المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزواج المبكر ... ؟!



المحامي
04-30-2003, 03:51 AM
هل أنت مع الزواج المبكر ؟!

وإذا كنت معه فما هو العمر المناسب لذلك ..؟!

لماذا يفضل الشباب الزواج بعد التخرج .. مع أنه توجد لديه الامكانية لفتح بيت الزوجية أثناء دراسته ..

أسئلة وتساؤلات كثيرة موجودة حول هذا الموضوع ... نتمنى سماع رأيكم لإثرء النقاش .. واعذروني لعدم ذكر رأيي .. لأنني سأذكره فيما بعد

نااااااااااطركم .............

جبار
05-02-2003, 03:55 AM
الزواج المبكر مسألة نسبية فما هو مبكر لديك قد يكون متأخر لدى غيرك ، فرأييى أن سن 25 سنة مناسب للزواج ، والزواج بعد الدراسة وقبلها لا يؤثر إذا كان الزوجان متفاهمين ويتقبلان الموجود .

مجاهدون
05-10-2003, 08:01 PM
أنا مع الزواج المبكر لأنه يحفظ الشباب من الإنحراف ولكن قد يكون هناك بعض الناس لا يجيدون تكوين أسرة فيواجهون مشاكل فى التعامل مع الطرف الآخر فيقع الطلاق بسرعة ، بسبب عدم النضوج الفكرى ، وأنا أشوف أن العمر المناسب هو 20 إلى 24 سنة مع توافر الأسباب الكفيلة بإنجاح الزواج مثل وجود عمل لأحد الطرفين .

خديجة
05-12-2003, 12:35 AM
الشاب والفتاة بحاجة إلى ثقافة لكيفية تنشئة عائلة ، فكثير من الزيجات الجديدة قد تواجه مشاكل بسبب عدم معرفة كل طرف بالطريقة المناسبة للتعامل مع الطرف الثانى ، ولا يكفى كون الشخص متدين أو متدينة فليس من الضرورى كل متدين له الخبرة أو الفهم الصحيح للتعامل السليم .

بالنسبة لسؤال الأخ المحامى فأنا أرى أن كل الأعمار صالحة للزواج ، الصغير والكبير ولا توجد قاعدة ثابته لهذا الأمر ويعتمد الأمر على الطرفين كما قلت وقد نجد الزيجات بين الصغار فى العمر يكثر فيها الطلاق ، لست متأكدة من نسبتهم فالأمر يحتاج إلى إحصائيات أرجو من الأخ المحامى أن يوافينا بها حتى نتأكد من حقيقة الموضوع . .
فقد يتزوج الكبار ويفشلون و يتزوج الصغار وينجحون .