المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صورة الحوثى وهو مقتول !



مجاهدون
09-17-2004, 10:28 AM
اليمن يعلن العثور على وثائق تثبت دعم جهات خارجية وأجهزة استخبارات عربية لتمرد الحوثي

http://www.asharqalawsat.com/2004/09/17/images/news.255777.jpg


اتهمت وزارة الداخلية اليمنية امس جهات اقليمية وجماعات خارجية بدعم تمرد رجل الدين حسين بدر الدين الحوثي، الذي استمر حوالي 3 اشهر وادى الى مقتل نحو 400 شخص واصابة مئات اخرين في صعدة، قبل مقتله اخيرا في هجوم شنه الجيش وقوات الشرطة اليمنية.
ونقلت صحيفة «26 سبتمبر» الناطقة باسم القوات المسلحة اليمنية عن المتحدث للاسبوعية المقربة من وزارة الدفاع اليمنية ان «التحقيقات التي اجرتها الاجهزة الامنية والوثائق والمستندات التي عثر عليها في قضية حسين الحوثي كشفت عن الدعم الذي تلقاه من جهات اقليمية سواء عبر اجهزة استخبارية في بعض الدول العربية او عبر الجماعات المذهبية والعقائدية او الجمعيات الخيرية في المنطقة».

من جانب آخر اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، الحزب الاشتراكي واحزابا معارضة اخرى بتأييد تمرد حسين بدر الدين الحوثي الذي تحصن على مدى ثلاثة اشهر مع عدد من انصاره في منطقة جبلية في محافظة صعدة (شمال غرب) قرب الحدود مع السعودية.
وقال يونس هزاع رئيس الدائرة السياسية في المؤتمر الشعبي العام الحاكم «يجدر بالحزب الاشتراكي عدم اقحام نفسه في معركة خاسرة في التضامن مع المتمرد الحوثي من خلال ما أسماه بالاعتصام في مقر الحزب».

ومن جهة اخرى ذكرت صحيفة «26 سبتمبر» ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اصدر توجيهاته بمنح الامان الى والد حسين بدر الدين الحوثي.