المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدام حسين يهجو من زنزانته بوش بقصيدة



المهدى
07-27-2004, 10:00 AM
يقضي وقته في القراءة والاعتنا ء بشجيرات

يقضي الرئيس العراقي السابق صدام حسين وقته في السجن بين كتابة الشعر، بما فيها قصيدة هجاء ضد الرئيس الأميركي جورج بوش ، وقراءة القرآن والاهتمام ببعض الشجيرات في حديقة أمام زنزانته الانفرادية .

وفضلا عن طعامه الاعتيادي فان الرئيس المخلوع، الذي استعاد بعض ما فقده من وزنه، يتناول البسكويت والفطائر الاميركية التي يفضلها على سواها.
هذه الصورة عن حياة صدام الجديدة كشف عنها بختيار امين، وزير حقوق الانسان، العراقي لصحيفة «الغارديان» البريطانية. وقال امين، الذي زار صدام السبت الماضي، ان الرئيس المخلوع، مثل بقية المسؤولين السابقين في نظامه، يتناول غذاء غنيا ومتنوعا، ولكنه لا يشاهد التلفزيون ولا يستمع للراديو كما لا يقرأ الصحف.

وهناك بدلا من ذلك 145 كتابا، معظمها روايات وقصص اسفار، تم توفيرها له من جانب الصليب الأحمر الدولي، الذي يقوم ممثلوه بزيارته مرة كل ستة اسابيع. وقال امين ان صدام يقضي وقتا في تلاوة القرآن ويقوم ببعض الاعمال داخل زنزانته، كما يقوم ببعض التمارين خارجها او يدور في الباحة الخلفية حيث توجد حديقة صغيرة يعتني فيها ببضع شجيرات.. بل وأحاط شجرة نخيل صغيرة بدائرة من الاحجار البيضاء.

وتابع امين «احدى قصائده تدور حول (الرئيس الأميركي) جورج بوش لكن لم يتوفر لي الوقت لقراءتها». واضاف امين انه قابل برزان التكريتي، الاخ غير الشقيق لصدام، الذي حاول اقناعه بانه يختلف عن بقية رجال صدام الذين اعتقلتهم قوات تقودها الولايات المتحدة.