المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعبة إلكترونية أميركية تعكس أحدث مشاهد عمليات القتال في العراق



المهدى
07-21-2004, 12:27 PM
يزداد الاقبال على لعبة «محارب كل الطيف» Full Spectrum Warrior الإلكترونية، التي تضم مشاهد من حرب العراق وطورتها شركة «باندمك ستوديوز» الاميركية اصلا لصالح الجيش الاميركي بهدف تدريب الجنود الجدد على حروب المدن. وتصلح اللعبة للعرض على اجهزة «أكس ـ بوكس».

وفي نفس الوقت تقدم شركة في نيويورك خدمات «نيوز جيمنج» Newsgaming، وهو تعبير ربما يعني «لعبة الأخبار»، وهي اداة لبث مشاهد الاحداث الحقيقية التي تعكسها الاخبار التلفزيونية والصحافية، نحو برنامج اللعبة إلالكترونية. وهكذا تحولت أخبار العراق، بعدما تغلبت على بقية الاخبار ومنها اخبار افغانستان، اليوم الى برامج يمكن اضافتها الى الالعاب الإلكترونية الحربية!

وتتضمن مشاهد اللعبة مواقع لساحات القتال في مناطق مختلفة من العراق: من الفلوجة ومدينة الصدر قرب بغداد، ومن الموصل في الشمال. ويلعب فيها القائد دور آمر لفصيلين «ناريين» يعتمد نجاح افرادهما في مهماتهم القتالية ونجاتهم من الموت، على اعطاء أوامر دقيقة. ولذلك تعتبر اللعبة من الالعاب الاستراتيجية. وتقوم شركة «كيوما رياليتي جيمس»

www.kumawar.com في نيــــويورك بتقديم خدمات «نيوز جيمنج» للمشــــتركين موفرة لهم «تتمات» متلاحقة بمشاهد من الاحـــــداث التي وقعت اخيرا. ويدفع اللاعب اجورا شهرية تبلغ 10 دولارات لتسلم سيناريوهات جديدة من الشركة كل اسبوعين.