المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأبراج وأساطيرها



الصايـــــــغ
04-30-2003, 03:17 AM
أصل الأبراج وأساطيرها
مولود الحمل : كان من الرجال الذين يساعدون الناس ويساعدون الغرباء , ويربي الأبل ويضع على رأسه الشال الأحمر لأنه رمز الحريه , وهو من الرجال طويلي القامه ويغطي جسمه بالصوف الأبيض , ويلف على خصره حبلا من اللون العاجي ويتكىء على عصا من الخشب الأسود وينام في البراري وفي أيام الشتاء يجلس في المغارات .
مولودة الحمل : من أهم الأبراج اللماعه , ففي قديم الزمن كان ملك يدعى(تسالي) وله صبي وبنت ولهما خالة شريره , وكانا يتعذبان معها ويطلبان الخلاص منها ويشفق عليهما كل من رأهما , ولكثرة دعائهما بعث اليهما حمل وديع من السماء أبيض اللون , وفي ليلة حالكة سوداء صامتة ركب الطفلان على ظهره وطار بهما نحو السماء , وبينما كانت الطفلة (هيلانة) تمسك بشعرها سقطت عن ظهره ووقعت في النهر ولكنه أكمل المشوار , ووصل الطفل (فريسكو) الى بلاد النور , وعند وصوله قدم (فريسكو) الحمل قربانآ وأخذ صوفه , وهكذا وضع الحمل بين البروج رمزآ للوفاء والخير.
مولود الثور : قويآ من الأشخاص الأذكياء , يمشي طوال الليل ناصع البياض يضع القش على رأسه ويضع فيه الخبز فيأتي الطير لكي يأكل منه.
مولودة الثور : تزين رأسها بالورود الصفراء وتسدله على طول خصرها وتتفنن به فكان أسود اللون , كان في عصر (الفينيقيين) ملك يدعى(بيترل) أحب الأميرة (سروبا) وكانت جميلة جدآ فأحبها حبآ جمآ ولم يقدر على البقاء بعيدآ عنها ويزين شعرها بالورود وبعد بضعة أشهر علم الجميع بحب (بيترل)ل..(سروبا) فأخذها أبوها وأحتجزها في مملكته , وكانت تربي قطيعآ كبيرآ من البقر فأراد الوصول إليها متنكرآ بزي الثور الأبيض فأختلط بهم وبينما هي تمشي في أحد سهول مملكتها رأت الثور الأبيض , فذهبت إليه تمرر يدها على رأسه فظهر أمامها محبوبها وخطفها إلى جزر (سردينيا) وعاشا بسعادة وأسس مملكة صغيره سميت على اسمها ..سروبا.
مولود الجوزاء : لدى هذا المولود ثقه غريبه وسرعه في المشي , وهو قصير القامة دائمآ يضع الهدهد على كتفيه ويبني بيته من القش , وكثيرآ ما يجدونه يجلس على صخرة عالية يراقب الفجر وينظر الى النجوم فيطلق أصواتآ غريبه وجميلة ولذلك أكثر مواليد(الجوزاء) لديهم أصوات جميلة.
مولودة الجوزاء : معتدلة القامة سمراء اللون تحيك الصوف وتضع في رجليها الأسوار النحاسية وتلبس لباسآ فضفاضا تتمايل في مشيتها ولديها علامة في وجهها لأنها علامة العز والفتح , يحكى أنه كان للملك (أسير إبنان) توأمان من الأميرة(ليدا) وهما من الأولاد الأذكياء والأشقياء جدا ويدعيان (بولان..و..بروكي) ولكن لا ينامان أبدا وفي أحد الأيام سافرا للبحث عن مرجانة غالية الثمن في جزر (كريت) اشتهرا بشجاعتهم وإخلاصهم لبعضهم وبقيا هكذا حتى توفيا فوضعهما الملك في الفضاء من كثرة حبه لهما رمزآ للنفس الطاهره .
مولود السرطان : يحب مصارعة الثيران ويعصب عينيه في المصارعه لانه يصارع على حاسة السمع وهوا من الأشخاص الضخام فكان يهلك أهل المدن بشجاعته .
مولودة السرطان : ثرثارة تلبس الثياب الزاهية اللون وتأكل الدجاج والطير تغطي رجليها بالحناء ويديها دلالة على الكبرياء , كان الملك(هارودز) يصارع الحيتان في الماء وكانت الملكة (نيبار) تكرهه لعدم الخضوع لها فبعثت إليه السرطان في الماء لكي يعض رجله فلم يقدر السرطان عليه فسحقه الملك وهكذا نال منه فأخذته الملكه ووضعته في الفضاء تقديرا منها واحترامآ لمحاولته النيل من الملك.
مولود الأسد : يعيش بين الناس يهابونه ويحترمونه طيب القلب وبالرغم من ذلك يبتعدون عنه فعاش حياته وحيدآ يكلم الطير ويجلس في الغابات ويأكل من الشجر وجوز الهند ويغطي جسمه بأوراق الشجر حتى شعره كان طويلا وكانت الطير تجثم على رأسه طول مشيته .
مولودة الأسد : كانت محبة للناس مقصودة لجلساتها وجمالها والشعراء يتغنون بها وتضع الأساور الكثيرة في يدها , كان الأسد (تيميا) يعيش في الغابات فقتله الملك( هارودز) فأذاع صيته وربطه بحبل وبدأ يجره وراءه فصعب حاله على الملك (جوبيتر) فأخذه منه ووضعه في السماء بين النجوم لذلك نجد القوة في برج الأسد تلك القوة التي أخذها من الملك..جوبيتر .
مولود العذراء : يحب السباحه في الأنهار وتراه دائمآ في الماء وبين العشب والسنابل الذهبيه وكثيرآ ماكان يزين رأسه بالسنابل وثيابه قصيره وقليلا مايضع الثياب على صدره رفيع القامه ودائمآ ماترافق السكين خصره النحيف .
مولودة العذراء : تجلس أمام النهر تراقيب الطير وتجمع الورود لعمل ماء الزهر وتعزف الكامنجه وتطلق أصواتا حزينة, في العصر القديم كانت (إيزيس) تعيش بين الناس توزع السلام وانتشرت أعمال العنف في مملكتها بالرغم من هذا كانت تعمل جاهدة لخلاص مملكتها من هذا الفساد فصعدت الي السماء ووضعت نفسها هناك فزفرت دمعها من فوق السنابل الذهبيه , البعض قال انها تسقط من شعرها والبعض الاخر قال انها هي التي أسقطته من يديها ولم تكتف بهذا بل أخذت معها الميزان وشملته أمامها.
المولود الميزان : عادلآ لينآ بين الناس لايحب الظلم مع انه كان مظلومآ من الحكام والمماليك وكان يزين قميصه بزهر الياسمين .
المولودة الميزان : تجمع الناس في بيتها تقوم على الصلحة من النساء الجميلات ذوات اللون الابيض والشعر الأسود الحالك كانت تحب الزراعه لذلك تجد بيتها مليئآ بالزرع وهو مصنوع من الخشب الأسود , كان الملك(فريكس)...يعشق الملكة(إيزيس) ويساعدها على تنفيذ العداله في مملكتها فأحاطت به الأعداء وأمسكو به فجمعو قشآ كثيرآ ووضعوه في نصفه لكي يحرقوه وعندما صعدت (إيزيس) إلى السماء مدت يدها وأخذته معها خوفآ عليه وحبآ به ولذلك تراه ويراها مباشرة .

Osama
05-07-2003, 11:10 AM
وين باقى الأبراج يالصايغ ؟؟؟