المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المخابرات الأمريكية تعثر على وثائق عراقية تدين صحفيين عرب ومصريين



موالى
04-19-2003, 12:18 PM
ذكرت جريدة الزمان العراقية التي يمتلكها الصحافي العراقي سعد البزاز الذي كان مديرا للاذاعة والتلفزيون في العراق ان الاستخبارات الامريكية عثرت على اوراق ووثائق في بغداد تدين عددا من الصحافيين العرب ممن كانوا يتلقون اموالا من العراق ... وذكرت الجريدة ان معظم الصحفيين المصريين الكبار كانوا في كشوفات الرواتب العراقية وانهم قبضوا اموالا طائلة في الفترة الاخيرة التي سبقت عمليات التفتيش عن الاسلحة الممنوعة في العراق .

من المعروف ان العراق كان في فترة من الفترات يسيطر على معظم الصحف والمجلات العربية من خلال دفع ملايين الدولارات لها بدءا بالصحف الكويتية مثل السياسة وانتهاء بصحف ومجلات لندن العربية مرورا بالصحف الاردنية ... من المعروف ان ضاحية الصحفيين التي بنيت في مطلع الثمانينات في ارقى ضواحي عمان بناها صدام حسين الذي وزع في حينه سيارات مرسيدس على اصحاب الصحف الاردنية .

جواد
04-19-2003, 08:13 PM
الشىء هذا ليس جديدا يا أخ موالى فقد شاهدنا الصحف الكويتية أثناء الحرب العراقية الإيرانية تمدح صدام علنا وبعد التحرير إنكشفت الأوراق وتبين أن كل الصحف كانت تقبض ، حلال عليهم :cool:

عابدون
04-20-2003, 06:51 PM
شىء مؤسف أن يتم إستغلال أموال العراق للرشاوى فى الوقت الذى تجد الجوع والمرض منتشر بين كثير من أبناء العراق .

سياسى
05-08-2003, 07:09 PM
هناك كما أوضحت جريدة القبس إحتمال لأن يكون بعض المذيعين فى قناة الجزيرة ضمن المستفيدين من عطايا السيد الرئيس صدام حسين ، الذى كان يغدق العطاء على الصحفيين ، والذين سوف ينكشفون قريبا .