المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في لقاءه بالوفد الكردي-السيستاني:للمرة الاولى في حياتي أسمح بالتقاط صور لي مع الوفود



سيد مرحوم
07-22-2004, 03:33 AM
السيد السيستاني : للمرة الاولى في حياتي أسمح بالتقاط صور لي مع الوفود (صور حديثة جدا)

wehda-ملتقى البحرين


http://www.karbalanews.net/showimg.php?id=1038


زار وفد اتحاد علماء الدين الاسلامي الكردستاني في السليمانية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني ، وقد ضم الوفد 13 فردا من الاتحاد يترأسهم الشيخ محمد أمين عبد الحكيم جمجمالي.

وقد طرح الوفد الكردي مسألة عمليات التطهير العرقي وتعريب مدن كركوك وخانقين وجلولاء ومندلي وسنجار وشيخان والمظالم التي ارتكبت بحق الكرد والتركمان إبان النظام المقبور.

كما ركز الوفد على مشكلة الأراضي التي اغتصبها النظام البائد من أهلها وسلمها الى عرب حيث ثم توطينهم في المدينة بغرض إجلاء الأكراد، وحاول الوفد - الذي جلب مذكرة تحوي على 1292 توقيع من أصحاب الاراضي الشرعيين - الى استصدار فتوى شرعية السيد السيستاني تحكم بلزوم إعادة الأراضي المغتصبة الى أهلها من التركمان و الأكراد.

ومن جهة اخرى ناشد الوفد السيد السيستاني الى الدعوة الى تصفية الطائفية بين الاديان والقوميات حيث قال جمجمالي" قد طرحنا بعض المشاكل وناشدنا بدعم هذا الامر ".

وقد ركز سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني أثناء هذا اللقاء على ضرورة إعطاء كل ذي حق حقه و إعادة الاملاك المصادرة من قبل النظام البائد عن طريق محاكم شرعية صالحة وعدم اللجوء الى القوة والعنف. وطلب منهم الاحسان والرفق بطلب هذه الحقوق.
و في الختام اعرب الوفد الزائر عن ارتياحه لاستقبال اية الله لمطالبهم, وصرح رئيس الوفد الشيخ جمجمالي بعد زيارة المرجع الشيعي الكبير "الان ثبت عندنا بأن السيد – أي آية الله السيستاني- معنا ويريد لنا استرداد حقوقنا"

هذا و التقط الوفد مجموعة من الصور مع السيد السيستاني، الذي أكد على أنه للمرة الاولى في حياتي أسمح بالتقاط صور لي مع الوفود ، وهذا دليل على احترامي وتقديري لعلماء الدين في كردستان.


http://www.karbalanews.net/media/lib/pics/1089839151.jpg

على
07-22-2004, 06:00 AM
هناك علماء أعظم من سماحته كالإمام الخمينى كانوا يسمحون بتصويرهم منذ أيام النجف وما قبلها .... فهل عدم التصوير كرامة أم ماذا ؟؟

بعض الزائرين من الكويت وغيرها عندما يزورون السيستانى فى منزله بالنجف يسألونه عن قضية السيد فضل الله فيقول لهم أنه مس ثوابت المذهب الشيعى وآخرين عندما يشعر إنهم من أتباع السيد يقول لهم كلاما مطمئنا بحيث لا يؤخذ عليه أنه تحدث بشكل سلبى .

وهكذا السيستانى مع الريح يميل اينما تميل

ولا عزاء للشيعة !!

سيد مرحوم
07-22-2004, 07:05 AM
الاخ الكريم علي00

بالنسبة لحديثكم حول وجود حديث سلبي للسيد السيستاني في السيد فضل الله بمايشكل خروجا عن حياده المعروف في الازمة التضليلية فلم يصلني والى الان شخصيا ومن جميع مواقف من نقلوا ذلك سواء من اعرفهم ممن زاروه وقال لهم بانه يصر على الحياد في ذلك او ممن له علاقة مباشرة كطالب علم بالسيد حيث بين عدم قناعة السيد السيستاني بالحملة من اساسها ومبرراتها التضليلية بل واخبرنا احد المشايغ البعيدين عن جو المشاحنات كليا ان احد الوكلاء المطلقين للسيد السيستاني اخبره بان الاخير بعث لوكلائه المطلقين رسائل مفادها عدم جواز الدخول في الازمة التضليلية وهو مانراه الى الان واستماتة البعض لتفسير بعض الاستفتاءات وغيرها فيما يصب في صالح الحملة التضليلية ولا يخرج عن ذلك حتى بعض وكلائه ممن يعملون بذلك مخالفين لتوجيهات السيد السيستاني الظاهرة00لذلك فهذه اول مرة اسمع عن وجود كلام سلبي من السيد السيستاني يصب في صالح الحملة في الحقيقة! ولو حدث فلا اظنه الا جزءا من حالة الحياد التي يعيشها السيد السيستاني (وان كنت على غير قناعة بها واراها سلبية ايضا) التي يصر عليها السيستاني انطلاقا من موازنة الامور بين المؤيد لهذا وضده والله العالم بخفايا الامور وماتخفي الانفس والصدور!

خالص تحياتي00