المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن مقبرة جماعية في بنيد القار وتكتم على النتائج



جمال
08-31-2004, 11:11 AM
كتب عبدالرزاق النجار:

علمت «الوطن» ان فريق البحث عن رفات الاسرى والمفقودين قام يوم أمس الاول بالحفر في احدى الساحات الترابية بمنطقة بنيد القار وذلك اثر بلاغ عن وجود مقبرة جماعية تضم رفات كويتيين قام جنود الطاغية بقتلهم ابان الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت. ولم يتضح ما اذا تم العثور على رفات أم لا.

ويبذل فرق البحث جهودا جبارة في سبيل العثور على رفات او مقابر جماعية تخص الكويتيين والاجانب اذ قام فريق البحث في العام الماضي بالبحث عن مقابر جماعية داخل البلاد وذلك اثر معلومات افاد بها بعض المواطنين ممن تواجدوا داخل البلاد اثناء فترة الاحتلال وقد تم الكشف عن رفات بعض المواطنين ممن قتلهم النظام العراقي البائد في مقبرة صبحان حيث اتخذ فريق البحث معسكرا له داخل المقبرة وعثر على الكثير من الرفات في مقابر جماعية مما حدا به للقيام بعمليات بحث متواصلة في بعض المناطق الصحراوية السكنية اثر ما توافرت له من معلومات.

من جانب اخر افاد شاهد عيان لـ «الوطن» انه شاهد خلال فترة الاحتلال سيارة عسكرية عراقية تقوم بانزال جثث في ساحة ترابية خلف محافظة الاحمدي بالقرب من الشبرات الخاصة باحدى الوزارات قد تكون لقتلى كويتيين واجانب داخل حفر كبيرة الا أن جنود الاحتلال ضربوا طوقا امنيا للحيلولة دون اقتراب المواطنين من هذه المناطق اذ كانوا يتخذون منها معسكرات ومعتقلات خاصة بهم.

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=1&topic=279728

موالى
08-31-2004, 05:30 PM
أظن إن الموضوع ليس جديدا فقد أورد هذا الخبر الأخ بو مرتضى قبل كل الناس عندما كتب موضوعا كاملا عن العثور على مقابر جماعية فى الدائرة الأولى التى تشمل منطقة بنيد القار بعد الإنتخابات البرلمانية الأخيرة على أثر سقوط عدنان عبدالصمد .... يبدو إن الأخ بو مرتضى عروقه بالماى :D


وهذا رابط الموضوع الذى كتبه بو مرتضى


http://www.manaar.com/vb/showthread.php?t=683&highlight=%E3%DE%C7%C8%D1+%CC%E3%C7%DA%ED%C9

أبومرتضى
09-01-2004, 05:31 PM
الله يهديك يا اخ موالي شكو رافع هالموضوع التعبان ....
يا أخ سلام انا متفق مع الاخ خادم العلماء منذ مدة على مسح موضوع الطنازة هذا ... فهلا مسحته و معه باقي المواضيع المشابهه له التي وضعناا في فترة الانتخابات ... شاكرا لكم ... و لكم ان تراجعوا الاخ خادم العلماء لتتأكدوا منه ...

هاشم
09-29-2004, 04:10 PM
سبحان الله بعد أن كان الخبر غشمرة طلع صج glass

منو يصدق ؟؟

يسوونها جماعة عدنان ... مقابر جماعية !!