المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ لغوي سبب الإشكال مع المطرب الانجليزي ستيفنز(الداعية يوسف اسلام)لعدم ابلاغه بالمنع



سيد مرحوم
09-26-2004, 12:54 PM
خطأ لغوي سبب الإشكال مع ستيفنز



http://www.elaph.com/ElaphWeb/Util/ImageGobbler.aspx?url=/elaphweb/Resources/images/Politics/2004/9/thumbnails/T_d044b4cc-492b-43a2-8fb2-0bd163abbeea.jpg&width=107&height=87

إيلاف GMT 6:15:00 2004 الأحد 26 سبتمبر
نيويورك: ذكرت مجلة تايم ان منع المغني البريطاني كات ستيفنز الثلاثاء الماضي من دخول الولايات المتحدة "لاسباب تتعلق بالامن القومي" بحسب السلطات الاميركية، ناجم عن خطأ في كتابة الاسم.

وكان كات ستيفنز الذي يبلغ 57 عاما من العمر تخلى عن مهنته كنجم لموسيقى البوب في 1977 ليعتنق الاسلام ويغير اسمه الى يوسف اسلام. وقد غادر الثلاثاء الماضي لندن متوجها الى واشنطن لكنه تم تحويل وجهة الطائرة التي كانت تقله لتحط في مطار بانغور بولاية مين (شمال شرق). وطلب منه النزول من الطائرة واحتجز قرابة اربع وعشرين ساعة بوصفه يشكل "خطرا على الامن القومي" للولايات المتحدة قبل ان يوضع على متن طائرة متوجهة الى لندن.

وبحسب النشرة الالكترونية لاسبوعية تايم التي استندت الى مصادر مطلعة على اللوائح السوداء الاميركية التي تضم المشتبه بصلتهم بالارهاب، فان اسمه الذي اضيف هذا الصيف كتب باحرف مختلفة مع اضافة "او ويو" بالانكليزية بدلا من "يو" لذلك سمح له في مطار لندن بالسفر الى الولايات المتحدة. وقد رفض مسؤول اميركي عن شؤون الامن الداخلي الكشف علنا عن الدوافع التي حملت السلطات الاميركية على منع دخول المغني الى الولايات المتحدة.

وكان وزير الخارجية الاميركي كولن باول عبر عن تأييده الخميس لقرار منع دخول المغني البريطاني الى الولايات المتحدة معترفا في الوقت نفسه بانه لا يواجه اي شيء يتطلب ملاحقته قضائيا. وقال باول اثناء مؤتمر صحافي في نيويورك "مع كل الاحترام الذي نكنه لكات ستيفنز (..) فان وزارة الداخلية واجهزتنا الاستخباراتية وجدت معلومات تتعلق بانشطته دفعتها الى الاعتقاد انه ينبغي ادراج اسمه على لائحة الاشخاص قيد المراقبة، وبالتالي منعه من دخول الولايات المتحدة".

الا ان باول اعلن انه وعلى الرغم من هذا الاجراء "لا نملك اتهاما رسميا ضده" و"لا شيء يمكن ان يجعله ملاحقا امام محاكمنا، او امام المحاكم البريطانية". وبعد عودته الى لندن اعلن المغني انه بدأ اجراء قضائيا "لمعرفة ما الذي يجري واتخاذ كل الاجراءات الضرورية لتصحيح الاجحاف الخطير وغير المبني على اي اساس الذي تعرضت له".