المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم بهذا النوع من القصاص الذي يقوم به بعض المحسوبين على التيار الصدري



موالى
07-29-2004, 09:34 PM
الكاتب / قيصر الركابى
شبكة العراق الثقافية


العشرات من اللافتات تم تعليقها قبل ايام في البصرة ومدن عراقية اخرى وقد كتب فيها :

تحذير
الى بائعي أقراص CD وكاسيتات الفيديو . نحذركم من بيع الاقراص والاشرطة اللاخلاقية (الغناء ، الرقص ـ الافلام الخليعة) .. والا فان القصاص العادل سيطبق عليكم وهو القتل واهدار دمكم ..
ونحذر كذلك كل من يعترض على هذا التحذير باهدار دمه !!

اللافتة تقول كل من يبيع شريط كاسيت لام كلثوم او كاظم السافل سوف يقتل ، وكل من يبيع كاسيت راقص او فلم خليع كالافلام المصرية مثلا فسوف يقتل ... بل تقول : كل من يعترض على اللافتة (يقوم برفعها مثلا) فدمه مهدور وسوف يقتل !

البصرة : قتل ليلة أمس الاربعاء صاحب محل لبيع الاقراص والاشرطة الفنية في البصرة وذلك في محله الكائن في شارع الكويت . فقد اطلق مجهول النار على راس الضحية .. علما بان المجني عليه قد تلقى تهديدا بالقتل قبل اسبوع ما لم يغلق محله ويكف عن بيع اشرطة الاغاني والافلام ! (شخصيا شاهدت الحادثة حوالي الساعة الثامنة والربع مساء في وقت اذان المغرب !) .
حوادث مشابهة :
تم قبل شهر اختطاف المسيحي (سركيس) من أهال الرباط مع صديقه (فاروق) ووجه لهم تهمة حيازة وبيع الخمور . تم قتل (سركيس) واطلق سراح (فاروق) .. وعندما سألت فاروق لماذا أطلقوا سراحك قال : بعد ان عرفوا اني شيعي !!! اتصلوا بالموبايل وقالوا (سيدنا هذا واحد مسيحي وواحد موالي !) فأمرهم بقتل المسيحي وتأديب الموالي واطلاق سراحه .

يقول فاروق : ضربوني راشدي وقالوا لا تعود للخمر مرة ثانية .. ثم قتلوا سركيس أمامي بوحشية !
وفي حادثة اخرى مشابهة قبل شهر تقريبا تم تصفية فتاتين مسيحيتين من أهالى الطويسة بحجة انهما تعملان في شركة اجنبية ... علما بان الشركة هندسية وهي موجودة في العراق منذ اربعة سنوات وليس لها علاقة بالاحتلال من قريب أو بعيد ... وعلما كذلك بان الفتاتين وهما (شقيقتان) قد اعدم النظام البائد شقيقهما لهروبه من الجيش وهما تعيلان والدتهما المريضة .

من المسؤول عن هذه الاعمال :
من المؤكد بان بعض المحسوبين على التيار الصدري هم وراء هذه الافعال وهم مدعومين من قياديي هذا التيار ...

السؤال هنا : ما هو المسوغ الشرعي لهذا النوع من القتل والقصاص ؟

safaa-tkd
07-30-2004, 01:39 AM
السلام عليكم
فقط حبيت أن أضع الرابط لأثراء الموضوع لأن هناك بعض الردود على الموضوع

http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?s=&threadid=7967

تحياتي

بو حسين
07-30-2004, 03:41 AM
أولاً:
ليس هناك مايدل على انه من فعل ذلك احد المحسوبين على التيار الصدري ..
إلا ذكاء وعبقرية الأخ الركابي في التحليل ؟!
ثانياً:
ان كان هذا حقا صدر من المحسوبين على التيار الصدري -ولا اعتقد بذلك- فيجب ايقافه ومحاسبته ومعاقبته ..

العقيلي
07-31-2004, 02:08 AM
حبيبي بوحسين، عندما تصل القضية إلى حد التعصب، فإن النقاش يتحول إلى دائرة مفرّغة.
أنا كنت في البصرة، ولا أعلم إلا خيراً عن أخينا الطيب قيصر. وبقيت في العراق مدة شهرين، وأقولها صراحة، التيار المقتدائي، وأغلب التيارات التي تدعي الإنتماء إلى السيد محمد صادق الصدر غير متوازنة، تشوبها شوائب كثيرة تخرجها عن أن تكون تنظيمات أو تيارات إسلامية حقيقية إذا إتبعنا المقياس الإسلامي في قياسنا للأمور من جانب التشرّع، والحلال والحرام. القوم يأتمرون بمجموعة كبيرة من المستعممين، وكثيرون منهم أصحاب سوابق، وكثير منهم يحتاج تقويماً وإصلاحاً في دينه. الأمر خطير، وأقولها للمرة الألف، التيار الصدري غير نظيف، ويمثل خطراً على الواقع الشيعي مع الأسف الشديد. أسأل الله أن يسدد القوم إلى الصلاح. هل قرأت شعار الجبّة الشيطانية الذي يرفعه المقتدائيون. وبما أنك مقتدائي فإنني أتمنى أن تجيبني عمّا تعرفه عن الجبة الشيطانية؟، وكيف يتحول لباس محتشم يراعي الأصول المتبعة في لباس المرأة إلى "جبة شيطانية" تتعرض من تلبسها أحياناً إلى المضايقة والتهكم من هؤلاء. هذا غيض من فيض.

سيد مرحوم
07-31-2004, 03:03 AM
الاخوة الاعزاء00

كلمات قلناها في السابق ونرددها في كل حين 00التيار الصدري له مكانته ونسبته الكبيرة واثبت خلال هذه الفترة كما ارى براعة سياسية وعسكرية اربكت المخططات الامريكية والمخابراتية التي ارادت ضربه او احتوائه ولكن هذا لايعني ابدا ان يغض الطرف عن اداءه العملي في الساحة او حتى مبتنياته الفكرية لان الكفاءه السياسية والعسكرية اجنبية عن ذلك من حيث الحكم عليها نجاحا او فشلا وان كان هناك تماس اخر من حيث تاثير ذلك على امتداد التيار وقوة ثباته وانتشاره وتجذره00نعم لابد من دراسة واعية وحقيقية لهذا الاداء ولكن بالطريقة التي لاتحاول الغاء هذا التيار او حتى التقليل من جهوده السابقة او اللاحقة كما لابد ان تكون هذه الدراسة نابعة من الحرص عليه وعلى بقاء انجازاته السياسية او حتى استغلال نقاط القوة لديه وتوجيهها ان كنا لانؤمن باي انجاز له00لابد ان نسد الثغرات ونجمع الجهود ولن يكون ذلك في نظري بعيدا عن النقد الموضوعي البناء00النقد الذي يحاول الترشيد لا التسقيط00كما لابد ان تكون القراءة بعيدة عن محاولات اسقاط التيار او السير مع عشرات الكتابات المكذوبة التي تحدثت عنه في دعايات مخابراتيه كان هدفها فقط ضربه سياسيا وفي هذه المرحلة الحساسة00لابد ان تكون قراءة تجمع القوى ولاتفرقها00

خالص تحياتي لكم جميعا00

بو حسين
07-31-2004, 06:01 AM
اخي العقيلي اين التعصب ؟
حبيبي ..
لقد طرح اخ قيصر ادلته وهي لافتات معلقه غير معلومة المصدر .. وجرائم حدثت ولم يعرفوا القتله .. وربطها بقيادي التيار الصدري !!!

فاعتقد من حقي ان اعرف كيف استنتج بان اللافتات هي من الصدريين والجرائم ايضا من الصدريين وكيف انه اتت من القيادة ؟

ومع ذلك فاني قلت ان كان قد حصل ذلك حقا من قيادي التيار الصدري فيجب محاسبتهم ومعاقبتهم ؟!

فلا ادري اين التعصب ؟

ونحن لم نقل بان التيار الصدري تيار معصوم عن الخطأ وهو تيار نظيف ؟
نعلم بانه له اخطاء وانه مخترق كالتيارات الاخرى ..
ولكن هذا لايعني بان نلغي التيار ونقف ضده ؟!

وعذرا ..