المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية: العثور على رأس الرهينة الأميركي في ثلاجة منزل الإرهابيين



المهدى
07-22-2004, 04:28 PM
عثر أمس على رأس الرهينة الأميركي بول مارشال جونسون، الذي اختطفه الإرهابيون في 12 يونيو (حزيران) الماضي محفوظا في ثلاجة، وضبطت كمية من الذخيرة الحية بينها صاروخ أرض ـ جو (سام 7) ، في العملية الأمنية التي شهدها أحد احياء الرياض الليلة قبل الماضية، حسبما افاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أمس.

وذكر المصدر المسؤول أن المضبوطات التي تم العثور عليها، عقب تفتيش الموقع الكائن في حي الملك فهد، تشير إلى وضع ينبئ عما وصل إليه «المفسدون من غلو وانحراف وبعد عن الروح الإسلامية»، إذ عثر على رأس المختطف الأميركي بعد فصله عن جسده محفوظا داخل ثلاجة ولا تزال الإجراءات قائمة لمعرفة مصير باقي الجثة.

وحسب المصدر المسؤول فإن عيسى آل عوشن، أحد المسجلين على قائمة الـ26 الأكثر خطورة والمنظر الرابع لتنظيم «القاعدة» في الخليج، قتل مع المطلوب معجب أبو راس الدوسري في المواجهة. كما أصيب ثلاثة ارهابيين وتم اعتقالهم. واضاف المصدر انه تم التحفظ على عائلة المطلوب صالح العوفي المكونة من زوجته وثلاثة أطفال. يذكر ان مصادر اصولية كانت قد زعمت ان العوفي خلف عبد العزيز المقرن، الذي قتل في مواجهة أمنية، في قيادة شبكة تنظيم «القاعدة» في الخليج.

وبين المصدر الأمني أن ثلاثة من رجال الأمن أصيبوا في المواجهة بإصابات طفيفة وتم ضبط كمية من الأسلحة بينها صاروخ من نوع «سام 7» كان محل البحث والمتابعة منذ مدة وظهر في أحد أفلام الارهابيين بصورة مكررة باستخدام خدع تصويرية ، اضافة الى متفجرات ووثائق وأكثر من 360 الف ريال.

المهدى
07-22-2004, 04:37 PM
تساؤلات حول مصدر المبالغ النقدية الكبيرة المضبوطة مع الإرهابيين


اثارت كميات الأموال الكبيرة التي وجدت بحوزة الارهابيين خلال المداهمات المختلفة في الاشهر الاخيرة والتي تصل إلى مليوني ريال، شكوك العديد من الجهات عن مصادر تمويل الإرهابيين، خاصة أن أغلب قيادات الارهاب يعتبرون من الطبقة غير الثرية ومنهم عبد العزيز المقرن أو تركي الدندني ويوسف العييري أو صالح العوفي حالياً.

ويرجح بعض المراقبين أن الدعم المالي لتلك الفئة يأتي من جهات خارجية تحاول العبث بأمن البلاد، في الوقت الذي تسعى فيه كافة دول العالم إلى تجميد أرصدة جميع المشتبهين بتمويل المجموعات الإرهابية، خاصة في ظل الإجراءات التي اتخذتها السعودية وبقية دول العالم على المعاملات المصرفية لمراقبتها والتأكد منها. (تفاصيل ص4) ويعود ضبط المبالغ المالية التي في حوزة الإرهابيين إلى تاريخ الثامن عشر من مايو (أيار) 2003، حين تمكن الأمن السعودي من ضبط مبلغ 142114 ريالا. وفي مداهمة الأول من يونيو (حزيران) 2003 وضعت السعودية يدها على 761253 ريالا، بينما كانت الحصيلة في الثالث من يوليو (تموز) أوراقا قليلة من المال، وفي الحادي عشر من أغسطس (آب) 2003 ضبطت كمية قليلة من المال، ما يعطي مؤشرا في ذلك الوقت على انخفاض التمويل.

وفي الخامس عشر من مارس (آذار) الماضي تمكنت قوات الأمن من ضبط مبلغ 516000 ريال، وفي الثاني عشر من ابريل (نيسان)، وهو يوم مقتل خالد حاج، قائد التنظيم، عثر على مبلغ مالي لم يحدد. وفي العشرين من مايو الماضي تمت مصادرة 19823 ريالا، وجاء الثامن عشر من يونيو الماضي بـ 143675 ريالا، والتاسع والعشرين من الشهر نفسه عثر على 34616 ريالا. واول من أمس عثر على 360370 ريالا.