المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظواهر طبيعية خارقة حيّرت عقول البشر في شتى أنحاء العالم



زهير
11-11-2008, 01:43 AM
كثرت في السنوات القليلة الماضية الروايات التي تحدثت عن ظواهر طبيعية خارقة واخرى بشرية لا يصدقها عقل لغرابتها وبعدها عن الواقع، ونقدّم فيما يلي عرضاً لطائفة من هذه القصص التي يمكن ان نطلق عليها تسمية: أغرب من الخيال.

مصر

- ففي القاهرة قالت مصادر طبية ان فتاة تسكن في مدينة السلام في القاهرة في الصف الأول الاعدادي تعاني من خروج أسراب من النمل من عينيها، وقال طبيبها المعالج ان الطفلة تعاني مرضاً لم يذكر في أي مرجع علمي، وأضاف انه بعد البحث والتقصي تبين ان تلك الحالة هي الثالثة على العالم، حيث سبقتها حالتان أخريان واحدة في السعودية والثانية في ايران واصحاب الحالات الثلاث تتراوح اعمارهن بين 10 و12 عاماً.

وأضاف الطبيب قائلاً: «انه يتابع حالة مي منذ عام ونصف العام ولم يصل الى تشخيص نهائي لها، معتقداً بوجود احتمالين اثنين، اما ان يكون النمل يخرج من داخل العين أو يدخل الى العين ثم يخرج منها»، وأوضح الطبيب المعالج انه من المحتمل ان يكون هناك كيس بيض للنمل داخل العين، خصوصاً اذا كان هذا النمل يظهر بصفة مستمرة في عين الفتاة، وهذا ليس بغريب لأن النمل يعيش داخل جحر وقد يعيش داخل العين.

- وفي الأقصر في مصر شهد مستشفى الأقصر العام «جنوب صعيد مصر» حالة ولادة نادرة وغريبة، حيث ولدت صعيدية طفلاً يشبه الضفدع وغير مكتمل الأعضاء التناسلية توفي بعد ساعتين من ولادته، ونقلت جريدة «الراي» الكويتية عن د. محمد عزمي مدير المستشفى قوله: «ان المولود ولد من دون رقبة كما ان الحبل الشوكي له مفتوح وظاهري ولا يوجد به مخ»، وذكر د. عزمي انه لدى فحص التاريخ الأسري للأبوين تبين انهما أقارب وان الأم لم تتناول أي عقاقير طبية أو أدوية طوال فترة الحمل.

- أما علي فرعون فهو شاب مصري في الثلاثينيات من عمره يمتلك قدرات خارقة تفوق قدرات أي انسان عادي بمراحل كثيرة، حيث يأكل على اللحوم والفراخ والأسماك النية بشراهة ويثني العملات المعدنية بجفن عينه ويمسح معالمها تماماً، ويلتهم السجائر والفحم المشتعل بل ويعتبر كل هذه الأشياء وجبات لذيذة لا يستطيع مقاومتها، وبامكانه جر صف كامل من السيارات.

عمان

- وفي مسقط في سلطنة عمان اكتشف منذ فترة زمنية جبل يسحب السيارات في ظاهرة غريبة من نوعها في قرية المسفاة في ولاية قريات في محافظة مسقط ولم تثر اهتمام الناس، وطبقاً لجريدة «الراية» القطرية يقع الجبل في المكان الطريق المودي من المسفاة الى قريات فعندما تتوقف السيارات وسط الشارع قبالة الجبل وتكون مثبتة بالمكابح تبدأ السيارة في التحرك بشكل تدريجي حتى تصل سرعة السيارة الى 10 كيلو وتزداد شيئاً فشيئاً، وأجمع الناس ان الجبل توجد به جاذبية او قوة من الجاذبية وقمنا بهذه التجربة اكثر من مرة واكثر من نوع، والغريب في الامر ان المسافة بين مكان وضع السيارة والجبل تصل الى اكثر من 600 متر وتكاد تصل الى كيلو.

السعودية

- وفي بريدة بالمملكة العربية السعودية كشف فريق طبي بمستشفى الولادة والاطفال في بريدة حقيقة الورم الغريب في بطن طفلة في التاسعة من عمرها، اتضح ان الطفلة الصغيرة درجت على ابتلاع شعرها طوال عامين وقد اخضع اخصائي الاطفال بالمستشفى الطفلة لجراحة عاجلة لازالة كتلة سوداء من الشعر في احشائها وتمت العملية بنجاح.

- كما احتار الاطباء ايضا في تفسير حالة طفل سعودي يبلغ عشر سنوات من العمر، اقدم على قضم اصابع قدمه اليسرى كلها بأسنانه ما تسبب ببترها بالكامل، من دون ان يشعر بأي الم، والطفل المسكين لم يكتف بذلك، بل اتبعه بنزع جلد باطن القدم، ما عرضه لنزيف والتهاب حاد في الانسجة الجلدية والخلوية، وقال والد الطفل المقيم بحائل، ان ابنه منذ سنة تقريبا كان يشعر بحرارة وحكة شديدة في اطرافه لمدة اربعة اشهر وخصوصا قدمه اليسرى التي كان يفركها بشدة على الارض، واضاف ان والدته عانت الامرين، ذلك ان سهره وبكاءه المتواصل تسببا باصابته بفقر دم نتيجة النزيف، وعدم تقبله للطعام طيلة ستة اشهر، حتى اللجوء لاعطائه المحاليل المغذية في مركز الرعاية الاولية بالقرية والماء فقط.

- وفي الرياض وضعت سيدة تبلغ من العمر 36 عاما توأما سياميا برأس واحدة واربعة ارجل واربع ايد وبصدر واحد، وقد تمت العملية بنجاح وتم تسليم الطفلة الى حضانة الاطفال ولم يكتب لها الحياة حيث توفيت بعد ولادتها بساعة.

البحرين

- وفي المنامة تحولت مراهقة بحرينية الى ما يشبه «مصاصة دماء» بسبب مرض نفسي ادخلت على اثره الى المستشفى، وتقوم المراهقة التي تم التحفظ على هويتها بجرح زملائها ومص دمائهم، وادخلت المريضة الى مستشفى الطب النفسي بالمنامة، وهي تعاني من اضطراب سلوكي يدفعها الى الاعتداء على الآخرين، او على نفسها بصورة نادرة فيما يبدو، واكتشف الاطباء ان المراهقة (17 عاما) تعرضت لاعتداء جنسي حينما كانت طفلة، فيما ترفض المصادر التي كشفت الحالة تحديد مقدار الدماء الذي كانت تمصه الفتاة، ومدى جنوحها الى هذا السلوك.

الإمارات

في رأس الخيمة قام المواطن العماني سالم ناصر عبدالله المعيني في رأس الخيمة بعرض نيزك للبيع، في واقعة غريبة وخيالية فلا احد يتوقع ان يمسكه في يده فقد كان الرجل يجمل معه كتلة صخرية غريبة الشكل يؤكد بانها نيزك، واذا سألتها ما دليلك وكيف حصلت عليه يروي لك المعيني الحكاية بكل ثقة، ويقول: «خرجت مع الاصدقاء ذات يوم في رحلة للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في منطقة الخضراء في السلطنة.

وفي حين نحن هناك نستمتع بتلألؤ النجوم تراءى لنا ضوء ساطع وسمعنا بعده بلحظات دوياً هائلاً بالقرب منا».

وأضاف المعيني: «غادرنا مجلسنا على عجل الى مصدر الصوت ونفوسنا خائفة، ولدى وصولنا فوجئنا بهذه الكتلة التي كانت وقتئذ عبارة عن جمرة ملتهبة فلم يستطع احد مد يده اليه او حتى الاقتراب منها فتركناها لتبرد، في الصباح الباكر حضرت وحملتها معي حيث مازالت بحوزتي الى يومنا هذا».

سورية

تمكن رجل من سورية من حمل صهريج محروقات يزيد على الفي كيلوغرام على كتفه والسير به لمسافة تصل الى 500 متر ويدعى هذا الرجل وائل قطريب الذي ذاع صيته بسبب الاعمال الخارقة التي قام بها، حيث تمكن اخيراً من حمل صهريج مازوت يزن حوالي الفي كيلوغرام، ومزود بوزن اضافي يتمثل ببعض الشباب والاطفال الجالسين فوق الصهريج، واشتهر قطريب بعد تمكنه من جر عدد من السيارات الصغيرة والشاحنة بواسطة لحيته لمئات الامتار، كما قدم قبل وقت قصير عرضاً مرت خلاله سيارات عدة على صدره امام العشرات من المهتمين والجمهور. وفي حلب في سورية اكد خليل أبوعلي الذي يعمل حفاراً للقبور في مقبرة «حنان ومنان» الواقعة على طريق كفرجنة شمال غربي حلب ظهور شجرة غريبة بصورة مفاجئة الجمعة الماضية، بعد ان تعرضت المنطقة لعاصفة مطرية شديدة واضاف انا اعرف المقبر ة جيداً ولم يكن هناك شيء ابداً غير جذر الشجرة السميك قريباً من مستوى الارض، وقد تجمهر العشرات من الناس حول في مقبرة «حنان ومنان» لمشاهدة الشجرة الغريبة التي ظهرت فجأة على حد قول سكان المنطقة. في حين يؤكد احدهم بانها شجرة قديمة تعود الى اكثر من خمس سنوات، وقامت النساء بربط اوراق الشجرة التي يبلغ ارتفاعها تقريباً حوالي ستة امتار بالقماش الاخضر كنوع من التبرك في حين قطعت احداهن جزءاً من ورق الشجرة لجلب الحظ والسعادة حسب معتقدها.

وفي سورية أيضاً شهدت مدينة حلب السورية حالة ولادة نادرة لمولود ذكر مصاب بتشوه في الاحشاء هي الثانية من نوعها في حلب هذا العام حيث ولد الطفل وقلبه خارج القفص الصدري اسفل رقبته، واشار د. مجاهد حمامي مدير مستشفى جامعة حلب الى ان هذا الطفل يبلغ وزنه حوالي اربعة كيلو غرامات وهو بصحة جيدة لكنه يعاني من نقص في الانسجة، طبقاً لما ورد بجريدة «عمان اليوم»، مؤكدا ان هذه الحالة التي تعتبر نادرة جداً ونسبة حصولها هي حالة واحدة بين كل اربعة ملايين ولادة.

- في سورية شهد ريف طرطوس ظاهرة غريبة من نوعها تتمثل في رشح ماء صاف من احد القبور، ما اثار فضول واهتمام ابناء المنطقة خاصة وان المتوفي بداخل القبر فتى فارق الحياة عن اثني عشر عاما، وتتجسد تلك الظاهرة الغريبة التي تشهدها قرية خربة السنديانة برشح الماء من زوايا القبر ومن الجهات الاربع وكان الرشح متواصلا الا انه يخفف ويعود ليزداد بين الفينة والاخرى، ونقلت جريدة «اخبار سورية» عن والدة الطفل المتوفي ايمن علي سليمان الذي ولد وسط اخوة تسعة قولها «كان هادئا مجتهدا وكان يكثر من قراءة الكتب الدينية واجزاء من القرآن الكريم وما ان بلغ الثانية عشرة من العمر حتى اكتشفنا اصابته بمرض في القلب وتوفى اثناء عملية ومن ثم دفن قرب المنزل». واضاف والدة الطفل المتوفي قائلة: «بعد وفاة ايمن بايام رايته في منامي وخاطبني قائلا: «بردان فغطني يا اماه» ولدي سؤالي احد رجالي الدين في القرية حول المنام اشار علي ان نبني له ضريحا فوق الارض وفعلا باشرنا بالموضوع الا ان معلم البناء اكد ان ذلك غير ممكن باعتبار ان الطفل لم يمض على وفاته ايام ومرة اخرى رايته في منامي وكرر طلبه وكان له بعد ذلك ما اراد»، وتروي الام انها بعد ذلك لم تزر القبر الا قليلاً قائلة»: «الا اننا فوجئنا في احد الايام ان صورة الطفل المعلقة في المنزل بدأت ترشح ماء فنقلتها الى الجدار الاخر ظنا مني ان الماء يأتي من الخارج، الا ان المرشح لم ينقطع وهكذا مضت الايام الى ان مضت اربع سنوات على وفاته».

الكويت

- وعندنا بالديرة حالات طبية نادر، فلقد اكتشف فريق طبي كويتي ان وافدا مصريا لديه كُلية ثالثة اضافية في جوفه الى جانب الكُليتين، اللتين يولد بهما كل انسان عادة، وقال «م. ب» صاحب الثلاث كلى لجريدة «الراي» الكويتية انه لا يعرف ما اذا كان يتعين عليه ان يفرح ام يقلق ازاء هذا الاكتشاف، الذي حظي باهتمام جميع الاطباء العاملين في قسم الاشعة التشخيصية في مستشفى الصباح باعتباره حالة طبية نادرة جداً، على حد تعبيرهم، واوضح «م. ب» حسب كلام الاطباء ان الكُلية الزائدة مجاورة للكلية اليمنى لكنها مستقلة عنها ولها حالب منفصل خاص بها. - وايضا اعلن مصدر طبي في الكويت عن اكتشاف حالة نادرة لسيدة كويتية لديها رحمان وكلية واحدة، واوضح استشاري امراض النساء والولادة في مستشفى خاص في الكويت، انه اشرف على علاج امرأة كويتية لديها كلية واحدة وحالب واحد ورحمان كانت تعاني من تشوهات في الرحم، واشار الاطباء الى انه بعد اجراء المنظار تم اكتشاف التصاق شديد بالناحية اليمنى، وبعد فك الالتصاق تبين وجود رحمين الاول من ناحية اليسار متصل بالانبوب ومعه المبيض الايسر، اما الاخر فكان اصغر حجما في الجهة اليمنى، كما تبين ان لدى السيدة كلية واحدة وحالبا واحدا بعد اجراء اشعة بالصبغة على الكُلى.

إيران

- وكانت طفلة ايرانية من سكان مدينة «سبزوار» التابعة لاقليم خراسان الواقع شمال شرقي ايران تعاني ايضا خروج نمل من عينيها يوميا، وقالت والدة الفتاة: «ان الاطباء كانوا يخرجون من عينيها من 30 الى 40 نملة يوميا، وذكرت عصمت كوشكي مديرة المدرسة التي تنتسب اليها الطفلة انها لاحظت بنفسها منذ اسبوعين خروج نملة واحدة كل ساعة او ساعتين من عين الطفلة.

أميركا

- في الولايات المتحدة الأميركية دخل الطفل الأميركي تيم موسوعة «جينيس» حيث يتمتع هذا الطفل بجاذبية من نوع خاص، تمكن من خلالها من الحفاظ على وجهه بـ 15 ملعقة ستانلس. وهم عبارة عن «واحدة على كل أذن، اثنتين على كل خد، ثلاث على ذقنه، اثنتين على شفتيه، اثنتين على أنفه وثلاث على جبينه» لمدة 30 ثانية. - وفي المخلوقات الأخرى عرض مركز لاقتناء الزواحف والكائنات البحرية في ولاية بنسلفانيا الأميركية، سلحفاة برأسين، يرجح انها توأمان ملتصقان في الجسم، وأكد مدير المركز انه قام بشرائها من أحد هواة جمع الحيوانات، لعرضها بالمركز. وقال جاي جاكوبي مدير المركز، ان السلحفاة أو السلحفتين الملتصقتين من نوع السلاحف الخضراء، ويبلغ عمرها نحو شهرين، ولها رأسان يبرزان من جهتين متقابلتين أسفل الدرع الصدفي الذي يغطي جسمها.

الهند

- وفي نيودلهي في الهند تمكن أطباء هنود من اجراء جراحة نادرة لطفلة تبلغ من العمر عامين كانت قد ولدت بأربعة أرجل وأربع أيدي. وأشار الأطباء في مستشفى سبارش في نجالور، طبقاً لما ورد «بالوكالة العربية السورية»، الى انهم قاموا خلال العملية التي اجروها للطفلة لاكشمي بالتخلص من الأعضاء الزائدة كي تعيش حياة طبيعية كباقي الأطفال.