المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرى سارة ...طريق جديد مزدوج يربط بين مدن الطائف والباحة وأبها !



مجاهدون
08-04-2004, 12:26 PM
الأمير عبد الله يضع اليوم حجر الأساس لازدواج طريق الطائف ــ الباحة ــ أبها

يعطي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي إشارة البدء لإطلاق مشروع ازدواج طريق الطائف الباحة أبها في مرحلته الأولى البالغة تكلفته 600 مليون ريال، ويضع حجر الأساس لانطلاقة المشروع، وتمتد المرحلة الأولى من الطائف حتى بلجرشي بمنطقة الباحة لمسافة تزيد عن 200 كيلومتر. كما استقبل الأمير عبد الله أمس في ديوانه في الطائف الأمراء والشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتى عام المملكة، والشيخ صالح بن محمد اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى، والعلماء والمشايخ والوزراء ورؤساء الدوائر الحكومية بمحافظة الطائف وجمعا من المواطنين.

وحضر الاستقبال الأمير محمد بن عبد الله بن جلوي، والأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، والأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز المستشار في ديوان ولي العهد، والأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز، والأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان ولي العهد، والأمير سعود بن عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضح الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل السعودي أن ثلاث شركات كبرى ستقوم بتنفيذ مشروع الطريق الذي سيفتتح بعد ثلاث سنوات، وأشار الى أنه طريق محوري يربط بين مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير، ويؤدي خدمات كبيرة سواء على مستوى التنمية الاقتصادية أو البشرية.

وكشف الدكتور الصريصري أن الطريق الذي سيتم تنفيذه عبارة عن مسار جديد محاذ للمسار القائم حاليا وسيختصر الوقت الذي يقطعه المسافر عبره نظرا لازدواجه بالإضافة إلى أن مستوى السلامة سيكون أفضل عما هو عليه في الطريق القائم حاليا.

مجاهدون
08-04-2004, 12:33 PM
الرجاء ثم الرجاء من قيادة المملكة العربية السعودية الأمر بإنشاء طريق مزدوج من الكويت ثم حفر الباطن وصولا إلى المدن التى تقع فى الطريق إلى سوريا ، لأن الطريق الحالى ( فردى ) ويشكل خطرا على حياة المسافرين وملىء بالشاحنات الضخمة والسفر على هذا الطريق الفردى وشاحناته يعتبر مجازفة محفوفة بالمخاطر .

والمملكة العربية السعودية بما حباها الله من نعم وخير كثير بإمكانها أن تتكفل بمصاريف هذا الطريق لتحويله إلى ممر آمن للجميع وهذا الطريق سوف يخدم المسافرين إلى سوريا وإلى مكة للحج والعمرة وسوف يحافظ على حياة البشر وهو أهم إستثمار تقوم به أية دولة .

والله ولى التوفيق .