المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب سلفي بحريني يصف أتباع المذهب الشيعي بـ'أصحاب الضلال والبدع'



yasmeen
07-26-2008, 12:01 AM
الآن - المنامة: خليل بوهزاع


دعا نائب سلفي في مجلس النواب البحريني من وصفهم بـ'أصحاب الضلال والبدع' إلى مناظرة علنية، وذلك تلبية للدعوة التي أطلقها ملك البحرين للحوار الديني، حسب قوله.
وقال النائب جاسم السعيدي هناك 'منهج محرف مبنى على التقية والنفاق والبدع، ودعوة غير الله والتبرك بالقبور'.

وأضاف 'علينا بذلك أن نلبي نداء جلالته حول دعوته الصادقة في إيجاد حوار عقدي ديني علني مبني على الحجة والبرهان والمنطق يظهر من خلاله المخطئ من المصيب فتكون الفرصة مواتية للجميع لكشف الحقائق والمصارحة والشفافية'.

وأوضح 'إنني أوجه اليوم دعوة صريحة مباشرة من على هذا المنبر لجميع أصحاب العمائم في هذا البلد من اجل التحاور علنا أمام الجميع وذلك عبر وسائل الأعلام الجماهيرية المحلية بأسلوب الحجة والمنطق والبرهان من خلال كتاب الله وسنة نبيه الكريم دون سب أو قذف أو تعدي ولنترك شعب البحرين يحكم بضميره ويتبع الحق'.

وأردف 'سيبقى النداء بصمة خير لجلالته، وأننا اليوم ننطلق كمسلمين من مساجد الله لا غير، وأما البيع فهي لليهود والكنائس للنصارى والمعابد الأخر لأهل البدع والضلالة والشرك والمنافقين'.
يذكر أن السعيدي كان أحد المساهمين في التأجيج الطائفي الذي شهدته البحرين في الآونة الأخيرة، ويتسق هذا النهج مع غالبية رجال الدين المتشددين في البحرين من أتباع المذهبين، كما كان السعيدي أحد ابرز الأسماء التي جاءت في تقرير البندر الذي كشف عن خطة ينفذها عدد من كبار المسئولين تستهدف ضرب الوئام بين الطوائف في البحرين.

سلسبيل
02-26-2009, 03:08 PM
النيابة العامة البحرينية تطلب رفع الحصانة عن النائب جاسم السعيدي بسبب تهجمه على إحدى الطوائف

2009 الخميس 26 فبراير

سارة رفاعي من المنامة


طلب وزير العدل والشؤون الإسلامية البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة من مجلس النواب البحريني رفع الحصانة عن النائب السلفي وخطيب الجمعة جاسم السعيدي بناء على طلب من النيابة العامة البحرينية للتحقيق معه في إدعاء وجهه مجموعة من الشيعة ضده كونه تهجم على طائفتهم. وتشير المعلومات أن الوزير رفع الطلب إلى رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، ووفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب سيتم عرض الطلب على اللجنة التشريعية قبل عرضه على المجلس للتصويت. وكان نحو ٥٠٠ مواطن بالمحافظة الوسطى وقعوا عريضة يشكون فيها خطيب جامع سبيكة بمدينة عيسى النائب جاسم السعيدي لتهجمه وازدرائه بعقيدتهم ومذهبهم.

وزير العدل البحريني سبق وان أوقف النائب السعيدي عن الخطابة يناير الماضي، وعبر النائب السلفي عن اعتزازه وسعادته بقرار وزير العدل القاضي بإيقافه عن الخطابة يوم الجمعة معتبرا ذلك خطوة أولى من قبل وزارة العدل الشئون الإسلامية لترسيخ دعائم الدستور وتنفيذ مبادئ ميثاق العمل الوطني والحرص على وحدة الوطن والمواطنين.

وقال السعيدي في تصريحه : لقد قرأت مثلي مثل جميع المواطنين القرار الذي أصدره وزير العدل والشئون الإسلامية بخصوص إيقافي عن خطبة الجمعة لإدعاءات وشكاوى وصلته حول تطاولي على أحدى الطوائف في البحرين ومحاولة شق الصف الوطني واللحمة الوطنية في البلاد عبر الخطبة التي ألقيتها يوم الجمعة الماضي وعليه فإنني شخصيا أرحب بهذا القرار إن صحت الأسباب التي ذكرت في الصحافة المحلية وقدمها أصحاب الشكوى للوزير ، حيث أن هذه الأسباب لو انطبقت على خطيب في البحرين لكنت أول من يطالب بإيقافه بل أننا قد طالبنا في مناسبات عدة إيقاف بعض الخطباء لتعديهم على الخطوط الحمراء ومحاولة زرع الفتنة بين المواطنين وإشعال فتيلها وتحريض المواطنين هو عمل مرفوض سواء على المنبر أو خارجه.



http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/2/413699.htm