المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطرف الجنوبي من البهاماس يحتضن المنتجع الاكثر خصوصية في العالم



على
08-03-2004, 11:43 AM
موشاكاي جزيرة النخبة والجمال الاخاذ

موشاكاي Musha Cay، من أكثر المنتجعات خصوصية وكلفة في العالم، هي ببساطة أكثر من مجرد منتجع، انها جزيرة خاصة ضمن مجموعة جزر ايكسوما الواقعة في جنوبي جزر البهاماس.
واذا كنت ترغب في زيارة هذا المنتجع، عليك حجز الجزيرة بأكملها بسعر باهظ مقداره 302050 دولارا، (172600 جنيه استرليني) في الأسبوع ويشمل السعر كل شيء ويغطي 24 فردا.

وبحسبة بسيطة، فان كلفة الدقيقة الواحدة تبلغ 17 جنيها استرلينيا حتى وأنت نائم، فما الذي يميز هذه الجزيرة حتى تستحق مثل هذا المبلغ الباهظ الذي يجذب اليها نخبة الأثرياء ونجوم العالم، ومن أبرزهم، على سبيل المثال، نجم هوليوود المتألق توم كروز وصديقته بينيلوب، وجون ترافولتا وصديقته كيلي، وأرني وماريا وغيرهم كثيرون من نجوم الصف الأول.

150 هكتارا تحفها شواطئ مهجورة، رمالها بيضاء ناصعة وتطل على مياه المحيط الزرقاء المبهرة ولا تحدها سوى أشجار النخيل والتيل والدفلى. هذا الوصف قد ينطبق على كثير من الأماكن التي تتمتع بجمال أخاذ، غير ان جمال هذه الجزيرة متميز ومتفرد.

وجبة خاصة جداً

ويدار المطبخ في منتجعات موشا كاي بيدي كريس كوسينز وهو رئيس طهاة بريطاني من الدرجة الأولى حيث تدرب في دورتشيستر وعمل في أفضل مطاعم العالم.

وقد تم إعداد قائمة الطعام بالتشاور مع الضيوف لتقديم أشهى الأطباق وأفضلها، ويمكن تقديم الطعام تحت ظل شجرة نخيل معينة يختارها الضيف ان رغب في ذلك بدلا من تناوله حول حوض السباحة.

وتشمل عبارة «شامل كل شيء» عددا لا محدودا من أرقى أنواع المشروبات (هناك سقف لفاتورة المشروبات لكن السقف مرتفع بما فيه الكفاية).

ويشمل السعر أيضا مختلف الأنشطة كالتزلج على المياه والإبحار والتنس والصيد في عمق البحر وصالة ألعاب مجهزة بأحدث الاجهزة، وفي حال أراد الضيف جهازا غير متوافر، يبادر لوسون الى شرائه فورا، كما يوجد أيضا ملعب لتنس الريشة وهو الدليل الساطع على ما يمكن ان يشتريه المال، فقد طلب احد الضيوف بناء ملعب لتنس الريشة لانه سيحضر مدربه معه لتدريبه على اللعبة، لذلك تم بناء الملعب من دون اضافة اي كلفة أخرى على الضيف لانه اذا أراد الزبون شيئا فلا بد ان يحصل عليه.

لا وجود لكلمة «لا»

اما في ما يخص العاملين الذين يقومون على خدمة الضيوف، فهناك عامل ونصف لكل ضيف ولا يعرفون مطلقا كلمة «لا».

ويقول لوسون «لقد قدمت وعدا لضيوفي بانهم لن ينتظروا أكثر من ثانيتين للحصول على طلبهم من المشروب الذي سيقدم لهم دوما مع ابتسامة صادقة ونابعة من شخص على ثقة كافية بنفسه لينظر في عينيك.

تضم الجزيرة خمس فلل جميعها جميلة، وديكوراتها ذات طابع استعماري كاريبي، لكنها تتفاوت بشكل لافت في فخامتها.

أكبر تلك الفلل وأفخمها هاي فيو المكونة من غرفتي نوم والمبنية فوق أعلى بقعة في الجزيرة وتطل على محيط مذهل مساحتها 10 آلاف قدم مربعة لتؤوي أربعة أفراد فقط ومزودة بجهاز تلفزيون بلازما واحدث أنواع الستيريو وتلسكوب انكساري وغرفة بخار وجاكوزي داخلي وخارجي.

وتتمتع جميع الفلل بصيانة شاملة وعناية فائــقة على مــدار الأيــام وعــلى أعلى مستوى، فلا وجود لخدش ولو كان بسيطا وغير ملحوظ في صبغ الجدران، ولا وجود لنــبتة ذابلة أو ميتة.

على
08-03-2004, 11:46 AM
كلما ارتفع السعر زاد إقبال الأثرياء!


يتحدث توم لوسون مدير عام موشا كاي عن الطبيعة الخاصة للأثرياء، التي كشفت له كيف هم مختلفون عن الآخرين، الأمر الذي حفزه وزوجته سوزان على العمل في مجال أرقى الخدمات السياحية وأكثرها ترفا ورفاهية، فيقول:

«قبل سنوات قررنا أنا وزوجتي ان نعرض جزيرة أخرى للإيجار وبحساب التكلفة وجدنا ان السعر هو 17 ألف دولار في الأسبوع، فقمنا بإعداد كتيب فاخر ورائع وارسلناه الى قائمة من الأثرياء، انتظرنا ان تصلنا اتصالات لكن دون جدوى.. بعد أسبوعين قمنا بإرسال الكتيب نفسه ببنود الحجز ذاتها، لكن هذه المرة بسعر 34 ألف دولار، فلم تتوقف الاتصالات، بعد ذلك بقليل رفعنا السعر الى 50 ألف دولار فزادت الاتصالات أكثر فأكثر».

ويضيف قائلا: «هنا ادركت كيف ان الأثرياء بالفعل مختلفون».