المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : السيد السيستاني في لندن لتلقي العلاج من اظطرابات في القلب



سيد مرحوم
08-06-2004, 05:02 PM
شبكة كربلاء للأنباء - « وكالات أنباء دولية » - 06/08/2004


مغادر آية الله العظمى السيد علي السيستاني متوجهاً إلى العاصمة البريطانية لندن لتلقي العلاج الطبي.


http://www.karbalanews.net/media/lib/pics/1084949776.jpg

و قال مصدر مسؤول في مطار بيروت الدولي ان السيد السيستاني الذي يعاني من اضطراب في القلب وصل يوم الجمعة الى العاصمة اللبنانية في طريقه الى لندن للعلاج.

وقال المصدر ان السيستاني وصل صباح يوم الجمعة على متن طائرة خاصة الى مطار بيروت حيث استقبله في المطار رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري. و قد غادر السيد السيستاني مطار بيروت على متن طائرة تابعة للخطوط الشرق الأوسط في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت بيروت.

وشوهد اية الله العظمى السيستاني يسير على ارض المطار بمساعدة احد مرافقيه.

وكان أحد مساعدي السيستاني قال يوم الخميس ان المرجع السيستاني يعاني من أضطراب في القلب وتلقى علاجا على أيدي فريق من الاخصائيين.

وقال حامد خفاف لرويترز ان السيستاني ألغى جميع مقابلاته الاسبوع الماضي وان مجموعة من اطباء القلب العراقيين يتولون العناية به. وأضاف ان هذه هي المرة الاولى التي يعاني فيها السيستاني (73 عاما) من مشكلات في القلب.

وللسيستاني نفوذ كبير على الاغلبية الشيعية في العراق وهو صوت بارز في عراق ما بعد الحرب الذي يسوده العنف وعدم الاستقرار منذ أن أطاح غزو تقوده الولايات المتحدة بالرئيس السابق صدام حسين في العام الماضي.

ووردت الانباء عن حالته الصحية فيما يخوض أفراد من ميليشيا يتزعمها رجل السيد مقتدى الصدر قتالا مع مشاة البحرية الامريكيين في مدينة النجف الشيعية حيث مقر السيستاني.

وأشار خفاف الى مخاوف من أن ما يحدث في النجف قد يؤثر على الرعاية الطبية التي يحتاجها المرجع السيستاني.


http://www.karbalanews.net/artc.php?id=893

موالى
08-06-2004, 06:56 PM
طبعا الأخ حامد الخفاف صديق شخصى للسيد شاكر الحسينى وقد نقل عنه حادثة مهمة عن السيد السيستانى بخصوص الحملة على السيد فضل الله .

ويبدو إن السيد مقتدى الصدر جاب مرض القلب حق السيد السيستانى :D

أعذرونى ولكن شر البلية ما يضحك glass

سيد مرحوم
08-06-2004, 08:59 PM
الأمر في تصوري له علاقة بالأحداث الحاصلة في النجف على الأغلب

اتوقع ان للسفر خارج العراق - دون نفي المرض- علاقة بالاحداث الجارية والتي قد تسبب حرجا للمرجعية في ظل النزاع القائم من قبل الاحتلال الامريكي تجاه تيار الصدر00

لقاء قبل اسبوع بين القبنجي ومحافظ النجف الموتور

لقاء بين الصدر والقبنجي لم يسفر عن شيء قبل اندلاع القتال

وزير الدفاع العراقي يصرح بانه سيرمي التيار الصدري خارج العراق

السيد السيستاني مريض والافضل كما هو التصريح الصحفي المنقول من قبل المسؤولين عنه ان يغادر الى الخارج للعلاج ليكون بعيدا عن الاحداث المتوترة في النجف00

اعتقد ان السفر -من خلال قرار المحيطين - ابتعاد عن الاحراج وامضاءا لضرب التيار الصدري بكل سلاسة ودون تبعات على المرجعية !

فبعد ان اختصرت القضية العراقية في مرجعية السيد السيستاني دون سواها جاء الوقت لترتيب الواقع العراقي بابعادها عن التأثير او الاثار بطريقة مبررة00

صحيح انه تحليل ولكنه في نظري يحمل الكثير من علامات الاستفهام الحقيقية التي تجعله مشروعا! لاسيما واننا نعرف بان السيد السيستاني بعيد في قناعاته واهتماماته المرجعية عن الواقع السياسي العراقي وان من يقوم بصياغة تدخلاته ومواقفه خليط من الحاشية والشخصيات الحزبية القريبة منهم والخطوط المخابراتية الايرانية كماهي النقولات الموثقة في ذلك لدي0



0نسأل الله للسيد السيستاني الصحة والسلامة والعافية00

بو حسين
08-07-2004, 08:31 PM
لا ادري هل هي صدفة ام خطة متفق عليها ..كما يفسر الكثير
ولكن اعتقد ان محافظ النجف واحبائه الأمريكيين والقوات العراقية استغلوا الموقف لضرب التيار الصدري ..