المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنصار صيد الثعالب يخرقون الأمن ويقتحمون البرلمان البريطاني



على
09-16-2004, 08:30 PM
http://www.asharqalawsat.com/2004/09/16/images/news.255601.jpg

في تطور مثير من شأنه أن يفتح باب الهجوم من جديد على الأجهزة الأمنية في بريطانيا، نجحت مجموعة من المعارضين لحظر صيد الثعالب في اقتحام قاعة مجلس العموم (البرلمان) البريطاني أمس، ومهاجمة النواب، في الوقت الذي اندلعت فيه مصادمات دامية بين الشرطة والمتظاهرين خارج البرلمان بوسط لندن.

ووصف الخبراء نجاح المعارضين في دخول مجلس العموم والوصول إلى النواب خلال جلسة مناقشة قانون حظر صيد الثعالب، بأنه خرق غير عادي وغير مسبوق لاجراءات الامن.
ووصفت الإذاعة البريطانية «بي بي سي» الواقعة بأنها «غزو لمجلس العموم» وتوقعت أن تثير علامات استفهام حول الأمن بالمجلس في وقت لا يمل فيه المسؤولون الأمنيون تأكيد قدرة أجهزتهم على مواجهة أي هجوم إرهابي.

وقد أضطرت أجهزة الأمن ورئيس مجلس العموم إلى تعليق جلسة مجلس العموم لمدة عشرين دقيقة، بعدما اندفع أربعة أشخاص من خلف مقعد رئيس المجلس نحو النواب، بينما تمكن خامس من الإفلات من أيدي رجال الأمن ليدخل القاعة وهو يحمل صافرة دوى صوتها في القاعة.

وقد دخل المحتجون الذين كانوا يرتدون قمصانا بيضاء الى قاعة المجلس للاحتجاج على مواقف النواب، مما اثار نقاشا بشأن تعليق حظر على ممارسة رياضة صيد الثعالب.
من ناحيته، أعلن رئيس مجلس العموم مايكل مارتن، أنه سوف يعقد اجتماعا مع مسؤولي الأمن بالبرلمان. في حين طالب أوليفر هيلد وزير شؤون مجلس العموم في حكومة الظل المحافطة بإجراء تحقيق عاجل لمعرفة كيفية تمكن المتظاهرين من اختراق السياج الحديدي وتجهيزات الشرطة.

وقد وافق النواب بأغلبية 356صوتا مقابل 166 في القراءة الثانية لمشروع القانون. وتأتي واقعة اقتحام البرلمان بعد يومين من تمكن أحد النشطاء المؤيدين لحقوق الآباء في تسلق احدى شرفات قصر بكنغهام. ومن ناحية أخرى، أصيب عدد من المتظاهرين الذين قدرت أعدادهم بـ15 ألف شخص في مصادمات مع قوات الأمن خارج مقر مجلس العموم. واتهم المتظاهرون الحكومة بانتهاك الديمقراطية.

على
09-20-2004, 10:44 AM
الأمير تشارلز مصمم على صيد الثعالب .. رغم نصيحة الملكة له


قالت صحيفة بريطانية إن الأمير تشارلز أمير ويلز وولي العهد البريطاني لم يستجب لطلب شخصي تقدمت به اليه والدته الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا للكف عن صيد الثعالب. وقالت صحيفة «ميل اون صنداي» إن الأمير تشارلز يصر على مواصلة الاشتراك في حملات هذا الصيد حتى يمنعه منه القانون.

وقالت الصحيفة أمس إن العائلة المالكة قد نصحت ولي العهد بالكف فورا عن صيد الثعالب إذ أن هذا الشأن قد صار موضوعا سياسيا ساخنا سيدخل الأمير في نزاع مدمر مع الحكومة البريطانية. وكان مجلس العموم البريطاني قد صوت أخيرا بأغلبية كبيرة لصالح مشروع قرار يوصي بتقنين منع صيد الثعالب الذي درج على ممارسته سكان الريف البريطاني. ورغم أن هذا الضرب من الصيد سيظل قانونيا حتى عام 2006 فإن مصادر مقربة من الملكة اليزابيث أكدت أنها طالبت ولي العهد بأن لا يخرج مع الصيادين عندما يحل موسم الصيد هذا الشتاء، لأن ذلك سيعد على المستوى العام تعضيدا وتغليبا لكفة المناوئين للمنع الذين اقتحموا قاعة البرلمان أخيرا وجرى اعتقالهم.

وقالت الصحيفة إن الحملات المناوئة للمنع، كما ترى الملكة، ستستخدم ما يقوم به الأمير، وخاصة إذا ما اصطحب ابنيه الأميرين وليام وهاري، في الدعاية لمناهضة مشروع القانون.

ويذكر أن واحدا من مقتحمي البرلمان الثمانية، وهو لوك توملينسون، 27 سنة، كابتن سابق لفريق البولو الانجليزي، صديق للأمير هاري نجل ولي العهد الأصغر، ووالداه الثريان سيمون وكلير توملينسون صديقان مقربان للأمير تشارلز، ويملكان مزرعة للعب البولو بالقرب من بوينس ايرس. غير أن الأمير تشارلز، الذي أعطى اذنا لنجله الأمير هاري بقضاء اجازة في الارجنتين يطور خلالها مهاراته في لعب البولو، طلب منه عدم الاقامة مع لوك توملينسون ابن صديقيه، حسب الصحيفة أيضا.