المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاتف نوكيا 5800 XpressMusic يعمل بتقنية اللمس



jameela
01-18-2009, 06:07 AM
http://mea.nokia.com/find-products-ar/all-phones/nokia-5800-xpressmusic


Sunday, 18 يناير 2009

طرحت شركة المستقبل للاتصالات (FCC) هاتفاً جديداً، وهو أول هاتف نوكيا يعمل بشكل كلي بطريقة لمس الشاشة، 5800 XpressMusic، إذ يستطيع المستخدم تصغير وتكبير، واختيار الأيقونات والوظائف المطلوبة بلمسة خفيفة للشاشة.

وقال مدير التسويق راجيش وادوا في شركة المستقبل للاتصالات في بيان صحافي اليوم إن الهاتف 5800 XpressMusic، يعتبر من الاختراعات المهمة لشركة نوكيا، نظراً لما يحتويه من وظائف مهمة مطلوبة. ومن هذه الوظائف أنه يحتوي على كاميرا عالية النقاوة بقوة 3.2 ميغا بكسل، وتعمل الكاميرا بالضغط، ومزودة بعدسات Carl Zeiss الشهيرة، كما يمكن إرسال الصور بواسطة الإنترنت عبر مواقع فلكر وفيس بوك. ويستطيع المستخدم مشاركة الآخرين للتمتع بالاستماع إلى الملفات الموسيقية من خلال إرسالها إلى الآخرين عبر تقنية البلوتوث أو الإنترنت أو الـMMS.

وزود الهاتف بما يشبه القلم ليسهل على المستخدم اختيار الوظائف بسهولة ويسر، خاصة لأولئك الذين لم يعتادوا حتى الآن على شاشة اللمس. ويتمتع الهاتف بتقنية حديثة، وهي إمكانية عرض الصور في الشاشة بشكل أفقي أو رأسي، إذ تتحرك الشاشة تبعاً للطريقة التي يمسك بها المستخدم الهاتف، وذلك لتسهيل عرض الصورة المعروضة من دون الحاجة إلى تغيير وضعية العرض الأفقية والرأسية.

وقال إن الهاتف الجديد ينافس وبقوة بعض الهواتف المطروحة في الأسواق من حيث التقنية الحديثة، وتوافر وظائف عديدة في هاتف واحد. ويمكن للمستخدم الدخول على خدمة «نوكيا كتالوج» لعرض الملفات الموسيقية. وذكر أن اسم الهاتف الجديد 5800 XpressMusic الذي يضم كلمة موسيقى بالإنجليزية مستوحى من قدرة هذا الهاتف الفائقة على عرض الملفات الموسيقية بسماعات عالية الوضوح، وذلك لتقديم تجربة فريدة للمستخدم. ويذكر أن المصنعين حافظوا على «البساطة في العرض»، وهي أهم ما يميز هواتف نوكيا، حيث إنها سهلة الاستخدام من جهة الاتصال، وإرسال الرسائل النصية القصيرة من دون مشقة، نظراً لبساطة وظائف الجهاز التي اعتاد عليها المستخدمون في جميع هواتف نوكيا. ويتمتع الهاتف أيضا بذاكرة تبلغ 8 جيغا بايت، ما يمكنها تخزين سعة تخزينية كبيرة للملفات الرقمية. الآن يمكنك الاستماع إلى الموسيقى، ومشاركة الصور والفيديو مع الغير بلمسة واحدة مع هاتف نوكيا الجديد 5800 XpressMusic.