المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عن موضوع الصحافية كاظمي(مقال لمحمد علي أبطحي)



الدكتور عادل رضا
09-10-2004, 01:35 PM
28 جمادي الأولي 1425
ملف سيدة زهراء کاظمي



قد رفعت هيئة منتخب رئاسة الجمهورية، تقريرها عن سيدة زهراء کاظمي إلي الحکومة. قرر انتشار التقرير في الليل. طلبنا من سيد خاتمي کي يطلب وزير الصحة إعلان أن سيدة زهراء کاظمي قد قتلت بسبب تنزيف الدماغ مسفرا لضربة علي رأسها لأن کان من الممکن توقيف انتشار التقرير حتي يوم السبت بأسباب و علل متعددة. و کان هذا القسم قطعة أصلية من التقرير. أنه قبل. خرجنا أنا و سيد بزشکيان صدفة مع بعض بعد نهاية إجتماع المجلس الوزاري. جاء المراسلون قالوا إن سيد بزشکيان يريد التحدث ولکن لم يترکوني أيضا. رغم أننا قلنا کلمة واحدة، أصبح کلامي النبأ الأول في العالم. ترجمت وکالة رويتر کلامي بالخطأ و أظهرت معني ترجمتها بأنني قلت إن التعذيب أسفر عن قتل زهراء کاظمي و تنزيف دماغها. أصبح من نوادر الأنباء في العالم. أعتقد بأنني فعلت صحيحا. قول الأخطاء هي أقل وظائفنا. و وضع النظام و الحکومة وراء خطأ شخص أو أشخاص ليس جيدا.

تحملت أکثر أضغاط ذلک اليوم کي أرفع کلامي. لم أقبل. قرر أن يکذب کلامي بواسطة بعض المقامات الرسمية لکن بما أن لم يکن کلامي أنا؛ کان أثره أسوأ من قبل.

أظن أن موضوع سيدة زهراء کاظمي هو نقطة سوداء في تاريخننا و يجب معرفة عناصر قتلها و مجازاتهم. أينما نعمل أوضح في هذا الأمر، سيکون بمصلحة النظام و الشعب. بإعتقادي أنا نظرا إلي سياسة البلد و أيضا حرمة إيران يجب متابعة ملف سيدة زهراء کاظمي سريعا و واضحا و إعلان نتائجها التي تکون مقبولة في نظر رأي الجماهيري في داخل البلد و خارجه. سواءا علي تعاليمنا الدينية التي يقبل فيها موت رجل بشدة حزنه بسبب إخراج خلخال من رجل إمرأة يهوديي في حکومة إسلامية. لأن الإسلام يحترم حقوق الإنسان لو کان مسلما أو غير مسلم. ستخرب الحرمة و مصالح حکومة و شعب إيران الإقتصادية و السياسية و الإجتماعية لو تبقي الإبهامات في هذا الملف و ينتبه إلي المصالح الشخصية بدل الحقائق.