المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجسم البشري لشحن الجوال



safaa-tkd
08-05-2004, 08:18 AM
يقول الخبراء انك ربما لن تعود بحاجة للاعتماد على البطاريات لشحن هاتفك الجوال او جهازك الموسيقي المحمول لان جسمك ربما يصبح قريبا مصدر الطاقة لجميع هذه الاجهزة الصغيرة. وبحسب صحيفة «ستريت تايمز» السنغافورية فان الباحثين في الجامعة الوطنية ووكالة تكنولوجيا الدفاع في سنغافورة يعملون على مشروع لاستكشاف امكانية تسخير الجسم البشري لتوليد الكهرباء لتشغيل الهواتف المتحركة.


وقال البروفيسور ادريان شيوك، قائد فريق الابحاث ان من بين الطرق المطروحة لتحويل الجسم البشري الى مولدة طاقة تثبيت مادة كهربية ضغطية هي الخزف في هذه الحالة، على نعل الحذاء، وعندما يمشي الشخص الذي يرتدي الحذاء يضغط النعل على المادة لتنتج الكهرباء، كما اوضح قائد فريق الابحاث البروفيسور ادريان شيوك في مؤتمر على تكنولوجيا الاجهزة المحمولة امس الاول في سنغافورة.


ويوشك البحث المستمر منذ قرابة العامين على الانتهاء وستركز الجهود في الخطوة التالية على صنع منتجات تجارية تستخدم هذه التقنية، لكن المشروع الذي مولته وكالة تكنولوجيا الدفاع سيركز اولا على التطبيقات العسكرية للتقنية المبتكرة. وقال تشو هوي مدير المشروع: «كان الهدف من الدراسة استكشاف امكانية تسخير ناقلية الجسم البشري لتوليد الطاقة. وفي ضوء النتائج المشجعة سوف نبدأ الآن في تكييف التقنية لتطبيقها في البيئة العسكرية.



http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?cid=1091359180007&pagename=Bayan%2FBayanArticle%2FFullStyle3&c=Page