جمهوري إسلامي» على انتماء خالقي الطبقي المتدني، قائلة إنه كان جنديا برتبة سارجنت في جيش شاه إيران المخلوع. ويسخر الكثيرون من دعاوى خالقي ويقول بعضهم مازحا إن القوات الجوية الإيرانية ستدمر طائرته في الجو.

سيد مرحوم
09-29-2004, 05:08 PM
اتذكر انني وفي زيارة خاصة لامريكا التقيت بمدع للنبوة ..باكستاني الاصل..قام يناظرنا حول قصة ارتفاع عيسى (ع) وانه لم يرفع ولم يمت كذلك..واخذ يقنعنا بان ابحاثه التي استغرقت 20 سنة في ايات القرآن الكريم وصلت الى هذه النتيجة التفسيرية التي لم يتحملها مجتمعه -كما قال- في باكستان وارادوا قتله بتهمة الارتداد فهاجر الى امريكا بلد الحرية كما عبر..وعندها سالناه..اذا فاذا لم يكن عيسى قد رفع ولم يقتله اليهود فاين هو الان فقال لنا ..انا عيسى mouth !!! فابتسمنا جميعا ابتسامة شفقة وذهول ورحلنا.. فاذا كان هو عيسى الذي لم يتحمل مجتمعه الباكستاني وهرب فكيف يستطيع ادعاء النبوة وانه سيغير العالم من خلالها هل سيأتيه هذا دون تعب او نصب وبالمجان :confused: فالرجل اما معتوه او مدسوس او و او و او ولكنها كانت تجربة جميله وعملية مع هذه النوعية من الناس. glass