المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة .. والشيخ صبحي الطفيلي



سمير
07-31-2004, 08:07 PM
كتابات - علي النـاصري

اجرت قناة الجزيرة يوم الخميس 29\7 \2004 لقاء مع الشيخ الطفيلي ... وبودي الاشارة الىالى مايهمني كمواطن عراقي , استمع الى الشيخ وهو يوجه نصائحه هنا وهناك .اولا- امتدح الشيخ المقاومة وهو امر طبيعي ولكنه برر قتل النساء والاطفال مستندا الى التراكمالفقهي والتشريعي عبر سنوات من الحرب الاهلية التي قادها وانصاره مخلفين القتل والدمارومن يومها لم يرى لبنان ولا الشعب اللبناني العافية.



ثانيا- اعتبر الشيخ ان مبدأ ولاية الفقيه ( بدعه) وليس له اصل في الشريعة , ولايهمني الامر. ولكناسأل الشيخ الم تكن ممن آمنوا به وعلى هذا الاساس بنى العلاقات السياسية والاقتصادية ؟ فماعدا مما بدا .

ثالثا- امتدح الشيخ الطفيلي الشيخ اسامة بن لادن وقال لااعلم عنه الا خيرا وكأني بالشيخ الجليل لم يسمع بمجازر مزار الشريف التي استبيح فيها دم الشيعي وعرضه وماله . او ربما ان الشيخ قد اصبح لادني النزعة قاعدي المنهج ... واظن ان الجزيرة الغراء اجرت معه اللقاء خصوصا من اجل هذه النقطة .واسأل الشيخ الم يوصي الرسول الكريم (صلى الله عليه واله وسلم )ومن ومن بعده اصحابه ابوبكر وعمر وعثمان وعلي ( رضى الله عنهم ) .. الله الله في الاسير , لاتقطعوا شجرة .. لاتغيرو على امرأة او طفل او شيخ كبير . او ليس هذا دين محمد ؟ فمن اين لك اجازة قتل الابرياء ؟هل هو الاسلام على الطريقة الامريكية من جانبها الثاني والذي يمثل جانبها الاول من الذين باعوا دينهم كل حزب بما لديهم فرحون .

.....

رابعا- افترض الشيخ تعاون الشيعة مع المحتل ولااعرف من يقصد بالشيعة .. هل يقصد اياد علاوي مثلا .. ام الشيعة القادمين من الخارج .. والحقيقة ان الذين تعاونوا مع المحتل لايمثلون الشيعة او السنة بقدر مايمثلون انفسهم , فلماذا لاينطق شيخنا بالحقيقة ؟ لماذا لايتكلم عن مأساة شيعة العراق قبل وبعد و الان . الا تعلم ان الشيعي مباح دمه من قبل اصدقائك المجاهدين . ومغيب عن الساحة السياسية بفضل الناكثين والمارقين . وان امكانات النفط من المستطيل تهدى الى اصدقائك في المثلث والدائرة وحتى المكعب , وليس لنا نحن الشيعة سوى امثالك . من المنظرين البائسين الذين يكيلون بعشرين مكيال .الا تعلم كم جهاز مخابرات موجود الان في الساحة ابتداء باسرائيل ومرورا بايران والسعودية والكويت وجزر القمر , حتى قيل ان هناك دخلاء من المريخ في ارض الرافدين ..وانت تنظر وتفترض وكأنك لاتعلم ان الشيعة اقلية مستضعفة من امريكا اولا ودول المنطقة ثانيا والبيئة والتلوث ثالثا والمناخ المتطرف رابعا وعملاء الشرق والغرب خامسا .



أخيرا – كان يفترض بك وانت العالم بكل الامور ان يتخلل لقائك شئ من ذكر الله . شئ من من الحمد والثناء للباري عز وجل على نعمة النصر ونعمة الهداية وهذا دأب المؤمنين العابدين فما بال رجال الدين صاروا بحاجة الى ما يعرف بالاسلمة ..

........

شاء الله جل وعلا ان نكون محور عالم الخير والنور والهداية. نحن ابناء علي بأرثنا وديننا لانحتاج الى نصائحك ولا الى اوهامك والسيد السيستاني ادرى منك بمصلحة الامة ..اختم بكلام سيدتي , ,زينب عليها السلام (( انما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا , تتخذون ايمانكم دخلا بينكم ,الا وهل فيكم الا الصلف النطف والصدر الشنف وملك الاماء وغمز الاعداء ))



العراق - الناصرية



Aks_irq@yahoo.com

الـحـسـنـي
08-01-2004, 01:27 AM
ماهو سبب خروج هذا الشيخ من حزب الله .......................... الله يهديه

جمال
03-15-2006, 12:55 AM
هذا الشيخ من اغبى الناس ولا اعرف كيف كان يوما ما امينا عاما لحزب الله ، تلك كانت حقبة سوداء فى تاريخ الحزب .