المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش اللبناني و«حزب الله» يتعهدان بالوقوف إلى جانب لحود لإنجاح ولايته الرئاسية الممد



على
09-07-2004, 03:58 PM
حدد الرئيس اللبناني اميل لحود توجهات «المرحلة المقبلة» من ولايته الدستورية، داعياً اللبنانيين الى «الالتفاف حول الثوابت الوطنية التي حمت لبنان وحصنت موقعه واعادت اليه دوره في المحافل الاقليمية والدولية».

وكان الرئيس لحود تقبل امس تهاني القيادات الامنية، فاستقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان على رأس وفد من اعضاء المجلس العسكري وقادة المؤسسات التابعة لوزارة الدفاع والاركان والاجهزة التابعة لقائد الجيش ولرئيس الاركان وقادة القوات البرية والجوية والبحرية.
وقد القى العماد سليمان كلمة هنأ فيها الرئيس لحود بتمديد ولايته مؤكداً «التزام المؤسسة العسكرية، ضباطاً ورتباء وافراداً، مواصلة العمل من اجل انجاح العهد في سنواته الجديدة وتنفيذ تعليمات السلطة السياسية». واكد ان الجيش «سيكون في طليعة المؤسسات التي تحارب الفساد وتلتزم الخيارات الاستراتيجية في دعم المقاومة والتنسيق مع الجيش العربي السوري».

وفي الاطار نفسه، زار قصر بعبدا امس وفد من «حزب الله» برئاسة رئيس المجلس السياسي الشيخ ابراهيم امين السيد الذي نقل الى الرئيس لحود تهاني الامين العام للحزب الشيخ حسن نصر الله واعضاء القيادة. واكد السيد: «ان حزب الله سيكون خير عون للرئيس لحود في المرحلة المقبلة»، لافتاً الى «خطورة استغلال الخارج للاوضاع الداخلية لتبرير التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية».