المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتدى يندد بالحائري لسحب الوكالة منه



المهدى
07-24-2004, 12:25 PM
انتقد علاوي لإغلاقه صحيفة «الحوزة» سابقا في خطبته بمسجد الكوفة ويرفض أي اعتداء محتمل على سوريا وإيران

ألقى رجل الدين الشيعي المتشدد مقتدى الصدر امس خطبة للمرة الاولى منذ شهرين، في مسجد الكوفة، انتقد فيها رئيس الوزراء اياد علاوي. وقال الصدر امام المصلين «يا علاوي اقول ما انت الذي امرت باغلاقها (صحيفة الحوزة الناطقة) حتى تأمر باصدارها، وبئسا له وللمحتل».

واوضح الصدر«اني ما قاومت الاحتلال من اجل الاستيلاء على مناصب دنيوية او قصور لكن قاومته لامور اسمى وأجل».
وشجب رجل الدين الشيعي المتشدد «الاعمال التي تقوم بها قوات العدو الصهيوني في لبنان وفلسطين».
ورفض الانتقادات الموجهة الى ايران وسوريا بسبب احتمال سماحهما دخول متطرفين الى العراق للقيام باعمال ارهابية، قائلا «انا لا اسمح بالاعتداء على الجيران وخصوصا سوريا وايران ولن اسمح من الان فصاعدا بذلك حتى لو كان من التيار الصدري ومن يفعل ذلك سيحال الى القضاء الشرعي ومن لم يلتزم من التيار الصدري فليس منا».

وقال الصدر «اوجه كلامي الى كاظم الحائري واقول له ما هكذا يرد الجميل الى الصدرين للمقاومة ضد المحتل»؟.
في غضون ذلك، انتقد امام مسجد مقرب من رجل الدين الشيعي المتشدد مقتدى الصدر الحكومة العراقية برئاسة علاوي بسبب «تردي الاوضاع» في العراق وخصوصا في العاصمة بغداد.
وقال الشيخ ناصر الساعدي في خطبة الجمعة امام مئات المصلين في مدينة الصدر «لا يمكن ان تكون اي حكومة حكومة حقيقية اذا كانت قد عينت من قبل المحتل وترضخ لمطالبه لان الحكومة الحقيقية التي تتسلط على البلاد والعباد يجب ان تكون حكومة حرة كريمة».
واضاف «نحن نعتقد ان الحكومة الموجودة الان لا تستطيع ان تتخذ اي اجراء او قرار دون الرجوع الى المحتل».

وتابع الساعدي «صحيح انكم دخلتم (العراق) مع المحتل لكن عليكم الالتفات الى هذا الشعب الذي عانى طويلا».
وقال «لا بد ان تكونوا احرارا لان الدنيا زائلة والمناصب تذهب فانظروا الى صدام الذي كان بإشارة واحدة من يده يقيم الدنيا ولا يقعدها، انظروا اليه مكبل الايادي داخل معتقل».
واضاف «على الدولة ان تفشي الامن والسلام وتكون دولة امن وسلام لكن المواطن في العراق اليوم اذا خرج من داره لايعرف اذا كان سيعود الى بيته ام لا»؟

واكد الساعدي ان «على الدولة الحرة الكريمة ان تهتم بشؤون التربية والتعليم فانظروا الى الاهمال في مدارسنا فأبناؤنا يصلون الى مراحل متقدمة وهم لايعرفون كتابة اسمائهم».
واضاف «على الدولة ان تضع الشرفاء والمفكرين لكي يشرفوا على مسألة التربية لا البعثيين المرتشين الذين لايعطون درجة النجاح لاحد الا برشوة منه لان هذه مقومات الدولة الشيطانية».
ودعا الحكومة العراقية الى مراقبة الفنادق، وقال «اين انتم من فنادق ممارسة اللواط في بغداد واين انتم من بيوت الدعارة؟ يجب عليكم ممارسة دور القريب فإن محاربة هذا الفساد تساوي بقيمتها محاربة المحتل».

واضاف «اليسوا من هم في سدة الحكم الآن مسلمين؟ فأين هم من كل هذا»؟.
وتابع «لقد انتشر اليهود وخصوصا في العاصمة بغداد وبالذات في منطقة الباب الشرقي (وسط المدينة) يسمحون للزنا واللواط والسحاقيات بالعمل في بعض الفنادق دون حسيب».
كما شجب الانتقادات الموجهة الى البعض من دول الجوار وخصوصا سوريا وايران دون ان يذكرها بالاسم، قائلا «على دولتنا ان تحترم جيرانها وتنظر لهم نظرة ود ومحبة لا مثلما فعل صدام عندما حارب ايران (1980 ـ 1988) وغزا الشعب الكويتي المظلوم (1990)».

الـحـسـنـي
07-24-2004, 12:39 PM
الله يوفق السيد و يحفظه

كويتى
07-24-2004, 04:22 PM
المنطق الذى استخدمه مقتدى هو نفس المنطق الذى استخدمه صدام لتبرير غزوه للكويت ...فصدام قال إن سبب غزوه هو أن الكويتيين ارادوا أن يجعلوا سعر الماجدات بعشرة دنانير محاولا بذلك الإيحاء أن سبب الغزو هو الدفاع عن الشرف المسلوب ..... ومقتدى تحدث بنفس المنطق عن الشرف المسلوب وما إلى ذلك .... و هو الذى تسبب فى قتل أكثر من ألفين عراقى من السذج والمغفلين من أجل صحيفة تافهة ولينجو فى النهاية من جريمته على أساس عدم رغبة الأمريكان والحكومة العراقية حاليا فى إرباك الساحة العراقية أكثر مما هى مربكة وعلى أساس التفرغ للجماعات الإرهابية الأخرى من جماعات القاعدة .

سيد مرحوم
07-24-2004, 05:07 PM
كويتي :و هو الذى تسبب فى قتل أكثر من ألفين عراقى من السذج والمغفلين من أجل صحيفة تافهة

اشك ان صاحب هذا الكلام المكرر والاسطوانه المشروخة مطلع على الاحداث كماوقعت او انه مطلع عليها كماسبق وبيناها ولازال مصرا على ذات الحديث الذي ابطله الجلبي المعروف بعدائه للبعثيين مما ينفي تهمة وصم التيار الصدري القديمة السخيفة بانه بعثي !!)وتحمسه للتدخل الامريكي وولائه له00حيث قال لمن يتابع الملف العراقي بجدية ان الصدر استفز من قبل الامريكان وبعض القوى السياسية الشيعية للدخول في هذه المواجهة على طريقة كسر العظم وتحدث ان ان تيار الصدر هو الاكبر في العراق مقارنة بالحركات السياسية التي جاءت من الخارج من حيث التمثيل الشعبي00

ولو كان الاخ من المتابعين بدقة وبجدية اكبر00

لحاول نقاش علامات الاستفهام المطروحة حول الباديء بالمواجهة00

امريكا ام التيار الصدري

كان الرفض الصدري عبارة مواقف اعلامية من خلال الصحافة والمنبر والمفروض لمن يدعي الديمقراطية كالامريكان لو كانهوا جادين بذلك الا يفرضوا الحلول على بلد يحتلونه بالطريقة التي يريدون فيها غلق فم كل من لاتعجبه سياستهم في بلاده فالامريكان مهما قيل وبرر لهم فهم اغراب ومحتلون وكلاب جرباء جاءت لان لها مصالح في هذه البلد لا اكثر00


مامعنى التحول الديمقراطي المزعوم اذا لم تتحمل امريكا جريدة ومنبر ومظاهرات سلمية00!!!!

هل هذه هي الديمقراطية ام ان تعريفها هو الحرية التي تمهد للاحتلال وتكرس النظام الذي يخدم اهدافه؟!

من الذي اغلق الجريدة

من الذي اعتقل "الشيخ اليعقوبي" الرجل الثاني في التيار

هل تريد ان تقنعني ان امريكا لاتعرف بان هذا العمل سيؤدي الى هيجان عارم من قبل اكبر التيارات الوطنية فيه!!! ام انه استفزاز متعمد ومدبر سلفا!

وحينما خرج التيار الصدري بذكاء للاحتجاج على الخطوة الامريكية بالطريقة الديمقراطية المزعومة عبر المظاهرات السلمية ضربت المظاهرات بالنار من قبل القوات الامريكية لتوضح حنق الامريكان من هذه الخطوة الذكية للتيار الصدري حيث كشف اللعبة الديمقراطية الفاشلة المزعومة من قبل الامريكان حيث لم يتحملوا جريدة او منبر او مظاهرات سلمية!!!

التيار الصدري لم يكشف الملعوب الامريكي في العراق بل اظهره للعالم واحرج الادارة الامريكية امام العالم وكشف زيف ادعاءاتها التي اغوت البعض على طريقة التمثال الذهبي السامري00

ماذا سيكون موقف التيار الصدري 00وهو تيار شعبي لايصل اليه في شعبيته احد في العراق من التيارات الاخرى من حيث الالتفاف والتنظيم بحيث يشكل رقما صعبا مقلقا 000عندما يضرب بالنار لمجرد الاعتراض سلميا00هل يقف مكتوفا ام يواجه ذلك بذات الامر ليمنع سياسة تكميم الافواه الجديدة حيث تريد الغاء تيار كامل يتوزع في جميع انحاء العراق00

هناك من لايفهم اللعب السياسية ولذلك تراه يحلل الامور بهذه السذاجة التي لازالت تردد المسالة على طريقة المثبطين والمضخمين للامور ليقول بعد ان عجزت حججه السابقة عن الصمود 00 ماذنب المقتولين من الالوف00؟!!!

السؤال يا اصحاب الغيرة؟!

من الذي قتل هذه الالوف؟!

من الذي جرهم لهذه المذبحة ؟!

هل الدفاع عن الوطن والشرف والحرية الحقيقية لا المزيفة يعد بلاهة وتهلكة في نظركم؟!

باي دين وعرف يسكت الواحد عن حقه في بناء وتشكيل بلده وهو الذي عانى وجاهد من اجل اخراج الطاغوت الصدامي طيلة 35 سنة اعدم فيها اهله وقرابته وجيرانه بل اعدم فيها وطنه بالكامل!

من قال ان امريكا قدمت معروفا بقلعها صدام من العراق!

امريكا رفعت عنه الدعم التي ساندته به فسقط بعد ان وقف الشعب العراقي ينتظر هذه الخطوة

والا فليس هناك بلد ما يستطيع احتلال بلد اخرى بهذه الطريقة السينمائية لو لم يكن شعبها قد فهم ان الاخيرة تريد انجاز ماوعدت به من شعارات جوفاء فيعطيها فرصة الوفاء بذلك كماتدعي مع علمه من مواقفها السابقة وكل تجاربها فيه بانها كذابه!

والتيار الصدري يعرف ذلك تماما ولذلك جعل الظالم ينشغل بالظالم حتى يسقط هذا ذاك وتلك اروع فرصة!

وجاء وقت المواجهة مع الامريكين ليضعهم امام وعودهم المزعومة التي دخلوا بسببها الحرب وقطعوا المسافات حسب زعمهم لتحقيقها وتراهم اليوم ومن خلال كل تلك الخطوات يتخلفون عنها وتنكشف النيات المبيته00

للاسف البعض لايفهمون اللعبة السياسية ويحاولون فهمها من خلال متابعة عابرة للمناشيتات الحكومية العربية!

كفى مزايدات فأهل مكة ادرى بشعابها واهل البلد وان اختلف بعضهم مع التيار الصدري فانهم لم يخونوه لانهم يعلمون انه منهم ولهم00

كفى اختزال وتسطيح للامور فالمسالة لاتقرا بهذه الطريقة الساذجة

لابد من متابعة حقيقية وادلة ملموسة موثقة لينطلق منها التحليل ويستند عليها00

مهما كانت الاخطاء فلن يقبل اي شريف عراقي ان يصف ماجرى بانه القاء للنفس بالتهلكة كمايريد البعض ويزايد !

فبعد ان سقطت حجة ان التيار بعثي او ان قائدة محب للرئاسة والمنصب او انه تشكيل من عصابات او مخترق او و او و او 0000الخ جاء الان من روج او تفاعل مع تلك الحجج -بعد ان تجاوز التيار الصدري تلك العقبة ليقول وهو يذرف دموع التماسيح 00 ماذنب الالوف التي سقطت ؟!

فبعد ان كانت هذه المجاميع المخونة لهم تصفهم بالبعثية جاءات لتسال عنهم وتتفقدهم وكانها كانت خائفة على دمائهم الطاهرة

اوليست هي من كانت قبل فترة تطلق عليهم بالمجرمين البعثيين ودمائهم بالنجسة؟!

كيف اصبحت بقدرة قادر الان عزيزة وطاهرة وبريئة ليسال عن الرقبة التي تتحملها00

كفى تظاهر بالخوف على العراق اكثر من اهله00

فللعراق اهله اللذين يعرفون كيف يدافعون عنه وهذا وطنهم وشأنهم فلامزايدة عليهم طالما انهم يعدون ماجرى جزءا من اللعبة الامريكية ليس الا باعتراف الكثير من المتفاعلين مع الحل الامريكي!!! او ممن تفاعلوع معه وتركوه بعد ان تبين لهم الخيط الابيض من الخيط الاسود!

فلنحرك عقولنا قليلا00اذا كنا نبحث بصدق عن الاسباب ونخشى العواقب


------------------------------------------------
لنكات تلقي الضوء على المسالة00

مقالة للشيخ محمد البصري حول الجهاد الدفاعي
http://www.iraqcenter.net/vb/showth...p;threadid=6487

الجلبي متحدثا عن ومعترفا عن استفزاز الامريكيين بالتعاضد مع بعض القوى السياسية الشيعية لضرب التيار الصدري من خلال استفزازه وجره لذلك بحيث لايكون له خيار الا المواجهة
http://www.iraqcenter.net/vb/showth...mp;pagenumber=2